صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 27

الموضوع: عروض مزيفه للهجرة الى كندا عن طريق التليفون

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    الفرصة الحقيقية أنت من يجدها.. بالسفر والمقابلة الشخصية.

الفرص الخيالية تأتيك الى ايميلك و رقم جوالك و تشعرك أنك محظوظ من بين الألوف.

ولا لهم حل الا ان تتجاهلهم.. ومن أراد البحث عن فرص عمل فعليه أن يضع هو السيناريو.

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة !.! مشاهدة المشاركة
    فيه هذه الطريقة اخري شريرة جدا
    هيا القروض ! فيه من يتصل بك يخبرك لدينا فروع نقدم لك قروض لحتي 10 مليون دولار �� المهم طلعنا بطاقتك ولقبك !! ��
    كثر spam كثيرا في الاونة الاخيرة خاصة في منطقة الخليج
    والله معاك حق.....بس صراحة المفروض نكون اذكياء بما فيه الكفايه انه ما نعطي هذه المعلومات لأي شخص...

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس مقيم 2 مشاهدة المشاركة
    تلقيت نفس المكالمة من اسابيع من رقم كندي، في الأول مشيت معاها و جاوبتها على أسئلة المقابلة و بعدين لما بدأت تسأل عن المعلومات الحساسة مثل الراتب و المعلومات الشخصية قلت لها إني ما أشارك هالمعلومات مع أحد ما أعرفه.

المهم كملت و بعدين قالتلي عن الراتب الخرافي و أن الشركة بتأمنلي سكن و بتدفع عني الضرايب هون أنا إنفجرت ضحك و تمصخرت عليها شوي و قلتلها مع السلامة.

أغلب الظن هالجماعة بياخذوا معلومات الناس من وظائف وهمية على بيت و لينكد ان و بيحاولوا يبيعوا الوهم للناس و أتوقع لعبتهم في طلب مبالغ صغيرة للمعاملات و اللذي منه و بعدين بيختفوا.
    شوف هم اتصلوا علي والله اكثر من اربع خمس مرات من كندا و انا ما ارد و اسوي بلوك لاي رقم خارجي غريب ...بعدين اتصلوا علي من كم يوم من خط فودافون و لهالسبب رديت و بعدين مثل ما قولت أرسلت لي عرض مغري جدا جدا ..الراتب الأساسي كبير بعد خصم الضرايب غير السكن المفروش بالكامل و السيارة المدفوع ثمنها و بونص اربع مرات في السنه و البونص هو راتب أساسي في كل مره يعني بيحصل 16 راتب أساسي في السنة!!! ... و امتيازات أخرى.... تدليع ع الاخر هههه

القصة ما انتهت للحين.... لانهم اتصلوا علي بعد طرحي للموضوع و قالولي انه اول شي برتبون لي مقابلة عن طريق سكايب و لو تمت الموافقه علي فلازم ابعث الف دولار امريكي للمحامي علشان يرتبلي اموري اني اروح كندا

قولت لهم معقول اروح كندا بدون ما أوصل السفارة الكندية في قطر مثلا...بس عن طريق دفع الف دولار....قالت نعم...تخيل!!!!

شوف المغريات اللي ما تقدر تقارنها بالواقع

لو تبي تروح مكتب مختص بالهجرة بيطلب منك 12000 ريال على الأقل بالإضافة الى انه يكون عندك حساب في البنك بمبلغ و قدره علشان تثبت انك مب رايح تطلب اعانات هناك و انك قادر تعيش عيشة كريمة و أيضا شهاداتك و خاصة بالتوفيل او الايليتس انت و زوجتك و طلبات كثيرة لا تنتهي علشان تروح هناك بس و تشتغل أي وظيفه لا تمت لوظيفتك الاصليه اللي ما تقدر تشتغل فيها كمهندس مثلا ...يعني تشتغل حارس و الا كاشير و الا أي شي و هالاجراءات تأخذ اكثر من سنة

اما العرض المغري فهو انك ببتسوي مقابلة عمل و بعدها تدفع الف دولار و بعدها بتلاقي نفسك في كندا مع عيلتك و تشتغل مهندس سينير براتب عالي و بيت و سياره و متدلع ع الاخرو كل هذا خلال ثلاث شهور

يعني لا مجال للمقارنه

يعني تشتري النعيم بمبلغ 1000 ريال بس ريسك....مخاطرة ربما يكون صحيح و ربما يكون كذب.... بس أي احد غريب من دولة خارجية يطلب مني ادفع فلوس علشان احصل على شي أقوله الله معك

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    انا اشوف بغض النظر عن هذا حقيقي والا لعبة إن المقيم العربي أفضل له هذي الدول وايد لأسباب عديدة .. أولها استقرار وجنسية سريعة خصوصاً كندا واستراليا ونيوزلندا .. بعديها لو جاء هنا يتعامل غير وفي أي بلد غير بسبب الجنسية وللأسف دولنا العربية مهما سوت فاشلة في هذا المجال

والله يا اخوي ما اعرف اشلون الناس تسافر.....كل يوم اسمع واحد سافر هجرة و رتب اموره و اخذ جواز سفر و بعضهم رجع براتب غير يوم كان وافد عربي......ليش انا اما اقدر اسوي مثلهم...الغلط من وين.... هل هم جربوا هالاشياء هذه و زبطت معهم و الا راحوا عن طريق مكتب و الا شنو .....

تميم المجد الصورة الرمزية nooora
    هناك شركة معروفه خدماتها الهجرة الى كندا ،، لكن يجب ان تتوفر عندك الشروط المطلوبة ،، لها فرع ف دبي وفي قطر ،، رسومها وايد ف حدود الفين دولار ،، هذه الشركة تكون نقطة وصل بينك وبين مكتب الهجرة الحكومي ف كندا ،،
    وايضا جواز تركي هذا صحيح ممكن بمبلغ 15 الف او 20 الف دولار تاخذه ،،،الاتراك يحبون الدولارات الغير قانوني يصبح قانوني ،،،
    وجواز دولة كوستا ريكا ودومنيكان ريبابليك ب 20 الف دولار ،،، بعرف شخصيا بنات لاتينو معي بالجروب لهم لينك مباشر بضباط مكتب الهجرة او ما يسمى بالجوازات ،، وهن مسلمات ،، ساعدنا وحده من البدون وزوجها من احد دول الخليج ،، الله يعين البدون عايشين ف الذل ف دول النفط ،، ف نقطة مهمه ف الجواز كوستا ريكا او دومنيكان ريبيبليك ان مدة جواز يكون عشر سنوات ويطلع لك بطاقة شخصية وتسافر هناك تبصم وتصور ،، اما غير كذا تزوير وكذب ،، ،، وايضا بعض الجوازات لا تصلح للتجديد فيجب التأكد وتحقق من كل الامور !!!!
    ايش رايكم افتح مكتب الاستشارة؟

عضو
    و الله يا أخ معماري كلامك صحيح، أنا كعربي كنت اتمنى يكون في نظام معقول يضمن إقامتي في قطر و تمتعي بحقوق معقولة لكن للأسف الواقع بعيد جدا عن ما تعرضه الدول اللي ذكرتها.

الأخ خلدون، موضوع الهجرة مش صعب. أنا ماشي في اجراءات التقديم لكندا و استراليا بنفسي بدون مكتب و الموضوع سهل و بسيط. البداية إنك تشوف عدد النقاط اللي بتحصلها بتؤهلك للقبول (حسب العمر، الشهادة، سنين الخبرة، مستوى الإنجليزي و غيره)

بالنسبة لاستراليا حط في جوجل Points table for Skilled Independent visa subclass 189

بالنسبة لكندا Federal Skilled Worker Program Express Entry

و طبعا أول خطوة هي امتحان ال IELTS لقياس مستواك و عدد النقاط اللي ممكن تحصلها

الأخت نورة اسف لو خربت عليكي السوق هههههه

تميم المجد الصورة الرمزية nooora
    و الله يا أخ معماري كلامك صحيح، أنا كعربي كنت اتمنى يكون في نظام معقول يضمن إقامتي في قطر و تمتعي بحقوق معقولة لكن للأسف الواقع بعيد جدا عن ما تعرضه الدول اللي ذكرتها.

الأخ خلدون، موضوع الهجرة مش صعب. أنا ماشي في اجراءات التقديم لكندا و استراليا بنفسي بدون مكتب و الموضوع سهل و بسيط. البداية إنك تشوف عدد النقاط اللي بتحصلها بتؤهلك للقبول (حسب العمر، الشهادة، سنين الخبرة، مستوى الإنجليزي و غيره)

بالنسبة لاستراليا حط في جوجل Points table for Skilled Independent visa subclass 189

ههههه يا هلا ،، بخصوص كندا ،، ترودوا شكله رايح ف الانتخابات ،،، !
    لكن هناك بعض الولايات بكندا لهم قوانين وشروط خاصه فيهم سهله وصعبه على حسب ،،،
    اما عن طريق الموقع هذه هي الطريقة الصحيحه ،، واذا مكتب الهجرة او محامي بيساعدك سيملأ ويعبي نفس الفورمه لكن تكون حذر اي غلطه يأخرك ست شهور ممكن يرجعون لك المعامله بسبب النواقص وتقدم مره اخرى وهكذا المعامله تتأخر،،
    اما جرين كارد قطري للأجانب على حسب معلوماتي من مصادر الانترنت ان عليك دفع رسوم كل خمس سنين ورسوم ف حدود 5000 ريال للفرد ،، شنو المقابل ؟ الأجنبي لو يدفع هذا المبلغ ايش بيحصل ؟ اظن صعبة على الاجنبي طو دخل بسيط ان يدفع هذه المبالغ لكل افراد العيله ،، هذا والله اعلم ،، اذا شوفنا البدون او ابناء المواطنات في دول الخليج اخذوا الجنسيه وقتها ابشروا بالخير !!!

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري

المختصين مرغوبين في هذي الدول والخير فيها أكثر من هنا والاستقرار لهذا السبب جات نصيحتي بالبحث عن فرص أفضل .. البعض يفضل البيئة المحافظة حتى يربي عياله وهذا شيء موجود هنا وموجود هناك ويمكن بطريقة أكبر حسب المنطقة والبلد

في النهاية نتمنى التوفيق للجميع هنا وهناك والله يرزقنا معكم

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    لي صديق مهندس عراقي كبير وكان يشتغل في مكتب هندسي عملاق له فروع في عدة دول منها بريطانيا وكندا واستراليا وياخذ مشاريع كبيرة .. من فترة خذ مشروع بناء مدينة في استراليا بمبلغ 10 مليارات جنيه استرليني أيام الجنيه ب 6 ريالات .. والمشروع 10 مراحل على 10 سنين وتصميم وبناء

كان من بعد السنة الأُولى واللي هي بداية البناء والانتهاء من التصميمات والدراسات الأساسية الحكومة تتوقع بيع أجزاء كبيرة من المشروع على مستثمرين وأشخاص .. كانت خطتهم استقطاب الخبرات من دول العالم واعطاءهم مزايا عديدة مقابل الاستثمار والسكن منها الجنسية

المشروع فيه فنادق وبنية تحتية حديثة متكاملة بكل أنواع المباني .. وبعد السنة الأُولى بيكون يدخل دخل ثابت للحكومة منه تقدر تصرف على باقي المراحل والإستثمار الأهم عندهم كان زيادة عدد السكان وبتركيبة بشرية راقية تختلف ولو قليل عن ما هو موجود عندهم .. طبعاً المكتب أرسل الجيدين لإدارة هذا المشروع وترك حديثي التخرج للدول ضعيفة القوانين الهندسية والمتابعة

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaldoon مشاهدة المشاركة
    والله يا اخوي ما اعرف اشلون الناس تسافر.....كل يوم اسمع واحد سافر هجرة و رتب اموره و اخذ جواز سفر و بعضهم رجع براتب غير يوم كان وافد عربي......ليش انا اما اقدر اسوي مثلهم...الغلط من وين.... هل هم جربوا هالاشياء هذه و زبطت معهم و الا راحوا عن طريق مكتب و الا شنو .....
    موضوع الهجرة مش صعب ولا مستحيل. الموضوع كله عبارة عن نقاط. لازم توصلها حتى تكون مؤهل للسفر. النقاط تتوقف على عوامل كثيرة منها شهادتك وخبرتك وعمرك ومستوال في اللغه الانجليزية وشهادة زوجتك وخبرتها. بلاد الهجرة الاساسية استراليا ونيوزيلندا وكندا. طبعا في بلاد ثانية بس الثلاث دول هاذولي اللي لهم برامج هجرة واضحه ويطلبوا اعداد كبيرة سنويا. في مكاتب ممكن تساعدك في الموضوع وتتكلف تقريبا عشرة الاف ريال. انا ما انصحك بالمكتب لان كل اللي بيعمله لك بيطلب منك كل اوراقك وفقط يعملها رفع وارسال لجهات التقييم وادارة الهجرة. وحاليا الضغط على المكاتب كلير جدا فالاهتمام ضعيف منهم. نصيحتي لك ادخل على موقع الحكومة الاستراليه او الكندية وابحث عن برامج الهجرة بتحصلها بالشرح المفصل. شوف الانسب لك وابدأ محاولة توفيق اوضاعك لتكون مناسب للهجرة. اهم شيء واول شيء تختبر ايلتس او اي برنامج اختبار لغه معتمد مثل pte معتمد في استراليا. لازم يكون هدفك على الاقل سكور ظسبعة في كل بند من بنود الاختبار الاربعة.
    بعدها بتلاقي الامور بتتضح لك شوي بشوي. طبعا عامل السن مهم جدا. وانوا تاشيرات هجرة كثير غير مسموح للتقديم اليها لمن تعدى خمسة واربعين سنه.
    اتمنى اكون افدتك.. وموفق ان شاء الله
    التعديل الأخير تم بواسطة alme3mary ; 29-09-2019 الساعة 12:03 AM

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة