صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 48

الموضوع: يا تدفع كامل الفاتورة أو نقطع الكهرباء

تميم المجد
    اخوي الحين صار اللي صار.... ما في فايدة من البكاء على اللبن المسكوب و خلنا نستفيد من هذا الدرس القاسي

لا يحك جلدك مثل ظفرك

و قلع شوكك بيدك

و الشكوى لغير الله مذله

حط ببالك انه اهم شي تدفع فواتير الماء و الكهرباء و الاتصالات .... هذه اساسيات ما منها خلاص .... المبنى او العينة المؤجرة او المملوكة بدون هذه الخدمات معناتها جسد بلا روح ولا في منها فايده

السيارة بدون بنزين ما منها فايدة

الكمبيوتر بدون نت ما منه فايدة الا لتخزين الملفات فقط و أشياء بسيطه محدودة

خلي دفع الفواتير هي اهم اولوياتك..... و اقتطع من مصاريفك لهذه الالتزامات الاستهلاكيه

و الله يعوضك خير

تميم المجد الصورة الرمزية qatari911
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saeed2005 مشاهدة المشاركة
    سبحان الله ... بعض الناس لا تحس إلا لما يوصلها الوجع ردود قوية والسبب ما يبغون كهرماء تقسط الفواتير طيب خلونا منهم الله يهديهم ويصلحهم .

المقصد من الموضوع هو ربما يقرأ الكلام رجل له صلة بكهرماء أو بأصحاب القرار أو يتم مناقشته من الجهات المختصة فيخففوا على الناس فيصيبني أجر هذا التخفيف ( ومن فرج عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ) ليس من السهل أن تقطع الكهرباء على أناس في بلد شديد الحرارة شديدة الرطوبة يعني الوضع سيكون كارثي هذا المقصد أما التعاطف فلن يدفع فاتورة لكن سيكون جميلا إنسانيا أن يتعاطف الإنسان مع أخيه الإنسان .

الأمر الثاني لا اعتقد أن هناك من يعترض على تقسيط الفواتير فهذا نهج كل الشركات بل حتى وزارة الداخلية تسقط نصف قيمة المخالفة عندما تدفع في الشهر الأول فهذا نوع من التخفيف ويمكنك أن تدفع كل مخالفة على حدة ليس من الشرط أن تدفع كل مخالفاتك دفعة واحدة ولم ينفرد عن تقسيط دفع الفواتير سوى كهرماء وعسى أن تلحق بغيرها من الشركات والجهات .

واعتراض البعض طبعا ليس عن قناعة لكن هناك اتجاه عند البعض يستكثر على المقيمين أن يعترضوا فإما أن تسلم بكل ما يأتيك وإما أن تذهب إلى بلدك وهذا غلط وأسلوب طفولي في النقاش فالمقيم أتى بعقد عمل من الجهة التي استقدمته فأنت لا يحق لك أن تطرده أو تطالبه بالمغادرة هذا يتجاوز صلاحياتك . بقاؤه في الدولة بقرار من الدولة وليس بقرار منك .
    ههههههه من الي يستكثر عليك تعترض
    انت طرحت مشكلتك وكل واحد له رايه
    وانت ماطلبت بالتقسيط بشكل اساسي بل طلبت تجيب جنريتور تشغل الكهرباء منه
    وفيه مواضيع كثير في المنتدى للاخوانا المقيمين يناقشون ويتكلمون محد قالهم شي
    بس انت الي معجبتك بعض الردود ومنها ردودي وشخصنت الموضوع
    وردي كان عادي جدا مش عاجبك نظام البلد روح لدولتك (((وين الاهانه بالموضوع ؟؟!!))
    وانت مايحق لك انك تجبرنا نتعاطف معك وراينا يكون مثل رايك (((ان لما تكن معي فأنت ضدي ))

بعض الناس أفواههم اكبر من عقولهم
    يتحدثون وكأنهُم حُكماء ولكن للأسف جهله
    أطفال غير ملومين فالننظُر إليهم كأننا نشاهد
    الطفل عندما يقول " لعبوني وإلا بخرب "
    كفى بالمرء كذباً أن يحدّث بكل ما سمع .

تميم المجد
    انا مع اخوي قطر 911 كل واحد عنده بلوى قطها فالمنتدى حاول ترتب امورك عدل

عضو مميز الصورة الرمزية saeed2005
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaldoon مشاهدة المشاركة
    اخوي الحين صار اللي صار.... ما في فايدة من البكاء على اللبن المسكوب و خلنا نستفيد من هذا الدرس القاسي

لا يحك جلدك مثل ظفرك

و قلع شوكك بيدك

و الشكوى لغير الله مذله

حط ببالك انه اهم شي تدفع فواتير الماء و الكهرباء و الاتصالات .... هذه اساسيات ما منها خلاص .... المبنى او العينة المؤجرة او المملوكة بدون هذه الخدمات معناتها جسد بلا روح ولا في منها فايده

السيارة بدون بنزين ما منها فايدة

الكمبيوتر بدون نت ما منه فايدة الا لتخزين الملفات فقط و أشياء بسيطه محدودة

خلي دفع الفواتير هي اهم اولوياتك..... و اقتطع من مصاريفك لهذه الالتزامات الاستهلاكيه

و الله يعوضك خير
    نصيحة من أخ عزيز وغالي ربي يحفظك
    وكُـلُّ امـرِىءٍ يُـولي الجَـمِيلَ مُحببٌ وكُــل مَكــانٍ يُنبِـتُ العِـزَّ طَيـبُ

تميم المجد الصورة الرمزية السكين
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaldoon مشاهدة المشاركة
    والله يا اخوي اعتقد انهم يقبلون التقسيط طالما انت لم تتجاوز الحد او التأمين المتفق عليه مسبقا و هالكلام طبعا بعد ما جاءت فودافون

صدقني مرة الساعه 12 بالليل قطعوا علي كل شي....الموبايل و التليفزيون و النت و الخط الأرضي.... اتصلت على 111 وسألتهم ايش السالفه قالولي لاني استهلكت 80% ....من حد التأمين.....قولت لهم اشدعوه انا لسه بصرف من ضمن حدودي ما كلفتكم شي ولا نصبت عليكم....و رجعوا فتحوا كل الخدمات المقطوعه
    صحيح كلامك اخ خلدون وأنا ذكرت هالشي وطلبت أن كهرماء تسّوي نفس أوريدو ـ أنا قطعو علي الدنيا كلها والجوال وأنا بسريلانكا واتصلت فيهم وكانت المشكلة نفس مشكلتك ورجعوها لي ، نوعاً ما أوريدو تطورت بغض النظرعن منافسة فودافون أهم شي العميل يستفيد.
    َربّ إغفرْ لِي وَلِوالديّ وللمِؤمِنينَ وَالْمُؤمِنَات يوْمَ يقوم الحِسَابْ

تميم المجد الصورة الرمزية السكين
    إستهدوا بالله يا جماعة كلنا إخوة مواطنين ومقيمين.

طيب لتلطيف الأجواء وإختصار الموضوع بختصر لكم قصد الأخ ، أنا تجيني فاتورة كهرماء شهرية بصفتي مقيم طبعاً ، بحدود 2000 ريال ومرات فوق ولو ما دفعت للشهر اللي بعده أتورط بمبلغ فوق الـ 4000 ريال ..

طيب أنا الشهر الماضي والدي رقدوه بالمستشفى وطلع عنده ماء بالكلى ومشاكل بالقلب من تسارع وعدم إنتظام وتوقف قلبه أربع ثواني أثناء نومه حسب قراءة الـهولتر اللي ركبوه له ونصحوه الأطباء بعمل عملية وتركيب ( بطارية دعم ) بالقلب، هنا تأتي الأولوية اللي ممكن تكون على حساب شي ثاني ولله الحمد سوينا العملية ودفعت تقريباً 12000 ريال وكنت معه بالمستشفى قرابة الشهر وأخذت اجازة ونسيت مواضيع كهرماء وأوريدو .. بعدها بكم يوم صار عندي مشكلة بالأسنان إضطريت أسوي زراعة كلفتني فوق 11000 ريال لضرسين ..

الخلاصة تجيك ظروف تتسبب في تراكم فواتيرك .. وتكون الأولوية دوماً للصحة أو المدارس مثلاً ، على حساب كهرماء أو أوريدو أو خلافه ..

الله المستعان وإن شاء الله وصلت الفكرة وكلنا إخوة.

تحياتي للجميع
    َربّ إغفرْ لِي وَلِوالديّ وللمِؤمِنينَ وَالْمُؤمِنَات يوْمَ يقوم الحِسَابْ

تميم المجد الصورة الرمزية nooora
    مولد الصامت ما يعمل ازعاج للجيران ،،
    بعدين الافضل ان تكون هناك شركات تشجع العالم على استعمال الطاقة الشمسية بواسطة الالواح ونفتك من الاحتكار الكهرماء،
    في دول اوروبا وامريكا ما توصل فاتورة عندهم نص فاتورة كهرماء عندنا ،،
    الليتر ماء تنحسب بكم ؟

عضو مؤسس الصورة الرمزية وحيد-الشوق
    ما يسوى عليه الرجال كليتوه بقشوره ما قال شيء يا جماعة استهدوا بالله

للتو أعرف ان فواتير الكهرباء بهذي المبالغ 2000 ريال صراحه مبلغ ليس بالقليل الله يكون بالعون

تميم المجد الصورة الرمزية @north_star@
    الله يفرجها عليك اخوي ومثل ما تفضلوا بعض الاخوان أهم شي ترتب أمورك بدفع المستحقات المالية أول بأول عشان لا يتراكم عليك وتتوهق وتتفاجأ بمبالغ كبيرة تعجز عن سدادها .
    التعديل الأخير تم بواسطة @north_star@ ; 27-11-2019 الساعة 10:47 AM
    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد

رحلتي الى تركيا 2014

http://www.qatarshares.com/vb/showth...%ED%C7-2014-))

تقرير مصور عن سفرتي لمدينة بالتيمور بالولايات المتحدة الامريكية
    http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=541296

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السكين مشاهدة المشاركة
    إستهدوا بالله يا جماعة كلنا إخوة مواطنين ومقيمين.

طيب لتلطيف الأجواء وإختصار الموضوع بختصر لكم قصد الأخ ، أنا تجيني فاتورة كهرماء شهرية بصفتي مقيم طبعاً ، بحدود 2000 ريال ومرات فوق ولو ما دفعت للشهر اللي بعده أتورط بمبلغ فوق الـ 4000 ريال ..

طيب أنا الشهر الماضي والدي رقدوه بالمستشفى وطلع عنده ماء بالكلى ومشاكل بالقلب من تسارع وعدم إنتظام وتوقف قلبه أربع ثواني أثناء نومه حسب قراءة الـهولتر اللي ركبوه له ونصحوه الأطباء بعمل عملية وتركيب ( بطارية دعم ) بالقلب، هنا تأتي الأولوية اللي ممكن تكون على حساب شي ثاني ولله الحمد سوينا العملية ودفعت تقريباً 12000 ريال وكنت معه بالمستشفى قرابة الشهر وأخذت اجازة ونسيت مواضيع كهرماء وأوريدو .. بعدها بكم يوم صار عندي مشكلة بالأسنان إضطريت أسوي زراعة كلفتني فوق 11000 ريال لضرسين ..

الخلاصة تجيك ظروف تتسبب في تراكم فواتيرك .. وتكون الأولوية دوماً للصحة أو المدارس مثلاً ، على حساب كهرماء أو أوريدو أو خلافه ..

الله المستعان وإن شاء الله وصلت الفكرة وكلنا إخوة.

تحياتي للجميع
    متابع الموضوع ولا كتبت كلمة

أولاً الله يشفي والدك ويسهل على كل معسر والمفروض تكون عندنا مكاتب خدمية لهذي الخدمات تستقبل الناس من جميع الفئات وتساعدهم وتقسط لهم .. أكيد بلادنا بلاد خير للغير ولأهل البلاد وقصدي بالغير اللي خارج قطر وبأهل البلاد مواطنين ومقيمين ونتمنى توجيه قوي لهذي الجهات بمراعاة هذي الحالات

أذكر كانت عندي حساسية قوية من نوع معين من الأكل ولازم اخذ ابرة وبالغلط كلت في مطعم في مصر وتهيج جسمي كله حرارة وضيق تنفس ورحت أقرب طواريء .. من شرحت حالتي بدون تعقيد عطوني الابرة وبديت ارتاح بعدها مباشرة وسالت عن التكاليف قالوا لي مجان

القصد فيه حالات الدول حتى الفقيرة تراعي فيها المقيم والزائر

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة