صفحة 2 من 6 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 54

الموضوع: مكتب تمديد الكهرباء معتمد

عضو مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    إذا ما فيه تصميم كهرباء ومواصفات عالية وايد يلخبطون ولاحظت هذا في كثير بيوت .. ومهم الإشراف يكون بواسطة مهندس كهرباء مب بتاع كله مثل الحاصل

ما تصدق لو قلت لك في الاشراف انا جبت مهندسين يتابعون شغل الاستشاري اللي كان درجة اولى ومعين مهندس كهربة خبرة وكبير في السن .. ووقت التصميم نفس الشيء دققوا على المخططات والمواصفات .. والحمد لله هذا الجهد جاب أفضل النتائج .. فوق هذا بيتي له حول 15 سنة بلا مشاكل كهرباء تذكر .. المشاكل العادية بس حتى الليتات تطول وبعضها وهي كثيرة ما تغيرت من سكننا البيت

واحد من الربع وهو مهندس عطى مشروع كهربة بيته لشركة اتش بي كي بمبلغ كبير 400000 وكان يقول لي ابي اظمن شغل جيد .. حتى استغربت المبلغ ذاك الوقت

اخ معماري على ذكر الليتات اللي تطول ودي انشدك عن افضل الليتلت الحاليه في السوق اللي تطول وماركتها

لان هالشغله مهمه جدا بالنسبه لي وطبعا انا قصدت اقول في السوق حاليا لاني عارفان بعدعام 2017 تغير سوق المواد

تغير كامل بغيت منك نصيحه في اختيار الليتات لانيشددت على المقاول في الكهرباء تشديد كامل فيما يخص المواد مثل

الديبي والوايرات والسوكتات واخر شي الليتات والفتره الجايه بتكون مدة تركيب الفنشنق للكهرباء واقصد السوكتات

والليتات وانا مريت كذا محل وحصلت انواع بس الاصناف الصينيه مغرقه السوق فبغيت اسم النوع اللي تطول بالشهور

ومانستغني من نصايحكم للفائده للجميع

عضو فعال
    بوعبدالله صار له مدة بعيد عن السوق وشنو الجديد بالسوق
    بوعبدالله أيامه كلها جوده ممتازة ومواصفات عاليه وانقطعت او موجوده للمشاريع تتوفر وسعرها غالي

اليتات خلها اخر شي لان ماتعرف شنو ينزل بالسوق

اذا تبي ليتات اطول لازم بالطلب فيليبس تأخذ 40 الف ساعه الموجود بالسوق 15 الف ساعة او 25 الف مع كم سايكل يفتح ويغلق

دوحة الانوار عندهم حاليا شركة عريقة في مجال الإضاءة اسمها سليفنيا Sylvania

عندك اورسوم ماركة ممتازة في مجال الإضاءة

الاختيار لك اذا حصلت بالسوق لمبة عدد ساعات تشغيل اطول وزاوية انتشار الأضواء اكبر من زاوية 40 درجة وطالع وقوة لومن اكثر ممتاز بس هالمواصفات اللي تم ذكرها ترفع من قيمة المبة ومتوفره بالطلب

او انك ترضى بالموجود بالسوق والمتوفر بالمحلات

فتحات اليتات بالجبس لما تشتريها وتقرر اَي نوع تخلي راعي الجبس يفتح لك الفتحات بالحجم والمقاس المناسب

اللي بالسوق من سوكتات وايرات وأسلاك

الأسلاك والوايرات عماني بمواصفات انغليزية

والسوكتات ام كي او تمبي او لي غراند او ABB هذي الشركات مافيها جماليه وأيد بس عمليه ومعروفه لي غراند عندهم موديلات حلو بس بالطلب

يوجد بعض الشركات الثانية فيها حركات وتشكيلات حلوه ومعظمهم بالطلب
    التعديل الأخير تم بواسطة Azizuk ; 17-10-2019 الساعة 10:30 PM

عضو مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Azizuk مشاهدة المشاركة
    بوعبدالله صار له مدة بعيد عن السوق وشنو الجديد بالسوق
    بوعبدالله أيامه كلها جوده ممتازة ومواصفات عاليه وانقطعت او موجوده للمشاريع تتوفر وسعرها غالي

اليتات خلها اخر شي لان ماتعرف شنو ينزل بالسوق

اذا تبي ليتات اطول لازم بالطلب فيليبس تأخذ 40 الف ساعه الموجود بالسوق 15 الف ساعة او 25 الف مع كم سايكل يفتح ويغلق

دوحة الانوار عندهم حاليا شركة عريقة في مجال الإضاءة اسمها سليفنيا Sylvania

عندك اورسوم ماركة ممتازة في مجال الإضاءة

الاختيار لك اذا حصلت بالسوق لمبة عدد ساعات تشغيل اطول وزاوية انتشار الأضواء اكبر من زاوية 40 درجة وطالع وقوة لومن اكثر ممتاز بس هالمواصفات اللي تم ذكرها ترفع من قيمة المبة ومتوفره بالطلب

او انك ترضى بالموجود بالسوق والمتوفر بالمحلات

فتحات اليتات بالجبس لما تشتريها وتقرر اَي نوع تخلي راعي الجبس يفتح لك الفتحات بالحجم والمقاس المناسب

اللي بالسوق من سوكتات وايرات وأسلاك

الأسلاك والوايرات عماني بمواصفات انغليزية

والسوكتات ام كي او تمبي او لي غراند او ABB هذي الشركات مافيها جماليه وأيد بس عمليه ومعروفه لي غراند عندهم موديلات حلو بس بالطلب

يوجد بعض الشركات الثانية فيها حركات وتشكيلات حلوه ومعظمهم بالطلب

هلا بك اخووي عزيز

نصيحتك وكلامك بعد مكسب لي وفعلا من خلال متابعتي لمعماري مشطب من زمان بس بعد قلنا نستفيد من نصايحه وخبراته

وفعلا كلامك سليم انا هالايام درت السوق ادور سوكتات تمبي وحصلتها لكن للأسف صناعة الصين mk او km اعتقد مش موجوده

وماشفتها لكني قلت للمقاول هالموضوع عندي خط احمر موضوع الليتات والسواكت يكون الاختيار كامل عندي انا من يحدد عشان الجوده

الوايرات خلاص تركبت عماني والديبي انجليزي ف الأشياء الاستهلاكيه مهمه كجوده وكسيفتي وعشان الواحد يرتاح اكثر

ف المحل اللي ذكرته وين عنوانه امره واشوف وجزاك الله على خير على كلامك الطيب وشورك وهداية الله

عضو فعال
    شوف معماري يعتبر هو عملاق وداهية منتدى قسم البناء ومعظم الامور الثانية ومانستغني عن نصايحة ومعرفته وخبرته ماشاءالله عليه

المحل موجود بعد محطة التيسير بطريق سلوى المواقف صعبه عند المحل شوي بس منتجاتة ممتازة

وعندك محل الشمائل في قرية بروة ممتاز ماعليه كلام

وراح تحصل الجميع الماركات عند الشمائل

وإذا تبي ماركة ام كي تحصلها عند الوكيل عبدالغني ذكرة سابقاً موقعهم خلف الدفاع المدني ومطعم ام الحنايا اللي مشاهد مركز العاصمة عنده جميع الصناعات الانغليزي والصيني وعنده اشياء مميزة بالطلب اشكالها حلوه وألوان متعددة

دوحة الانوار موجود بقرية بروة بس البضاعة ناقصه محلهم والإدارة الرئيسية موجوده في المحل اللي بطريق سلوى الاسم تغير ناسي شنو اسمه بالضبط بس موقعه بعد المحطة

والله يوفقك ويعينك على الاختيار
    التعديل الأخير تم بواسطة Azizuk ; 17-10-2019 الساعة 11:31 PM

عضو مميز
    شوف معماري يعتبر هو عملاق وداهية منتدى قسم البناء ومعظم الامور الثانية ومانستغني عن نصايحة ومعرفته وخبرته ماشاءالله عليه

المحل موجود بعد محطة التيسير بطريق سلوى المواقف صعبه عند المحل شوي بس منتجاتة ممتازة

وعندك محل الشمائل في قرية بروة ممتاز ماعليه كلام

وراح تحصل الجميع الماركات عند الشمائل

وإذا تبي ماركة ام كي تحصلها عند الوكيل عبدالغني ذكرة سابقاً موقعهم خلف الدفاع المدني ومطعم ام الحنايا اللي مشاهد مركز العاصمة عنده جميع الصناعات الانغليزي والصيني وعنده اشياء مميزة بالطلب اشكالها حلوه وألوان متعددة

دوحة الانوار موجود بقرية بروة بس البضاعة ناقصه محلهم والإدارة الرئيسية موجوده في المحل اللي بطريق سلوى الاسم تغير ناسي شنو اسمه بالضبط بس موقعه بعد المحطة

والله يوفقك ويعينك على الاختيار

بيض الله وجهك يعني المحل بعد محطة بترول التيسير واسمه دوحة الانوار

راح امر عليهم يوم السبت ان شاء الله

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمان احمد مشاهدة المشاركة
    اخ معماري على ذكر الليتات اللي تطول ودي انشدك عن افضل الليتلت الحاليه في السوق اللي تطول وماركتها

لان هالشغله مهمه جدا بالنسبه لي وطبعا انا قصدت اقول في السوق حاليا لاني عارفان بعدعام 2017 تغير سوق المواد

تغير كامل بغيت منك نصيحه في اختيار الليتات لانيشددت على المقاول في الكهرباء تشديد كامل فيما يخص المواد مثل

الديبي والوايرات والسوكتات واخر شي الليتات والفتره الجايه بتكون مدة تركيب الفنشنق للكهرباء واقصد السوكتات

والليتات وانا مريت كذا محل وحصلت انواع بس الاصناف الصينيه مغرقه السوق فبغيت اسم النوع اللي تطول بالشهور

ومانستغني من نصايحكم للفائده للجميع
    اللي لاحظته إن اللي يبيعون الليتات يشجعون على التوصيل المباشر بدون محول أو ترانسفورمر ويغرون الواحد إن الليتات متوفرة في السوق غالبيتها بدون محول .. وهذا يا اخوي الظاهر اتفاق بينهم حتى لو طولوا يبقون 3 أو 4 سنين .. انا مركب جزء بدون محول وهذا حدهم أما اللي بمحول فعمروا معاي .. المحول ششغلته؟ وأكيد بيوضحها أكثر عبدالعزيز أو عزيز يو كي .. المحول يعطي كهربة متزنة وثابتة وحسب نوعه وجودته يحتفظ بجزء من الكهربة حتى لو حصل انقطاع لحظي أو تذبذب يعطي الليتات كهربة مستمرة

أكثر شيء يحرق الليتات لو ولعتها وطفيتها سرعة قبل لتصخن حتى وحتى لو عندك ترانسفورمر .. عندي ليت طويل نيون مع الفكسجر شاريه من الشعلة ومركبه فوق مراية المغسلة وتقريباً ثلاث مرات اسبوعياً اشغله لكنه باقي لأنه صناعة جيدة ألماني وحتى سعره كان تافه بس فيه ميزة فيه فتحة لتوصيل الكهربة وركبت عليها واير بعدة فتحات حق مكينة الحلاقة والسشوار

ما ادري ألحين تلقى هالنوعيات أو لا .. مريت من أيام على الدرويش طلع شغلهم غش وما يجيبون بضاعتهم القديمة .. نصيحتي صر على المحول وخذ نوعية زينة وخذ نوع ال اي دي يشتغل بمحول ومن ماركة مثل جنرال الكتريك أو اوسرام

إغتشيت في كيو لايت هذا صناعة قطرية وتوصيل مباشر ركبت حق ثرية من 12 ليت احترقوا 2 .. رخاص هذي ميزتهم ونورهم قوي وطبيعي أصفر مب ابيض

عضو فعال
    مراحب يابوعبدالله معظم اليتات تجي داخلها محول صغير

عيب هالمحول يكون داخل اليت وإذا ارتفعت حرارته اليت يخترب المحول لان مكتوم والحرارة ماتطلع وخاصة اذا سقف البيت يكون حار بين الجبس والسقف

من جذي اليتات المحترفة تجي فيها مبرد او زعانف تتسرب منها الحرارة الى الخارج

اما لمبة الاسبوت العاديه داخلها محول مثل ماهو موضح بالصورة تحت

هذا مايجي داخل لمبة الاسبوت داخلها محول صغير مع ترانزستور ولوحات إلكترونية صغيرة

في لمبات سبوت ام زاوية كبيرة وعمر ساعات طويله ولومن اكبر تجي سعرها فوق ال 40 ريال تخيل لو عندك بيت بحدود 500 وبعض البيوت تحتاج اكثر من هالعدد كم بيطلع عليه

حاليا يوجود سبوت سعره ب 7 ريال وفي اقل من هذا السعر

اما الداون لايت كل ماجات زعانفه اكثر زادة قيمته

لاحظ اختلاف الزعانف في بعض اليتات

والصورة اللي تحت هذا يعتبر من اخس الزعانف التبريد

لاحظ بالصور تحت راح تعرف مواصفات على علبة المبة مكتوب فيها كل شي عدد ساعات التشغيل وكم مره تفتح وتغلق المبة زاوية المبة والاتساع الضوء المنتشر وقوة المبة ولون المبة

راح تلاحظ ان في اختلاف بين انواع المبات وهم كلهم من نفس المصنع والشركة

وإذا في حد من الأعضاء يعرف معلومات اكثر عن انواع المبات يكون افضل
    التعديل الأخير تم بواسطة Azizuk ; 18-10-2019 الساعة 07:28 AM

عضو نشط
    أولاً أشكر الجميع على التفاعل والمداخلات التي أثرتنا بالمعلومات المفيدة ..
    جاري التواصل مع الأرقام التي وصلتني والشكر للجميع على الإفادة ..

بالنسبة لموضوع اللمبات فعلاً نحن نعاني من ضعف جودة اللمبات، وعبئ تبديلها في فترات قصيرة قياساً بما كنا عليه قبل 15 - 20 سنة حيث اللمبات كانت طويلة العمر (حلوه هذه طويلة العمر !! ) ..
    من كم سنة اشتريت لمبات ثريات من موقع Amazon البريطاني (البريطاني علشان نفس كهربتنا في قطر) ليست LED .. تقريباً سنة 2013 .. حوالي 15 - 20 لمبة كتجربة لجودتها .. حيث صابني احباط من جودة
    اللمبات في سوقنا المحلي .. وإلى الآن شغالة تخيلوا .. حوالي 2 - 3 منهم احترقوا فقط ..

أيضاً أذكر اشتريت لمبات سبوت لايت حجم 10 للمجلس والصالة سنة 2015 من الرياض، أذكر سعرهم كان غالي شوي مقارنة بالآخرين .. (لكن أرخص من سعر اللمبات ذات الجودة العالية في الدوحة) ..
    وإلى الآن شغالة ما شاء الله .. يمكن سبوت واحد أو اثنين بس اللي احترقوا ..

عموماً .. مسألة كثرة اللمبات السيئة الجودة عندنا علشان سعرها الرخيص .. والجاليات المقيمة هنا عددها أكثر من سبعة أضعاف عددنا نحن القطريين .. وبحكم رواتبهم وإقامتهم المؤقتة فخيارهم للإضاءة غالباً ما تكون
    ذات الأسعار المتدنية والرخيصة، حتى لو كانت ذات عمر قصير ..

وهنا السوق يحكم التاجر .. من هم الزبائن؟

عضو
    وعليكم السلام
    الله يبارك لك في حلالك ويوفقك في شغل البيت

بخصوص الشركات وايد

راح نقول فيلا يعني تحتاج شركة مقاولات مرخصة من كهرماء رخصته ثالثة c او رخصة رابعة d

قبل البحث عن الشركة اكيد يجب توفر المخطط والتصميم المعتمد من المكتب الاستشاري لشغل الكهرباء

ويفضل اخوي وضع اعمال السباكة في الحسبان ايضا

عموما الشركات الي جربتها او اعرف احد جربهم وممتازين وسعرهم معقول

للدرجة الثالثة والرابعة

شركة بلو برنت
    شركة المفتاح
    شركة المورد

الدرجة الثانية

شركة التحرير
    شركة كونفرت
    شركة هاتكو

تبي من الدرجة الاولى

شركة برق كونستركشن جروب
    شركة تكييف

والاهم من الشركة مراجعة العقد جيدا ومدة الضمان والمواد والبيبات والكابلات والمفاتيح المستخدمة والامبير الخ الخ وكل شيء قدر المستطاع يذكر
    والشغل الي عليهم وعدم التكسير العشوائي قدر المستطاع واستخدام الصاروخ او اذا توفر ماكينة حفر البيبات في الجدار و في
    الاماكن المكشوفه استخدام البيبات الحديد المجلفن , نظام الدفع يكون دفعات مش كله كاش تحديد مدة بدء المشروع ومدة الانتهاء
    تسليم كهرماء عليهم او اي تعديل يطلب من كهرماء و فلوس العداد و اي مصاريف هم المسؤولون عنها ويوضحونها قدر المستطاع
    يتوجب عليه توفير جنيرتور اثناء العمل و ماء وجنريتور الانسبيكشن او اي مواد اضافية يحتاجها المشروع اذا غير متوفره عندك في الموقع
    يعني ما تحصل العامل ماركب بوكس كهربا عشان مافي رمل واسمنت ييثبت البوكس مثلا او البايب يقولك مدير مافي ماسالا !!!!!!
    بعضهم يضيفون على الاسمنت والرمل جبس عشان يمسك بسرعه وهذا خطا لانه راح يكون شبه هش ويتفتت ويتشقق بعدين
    بالنسبة لحصر وحماية الكميات والاغراض الي راح تستخدم هم السؤولون عنها عشان ما يجيبون اغراض ويقولون راحت ! !
    توفير السقالات والسلالم الازمة للعمل او اي ادوات يتطلبها الشغل تكون عليهم
    ومثل ما قلت لك العقد مهم جدا ولازم تشوف لك مهندس او فورمان كهرباء سواء تعرفه او من شركة مقاولات كهرباء او مكتب استشاري
    او العضو استاذنا القدير معماري قطر يشرف على الشغل اذا تكرم ووافق او يدلك على شخص ثقه يشرف على المشروع

بالنسبه لموضوع ادوات الانارة فيه شركات عده منها فيليبس ايضا باناسونيك ممتازين
    وشركة الانوار عند محطة التيسير
    ومحلات عده في طريق سلوى

واحب اضيف شركة تعاملت معها و الصراحه جودتها ممتازه جدا وراح تشوف بنفسك وسعرهم يعتبر معقول
    المعرض في بروة الوكره اسم الشركة nvc lighting منتجاتهم ممتازه الصراحه والخامات المستخدمه مثل البيانات الموضحة

واذا محتار تروح اي شركه راسلني على الخاص ارسلك ارقامهم وقارن
    مابينهم واطلب منهم تشوف مشاريع لهم سابقه اذا امكن
    واذا امكن رقم صاحب المشروع خذ راي الشخص عن الشركه
    او مشاريع للحين يشتغلون فيها واكيد راح تتاكد بنفسك
    وعرض سعر (كوتيشن) وتختار الشركه الي ترتاح لها

بالتوفيق
    التعديل الأخير تم بواسطة Q0T0R ; 18-10-2019 الساعة 11:23 AM

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    مراحب يابوعبدالله معظم اليتات تجي داخلها محول صغير

عيب هالمحول يكون داخل اليت وإذا ارتفعت حرارته اليت يخترب المحول لان مكتوم والحرارة ماتطلع وخاصة اذا سقف البيت يكون حار بين الجبس والسقف

من جذي اليتات المحترفة تجي فيها مبرد او زعانف تتسرب منها الحرارة الى الخارج

اما لمبة الاسبوت العاديه داخلها محول مثل ماهو موضح بالصورة تحت

هذا مايجي داخل لمبة الاسبوت داخلها محول صغير مع ترانزستور ولوحات إلكترونية صغيرة

في لمبات سبوت ام زاوية كبيرة وعمر ساعات طويله ولومن اكبر تجي سعرها فوق ال 40 ريال تخيل لو عندك بيت بحدود 500 وبعض البيوت تحتاج اكثر من هالعدد كم بيطلع عليه

حاليا يوجود سبوت سعره ب 7 ريال وفي اقل من هذا السعر

اما الداون لايت كل ماجات زعانفه اكثر زادة قيمته

لاحظ اختلاف الزعانف في بعض اليتات

والصورة اللي تحت هذا يعتبر من اخس الزعانف التبريد

لاحظ بالصور تحت راح تعرف مواصفات على علبة المبة مكتوب فيها كل شي عدد ساعات التشغيل وكم مره تفتح وتغلق المبة زاوية المبة والاتساع الضوء المنتشر وقوة المبة ولون المبة

راح تلاحظ ان في اختلاف بين انواع المبات وهم كلهم من نفس المصنع والشركة

وإذا في حد من الأعضاء يعرف معلومات اكثر عن انواع المبات يكون افضل
    بوسعود انا تلاقيت معاك كم مرة ولا سئلتك شتخصصك أو سئلتك ونسيت شكلك مهندس ما شاء الله عليك لومن هذي كثير ما عرفوها Lumen مب ماركة ملابس ولا ادري اذا كتبتها صح من الذاكرة والله طلع تحتها خط أحمر .. هذي درجة السطوع

لاحظت الاوسرام ما فيه زعانف تبريد بس صناعة ألمانية أو حتى ماركة المانية وتصنيع الصين شيء راهي .. هذا وين يبيعونه واذا يحتاج ترانسفورمر أو لا؟

صفحة 2 من 6 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة