صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 33

الموضوع: تحية إلى كل أم وأخت و زوجة وكل ربة بيت 🌹الشؤون الآجتماعية !!

تميم المجد الصورة الرمزية nooora
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم فضة مشاهدة المشاركة
    لكن اخت نوره ( الرد الاول كان يتكلم عن الزوجة مثلا )

هناك بنات عوانس لم يتزوجن وجالسين البعض منهم ترعى امها او ابوها وبعضهن تجاوزن ال 40 ومالهم مصدر دخل ( ماتشتغل ترعى والدينها ) هذي ماتستاهل راتب شؤون عالاقل ماعندهم الا راتب والدها ( المتقاعد ) عايشين منة ،،، ياخي سبحان الله مادري ليش مايحط البعض افتراضات يحسب الناس كلها نفس ضروفة !!!

(( توسيع دائرة النظر للامور لازم تتوسع ولا تكون ضيقة لدى البعض ))
    زين اخوي ذكرت هذه الفئة او غيرهم مو مشكله ينظر في طلبهم وفي ظروفهم ولكن مش أي فئة وتاخذ راتب من الدولة الخير واجد الحمدلله لكن ايضا كل شي بالعدل والعقل ،، ومثل ما تفضلت الاخت سارا ممكن عن طريق الحمعيات الخيرية يتم مساعدتهم ،، ولكن مش غلط ينظر ف كل طلب ،، ولو نشوف من ناحية اخرى في بعض الناس تتعالج في اوروبا وامريكا على حساب الدولة ورواتبهم لا تقل عن 60 الف ريال قطري يعني بصراحة تو ماتش ليش ما يتعالجون بفلوسهم ؟

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nooora مشاهدة المشاركة
    ولو نشوف من ناحية اخرى في بعض الناس تتعالج في اوروبا وامريكا على حساب الدولة ورواتبهم لا تقل عن 60 الف ريال قطري يعني بصراحة تو ماتش ليش ما يتعالجون بفلوسهم ؟
    لان ماعندهم حق العلاج بس عندهم حق الزبو والمفوشر ..
    :
    فـ اذا صار نفس هالشي في موضوع راتب الشؤون بتصير اللعبه ..
    وخاصه لو عندهم واسطه .. فـ الافضل يصير بحث ودراسه حاله وينصرف راتب من الضمان الاجتماعي
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nooora مشاهدة المشاركة
    زين اخوي ذكرت هذه الفئة او غيرهم مو مشكله ينظر في طلبهم وفي ظروفهم ولكن مش أي فئة وتاخذ راتب من الدولة الخير واجد الحمدلله لكن ايضا كل شي بالعدل والعقل ،، ومثل ما تفضلت الاخت سارا ممكن عن طريق الحمعيات الخيرية يتم مساعدتهم ،، ولكن مش غلط ينظر ف كل طلب ،، ولو نشوف من ناحية اخرى في بعض الناس تتعالج في اوروبا وامريكا على حساب الدولة ورواتبهم لا تقل عن 60 الف ريال قطري يعني بصراحة تو ماتش ليش ما يتعالجون بفلوسهم ؟
    (( اسالك بالله وانتي مسائلة يوم القيامة امام الله ، لو انتي كنتي ربه البيت وتعولين ابوك او امك او الاثنين معا وقايمة بهم (( ماتشتغلين )) عمرك 35 او 40 (( اسالك بالله بترضين انك
    بنت البلاد و (( قطرية )) تروحين تقدمين اوراقك للجمعيات الخيرية تزكي عليك )) ام اذا كان لك راتب من الشؤون الاجتماعية 6000 ،، عالاقل سيحفظ كرامتك من السؤال وطرق ابواب الجمعيات الخيرية ؟

اما راتب ابو 60 الف او 100 الف كل منهم ذنبة على جنبة (( لكنة ابدا ليس حديثا )) نحن نتحدث عنة فئة معينة من الناس (( ضعيفة الدخل و المتقاعدين و المعيل الواحد صاحب الراتب البسيط )))

اما فئة رواتب ابو 60 الف وفوق يرزقنا الله مارزقهم من هذه الرواتب الممتازة لكنهم ليسو موظوعنا ابدا .

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة

عليك نور .. انت هني توضح الفئة المستهدفه ..
    مالهم الا معاش التقاعد هذولا الجمعيات الخيرية او صندوق الزكاة يدعمونهم ..
    يمشي لهم راتب لكن مااعرف كم .. حسب دراسه حالتهم ..

لكن تقول وحدة متزوجة وتقوم بواجبها الطبيعي اللي قاموا فيه امي وامك ..
    هني اخالفك الرأي .. لان الرجال اللي متزوجها مسؤول عنها واللي مايرضى مرته تشتغل بكيفه بس هو ملزوم شرعا وقانونا يوفر لها حياة كريمة بقدر المستطاع ..
    مب لازم كل وحدة تلبس لبس غالي ولا لازم يسافرون كل سنه .. كلن حسب استطاعته ..
    والواحد يمد رجوله على قد لحافه .. الدنيا جذي فيها طبقات محد مثل الثاني .. انا واختي بينا فروق ماديه بس خلاص هذي حياتنا .. في حال الاسرة عندهم ضائقه ماليه يلجئون الى الجمعيات الخيرية ..
    الدولة وفرت للقطريين كهرباء وماي وعلاج وتعليم وحتى مواد التموين اسعارها رمزية ..
    فالواحد يعيش حسب استطاعته ..

في وحدة كتبت رد في احد المواضيع عن المقيمين واشلون عايشين بس حابه انك تقراه

هذي حال المقيمة اللي كل الخدمات عندها بفلوس والحمدلله مستورة ومرتاحة ..
    اكيد مش كل الناس نفسها بس هالانسانه اقلمت روحها مع هالمبلغ ..
    في النهايه الاسرة المحتاجة يمشي لهم معاش من الضمان الاجتماعي مثل ماكتب اعلاه اخوي قطري911

حطي نفسك مكان الرد اللي كتبتة للاخت نورة ،، وانتي مسائلة امام الله ،

انك لو قطرية بترضين تقدمين اوراقك عند كل جمعية خيرية في بلادك عشان تزكي عليك ؟؟ ام ان راتب الشؤون عالاقل سيحفظ لك كرامة السؤال وطرق ابواب الجمعيات الخيرية !!! (( حطي نفسك مكان هذه الفئات ان رضيتية لنفسك ان تطرقي ابواب الجمعيات الخيرية في بلادك وانتي قطرية ،،، هنا نغلق الموظوع .

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    معقوله اخوي كلامي مب واضح لك !!!؟
    اكيد افضل اروح للضمان الاجتماعي ضمن بند ( الاسر المحتاجة )
    والله يعين الجميع والحاجة تكسر النفس ومانتمناها لحد ..
    لكن انت عميت موضوع راتب الضمان ..
    واحنا خصينا فئة معينه لها حالة خاصة وضمن معايير معينه ..

نتمنى الخير للكل .. الله يحفظك
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

عضو
    يعطيكم العافية / بل تستاهل أم العيال وكل ربة منزل لأنها ضحت بالوظيفة لأجل الزوج وتربية العيال و لأعمال البيت مع أنها تود أن تكون مثل باقي النساء وتكون عندها راتب مستقل تصرف منها ما تشاء وتكون شبه مستقلة عن الزوج والبيت .

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة snood مشاهدة المشاركة
    يعطيكم العافية / بل تستاهل أم العيال وكل ربة منزل لأنها ضحت بالوظيفة لأجل الزوج وتربية العيال و لأعمال البيت مع أنها تود أن تكون مثل باقي النساء وتكون عندها راتب مستقل تصرف منها ما تشاء وتكون شبه مستقلة عن الزوج والبيت .
    تضحية بالوظيفة!

تميم المجد الصورة الرمزية qatari911
    مادري اي تضحيه وحده تزوجت المفروض الزوج مسؤول عنها الفئة الي تساعدها الشؤون الاجتماعيه واضحه

الفئات التي يمكنها الانتفاع من معاش الضمان الاجتماعي هي: "الأرملة - المطلقة - الأسرة المحتاجة - العاجز عن العمل - المعاق - اليتيم - المسن - أسرة السجين - الزوجة المهجورة - أسرة المفقود".

والي يقول راتب عشرين الف مايكفي معناتها عنده سوء ادارة بالمصروف
    معناتها انا عندي اخوي حالته الماديه مو نفسي مع ذلك شايل بيتها ويشارك في القطيه الي نتشارك فيها

وانت تقول هل ارضى ان بنت البلد او ابن البلد تقدم في الجمعيات الخيرية نعم ارضى لان المتبرعين يتبرعون ليش علشان الاسر المتعففه والناس الي حالتها الماديه تعبان يساعدونهم

في الاخير الحياة مشاركه بين الزوجين او الاخوان والعائلة بشكل عام وتنظيم مصروفات

بعض الناس أفواههم اكبر من عقولهم
    يتحدثون وكأنهُم حُكماء ولكن للأسف جهله
    أطفال غير ملومين فالننظُر إليهم كأننا نشاهد
    الطفل عندما يقول " لعبوني وإلا بخرب "
    كفى بالمرء كذباً أن يحدّث بكل ما سمع .

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qatari911 مشاهدة المشاركة
    مادري اي تضحيه وحده تزوجت المفروض الزوج مسؤول عنها الفئة الي تساعدها الشؤون الاجتماعيه واضحه

الفئات التي يمكنها الانتفاع من معاش الضمان الاجتماعي هي: "الأرملة - المطلقة - الأسرة المحتاجة - العاجز عن العمل - المعاق - اليتيم - المسن - أسرة السجين - الزوجة المهجورة - أسرة المفقود".

والي يقول راتب عشرين الف مايكفي معناتها عنده سوء ادارة بالمصروف
    معناتها انا عندي اخوي حالته الماديه مو نفسي مع ذلك شايل بيتها ويشارك في القطيه الي نتشارك فيها

وانت تقول هل ارضى ان بنت البلد او ابن البلد تقدم في الجمعيات الخيرية نعم ارضى لان المتبرعين يتبرعون ليش علشان الاسر المتعففه والناس الي حالتها الماديه تعبان يساعدونهم

في الاخير الحياة مشاركه بين الزوجين او الاخوان والعائلة بشكل عام وتنظيم مصروفات
    الله يعين اخوك خلة يقدم على الجمعية الخيرية يمكن يعطونة مايعينة على امور الحياة ان كنت تراه بحاجة اليها

لكن ماشفناة فالتلفزيون ان الحملات كلها للخارج اغيثو الشام و القدس تنتفظ ، ماشفت حملات موجهه للداخل

و ماعرفتة عن مجتمعنا اذا كنت تجهلة اخي الكريم ان اهلة تعودو على عزة النفس وكف يدهم عن الطلب ، يحسبهم الناس اغنياء من التعفف .

تميم المجد الصورة الرمزية qatari911
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم فضة مشاهدة المشاركة
    الله يعين اخوك خلة يقدم على الجمعية الخيرية يمكن يعطونة مايعينة على امور الحياة ان كنت تراه بحاجة اليها

لكن ماشفناة فالتلفزيون ان الحملات كلها للخارج اغيثو الشام و القدس تنتفظ ، ماشفت حملات موجهه للداخل

و ماعرفتة عن مجتمعنا اذا كنت تجهلة اخي الكريم ان اهلة تعودو على عزة النفس وكف يدهم عن الطلب ، يحسبهم الناس اغنياء من التعفف .

الي يقول راتب عشرين الف مايكفي معناتها عنده سوء ادارة بالمصروف
    وين قلت اخوي محتاج مساعده قلت ان حالته الماديه مو نفسي ماقلت محتاج مساعدة وان احتاج فاخوانه واهله موجودين
    شكله الكلام اوجعك شوي معليه تحمل
    الزوج ملزوم عن زوجته والام ملزوم منها عيالها
    وردي واضح الدولة ملزومه بالفئات المذكوره

اما تجي تقول بنت ترعى امها وضحت علشانها او زوجه ضحت علشان بيتها لازم يصرف لها راتب كلام مش منطقي
    والجمعيات الخيرية تساعد عائلات قطريه مو شرط لازم يسون حمله لهم دام الناس تتبرع لهم

بعض الناس أفواههم اكبر من عقولهم
    يتحدثون وكأنهُم حُكماء ولكن للأسف جهله
    أطفال غير ملومين فالننظُر إليهم كأننا نشاهد
    الطفل عندما يقول " لعبوني وإلا بخرب "
    كفى بالمرء كذباً أن يحدّث بكل ما سمع .

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة