صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: الى الشؤون الاجتماعية

  1. #1
    عضو
    رقم العضوية
    24044
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    375

    الى الشؤون الاجتماعية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حبيت أطرح هذا الموضوه المهم واذا في شي جديد ااتمنى الإفاده

    وهو أن الشخص الذي لايشتغل او عاجز يمشي له معاش من الشؤون الاجتماعيه مبلغ وقدره 6000 ريال
    عندي صديقه لي ماتشتغل وتستلم من الشؤون 6000 بس من ثمانية شهور توفى أبوها
    وطلبو منها الشؤون الراتب الي ينزل لأبوها بعد الوفاه وعليه تم خصم المبلغ 6000 الى الفين ريال
    وعدد أفراد أسرتهم أربع أشخاص .

    هل هذا معقول أيش تسوي الفين الي تستلمها في هذا الوقت وخاصة أن راتب الاب يالله يكفي مصاريف البيت

    على قولة المثل "موت وخراب بيوت"

    أتمنى مراجعة هذا القرار والتراجع عنه

    وشكرا

  2. #2
    عضو مؤسس الصورة الرمزية Me&OnLy
    رقم العضوية
    70
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    مناك
    المشاركات
    2,618
    الله يكون في عون كل محتاج اختي الفاضلة ، والمفروض ان تكتب كتاب تظلم لدى المسؤولين في الشؤون موضحه كافة الاسباب والالتزامات الخ ، لعل وعسى ينظرون في امرها ، فرج الله كربتها واعانها .

  3. #3
    عضو مؤسس الصورة الرمزية رُفق المجنّا
    رقم العضوية
    33359
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    قطر
    المشاركات
    2,100
    أعرف أسرة مكونة من أب وأم و8 أبناء يعيشون على 15 ألف ريال تقريباً

    أعتقد أن 6000 تحتاج مراجعة واليوم مع تغير الأسعار وكثرة المغريات والمقارنات فإن هذه الفئة تحتاج لمن يلفت لها النظر بجدية

    الله يعين كل محتاج ويكفيهم ذل السؤال وتسلط المسؤول
    (( أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ))

  4. #4
    عضو مؤسس الصورة الرمزية رحال
    رقم العضوية
    172
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    تميـــم المجد والفخر
    المشاركات
    14,315
    الله يعينهم ان شاء الله ويستر حالهم ويجنبهم ذل السؤال

    الحمد لله حكومتنا ماتقصر يروحون يقابلون المسئول المتخصص بهل الامور
    واهل قطر طيبين ومايقصرون ان شاء الله تفرج

  5. #5
    عضو مؤسس الصورة الرمزية بن غيث
    رقم العضوية
    37855
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    3,859
    مقابلة الوزير افضل حل ..
    غـفـوت بـأمـان وحــولــي رفــاقــي . . واســتـيـقــظــت، فـلـم أجــد حــولــي سـوى الــذّئــاب.. لا أعــلم هــل أكــلـت الـذّئــاب رفــاقــي، أم أنّ رفــاقــي تـحـوّلـوا إلــى ذئــاب ..!.

  6. #6
    عضو مؤسس
    رقم العضوية
    21272
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    قطر
    المشاركات
    5,663
    ,

    ,


    مرحبا


    الله يكون بعونهم

    الي اعرفه ومتاكد منه انه ( يخيرونهم )

    تختار بين

    1- راتب المتوفي يبقى لهم

    او

    2- الشؤؤن


    المفروض تختار الي اعلى طبعا

    والي اعرفه ان رواتب القديمه ما تقل عن 6000 ريال التقاعديه

    الا اذا كان عليه ( خصومات او سلفيات )الله يعينهم

    راتب أساسي + اجتماعيه


    وجميعنا نتفق ان ال 6000 الان ما تكفي لحياه كريمه

    الله يكون بالعون
    ,

    ,

  7. #7
    عضو
    رقم العضوية
    53915
    تاريخ التسجيل
    Dec 2018
    المشاركات
    183
    (( ربات البيوت خاصة من تعدت اعمارهن ال30 )) ليش مالهم شي يعيشهم حياة كريمة في ناس راضية ب 6000 ان تمشي لهم لتساعدهم للحياة ومتطلباتها ، انت او انتي ماتدري وش ضروف الناس ، يمكن اهلها معيين تشتغل يمكن زوجها يبيها ربة بيت تربي عيالها ، يمكن هي تبي تتفرغ لتربية ابنائها ، يااخي حسووو شوي بضروف الناس .

  8. #8
    عضو
    رقم العضوية
    53915
    تاريخ التسجيل
    Dec 2018
    المشاركات
    183
    مادري ليش في ناس ماتطرح هالموظوع (( هل اهل المساواه بين الرجل والمرأه يزعلون او مادري وش السبب ))

  9. #9
    تميم المجد الصورة الرمزية عضو دائم
    رقم العضوية
    16693
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    2,261
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزعله النساء مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حبيت أطرح هذا الموضوه المهم واذا في شي جديد ااتمنى الإفاده

    وهو أن الشخص الذي لايشتغل او عاجز يمشي له معاش من الشؤون الاجتماعيه مبلغ وقدره 6000 ريال
    عندي صديقه لي ماتشتغل وتستلم من الشؤون 6000 بس من ثمانية شهور توفى أبوها
    وطلبو منها الشؤون الراتب الي ينزل لأبوها بعد الوفاه وعليه تم خصم المبلغ 6000 الى الفين ريال
    وعدد أفراد أسرتهم أربع أشخاص .


    هل هذا معقول أيش تسوي الفين الي تستلمها في هذا الوقت وخاصة أن راتب الاب يالله يكفي مصاريف البيت

    على قولة المثل "موت وخراب بيوت"

    أتمنى مراجعة هذا القرار والتراجع عنه

    وشكرا


    بعد خصم ال 6000 تبقى 2000 معنى هذا ان راتب التقاعدي 8000 ريال (اسرة قطرية كاملة راتبها التقاعدي 8000 ريال فقط ) .!!
    اي منطق هذا ..؟

    كيف يحصل عندنا في قطر ونحنوا دولة ثرية وحكامها اهل كرم وجود .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    التوقيع




    انت تريد وانا اريد والله يفعل ما يريد ...

  10. #10
    عضو نشط
    رقم العضوية
    52166
    تاريخ التسجيل
    Sep 2017
    المشاركات
    735
    الي اعرفه ان حتى لو يمشي راتب الاب فلها سكن مؤجر او بدل سكن 6 الاف من الاسكان
    باقي الاسره تتنازل عن الراتب لشخص واحد في العائله و يمشي لهم 6 الاف من الشؤون

    انصحك اختي بطلب تحويل الموضوع للشؤون القانونيه في اداره الشؤون الاجتماعيه
    و عليه ينظرون في احقيه الاداره في وقف راتب الشؤون او خطأهم

    القانونيه تبحث بنص القوانين الاميريه الي انشأت الاداره و تفاصيل الاجراءات في منح الخدمه

    و يلغى اي قرار اداري اذا خالف اجراءات المنح

    القانون يوضح حالات الصرف ان وجد دخل اخر وقد يحدد الافضليه او اي الرواتب اعلى لتصرف للمستحقين

    و اذا ثبت ان من حقك راتب الشؤون بحكم انه اعلى من راتب الوالد الله يرحمه

    تقدر صديقك تقدم شكوى على اي مسؤول تسبب بمنع خدمه تكفلها الدوله و فيها عقوبات قاسيه ان ثبت

    احيانا تصدر قرارات اداريه بعيده جدا عن القانون و تفاصيله و قليل الي يعرف هالامور و يقبلون بقرار السؤول بدون وعي بأنه مخالف و له عقوبه في القانون القطري

    اقرأي قانون الشؤون في موقع ميزان و ابحثي عن وضع صديقتك عن راتب والدها و الاجراء المتبع في حالتها

    بالتوفيق

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •