صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 34

الموضوع: تعليم المرأة وعملها

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران

تعليم المرأة وعملها

السلام عليكم إخوتي وأخواتي.. كوالد أحب ان بنتي تتعلم وتتنور و تطلع احسن وحدة.. والله من علينا وطلعت بنتي الاولى على البلاد، بنتي مجتهدة لدرجة انا نرتب سفرنا على جدولها، لو اتكلم لكم عنها بطول عليكم (لكن)

اتخيل بنتي غداََ زوجة و أم لأطفال، من بيستحمل جدولها؟ هل زوجها بيرضى؟ والى متى؟

يمكن اختصرت الموضوع عن قصد لكن خلوني أفصل لكم جوانبه شوي..

تعرفون الدولة تنفق على التعليم، و تعلم الجيل باكمله و تبتعثه!
    لكن الصراحة مب كل خريج من الجامعة بنفس القدرات، وليسوا كلهم بنفس الدافع و حب العلم!
    نوره و دلال و لطيفة و أشواق و خيرية كلهم خريجات و ممكن يروحون بعثات وبيردون بعد بشهادات لكن اذا راحوا سوق العمل بتحصل وحدة منهم (صادقة ومخلصة وأمينة ومتفانية) والباقي شغلتهم يراقبون فلانة و فين راحت وشنو استوت مؤخراََ و بنفس الميزان يبون كلهم يصيرون مثل فلانة المجتهدة!

فاصلة: مع إن المجتهدة ذي المفروض ترد بيتها بأسرع وقت واذا خدمت البلد ببحث أو بحثين فمش مسؤوليتها تستوي مدام كوري على حساب بيتها وراحتها.

لذلك عندي اقتراحات ممكن تكون مفيدة وممكن تكون ما تسوى بيزة (انا اصلاََ راعي غنم وخبراتي محدودة).

اولاََ: الدولة مفروض ما تبتعث الا الأوائل وتطبق معيار (قليل هنّاك ولا كثير عنّاك).

ثانياََ: البنات ما درسناهم الا للعلم و للمعرفة و طبيعي أنها تبغي تعمل لكن المفروض تتقلص ساعات العمل مع زيادة سنين الخدمة، فاذا بدت الموظفة بثمان ساعات مفروض عقب خمس سنين تصير خمس ساعات.

ثالثاََ: تقليص مدة الخدمة ويستثنى بعض الوظائف ذات الطبيعة النادرة.

رابعاََ: يوضع في خانة التقييم الوظيفي مربع لي ولك ولراشد ولحمد وللي زوجاتهم موظفات.. اذا مقصرين في البيت نحط لهم درجة متدنية وينزل تقييمهم العام حق الوظيفة.. (اضبطج يا فلانة).. واكيد عرفتم ان رابعاََ هذا دعابة _ ودنا لو صج

واذا جينا للصدق وللأمانة فبقول للاستاذة و للطبيبة وللمهندسة اذا مب كفو للبيت لا تعرسين وبقول للي بيتزوج موظفة اذا ما بتقدر طبيعة عملها خلها للي بيتحملها.. بنت خالك بنت خالتك (ما راح تنفعك هذي المبررات).

كتبتها من نية صادقة ومن إيمان عميق إن مهما بنتي وبنتك كانوا مبدعات، فاذا ابدعن في كل مجال و قصرن مع اولادهم وبيوتهم! فراح نتحول مثل الغرب و نصير مجتمع مادي بدون أسرة وبدون تقدير وبدون مستقبل.

والله يوفق الجميع لعمل الخير.
    التعديل الأخير تم بواسطة سالم الزهران ; 31-07-2019 الساعة 10:08 AM

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

تميم المجد
    صراحة اكثر شي يزعلني لما اشوف ببن متفوقه بالمدرسه و تجيب من الأوائل و بعدها تدخل جامعه و تجيب من الأوائل بعد و من اعلى المعدلات و بمجرد يجيها عريس تبي تخلص الجامعه بأي شكل و يمكن حتى ما تخلصها و تقول انا ما ابي اشتغل و الرجل هو المسؤول انه يتكفل بي و بعيالي.... بالله عليكم هذه البنت ليش درست و تعبت و خسرت عمرها و أهلها ؟؟!!!

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    ما شاء الله يا سالم

الله يوفقها ويحفظها ومبروك التفوق وهذي الأخبار الزينة

شوف الله يسلمك العلم نور وخير وبركة والشغل كذلك .. زوجتي تشتغل وما تقصر بشيء من واجبات البيت مع إن شغلها مزعج وكله اتصالات ومثل ما يقولون ادارة مستمرة .. وعندي بنتين الله يحفظهم وحدة متعلمة ومخلصة هندسة وعلى وشك تشتغل اختبروها الجيش أخيراً وراحت مقابلة شغل مدني وشكلها مرتاحة للمدني وانا انصحها بالجيش حتى لو انه مميزاته أقل والراتب اقل

البنت الثانية تعثرت في جامعة قطر واحاول لها في بعثة مع اخوها في بريطانيا

الاولى مسكينة تعتبر سكرتيرة البيت ومطلوبة في كل شغلة حتى أبحاث الجامعة للبقية تسويها .. أشوف ألحين تعلم البنت وشغلها شيء ضروري بس اتمنى من الدولة توفر مكاتب خاصة وبيئة عمل معزولة حتى لو جزئياً للبنات

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم إخوتي وأخواتي.. كوالد أحب ان بنتي تتعلم وتتنور و تطلع احسن وحدة.. والله من علينا وطلعت بنتي الاولى على البلاد، بنتي مجتهدة لدرجة انا نرتب سفرنا على جدولها، لو اتكلم لكم عنها بطول عليكم (لكن)

اتخيل بنتي غداََ زوجة و أم لأطفال، من بيستحمل جدولها؟ هل زوجها بيرضى؟ والى متى؟

يمكن اختصرت الموضوع عن قصد لكن خلوني أفصل لكم جوانبه شوي..

تعرفون الدولة تنفق على التعليم، و تعلم الجيل باكمله و تبتعثه!
    لكن الصراحة مب كل خريج من الجامعة بنفس القدرات، وليسوا كلهم بنفس الدافع و حب العلم!
    نوره و دلال و لطيفة و أشواق و خيرية كلهم خريجات و ممكن يروحون بعثات وبيردون بعد بشهادات لكن اذا راحوا سوق العمل بتحصل وحدة منهم (صادقة ومخلصة وأمينة ومتفانية) والباقي شغلتهم يراقبون فلانة و فين راحت وشنو استوت مؤخراََ و بنفس الميزان يبون كلهم يصيرون مثل فلانة المجتهدة!

لذلك عندي اقتراحات ممكن تكون مفيدة وممكن تكون ما تسوى بيزة (انا اصلاََ راعي غنم وخبراتي محدودة).

محشوم يا الغالي

اولاََ: الدولة مفروض ما تبتعث الا الأوائل وتطبق معيار (قليل هنّاك ولا كثير عنّاك).

المشكله انه السواد الأعظم من البشر في كل زمان و مكان ماشي على مبدأ: أبو بلاش كثر منه و أيضا مال عمك لا يهمك.... يعني طالما في ناس او بلد تدفع ليش انا ما استغل الوضع.. لو بوفر على البلد راح ياخذها غيرها.... عمرك لا تقول لا لأي فرصة او عرض يجيك لانه ببساطة راح يروح لغيرك... المثاليات والأخلاق هنا راح تخسرك لوحدك ....طالما انا مب خسران شي بروح و بتسلى و بشوف بلاد و نجحت و جبت شهادة كان بها ولو ما نجحت الدوله ما راح تطالبني بارجاع المبلغ و بكون شوفت بلاد ثانية و انبسطت ههههه....مبدأ كثير من الناس

ثانياََ: البنات ما درسناهم الا للعلم و للمعرفة و طبيعي أنها تبغي تعمل لكن المفروض تتقلص ساعات العمل مع زيادة سنين الخدمة، فاذا بدت الموظفة بثمان ساعات مفروض عقب خمس سنين تصير خمس ساعات.

اقتراح حلو و جميل بس صدقني اشوف حريم عملوا فيه و يداومون ساعتين باليوم من غير اعتماد هذا الاقتراح ...فأرجو الغاء هذا الاقتراح لانه انت تعرف انه لا احد يشتغل ثمان ساعات ولا حتى خمس ساعات فما بالك بتقليص ساعات الدوام

أيضا ما تنسى يا اخوي انه مع التقدم بسنين الوظيفه يقترض انه المرأة راح تترفع و تترقى فبتزيد مسؤولياتها و الأولى انها تشتغل اكثر و ليس اقل و هذه عاد مشكلتها كيف تنسق بين بيتها و زوجها و عيالها و وظيفتها و ايش أولوياتها مع أهلها.... في اهل او ازواج الوظيفه عندهم اهم من أي شيء ثاني

اما الاقتراح ينفع للمراة اللي ما في تطور بوظيفتها

ثالثاََ: تقليص مدة الخدمة ويستثنى بعض الوظائف ذات الطبيعة النادرة.

رابعاََ: يوضع في خانة التقييم الوظيفي مربع لي ولك ولراشد ولحمد وللي زوجاتهم موظفات.. اذا مقصرين في البيت نحط لهم درجة متدنية وينزل تقييمهم العام حق الوظيفة.. (اضبطج يا فلانة).. واكيد عرفتم ان رابعاََ هذا دعابة (ودنا لو هي صح )

واذا جينا للصدق وللأمانة فبقول للاستاذة و للطبيبة وللمهندسة اذا مب كفو للبيت لا تعرسين وبقول للي بيتزوج موظفة اذا ما بتقدر طبيعة عملها خلها للي بيتحملها.. بنت خالك بنت خالتك (ما راح تنفعك هذي المبررات).

كتبتها من نية صادقة ومن إيمان عميق إن مهما بنتي وبنتك كانوا مبدعات، فاذا ابدعن في كل مجال و قصرن مع اولادهم وبيوتهم! فراح نتحول مثل الغرب و نصير مجتمع مادي بدون أسرة وبدون تقدير وبدون مستقبل.

والله يوفق الجميع لعمل الخير.
    الرد ع السريع بالاحمر

تميم المجد
    الف الف الف مبروك و منها للاعلى منها ان شاء الله و عقبال الدكتوراه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaldoon مشاهدة المشاركة
    صراحة اكثر شي يزعلني لما اشوف ببن متفوقه بالمدرسه و تجيب من الأوائل و بعدها تدخل جامعه و تجيب من الأوائل بعد و من اعلى المعدلات و بمجرد يجيها عريس تبي تخلص الجامعه بأي شكل و يمكن حتى ما تخلصها و تقول انا ما ابي اشتغل و الرجل هو المسؤول انه يتكفل بي و بعيالي.... بالله عليكم هذه البنت ليش درست و تعبت و خسرت عمرها و أهلها ؟؟!!!
    سؤال منطقي.. تراك بتجاوب عليه بعدين استاذ خلدون... مالك فكة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله يا سالم

الله يوفقها ويحفظها ومبروك التفوق وهذي الأخبار الزينة

شوف الله يسلمك العلم نور وخير وبركة والشغل كذلك .. زوجتي تشتغل وما تقصر بشيء من واجبات البيت مع إن شغلها مزعج وكله اتصالات ومثل ما يقولون ادارة مستمرة .. وعندي بنتين الله يحفظهم وحدة متعلمة ومخلصة هندسة وعلى وشك تشتغل اختبروها الجيش أخيراً وراحت مقابلة شغل مدني وشكلها مرتاحة للمدني وانا انصحها بالجيش حتى لو انه مميزاته أقل والراتب اقل

البنت الثانية تعثرت في جامعة قطر واحاول لها في بعثة مع اخوها في بريطانيا

الاولى مسكينة تعتبر سكرتيرة البيت ومطلوبة في كل شغلة حتى أبحاث الجامعة للبقية تسويها .. أشوف ألحين تعلم البنت وشغلها شيء ضروري بس اتمنى من الدولة توفر مكاتب خاصة وبيئة عمل معزولة حتى لو جزئياً للبنات
    عشان انكم لحقتم الشغل القديم يبو عبدالله وجيلكم قدر يوفق و التفكير متشابه.. الحين الرجل قليل صبره والمرة في الغالب بدت تنظر للوظيفة وللبيت بمنظور ثاني. ونحن نطرح مواضيع فيها عمومية لاجل تكون اقرب للواقع (اللي مب مثالي)

الرد ع السريع بالاحمر
    قريت ردودك يا استاذ خلدون ولو كنت استخدم الحاسوب كان قصقصتهم لكن اكتب من الجوال.. وبودي اعلق على النقطة الاولى تبع تقليص ساعات الدوام.. لاحقاََ

الف الف الف مبروك و منها للاعلى منها ان شاء الله و عقبال الدكتوراه
    الله يبارك فيك ويبلغكم في عيالكم جميعاََ... لكن اضمن لك ان بنت عمها اللي في الريف لتعيش حياة اقل توتراََ واقل شقاءً... على فرض ان بنتنا كملت الجميل و صارت دختر او شيء من هالقبيل.

اقتراح حلو و جميل بس صدقني اشوف حريم عملوا فيه و يداومون ساعتين باليوم من غير اعتماد هذا الاقتراح ...فأرجو الغاء هذا الاقتراح لانه انت تعرف انه لا احد يشتغل ثمان ساعات ولا حتى خمس ساعات فما بالك بتقليص ساعات الدوام

هذي مشاركتك استاذ خلدون بلأحمر

و من ناحية ان الناس ما تشتغل، فهذا يا عيب في التخطيط وانها وظائف ما لها داعي أو في المصلحة/الهيئة وقلة مبادراتها وأثرها في المجتمع... المفروض الموظف الزايد يدعمون به الوزارة او الفرع اللي يحتاجه.. فطبيعي الموظف اذا ما عنده شغل بيمل وبيطلع يتعذر باي شي لو يعبي بترول.

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة