صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15

الموضوع: اسنفسار او مناشده لمن يستطيع المساعده

عضو مميز

اسنفسار او مناشده لمن يستطيع المساعده

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من يومين بعد صلاة المغرب وانا طالع من المسجد استوقفني شخص لا اعرفه سمعته يناديني بالفصحى اخي والتفت الا شخص ماشاء الله ملتزم وعليه سيماء اهل الصلاح وكان يتكلم بالفصحى من لبسه حسبته افغاني او باكستاني قال انا اخووك موفق من ايران ومن علماء اهل السنه في اقليم خراسان وانا حافظ للقران وامام مسجد هناك في مدينتي وجئت بتأشيرة زياره الى قطر وتنتهي بعد اسبوع ولي الان في قطر شهر وانا بصراحه احوال اهلي هناك صعبه وجئت لابحث عن عمل وقال انا عالم ومؤلف وعلى مذهب اهل السنه والجماعه المهم ذهبت معه وصلينا التراويح في احد المساجد الكبيره لاتكلم مع امام مسجد حيث ان امام المسجد رجل فاضل وخطيب تابع للاوقاف وبعد التروايح طلبت منه ان ناخذ من وقته قليل وجلست معه ومع صاحبنا اخونا من ايران وتكلمت معه ان الرجل يبحث عن عمل حيث انه حافظ للقران ومعاه اجازه وشهاده وجوازه وفلاش فيه كل مؤلفاته وجميع شهاداته في الفقه والسنه وبصراحه لما تكلمت مع الشيخ احسست انه بمجرد ماذكرت انه من ايران احسسته توجس واخذ يعتذر انه لايستطيع المساعده وقلت له الرجل جاء هنا يريد اما تزكيه في الاوقاف حتى ان الرجل قاطعنا وقال انا على استعداد للاختبارالاستماع الان وقال انا ما اقدر افيدكم وقلت له على الاقل المسجد ماشاء الله يصلون فيه ناس ماشاء وجهاء لعل احدهم مقرب من اصحاب القرار سواء في الوزاره او لمن يريد امام مسجد على كفالته ليس بالضروره ان يكون تابع للاوقاف ولكن الرجل اعتذر قال انا لا استطيع ان اعمل شي وبصراحه انا حزنت وتآلمت ان الرجل ان شاء الله انه فيه خير لكن لم يبذل جهد اكبر حيث ان الرجل ذكر لنا وشرح لنا احوال اهله واهل قريته وانهم في مسجد قريتهم لديهم اكثر من 400 طفل في التحفيظ وقال انه طرق باب الجمعيات الخيريه وكلهم اقفلوا بوجه الباب لانه ليس اولا مقيم وثانيا يقول عندما اخبرهم اني من ايران والرجل يقول كنت على الاقل اريد منهم على الاقل ولو حتى زكاه حتى اساعد اهل قريتي وبصراحه احسست بغصه حيث انني لا اعرف احد حتى انه في بداية قدوم يقول كنت انام في احد المساجد الكبار ويقول بعد كم يوم منعني امام المسجد من النوم ويقول رزقني الله بشخص قطري من اهل نفس المسجد قال تعال عندي واعطاه غرفه بجانب مجلسه في فترة بقائك حتى العوده وبصراحه احسست ان الرجل قد خذل كثيرا وانا يعلم الله كلمت اكثر من شخص لديه زكاه او لديه احد يساعده ولم القى احد بصراحه متحمس واضطررت ان اكتب لكم هنا لعل الله يجعل في ايدي احدكم اما شفاعه او مساعده باي شي حتى ان الرجل الليله التقيته يقول انا البارحه بكيت في القيام بيني وبين الله ودعوت بدعوة النبي عندما قال اللهم أشكوا ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا ارحم الرحمين الى من تكلني الى عدو يتجهمني او الى قريب ملكته امري / يحكي لي الرجل بغصه انه شعر بحزن والم حيث انه سيعود وقد امل النفس ان يجد عمل ويقول يعلم الله كم دفعت حتى اتي لعلي اجد عمل حيث يقسم لي انا جاء بعملة ايرانيه ويقول والله الذي لا اله الا هو انه صرفها في المطار بما يعادل 400 ريال حتى انه لايوجد كرت عنده والحمدلله استطعت ان اوفر له كرت على الاقل يتواصل معي ومع اهله اذا اراد وكذلك ساعدناه بمبلغ بسيط يرجع به لاهله على قد الحال من احد الاصدقاء جزاه الله خير واخيرا / لمن يستطيع ان يساعد اخوانا في الله سواء انه يشتغل امام اذا احد عنده مسجد خاص او احد عنده واسطه في الاوقاف او في التعريف بالاسلام كونه يجيد الفارسيه او من لديه زكاه بشكل شخصي والرجل عنده كل الوثائق وسلامتكم
    التعديل الأخير تم بواسطة سليمان احمد ; 20-05-2019 الساعة 02:01 AM

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    وعليكم السلام

الله يجزيك الخير اخوي سليمان وان شاءالله الاخوان يقدرون يفيدونك في طريقه عمله ..
    الله يعينه .. وايد اللي مثله يجون قطر يحسبون ان الاشغال متوفرة .. هذا رزق ربي مقسمه عالبشر يمكن ماله نصيب عندنا .. الله يكون في عونه وعون من نفسه

~{(4) فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (5) إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا }~

عضو مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام

الله يجزيك الخير اخوي سليمان وان شاءالله الاخوان يقدرون يفيدونك في طريقه عمله ..
    الله يعينه .. وايد اللي مثله يجون قطر يحسبون ان الاشغال متوفرة .. هذا رزق ربي مقسمه عالبشر يمكن ماله نصيب عندنا .. الله يكون في عونه وعون من نفسه

شكرا على ردك الطيب
    انا رحت معاه لوزارة الاوقاف وقابلنا مدير ادارة الدعوه واستقباله كان طيب بخصوص وظيفة امام وشاف شهاداته وقال قدم عن طريق الموقع ولازم يتنظر شهرين شرحت له الوضع ان الرجل مسكين يقول جلس سنه يجمع فلوس عشان ياخذ تذكره وتاشيره والرجل حافظ القران والكتب السته اختبروه واذا شفتو انه اهل للوظيفه اقبلوه ان كان يستحق لان التاشيره عنده بتنتهي بعد اسبوع ولا يقدر يدفع ظ¢ظ*ظ* ريال غرامة تاخير عن كل يوم قال ما اقدر يقدم عن طريق الكمبيوتر قلت له ياخووي اذا وافقتوا عليه عشان الاختبار هو موب مقيم في قطر هو بيكون وقتها في بلاده ف شلون بيختبر ومتى يمديه لو وافقتوا على الاختبار انه يجي وبختبر ساعد هالمسلم دام انه وصل هنا وهذي فرصه له لكن للاسف رفض طلعت انا واياه وهو مسكين حزين وبالنسبه للمساعدات الاغلب من يسمع انه من ايران يخاف من موضوع الارهاب سواء الجهات الخيريه او حتى الافراد لكن الحمدلله على كل حال الرجل بيغادر يوم الاحد والله يعينه على ضروفه وضروف اهله هناك انا شفت صور عنده تبكي من الفقر والبؤس لكن الله يتولاهم والحمدلله على كل حال

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    اهم شيئ اخوي سليمان تعطيه رقمك عشان يتواصل معك.. يحوز ينجح في القبول ويحتاج يجي للدوحة.. انا حكمت من خلال كلامك و الحقيقة قلب المومن دليلة.. انت شفت وجه الرجال و ارتحت له.. ترى البلوش على ثغر كبير في ايران والفرس يحاربونهم لانهم سنة أحناف.

الله يجزاك خير أخوي و يجعلك سبب لخدمة هذا الرجل ومن وراءه من المسلمين..
    ستصبر صبر اليأس أو صبر حسبةٍ
    فلا ترض بالصبر الذي معه ( وزرُ )

بن زيدون

حاولت مرة اسجل واحد فلبيني توه اسلم و صار يدعي الناس في بلاده.. فحب يجي يدرس في الحجاز.. حاول مع الجامعة الاسلامية في المدينة ردونا.. حاولت له مع جامعة القصيم و كلمت ناس شخصياََ ما قبلوا.. المهم انه انقبل في جامعة تركية.. رغم انه كان يبغي يدرس شريعة الا انه بتركيا قبلوه في هندسة المناجم!

فسبحان الله، يمكن تكون خير له.. وعون له على الدعوة ونشر الاسلام اكثر مما لو تخصص شريعة.

المعذرة خرجنا عن الموضوع.. وبحط لكم فيديو في موضوع الاخ كاريزما عن أخ فلبيني كان منصر ومعلم في كنيسة واسلم واعتقد حفظ كثير من السور و اخبره داعيه ف الرياض.. واذا قرأ تقول أنه من أئمة الحرم.

بن زيدون

عضو مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    اهم شيئ اخوي سليمان تعطيه رقمك عشان يتواصل معك.. يحوز ينجح في القبول ويحتاج يجي للدوحة.. انا حكمت من خلال كلامك و الحقيقة قلب المومن دليلة.. انت شفت وجه الرجال و ارتحت له.. ترى البلوش على ثغر كبير في ايران والفرس يحاربونهم لانهم سنة أحناف.

الله يجزاك خير أخوي و يجعلك سبب لخدمة هذا الرجل ومن وراءه من المسلمين..

بيض الله وجهك ياخووي سالم
    انا اضطريت اطلع له كرت بعد ما انصدمت انه دخل الدوحه وماكان معاه الا اربع مائه ريال بعد ماصرف على كلامه
    الاف العملات لبلده اعتقد تومان واخذنا له رقم عشان يكون هناك تواصل وسجلنا اناواياه اليوم في موقع وزارة الاوقاف ووضعت رقم جوالي انا حتى اضمن في حالة انهم وافقوا عليه انه نحاول نربط هم به بس المشكله اذا جات الموافقه وتم تحديد موعد الاختبار بيكون هو اكيد خارج البلد لان تأشيرته انتهت وانا متاكد ما اح يسعفنا الوقت والحين افكر نشوف هل بالامكان نمدد الزياره لكن المشكله انه لايملك مال يسكن في فندق وكان في احدى المساجد كم يوم وبعدها طلب منه الامام انه ماينام في المسجد وهو كان مستغرب ويقول ليش هذا بيت الله قلت له صحيح لكن الامور امنيه وكذلك انضمة الوزاره تمنع والحين ساكن عندا احد المواطنين جزاه الله خير والله المستعان حتى انه يقول لماذا عندما اقول انا من ايران الناس يضطربون وهذا الشي انا بنفسي شفته بعيني عندما كلمت احد الائمه حسيت انه خاف وقلت له الامور الان ووضع المنطقه هو السبب والرجل كان في بداية الايام متضايق لكن افادني امس انه ذهب الى منطقه شعبيه سكنيه اغلب اهلها من ايران من بلوش السنه ويقول وضحوا لي الامور بطريقه عرفت ليش هناك توجس من الايرانيين وخاصة هالايام
    عالعموم / جزاك الله خير على كلامك الطيب
    وكنت آمل من الوزاره انهم يستوعبونه كأمام كونه حافظ القران وفي نفس الوقت الرجل جاء هنا بعد فتره طويله لجمع مبلغ التذكره والتاشيره وكان مؤمل انه يجد مساعده فوريه كونه يقول اناحافظ للقران ولا اريد الا عمل فقط بسبب الاوضاع في بلده لكن الحمدلله على كل حال وشكرا لك اخي سالم

عضو مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    حاولت مرة اسجل واحد فلبيني توه اسلم و صار يدعي الناس في بلاده.. فحب يجي يدرس في الحجاز.. حاول مع الجامعة الاسلامية في المدينة ردونا.. حاولت له مع جامعة القصيم و كلمت ناس شخصياََ ما قبلوا.. المهم انه انقبل في جامعة تركية.. رغم انه كان يبغي يدرس شريعة الا انه بتركيا قبلوه في هندسة المناجم!

فسبحان الله، يمكن تكون خير له.. وعون له على الدعوة ونشر الاسلام اكثر مما لو تخصص شريعة.

المعذرة خرجنا عن الموضوع.. وبحط لكم فيديو في موضوع الاخ كاريزما عن أخ فلبيني كان منصر ومعلم في كنيسة واسلم واعتقد حفظ كثير من السور و اخبره داعيه ف الرياض.. واذا قرأ تقول أنه من أئمة الحرم.

على فكره المفترض ان الجامعات الوزارات انه تستوعب مثل الاخ الفلبيني او الايراني على الاقل حتى يطمئن على نفسه ويعان على دينه او انه يجد شي يعيش به سواء عمل او شهاده وبالامكان الاستفاده من هولاءمن خلال دعوة بني جلدتهم ودخول ناس كثر في الاسلام وفي نفس الوقت هذا الشخص الفلبيني كونه مسلم جديد قد يرجع الى بلده ويضيع عليه اسلامه ويتخلى عنه او يتركه بسبب ضغط من اقربائه وقد تنعكس عليه حالته الاجتماعيه والماديه بان يضطر لاسمح الله يتنصر حتى يجد عملا او شي كون المسلم في مجتمعغير مسلم كالغريب فهولاء ياتون الى الجزيرة العربيه ايمانا منهم انها منطقه فيها من الخيرات كثير واهلها يخدمون الاسلام وياتون بنية انهم سيكونون في مجتمع يساعدهم على ايمانهم واسلامهم ف احيانا لايكون هناك قبول فتؤثر فيه وبعضهم قد يرجع الى الاسلام لاسمح الله وخاصة المسلمون الجدد والذين لايحتملون احيانا الفقر او عدموجود عمل ولذلك نريد ان نسعى ان يجد هولاء سواء اخينا الفلبيني او الايراني بان وجود عمل او قبول هو حفظ لدينهم واعراضهم بسبب احوال بلادهم

تميم المجد الصورة الرمزية بوخميس
    اخوي سليمان

جزاك الله خير على حرصك وطيبتك

لكن يا اخوي ترا ايران فيها اكثر من 15 مليون سني وعندهم معاهد شرعية وجامعات، فالوضع مب مثل ما الناس تتصور

وترا كثروا مثل الاخ يجون الدوحة يحسبون ان الوظايف ناطرتهم، هم فتحوا الفيز للسياحة مب للشغل، وانا اقولك حتى لو اختبر وطلبوا الأوقاف انه يتوظف ما راح يحصل موافقة امنية في الغالب

فترة جابوا الاوقاف ائمة من عرب فارس وما طولوا وسفروا كم واحد منهم

سبحان الله، كل مجال وله مشاكله ومعوقاته.. ونحن كمسلمين نتعاطف ولو الواحد يقدر يشغل اخوه المسلم ما يتردد غالباََ.. اعرف ناس موظفين ناس عرب وجايبينهم على مؤسساتهم رغم انهم ما يحتاجونهم.. وتلقاهم شغالين لحسابهم والدافع هو الرحمة والاخوة.
    بالنسبة للدعاة والمسلمين الجدد.. كان واحد يتردد على السفارات العربية ف الفلبين يبغي كتب شرعية و لا حد استقبله.. المسكين انصدم.. المهم تواصل مع أحد اقاربه يعمل ف الخليج و توصل لشخص يعمل مع مؤسسة راديو وتلفزيون العرب.. المهم ترسوا له سيارة كاملة كلها مطبوعات وكتب دينية.. حقيقة استغربت من يكون الشيخ فلان جذي. لكنه طلع فيه خير.. اضافة الى انه قفل قنوات الاغاني اللي تابعه له.. طبعاََ ماني معجب فيه ولا اسوي له دعاية و اعرف انه بزنس مان و عليه مسحة تصوف.. واخوه من مشايخ النقشبندية في البلد.. لكن مع كل هذا يبقى في المسلمين خير.

تبغي اسلام قوي وعلى سنة محمد صلى الله عليه وسلم.. وين السلفيين؟ وخصوصاََ اصحاب الوسطية! دفنتهم وسايل الاعلام والتشويه والاتهام.

بن زيدون

عضو مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوخميس مشاهدة المشاركة
    اخوي سليمان

جزاك الله خير على حرصك وطيبتك

لكن يا اخوي ترا ايران فيها اكثر من 15 مليون سني وعندهم معاهد شرعية وجامعات، فالوضع مب مثل ما الناس تتصور

وترا كثروا مثل الاخ يجون الدوحة يحسبون ان الوظايف ناطرتهم، هم فتحوا الفيز للسياحة مب للشغل، وانا اقولك حتى لو اختبر وطلبوا الأوقاف انه يتوظف ما راح يحصل موافقة امنية في الغالب

فترة جابوا الاوقاف ائمة من عرب فارس وما طولوا وسفروا كم واحد منهم

هلا بك يابوخميس / كلامك سليم لكن الرجل قال انا حافظ للقران وجيت فعلا بتأشيرة زياره للبحث عن العمل فقط كأمام يعني الرجل مايبغي الا انه يشتغل ولكن فعلا بخصوص الجنسيه الايرانيه حتى لو قبلوه الجهات الامنيه ماراح تقبله لكن انا كنت اتمنى انه يعامل معاملة المسلمين الاخرين طالما انه من اهل السنه ويعاني في بلده المفترض انه يقدم له بعض المساعده في التوظيف مراعاة لاحوال اهل السنه في ايران ووضعهم الصعب من قبل نظام الملالي في ايران فهم يستغلون الفرص هربا منهم ونجي احنا نكون فرعون عليهم هذا قصدي ماندعي لمخالفة القوانين لكن نطلب مراعاتهم على كل حال الرجل الان مدد الزياره الى بعد العيد ولقى له مسجد خاص وصلى بهم امس في القيام اول ليله وسيستمر معهم في العشر الاواخر كأمام بعد ما وافق صاحب المسجد لانه مسجد خاص انه يآم. الناس بعد ما اختبره في القراه في احد صلوات الفجر والحمدلله وبيسافر في تاريخ سته من شوال وقدم على وزاره الاوقاف والله يكتب له خير ويجزي جميع من تعاطف معاه خير في النهايه المسلمون اخوه ولابد من التراحم والحمدلله على كل حال

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة