صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 21 إلى 30 من 30

الموضوع: استفسار عن تصميم الديكور

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jaidana مشاهدة المشاركة

ممكن اتوضح لي اخوي شنو تقصد من انها برامج رسم والديكور اشمل ؟؟
    كنت اقصد ان فكرة التصميم تعتمد على المواد وتحديد المناسب من كل مادة للغرض المطلوب والتناسق بين المواد المختلفة والالوان والتنسيق مع المبنى وخدماته وغيرها من افكار ودراسة قبل الوصول للتصور اللي يظهر في الرسم

عضو
    انا لما دورت بالنت ما كان له دخل بالديكور لاني توقعت انه هندسة لكن طلع غير والمصمم لازم يكون لام بشغل المهندس المعماري عشان افياش الكهرباء وغيره من المواد اللي تطلع من المبنى مثل الجدار (الطوفة) اما الباقي كله رسومات بالبرامج

عضو مؤسس الصورة الرمزية sweet qatar
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة

ان شاءالله المهتمين في هالموضوع يدخلون هني ..
    عندنا سويت قطر بعد فنانه في هالمجال اكيد ان شافت هالموضوع بترد عليج
    شهادة أعتز فيها حبيبتي ساره

ان شالله برد في الموضوع الثاني عشان اختنا ما تتشتت
    ما ارد للجاهل ولا اسمع حكاويه ... حيــاي يمنعني من القيــل والقــال

The best way to survival is to save each other

الأجواء الساحرة في جزيرة البنانا .. شاركوني متعة اللحظات ..!

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    شكرا اخوي عالرد بس اعتقد مافهمت قصدي ..احنا عندنا في جامعة فرجينيا قسم تصميم داخلي فهل ياترا فيه مصممين قطريين لان احنا اعتمادنا عالمقيمين وانا حابة ادرس هالتخصص لاني حاولت اطلع من النت بس ماحصلت الا كم وحدة ..وشنو تقصد بكون الخامات مش موجوده ليش هم مايعتمدون على الخامات المتوفرة بالسوق المحلي ؟؟ وبنفس الوقت هل هالتخصص فيه نسبة ربح عالية بحالة اني فتحت مشروع او الربح ضعيف ؟ عالاقل اتجنب اني ادرسه وعقب اكتشف ان القطريين وايد بهالمجال وفوق هاي اخسر فلوسي بدراسة ما بتفيدني بشي بسوقنا المحلي ...
    وشكرا لك عالرد
    عرفت مرة واحد وزوجته من خريجي هذي الجامعة وشغالين للنخاع في الديكور وشغلهم ماشي .. من زمان ما ادري شصار معاهم الحين

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    عرفت مرة واحد وزوجته من خريجي هذي الجامعة وشغالين للنخاع في الديكور وشغلهم ماشي .. من زمان ما ادري شصار معاهم الحين
    يعني الحين أي مكان افضل www.bircham.me جامعة معتمدة بقطر كدبلوم او بكالريوس وتاخذ 4 سنوات او الموقع www.nyiad.edu اللي قالت عنه شموخ مع بعض الميزات اللي هي عضوية بامريكا وعرض للتصاميم الخاصة بمدة سنة ونص ؟؟

يعني الحين أي مكان افضل www.bircham.me جامعة معتمدة بقطر كدبلوم او بكالريوس وتاخذ 4 سنوات او الموقع www.nyiad.edu اللي قالت عنه شموخ مع بعض الميزات اللي هي عضوية بامريكا وعرض للتصاميم الخاصة بمدة سنة ونص ؟؟
    يا اختي ما عندي خبرة أكيدة في الجامعات ولا الدراسة أونلاين أو دبلوم .. شوفي شالأسهل لج واللي يناسب .. انا فتحت موقع شموخ وشموخ دوم نصايحه طيبة وهو اونلاين وممكن أسهل لج تتعاملين معاه بس تحتاجين مكتب وكمبيوتر شاشته كبيرة .. سوي مثلي مركب شاشة تلفزيون 49 بوصة ومخليها بعيدة عني حول متر

الثانية لو معترف بشهادتها في قطر بعد جيدة .. والله اتمنى تشاركينا الدراسة هنا ويمكن نناقش المواضيع وتترسخ أكثر .. 130 وحدة دراسية قصدهم ساعة دراسية وهذا كل كورس بياخذ نفس النظام التقليدي من شهرين لثلاث شهور ولو خذتي مثلاً عشرين ساعة في كورس تحتاجين تشاركين المحاضرات 20 ساعة اسبوعياً حسب الجدول

ما ادري شلون تسجيل الحضور والمتابعة اونلاين وأكيد العملية وايد أسهل بس أكيد فيه لها ضوابط والتزام ومقاربة للنظام التقليدي

الله يوفقج في اي خيار

انا لما دورت بالنت ما كان له دخل بالديكور لاني توقعت انه هندسة لكن طلع غير والمصمم لازم يكون لام بشغل المهندس المعماري عشان افياش الكهرباء وغيره من المواد اللي تطلع من المبنى مثل الجدار (الطوفة) اما الباقي كله رسومات بالبرامج
    كلام صحيح هندسة الديكور تختلف عن التصميم الداخلي وهندسة الديكور علم قديم وهو علم يختص بتصميم أثاث أكثر منه من تصميم الحيز اللي بنعيش فيه أو بنستخدمه للشغل أو الصناعة أو معرض مبيعات .. التصميم الداخلي يحتاج خلفية هندسية بدون تعمق كبير مثل التخصصات الهندسية والمصمم الداخلي يفترض يكون جزء من فريق التصميم وكلهم المفروض تحت قيادة المعماري لأنه هو الأساس .. لكن الحاصل عندنا نحصل مهندس كهربة يقود فريق التصميم ولازم تحصل مشاكل تصميمية أو ادارية في المشروع وقت التنفيذ .. الخلفية العلمية ما تؤهله ببساطة وممكن يتابع مع معماري مغلوب على أمره وينفذ أوامر أو خبرته ضعيفة وهذي معادلة فشل كبيرة اتمنى من المسؤولين فهمها

عضو
    والله مادري اشلون لاني فعلا محتارة بس بشوف شموخ شتقولي وعلى اساسه بختار انشالله

والله مادري اشلون لاني فعلا محتارة بس بشوف شموخ شتقولي وعلى اساسه بختار انشالله
    شموخ دائم شخص مب شخصه ما تشوفينه خبرة في الطابوق والبلاط والحجر .. هذي الشخصات ما يشيلونها

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    شموخ دائم شخص مب شخصه ما تشوفينه خبرة في الطابوق والبلاط والحجر .. هذي الشخصات ما يشيلونها
    تفشلت هههههه وحلوه شخص مب شخصه اوك وانشالله اكون بعد انا خبرة واستعين فيكم بيوم من الايام

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع