صفحة 7 من 27 الأولىالأولى ... 5678917 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 268

الموضوع: ملاحظاتكم السلبية على السريع - موضوع متجدد

تميم المجد
    الملاحظة رقم 16

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    يا معلمين،، يا تربويين يا المسؤلين عن المناهج.. عيالنا ما يعرفون يكتبون.. واذا نظرت لمنهج صف أول تجد الطالب يعلمونه الحروف مع الحركات (التشكيل)؟ ليش تشتتون انتباهه بالكسرة والضمة والسكون ؟ هل ابناءنا عجم؟ علموهم الحروف.. أما الحركات فهي لتعليم النطق؟ وهم ينطقون حديقة وباب و طاولة.. بشكل صحيح؟ عيالنا مهب فلبين؟ يا وزارة... المعلم يكتب كلمات بطريقة غلط.. الأبناء يحتاجون حصة خط؟ افتحوا المجال يا وزارة!

لو ما هي نصيحة عاااامة تنفع عيال المسلمين ما كتبتها!
    والله يا اخوي العزيز انا متفق معاك انه التشكيل و الحركات في اول ابتدائي بيكون طلاسم عجيبة للأطفال بس أتذكر يوم كانوا يعلمونا في اول ابتدائي عا عو عي خا خو خي جا جو جي ههههه
    انا ما اعرف اعلق اكثر على هالموضوع لاني مب تربوي اكاديمي انت اعلم مني
    اهم شي انه ما يجينا جيل ما يعرف متى يرفع و متى ينصب و متى يجر
    و خلنا ما ننسى اننا ممكن نعلم الأطفال تلاوة القراءه و التجويد و الترتيل..... انا بالنسبه لي الحركات و المدات في تلاوة القران هي المسألة الصعبه و تلاقي أولاد و بنات صغار يتقنونها مع القاعدة النورانية

تميم المجد
    ملاحظة رقم 17

المدارس مهب ديكور ومباني ومختبرات وملاعب حديثة فقط؟ المدرسة مضمون.. المدرسة معلم (حُر) مهب معد تقارير أو محرر محتوى انترنت عشان يجلس ساعتين يومين ع البلاك بورد؟

متفق تماما معاك

تميم المجد
    الملاحظة رقم 18

لما ندخل أي مطعم او كافيه و نلاقي الناس اللي تسوي الاكل فيه يلبسون قفازات نشعر بالارتياح النفسي و انه هالمطعم منتبه لاساسيات و ابجديات النظافه و نعتقد ان غالبا اكل المطعم نظيف

بس الحقيقة المره هي يوم تدقق في هؤلاء العمال في المطعم اللي يلبسون القفازات تكتشف شي واحد فقط و هو انهم يلبسونها مب علشان يقدمون لك اكل نظيف بل للحفاظ على بشرة أيديهم من الامراض و التلوث فقط

ليش أقول هالشي.... لانه يلبس قفازات واحده ما يغيرها و من هالقفازات تلاقيه يستلم الفلوس منك و يحاسبك و يجهزلك الاكل و يسلمه لك على صينية قذره مستعمله مليون مره بدون تنظيف و لو توفر وقت قليل عنده بدون زباين راح يمسك الممسحه و يقوم ينظف الارضيه او يتناول بيده أي شي من بقايا الطعام واقعه على الأرض امام الكاشير او ع السريع يمسك فوطه مبلوله وسخه يمسح فيها الطاولة اللي يقدم من خلالها الطعام للزباين

لو تبي تعرف اشلون المطعم وسخ بيصيبك اسهال ....لو المطعم وسخ زيادة عن اللزوم نزله معوية و غسيل معدة....لو المطعم رايح فيها ممكن لا سمح الله انت كمان تروح فيها و البقاء لله

تميم المجد الصورة الرمزية MAZEN37
    عندي ملاحظه وهي لاشغال ونظام الاشارات الضوءيه
    ارجووووووكم حطوا سنسر للاشارات يكون اسرع واعملوا دراسه على كل اشاره
    وافضل طريقه لادارتها
    يا ما واقفين على الاشاره ومافي حد وخصوصا بالليل
    اقدارنا مكتوبه ,,,,, فلنعش بهدوء ..

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MAZEN37 مشاهدة المشاركة
    وافضل طريقه لادارتها
    في أمريكا ومب في كل المدن بعضها الحديثة منها .. تحصل الطرق الرئيسية كلها خضراء والمتقاطعة معاها حمراء بس من توقف السيارة سنسر يفتح لها خلال ثواني

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaldoon مشاهدة المشاركة
    الملاحظة رقم 18

لما ندخل أي مطعم او كافيه و نلاقي الناس اللي تسوي الاكل فيه يلبسون قفازات نشعر بالارتياح النفسي و انه هالمطعم منتبه لاساسيات و ابجديات النظافه و نعتقد ان غالبا اكل المطعم نظيف

بس الحقيقة المره هي يوم تدقق في هؤلاء العمال في المطعم اللي يلبسون القفازات تكتشف شي واحد فقط و هو انهم يلبسونها مب علشان يقدمون لك اكل نظيف بل للحفاظ على بشرة أيديهم من الامراض و التلوث فقط

ليش أقول هالشي.... لانه يلبس قفازات واحده ما يغيرها و من هالقفازات تلاقيه يستلم الفلوس منك و يحاسبك و يجهزلك الاكل و يسلمه لك على صينية قذره مستعمله مليون مره بدون تنظيف و لو توفر وقت قليل عنده بدون زباين راح يمسك الممسحه و يقوم ينظف الارضيه او يتناول بيده أي شي من بقايا الطعام واقعه على الأرض امام الكاشير او ع السريع يمسك فوطه مبلوله وسخه يمسح فيها الطاولة اللي يقدم من خلالها الطعام للزباين

لو تبي تعرف اشلون المطعم وسخ بيصيبك اسهال ....لو المطعم وسخ زيادة عن اللزوم نزله معوية و غسيل معدة....لو المطعم رايح فيها ممكن لا سمح الله انت كمان تروح فيها و البقاء لله
    المطاعم لازم لكل مطعم مدير مناوب يعني يكون متواجد طول وقت اشتغال المطعم ولازم يشرف على هذي الأُمور

تميم المجد
    مشكلتي ناسي انك معماري تطالع بعيون ثانيه؛)
    أما الحركات الفرعية ضم كسر سكون الخ.. فموقفي منها قلته أمام أحد اللغويين وهو استاذ في جامعة الشارقة. قال لي اشرايك في شكل الكلمة؟ قلت ما أؤيد شكل الكلمات.. خلنا يا دكتور نعرف وين نحط الفاصلة بالأول! فرد علي كلام ما مداني أنساه ولا أظن بنساه (قال لا أرى أي كتابة جيدة إن لم تكن مشكولة) يعني آخر كل كلمة علامة إعرابية!

كلام صحيح 100% و الا بتجد قراءة مشوهة ترفع المنصوب و تجر الفاعل و تنصب المجرور و المضاف اليه

فأنا احترم وجهة نظره و عندي دخيلة في نفسي اقول يعني ما تعرف آخر الكلام الا بالضمة والفتحة؟ ومع ذلك احترم وجهة نظره ولعلي اكتشف السر في المستقبل. إن شاء الله

لكن صف أول ابتدائي احسب ولدي بيكتب نقطة النون، طلع يبي يكتب الفتحة؟ ف شلون تلخبطت عليه الأولويات؟

الولد يكتب كلمات مقطعة مع اخطاء طفيفة من قبل يدخل مدرسة.. والاستاذ اثنى عليه من اول الدروس ومبسوط منه؟ الحين رجع الاستاذ يشتكي؟ لانه خرب الطريقة اللي تأسس عليها الولد في البيت! فالمدرسة بدال ما تريحنا.. زادت علينا العبء؟ ان ما زدنا للولد جرعة الكتابة في البيت.. فراح يستوي ضحية لمعلم قليل معرفة قليل ادراك قليل رغبة شغلته يترس الشنطة اوراق مطبوع فيها حروف والسلام.

تحس بعض المعلمين و ليس الكل حافظين مش فاهمين و لا عندهم قابلية للتطوير.... على العموم دائما عندي مشاكل مع مدرسين العربي

مدرس المرحلة الابتدائية عموماََ والصفوف الدنيا خصوصاََ.. مفروض يكونون صفوة الصفوة و لهم بدل اعلى من غيرهم لكن محد بيسمع لأن الاستماع اصلاََ فن
    الرد بالازرق ...شكرا لك

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    يفترض التدرج وما نعلمهم الحركات من الصفوف الأُولى .. رابع ابتدائي معقولة مع أساسيات القواعد .. نبتدي بالأحرف وطريقة نطقها وهذي ممكن حتى في الروضة وبطريقة محببة للأطفال

العلم تأسيس وبناء بجرعات مدروسة وخطة تعليمية عامة الكل يتبعها ويفترض بمنهج خصوصاً لهذي المواد اللغة العربية والعلوم الشرعية والتربية الوطنية والأخلاقية العامة .. الباقي مباديء العلوم والحساب نبنيها بهدوء وما نركز عليها وايد للابتدائي
    اتفق مع هذا الرأي
    انا أيضا اتفق مع هذا الرأي

تميم المجد
    الملاحظة رقم 19

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MAZEN37 مشاهدة المشاركة
    وافضل طريقه لادارتها
    يقولوم إشارات ذكيه يعني الإشارة تشوف لو ما في احد على احد الخطوط الاربعه فراح تتجاوز دوره وما تفتح على الخط الفاضي او تعطي وقت أطول او اقل حسب الزحمة و مع ذلك نقف أحيانا في الخط و ننتظر الثلاث خطوط الأخرى فارغة تماما ننتظر الفراغ

و اللي يقهر اكثر انه في اختراع من مية سنة و هو اختراع الموجه الخضراء و درسونا إياه في المدارس أيام الاعدادي في قطر في scientific English book و يقول الكتاب انه لو انت واقف على الاشاره وفتحت لك و السرعه مثلا 80 كلم/ساعة فلازم تمشي بهذه السرعه تماما و بمجرد ان تصل للاشارة التاليه راح تفتح على طول و ما راح توقف ابدا ولا تستهلك بريكات ولا أي شي

لو مشيت بسرعة بطيئه فراح تفتح الإشارة التاليه و تسكر و انت ما لحقتها وراح تضطر توقف .... اما لو مشيت بسرعة عاليه فراح تصل للاشاره التاليه وهي لسه ما فتحت و توقف أيضا فالافضل انك تلتزم بسرعة الشارع....

طبعا ما يبيلها كلام هالشي يطبق حرفيا بالشوارع عندنا و لله الحمد

تميم المجد
    الملاحظة رقم 19

انتظر خادمة طلبتها من مكتب استقدام الخدم و يفترض انها تصل بعد عشرة أيام فقط ...انا طلبت خادمة غير متزوجة و ما عندها أولاد
    اليوم خبروني انها حامل و اكتشفت هالشي الان..... طبعا راح اضطر ادور على خادمة جديده و انتظر شهر ونص الى شهرين مرة اخرى.... من المسؤول عن هذا الشيء.... الست انا الخاسر الأكبر ولا تعويض ولا شي لي..... احنا عارفين انهم في بلادهم لا دنيا ولا دين و هالشي عادي بس على الأقل هي مقدمة اوراقها على انها مب متزوجه و ما عندها أولاد.... المفروض انها تلتزم بما قدمته و الا مين يدفع ثمن هالشي

هالشي صار معاي اليوم و ممكن يصير معاكم بكره

أيضا ما عندنا اليه او اجراء متبع في حماية المستهلك في مثل هذه الحاله و الا راح نضل عايشين على التساهيل و بس

صفحة 7 من 27 الأولىالأولى ... 5678917 ... الأخيرةالأخيرة