صفحة 18 من 27 الأولىالأولى ... 81617181920 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 171 إلى 180 من 269

الموضوع: من @ ( الذكريات) @

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة
    عاد انت تحسبهم انهم عدوا المسابقه وبيرجعون يحفظون باقي السور
    ماتدري انهم يدورون عليك خل حكمتك تنفعك الحين
    كانت أيام.. كان الترسيب على الأحكام التجويدية أكثر من الحفظ.. الله يجزاهم خير.

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

صباح الخير

كنت مسافر ودخلت بمدينة صغيرة بجانب الطريق السريع لأن حسيت الكفر بنشر وفعلاََ كان ناقص هوا، المهم ما قدرت أوصل محل البنشري وسفطت و جاني واحد شاب وصف لي مكان البنشر وكان واقف معي ثم وصل شخص عمره في الستين سنة.. قال لي الحين اتصل على البنشري يجي.. جانا بنشري ولكن عجز ينزل الاسبير لأنه ما قد استخدم أساساََ وشكله صدأ.. المهم أرسلت البنشري يجيب لي كفر وركبه لي ويوم جيت أحاسبه.. الا الأخ رفض.. الرجل بوستين سنة؟

المشكلة مقابلته جداََ لطيفه، وكأنه قابل شخص يعرفه!

واسمه بو فيصل،، طيب يبو فيصل أنا معي بيزات ليش تدفع.. انت مكثور خيرك اتصلت لنا في البنشري وجانا؟ المهم بو فيصل أصر وشكرته وخذت جواله وعلمني أنه متقاعد من المكان الفلاني وعنده الآن مكتب عقارات.

المهم قصدي برد أتواصل مع بو فيصل هذا واخدمه لو يبغي شيء.. ما حصل فرصة.

يوم من الأيام قابلت واحد من الجماعة.. قال عندي قطعتين أرض شاريهم للعيال بالمدينة الفلانية (نفس المكان اللي بنشرت فيه) لكن العيال ما يبون هناك.. وعندي لوحة كاتب عليها رقم الجوال، ونت مسافر ابغيك تحط الرقم طرف الأرض عشان اللي يبيها يتواصل معي.

قلت له أبشر وأنا بعد اعرف رجال طيب هناك ممكن يبيعهم لها بسعر زين ورجل نشمي (قصدي بو فيصل) قال لي زين تصرف.

الحين فرصة نتواصل مع بو فيصل ونخليه يشوف زبون للقطعتين ونا ما ابي شيء.. مجرد توطيد معرفة وإذا ممكن نسميه تعبير عن الإمتنان و كرمه السابق معي.

الخاتمة كلمت ابو فيصل وأرسلت له صور المخطط ومحددة القطعتين بأرقامهم..

واكتشفت أن ابو فيصل إنسان كسووووول حدده ولا تتكل عليه في شيء.. لدرجة أنه ما أعلن عن الأرض حتى.

صحيح مبين عليه ماخذ المكتب نوع من التسلية،، مدري اذا فيه عقاريين مثله!

والظاهر بعد أنه رجل فزعات بلاش، ومحتسب أجر ولا له في التجارة..

صراحة قيمة الكفر صارت تعورني.. لين يوم من الأيام قابلته بعد ما نسقت معه واعطيته قيمة الكفر.. وما اعجبه الوضع.. لكن أنا اعجبني.. لأن القبول لها أول مرة كان بالغصب وبسيف الحيا ولا البيزات متوفرة نحمد الله دوم لكني ما احب اكسر بخاطر حد ولا أحب حد يكسر بخاطري كلنا عيال حوى وآدم.

والله يجزاه بالخير ويكثر من أمثاله.

مساء الخير
    في منتصف الثمانينيات كان عندنا عشاء وكان حاضر واحد من الجماعة مقاول وموقف الكروزر جنب بيتنا من الشرق، سبحان الله كنت ابغضه من صغري.

قمت خذيت مسامير وحطيتهم تحت التواير واذكر حطيت من قدام الكفر ومن وراه عشان لو راح سيدة يبنشر ولو ريوس يبنشر.

المشكلة انه شاف المسامير ورجع يسأل في مدخل المجلس وانا ما انتبهت له وشوي الا الناس قاعدين يهدأونه ويقولون له هذيلا عيال وما يدرون ولا يقصدون.. وهو مصر الا يعرف من هو! المفاجأة جاني واحد من شباب الجماعة قال لي انت حطيت مسامير تحت كفر فلان! قلت له لا ما حطيت شستفيد! قام ابتسم وقال لي انا شايفك.. لكن زين الرجل انتبه ولا بنشر موتره ولا كان علمت عليك.

اليوم انا لازلت ابغض المقاول هذا.. يعني ما احبه جذيه من الله لانه متصنع والمشكلة انه يحتاج الوالد بين فترة والثانية عشان مصالحة الخاصة وهذا من الناس اللي ما تغيروا من 40 سنة.. وهذا نفس السبب اللي امقته وهو التصنع والطيبة الجذابه.

اللي فاتني هو اني نسيت الشاب اللي كشف لعبتي وستر علي.. نسيته ما ادري هو من الاقارب أو من الضيوف.

على العموم لو فكرت تبنشر سيارة مقاول ازهم علي.. أو بنشر ولا تهتم حلال فيهم.

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    الله
    خوش فكرة في خاطري اسويها في واحد من المقاولين ..
    عاد ابي ابطط كل توايره
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة
    الله
    خوش فكرة في خاطري اسويها في واحد من المقاولين ..
    عاد ابي ابطط كل توايره
    انتي يعني مش مقاولات يا ام جاسم، انتي يبي لك قلع تواير وتحصلين النيسان مالك ع بلكات.

من الماضي
    بيوم من الأيام، راح الجد رحمه الله و واحد من أولاده للخطبه من عند رجل من الجماعة، رحب فيهم الرجل وقال من رخصتكم بسأل العيال.
    قام الجد وخرج من المجلس هو و ولده.
    بعد مدة وبعد وفاة الجد، نسولف مع راعي الخطبة. يقول، أبوي الله يرحمه كان غلطان ذاك اليوم؟ مشاورة البنت من الدين ومافيها شيء؟ قلت له، الله يرحم الشيبان ما كانوا يشاورون ولا يحبون اللي يشاور. ويحبون الرفض يجيهم من فم الرجل، ما يحبون الحريم يردونهم. هذي طبيعة الأولين وما جتنا الشروط والاختلافات اللي من عقب جونا التالين، اللي موقعين على بياض مع الحريم. وخير الأمور وأعدلها، أوسطها

صباح الخير
    الذكريات القديمة الموثقة في الصور، تزيد قيمتها مع مرور الزمن خصوصاََ في نظرنا نحن الآباء، من ساع كنت اجوف صور قديمة واتذكر تعليقات الابناء، كان العيال الكبار يستغربون اشكثر الشارع نظيف وحنا غالباََ نتمشى في قرى ومناطق زراعية.
    كان الولد الصغير يزاعق يقول.. ليش تصارخون تبغونها تصير كشرة مثل شوارعنا.

يطلع من الاطفال كلام عجيب، خصوصاََ الصغير هذا يسمع من اللي اكبر منه ويقولها ببراءة.

مره كنا بباص سياحي وجاف بحيرة.. قام يزاعق يقول خل السواق ينزلني، (اقوله اجلس اسكت انثبر)، يقول يبه تكفى احذفوني هنا وبعدين لطشني.

سوالفه خلت مسافرين اظنهم كويتيين يضحكون وحنا حسينا بالكسفة.. كشف حالنا وعلم علينا باسلوبه الغوغائي. بس هي ذيه المواقف اللي تخلينا نتذكر السفريات واللحظات الاستثنائية.

صباح الخير
    من الذكريات العجيبة واللي كنت بحطها في موضوع (ما ودي). لكن لأن فيها نكته وتعتبر ذكرى كتبتها هنيه.

عطيت سيارتي واحد من الجماعة شاب اصغر مني ذيج الأيام وحالته المادية صفر. سوى فيها حادث وتكسر مسكين، دشيت معه مرافق وسيارتي صارت سكراب. سمع عن الموضوع واحد من اقربائي وكانت ذيج الأيام عندنا خلافات في العايلة. هذا العم من المناوئين الاقوياء.. سمع عن الحادث رغم قلة وسايل الاتصال وجاء المستشفى، المستشفى كان خاص لأن الحادث صار قبالته في الشارع العام.

انا يوم جاء العم هذا كنت خارج الغرفة والعم و ولده جو وشافوا المريض واحد بس وسالوا عني قالوا لهم مافيه شيء. الحاصل نزلوا للمحاسبة سألوا عن تكلفة العلاج.. دفع لهم الله يبارك بعمرة مبلغ حول مية واربعين وطلع.. قاله ولده يبه ترى السيارة المعدومة سيارة سالم ونحن سددنا عن هذا البعيد وولدنا نسيناه.

رجع العم طلع الغرفة وكتب شيك بثلاثين الف وعطاها المريض قاله اعطه سالم وترا حساب المستشفى مدفوع من ناحيتك.

عاد المريض هذا عقب ما عاد عطاني الشيك ولا علمني وراح يصرفه.. قالوا له البنك مب باسمك عشان تصرفه.. قال لهم رفيجي مرسلني، قالوا له رد له شيكه وهو يصرفه.

انا يوم علمني زعلت عليه زعل قوي وابتلشت معه.

العجيب يوم يسألني يقول ليش تزعل وتخاصم.. الفلوس جتك بدون تعب. عيل لو تعبان فيهم وشبتسوي.. هذا نفسه اللي عطب سيارتي و تبهدلنا معه. بس المسكين حسيته صار فيه شيء عقب الحادث. عقب تسامحنا واموره تسنعت.

لكن الى اليوم اذا تقابلنا نضحك على سالفة الشيك، كان يبي يبوق. هذا ظني وهو ينفي.
    التعديل الأخير تم بواسطة سالم الزهران ; 25-01-2021 الساعة 08:24 AM

مساء الخير
    سنة 94 كان زواج واحد من عيالنا، المهم أم العروس جت وما عجبتها الغرفة، ومن ضمن الانتقادات اللي حصلتها كانت سيخ حديد نازل من سقف الغرفة وطويل شوي، لكن اكثر سبب كان الغرفة طابق أرضي.. المهم ما عجبتها.

المهم رجعوا عيالنا غيروا لها غرفة في الطابق الثاني، لكن محد زينها مثل الغرفة الاوله.

فرحنا جبنا سطل صغير صبغ وصبغنا الغرفة والصالة اللي تفتح عليها في نفس يوم العرس الصبح.

فشلون كانت ريحة الصبغ وكيف استحملوه المعرسين؟ هذا اللي يدور فبالي الحين.

لو فيه شكوى كانوا علمونا لاننا نحن المعلمين

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    رفيجك طلع حرامي غشيم .. عمت عينه الفلوس ههههههه
    ولا انتبه للشيك باسم من !! ..
    المهم صرفت الشيك ؟ ووين نصيبي
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

صفحة 18 من 27 الأولىالأولى ... 81617181920 ... الأخيرةالأخيرة