صفحة 1 من 27 12311 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 269

الموضوع: من @ ( الذكريات) @

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران

من @ ( الذكريات) @

السلام عليكم.. طيب الله أوقاتكم.
    موضوعكم هذا لكتابة ما يخطر في البال من ذكريات و مواقف جميلة عشناها أو تأثرنا بها..وشكراََ لكم.

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

مرة بالاعدادي دبرنا كيمرة تصوير عادية شكلها مستطيل كنها علبة مكرونة الطويلة ذيج.
    المهم شرينا فلم وركبناه و مابقينا حد ما صورناه انا ورفيجي سعيد.. ودينا الكيمرة لواحد هندي كان يجمع الافلام مال الصور و يوديها لرفيجة في محافظة ثانية عنده معمل تصوير.. المهم امتحنا الهندي كل يومين ونحن عنده.. وهو يقول (ما في جاهز اخر الاسبوع)، لدرجة انا شكينا فيه.. الحاصل ان الصور طلعت كلها بيضا ولا نجح ولا صورة لانا ما عرفنا نركب الفلم.. والهندي زعل و طلب عشرين مدري ثلاثين حق مشاويره.. وزين انها ما طلعت لصور.... وسلامة تسلمكم
    التعديل الأخير تم بواسطة سالم الزهران ; 28-04-2019 الساعة 09:39 PM

عضو مؤسس الصورة الرمزية نفسي عزيزه
    ههههههههههههههه

الله يسعدك يالزهران

مادري ليش من اشوف اسمك اتذكر دهران ورحلاته وطبخاته الحلوه

لازم نجتمع على طبخه يالزهران ان شاء الله احب طريقة اعدادكم للرز

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفسي عزيزه مشاهدة المشاركة
    ههههههههههههههه

الله يسعدك يالزهران

مادري ليش من اشوف اسمك اتذكر دهران ورحلاته وطبخاته الحلوه

لازم نجتمع على طبخه يالزهران ان شاء الله احب طريقة اعدادكم للرز
    هههه الله يحييك يا عمدة الشمال .. انت لازم تحدد الزمان والمكان وعدد المعازيم و درجة تحملهم لصلصة الطماط.. ابشر بكبسة من ايد المعلم ابو زيد و لا في الاحلام.

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    حي الله الشيخ سالم

انا هذار وفكرت اكتب ذكريات طفولتي بشكل مطول وفي موضوع خاص مثل مذكراتي .. للحين ما تشجعت بيكون فيها ذكر أسماء للي رحلوا وترحم عليهم .. يمكن فكرت وترددت عندي سوالف وايد وأحداث وتسلسلها صعب ينكتب بسهولة وارتجالي .. أشياء اكتشفتها متأخر وأشياء يمكن يعتبرها البعض خاصة ومشاعر مختلفة وأكيد دمعتي قريبة

من الذكريات الحلوة كنت الحفيد الأول لجدي من ابوي أما جدي الثاني الله يغفر لهم اثنينهم توفى قبل لا انولد بفترة طويلة على ما اعتقد .. كان من أكبر المطلوبين عند الأتراك أيام الاحتلال العثماني وكان وقتها قتال ما يسمى بالعصابات وكان متوعده واحد شرس وضخم منهم ومأذي أهل قطر .. قصته بالضبط مذكورة في أحد الكتب انا يمكن اغلط فيها أو أكون ناسي تفصيل معين .. المهم كان المجرم التركي يبي يقتله ويدوره في الدواعيس الضيقة وهو رماه قبل ليرمي جدي وخلص منه أيام البنادق كانت صعب تلقيمها وكثير تخطي والبارود يحطونه يدوي .. رماه وكسر عموده الفقري طاح سيدة ميت .. على أيام الشيخ علي والشيخ علي كافأه ببندق أحدث

كان جدي الثاني الموجود وقتها يحبني كثير ودوم يطلع من بيته مشي الله يرحمه وبيته كان في طرف الفريج الشمالي وراه كله بر ويمشي لبيت جدتي كان خالي الله يغفر له باني البيت حق جدتي قرب بيته وهو أكبر عيال جدي لأُمي وكان مثل ولي أمرها وأُبوها وبنى لها بيت صغير في طرف بيت جدتي .. قبل البنيان خطوط على الارض وفي أيام بسيطة يخلص .. وكنا طالعين من الدوحة والوالدة تزوجت هناك وانا انولدت هناك عمري شهور ما اذكر الا بيت جدتي اللي نقلنا له .. كانت فيه عين وفيه بركة ماي وفيه زرع وحوطة للماشية .. كان فريجنا ملموم وطرقاته بسيطة وبيوته معدودة بينها مناطق كثيرة فاضية

المهم جدي يمشي مسافة للمسجد اللي كان جنوبي الفريج وقربه مجلس تجمع الفريج قبل 50 سنة وهو نفسه المجلس اللي نتجمع فيه ألحين بس انبنى غير عن القديم وفيه جزء قديم ما تغير سقفه خشبي للحين .. وكان بيت جدتي في منتصف المسافة تقريباً ودوم يمر يشوف ابوي وامي ويشوفني .. كان يحبني وايد ويمكن أغلى شيء محبة الجد خصوصاً اللي ما تعلم وكان يحب العلم ويوم وصلت 5 سنين كان يوديني المدرسة مشي وتوصلنا أي سيارة مارة هذا لو مرت سيارة .. أوقات نوصل عين خالد مشي

أحس صعب اكمل وصعب انسق الذكريات بطريقة مشوقة تجذب القاريء

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    كنت احسب جدي لأمي هو اللي بنى البيت اللي كنا فيه واكتشفت من سنة تقريباً إنه خالي رحمة الله عليهم وعلى موتى المسلمين .. كنت أحسب بنت خالي الكبرى خالتي ولا احس إنها بنت خالي رحمها الله ومن فترة بسيطة جداً يمكن شهرين أو أقل اكتشفت إنها راضعة مع أُمي يعني صج خالتي

عضو الصورة الرمزية !.!

مرة كنت متواجد بقرب المنزل جاءني واحد من معارفي ومعروف عندنا أنه إنسان نية يمكن خداعه بسهولة
    وكان جدي رحمة الله عليه نائم بقرب من المنزل
    سألني عليه قال لي : يا صاحبي هذا النائم من هو ؟ قلت له أبوي ثم خرج عمي من نفس البيت وهو عليه شيب وكبير السن
    قال لي وهذا من هو ؟: قلت له زوج أمي
    تراه المسكين والله راح للمنزل لا يفرق بين الطويل والعريض
    أغاضني الاســـم:	p_1214rlswy1.png
المشاهدات: 1668
الحجـــم:	990 بايت
    بعد أيام رجع مع بعض الأصحاب شربنا شوية شاي وبعد رجع لنفس الموقف قال لي : صح صح ما قلت ذاك اليوم ولا تستهبل عليّ ؟!
    بطبيعة الحال أنا جاد في كثير أمور ..قلت له أمزح معاك يا غبي وحكيت لأصحابي تلك الواقعة وسقطنا على قفانا من الضحك الاســـم:	p_12140myu11.gif
المشاهدات: 1702
الحجـــم:	354 بايت
    شكرًا أستاذ سالم على الموضوع لأحياء واقعة كانت لها شيء في دواخلنا
    رفع الله من قدرك

مرحبا بكم جميعاََ ومنور المكان يا علامة تعجب..اشكركم لتفاعلكم الطيب

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    كنت احسب جدي لأمي هو اللي بنى البيت اللي كنا فيه واكتشفت من سنة تقريباً إنه خالي رحمة الله عليهم وعلى موتى المسلمين .. كنت أحسب بنت خالي الكبرى خالتي ولا احس إنها بنت خالي رحمها الله ومن فترة بسيطة جداً يمكن شهرين أو أقل اكتشفت إنها راضعة مع أُمي يعني صج خالتي
    الله يرحمهم جميعاََ.. ودام ذكرياتكم انت والاخ علامة تعجب عن الشيبان فبعطيكم سالفة بعد عنهم.. رحمهم الله

من الذكريات.. يوم نوى جدي لأمي يتعلم يسوق (الله يرحمه). عقب سافروا اخوالي قرر أنه يسوق.. جدي هذا الله يرحمه كان وهو يمشي بلحاله ف السكة يفسحون له المجال لانه شديد الخلق ولا يتفاهم (الله يغفر له).. يوم قرر يتعلم يسوق.. استوت مشكلة عندنا.. هذا من بيوقفه ؟ الحاصل الناس تحترمه و تهابه. (وشهادتي فيه مجروحة)
    ذاك اليوم كان فيه عجوز بنت لها غرفة حذا الطريق.. والطريق فيه لفة شوي.. المهم جدي ما لف مضبوط وحاق غرفة العجوز بالصدام.

فزعوا الناس سلامات سلامات.. وحتى ما يبون يكثرون كلام لان الشايب بيلتفت لهم وتاخذه العزة بالاثم وكعادته يأنف من ان احد يساعده.

لكن العجوز سمعت ان غرفتها هدمها شايب آل فلان. وجت ركض و تطلق لسانها عليه (يالغشيم و ش خلاك تسوق.. ولا لقيت الا غرفتي.. الله يفعل بك يا غشيم).

الناس ارتاعوا... شلون تتجرأ على هالشيبة العنيف.. ويعلمني رفيجي بو فهد كان حاضر الحادث.. يقول جدك كان ساكت ما يتكلم لكن تحسه بينفجر يالس ياكل في عمره.. والعجوز مدهره عليه غسلته غسال.

الله يرحم ابانا وامهاتنا.. و اقدر اقول بكل ثقة ان ذيج العجوز لو مب مرة جان طبخها وشرب مرقتها...الله يغفر لهم جميع ويسامحهم ويسكنهم الفردوس.

صفحة 1 من 27 12311 ... الأخيرةالأخيرة