صفحة 6 من 27 الأولىالأولى ... 4567816 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 268

الموضوع: ملاحظاتكم السلبية على السريع - موضوع متجدد

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    المدارس مهب ديكور ومباني ومختبرات وملاعب حديثة فقط؟ المدرسة مضمون.. المدرسة معلم (حُر) مهب معد تقارير أو محرر محتوى انترنت عشان يجلس ساعتين يومين ع البلاك بورد؟

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    يا معلمين،، يا تربويين يا المسؤلين عن المناهج.. عيالنا ما يعرفون يكتبون.. واذا نظرت لمنهج صف أول تجد الطالب يعلمونه الحروف مع الحركات (التشكيل)؟ ليش تشتتون انتباهه بالكسرة والضمة والسكون ؟ هل ابناءنا عجم؟ علموهم الحروف.. أما الحركات فهي لتعليم النطق؟ وهم ينطقون حديقة وباب و طاولة.. بشكل صحيح؟ عيالنا مهب فلبين؟ يا وزارة... المعلم يكتب كلمات بطريقة غلط.. الأبناء يحتاجون حصة خط؟ افتحوا المجال يا وزارة!

لو ما هي نصيحة عاااامة تنفع عيال المسلمين ما كتبتها!
    يا حلو الحركات المكتوبة في شعارك يا بو زيد .. الحركات تعلمناها من الابتدائي على يد مدرسين أشداء في اللغة العربية وغالبيتهم فلسطينيين الله يرحمهم أحياء أو أموات

تدري انا درست الثانوية الايرلندية كمتطلب للطب كانت اللغة الانجليزية اعتقد 5 مواد منها قصة كلماتها غلجة ولا عمرها مرت علي ومنها أدب شكسبير وربعه وذاي وذو وكلمات تخليك ما تجمع .. منها القواعد أو الغرامر ومنها الكتابة والقراءة .. هذا بالاضافة للأحياء والفيزيا والكيميا والرياضيات وما اذكر شكثر مواد غير

ناس من ربعنا سنوات ما خلصوها .. انا من أول شهر عطيت نفسي الراحة وطلبت تغيير دراستي وما كملت معاهم قعدت شهرين مستمتع بوقتي فوق الشهر ورجعت قطر خلصت أوراقي ورحت أمريكا

أشوف التركيز على اللغة العربية وموادها وعلى العلوم الشرعية ومباديء الحساب وعلوم الأخلاق والتربية الحديثة والقديمة هي أهم شيء للابتدائي بلا انجليزي ولا علوم زايدة .. هذي في الاعدادية والثانوية والتخصص يبدأ من الاعداداية يكون اعداد للثانوية ومنها للجامعة وحسب التخصص ممكن نحتاج انجليزي وممكن قدر يسير منه وممكن أكثر أو عربي أكثر والدراسات العلمية تركيز على العلوم

مشكلتي ناسي انك معماري تطالع بعيون ثانيه؛)
    أما الحركات الفرعية ضم كسر سكون الخ.. فموقفي منها قلته أمام أحد اللغويين وهو استاذ في جامعة الشارقة. قال لي اشرايك في شكل الكلمة؟ قلت ما أؤيد شكل الكلمات.. خلنا يا دكتور نعرف وين نحط الفاصلة بالأول! فرد علي كلام ما مداني أنساه ولا أظن بنساه (قال لا أرى أي كتابة جيدة إن لم تكن مشكولة) يعني آخر كل كلمة علامة إعرابية!

فأنا احترم وجهة نظره و عندي دخيلة في نفسي اقول يعني ما تعرف آخر الكلام الا بالضمة والفتحة؟ ومع ذلك احترم وجهة نظره ولعلي اكتشف السر في المستقبل. إن شاء الله

لكن صف أول ابتدائي احسب ولدي بيكتب نقطة النون، طلع يبي يكتب الفتحة؟ ف شلون تلخبطت عليه الأولويات؟

الولد يكتب كلمات مقطعة مع اخطاء طفيفة من قبل يدخل مدرسة.. والاستاذ اثنى عليه من اول الدروس ومبسوط منه؟ الحين رجع الاستاذ يشتكي؟ لانه خرب الطريقة اللي تأسس عليها الولد في البيت! فالمدرسة بدال ما تريحنا.. زادت علينا العبء؟ ان ما زدنا للولد جرعة الكتابة في البيت.. فراح يستوي ضحية لمعلم قليل معرفة قليل ادراك قليل رغبة شغلته يترس الشنطة اوراق مطبوع فيها حروف والسلام.

مدرس المرحلة الابتدائية عموماََ والصفوف الدنيا خصوصاََ.. مفروض يكونون صفوة الصفوة و لهم بدل اعلى من غيرهم لكن محد بيسمع لأن الاستماع اصلاََ فن
    التعديل الأخير تم بواسطة سالم الزهران ; 20-10-2019 الساعة 09:16 AM

يفترض التدرج وما نعلمهم الحركات من الصفوف الأُولى .. رابع ابتدائي معقولة مع أساسيات القواعد .. نبتدي بالأحرف وطريقة نطقها وهذي ممكن حتى في الروضة وبطريقة محببة للأطفال

العلم تأسيس وبناء بجرعات مدروسة وخطة تعليمية عامة الكل يتبعها ويفترض بمنهج خصوصاً لهذي المواد اللغة العربية والعلوم الشرعية والتربية الوطنية والأخلاقية العامة .. الباقي مباديء العلوم والحساب نبنيها بهدوء وما نركز عليها وايد للابتدائي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    يفترض التدرج وما نعلمهم الحركات من الصفوف الأُولى .. رابع ابتدائي معقولة مع أساسيات القواعد .. نبتدي بالأحرف وطريقة نطقها وهذي ممكن حتى في الروضة وبطريقة محببة للأطفال

العلم تأسيس وبناء بجرعات مدروسة وخطة تعليمية عامة الكل يتبعها ويفترض بمنهج خصوصاً لهذي المواد اللغة العربية والعلوم الشرعية والتربية الوطنية والأخلاقية العامة .. الباقي مباديء العلوم والحساب نبنيها بهدوء وما نركز عليها وايد للابتدائي
    اتفق مع هذا الرأي

تميم المجد
    ملاحظة رقم 15

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    عندي ملاحظه صغيرونه.. الاخ/ السائق/ الموظف/الجار اللي لأي سبب بيوقف لي ع الطريق او يأشر لي أوقف لأي سبب أو جانب مب عاجبه،، يوم يكتشف انه معنده سالفه ليش يتصل ع الدورية! يعني الحق اللي انت ما تثبته لنفسك بالمنطق والعقل؟ ظنك تثبته لك الشرطه؟
    ويقولون ليش الجهات الامنية تطنش وما تحضر الا وين وين؟ لانهم عارفين الوضع؟

يمكن هذي ملاحظة سلوكية اكثر من تكون شيء عام.. وشكراََ
    هذا لو ما عنده سالفه و اتصل على الشرطه لازم يسوون له مخالفة ازعاج السلطات و الجهل بالقانون ليس عذر للناس انها تسوي مشاكل و تخالف القانون او تتصل على الشرطة نتيجة جهلها بالقوانين و التوعيات المروريه

أيضا في ناس تتصل على الشرطه من باب المكابره و الكيدية و التفاهه انهم يبون يعطلون الناس و يزعجونهم لانهم شايفين انه الشرطه جايه ببلاش ما راح يتكلفون شي... يبون يتسلون و الا بس يزعجون الناس ....متفرغين

و فعلا كلامك صحيح....بسبب الجهل من هذه الفئه من الناس انعكست على باقي البشر ان تتاخر مصالحهم يوم يتصلون على الشرطه و تتاخر عليهم الشرطه.... الخير يخص و الشر يعم

تميم المجد
    كلامك صح المفروض الواحد يحط أعصابه في ثلاجة .. بس يا اخوي أُمور تقهر لو واحد يتعدى عليك .. الخطأ خطأ ومقدر لكن انت في طريقك يجيك واحد يبي يلف بالغصب .. وينه قبل وليش ما خذ مساره من فترة

زين فيه تقاطع ومسرب يودي يسار انملأ سيارات تعال شوف البعض .. واحد يسار ويبي يروح سيدة يحتد يلف يمين ويدخل في مسار سيارات ماشي طريقها للي بيروح سيدة .. بعضهم بدفاشة ويعرقل المسار غصب وبعضهم تعطيه الطريق يطلع جدامك ويدوس للسيارة بحنية ويذلك وراه .. وتعال للي في اقصى اليمين ويطرأ عليه يلف يسار وهو يتمشى براحته ويقطع كم مسار هذا يستحق مخالفة بامتياز ووين المرور وكاميراتهم عنه
    الناس اللي تلف من اقصى اليمين الى اقصى اليسار او العكس او اللي تحس انه ما في احد غيرها بالشارع اكرههم كثير و احتقرهم و الا تلاقيه ماشي شوي شوي علشان مشغول بالجوال و الا يدور على موقف سياره و تزمرله و لا يسأل و يوم تمر جنبه تلاقيه في عالم اخر..... صدقني نفسي اضربه

هذا يبيله واحد يخلص البشريه من شره و قرفه مثل الأفلام الأجنبية

تميم المجد
    كلامك صحيح وبعضهم شكوى بدون وجه حق والفاصل في رأيي هو التحقيق والكاميرات ولازم تنتشر في كل مكان وتكون متاحة للمحققين

ولدي انسحبت مرة سيارته بسبب شكوى عليه من مقيم سوري يوم رحت معاه للمرور وحاولت اشوف سبب الشكوى طلع ليش ما فتح له الطريق عند الاشارة وهو يبي يقطع من أقصى اليمين لأقصى اليسار حتى يتجه يسار لكن زحمة سيارات واختناق وولدي بيروح سيدة سكر عليه وراح هو سيدة وتم يهرن وعصب وسجل الرقم وبلغ

قابلت الضابط المسؤول وتناقشنا في الموضوع ويوم جاء السوري الضابط كان مقتنع إنه غلطان ولا يحق له يسوي اللي سواه وانا قلت له قوانين سوريا عندكم غريبة وانا سقت هناك ولا تنقل قوانين سوريا للدوحة بس يوم شفت موقف المشتكي صعب وموقفنا لنا الحق والرجال شيبة وولدي كان 18 أو 17 ليسنه تحت التعليم قلت للولد يعتذر منه وانحل الموضوع بدون سوالف طويلة .. البعض يستحقون المخالفة ولا اتكلم عن سرعة بسيطة فوق المحددة اتكلم عن تجاوزات قاتلة حتى لو يمشي الواحد ببطء قاتل
    في ميزان حسانتك ان شاء الله ......مرة ثانية أقول الجهل بالقوانين ليس عذرا للناس انها تخالف و الا تشتكي للشرطه...الأول لازم يعرف كل واحد مننا ما له و ما عليه قبل انه يفكر يلجأ للمرورو للجهات الرسمية و يشتكي ......واحد يروح يشتكي يعني يبي الضرر للغير مع سبق الإصرار و الترصد...... لو يبغي يأدب واحد غلطان يمكن نقوله معاك حق بس يبي يشتكي و هو مب فاهم هذا استهبال....

بعدين انا مب مقتنع بمسألة عندنا بسوريا و عندكم في قطر.....قوانين المرور واحده حسب علمي الا لو كان هناك عرف خاطىء و سائد و أيضا ما له حق هذا المقيم السوري.... ايش ضمننا انه كلامه صحيح انه هالشي يصير في سوريا بشكل قانوني و نظامي مثل ما يقولون مب تصريفه

هو ما قال انا قلت له تبي تنقل سواقة سوريا عندنا .. كنت بصراحة معصب منه ومن المرور اللي ما ناقشوه في سبب شكواه

بعدين غالبية اللي يتجاوزون أو يخطون يدرون بالقوانين وانهم على خطأ بس يبون الناس تتنازل عن حقوقها لهم واستوت الشكوى سهلة

بعدين طبع الجميع اتوقع يتغير بعد فترة ويهدأ ويدري إن السالفة ما تسوى .. انا اللي يخليني اصر على المخالفة لو كانت قوية وواضحة وفي حق الشارع واللي فيه مب حقي اني بس في مجال القانون وهذا واجبي

صفحة 6 من 27 الأولىالأولى ... 4567816 ... الأخيرةالأخيرة