صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 39

الموضوع: الفلل الخدمية وترخيصها ،، نعمة ونقمة

عضو

الفلل الخدمية وترخيصها ،، نعمة ونقمة

السلام عليكم

استغرب انا والعديد غيري فالفتره الاخيره

صارت هناك العديد من المضايقات في وسط الاحياء اللي مخصصة بالاصل انها (( سكنية ))

عندما تخصص لي منطقة (( سكنية )) وتحط لي فيها الشارع اللي عالجنب واللي ورا واللي قدام فلل من محلات حلويات وصالونات وعيادات ومكاتب محاماه و شركات !!! انت طمست هوية المنطقة السكنية !!!

اين روح الحي او المنطقة السكنية اين السكينه في شوارعها وممراتها ؟؟ اين عدم الازعاج وسط الاحياء السكنية اين الراحة ؟؟ ان لم تجدها في منزلك ؟؟

هناك شوارع مخصصة واراضي مخصصة تحت مسمى (( شارع تجاري او شارع خدمي ومكاتب وشركات ))

ما سبب توافر الانشطة التجارية وسط الاحياء السكنية اللي تفقد الحي لمسماه الجوهري وهو (( حي سكني )) ؟؟

الشوارع الرئيسية العامة ممكن بحكم الازعاج عليها رايح جاي ،، بس الشوارع الداخلية بين الاحياء والفاصلة بينها ؟؟ لماذا ؟؟

وانت بهذه الحالة اضريت الاثنين ؟؟ الشخص الساكن بالمنطقة من مواطنين او مقيمين وتسببت لهم بالازعاج والضيق والزحمة و ضريت اصحاب العقار التجاري او الاداري الخدمي ،،

الدولة و ووزارة الاقتصاد لم تقصر في اقامة اسواق الفرجان وتوفير بعض الاساسيات كالمغسلة والسوبر ماركت و الكافتيريا والحلاق وغيرها من الانشطة ،، بالله عليك ماتقول لي انا وش مستفيد من مكتب محاماه وسط منطقة سكنية !!! او عيادة تجميل !!! غير الازعاج و الهرانة والزحمة حتى بوسط الفريج !!

اتمنى حل هذا المعضلة اللي تسببت فازدحامات حتى وسط المناطق السكنية وسببت كثره السيارات والحركة في خوف الاسر حتى على عيالها من كثر السيارات و خطوره المنطقة السكنية .

تميم المجد
    اهلي ساكنين في فيلا في منطقة سكنية و ملاصق معها فيلا مماثلة لبيت الاهل و لنفس المالك طبعا عبارة عن مطعم للطلبات الخارجية..... طبعا سيارات ليل نهار تهرن و تطلب والا تستلم طلبها

ما في شي تجاري بالمكان الا هذا المطعم......

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaldoon مشاهدة المشاركة
    اهلي ساكنين في فيلا في منطقة سكنية و ملاصق معها فيلا مماثلة لبيت الاهل و لنفس المالك طبعا عبارة عن مطعم للطلبات الخارجية..... طبعا سيارات ليل نهار تهرن و تطلب والا تستلم طلبها

ما في شي تجاري بالمكان الا هذا المطعم......
    صحيح البعض منهم مطابخ شعبية للاكلات الخارجية !!

هل هذه انشطة تفتح في مناطق سكن عائلات !!

خلاص اعملو المناطق كلها تجارية وخلصنا اللي يبغي يبني بيته للسكن او تجاري وتصبح القرعة ضايعة !!

فعلا الامر اصبح مزعج ،، الواحد اصبح يخاف على عيالة من الخروج بالسياكل او اللعب فالشارع والسبب ان الحي السكني غير امن ومكتض بالسيارات !!

تميم المجد الصورة الرمزية MAZEN37
    الموضوع فعلا لازمه قانون لكن مدروس
    فعلا الاحياء اقترح تكون لها بوابات لاهل المنطقه فقط
    اقدارنا مكتوبه ,,,,, فلنعش بهدوء ..

تميم المجد
    ياخوي اذا خلصنا من هذوال لي مسوين الحي السكني حي تجاري بيجونك الاخرين لي مقسمين الفلل شقق سكنيه ومسوين زحمه في الحي سيارتهم واقفه بكل مكان حتى قدام بيتك يوقفون
    فعلا وين الحي السكني لي المفروض ترتاح فيه بعيد عن الازعاج والمشاكل مع الاخرين

تميم المجد الصورة الرمزية بوجبر
    ملاك العقارات مالهم ذنب العتب ع وزارة البلدية أهي اللي سمحت لهم

قطع الاعناق ولا قطع الأرزاق
    الصبر جميل

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوجبر مشاهدة المشاركة
    ملاك العقارات مالهم ذنب العتب ع وزارة البلدية أهي اللي سمحت لهم

قطع الاعناق ولا قطع الأرزاق
    انت اخ عزيز و غالي بس اسمحلي اول مرة اختلف معاك بهالشي لسبب بسيط جدا

اللي يقبل يفتح تجارة له في منطقة سكنية يقبلها على نفسه انه احد يسوي معاه نفس الشي قرب بيته؟

لو كل واحد مننا حب لاخوه مثل اللي يحبه لنفسه صدقني الناس بألف خير

هل المقياس لتعاملاتنا و اخلاقنا و تصرفاتنا مرهونه بس بالموافقات اللي توفرها الحكومه و القوانين الوضعيه؟....

هالشي ممكن يؤدي الى كوارث على جميع الأصعدة لو الموضوع مرهون بالموافقات لانها كلها قوانين وضعيه مليانه ثغرات و في ناس وايد تعرف من وين تتسلل و تستغل الأوضاع على حساب اوجاع الاخرين..... حلوة اوجاع الاخرين متعوب عليها

تميم المجد الصورة الرمزية بوجبر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaldoon مشاهدة المشاركة
    انت اخ عزيز و غالي بس اسمحلي اول مرة اختلف معاك بهالشي لسبب بسيط جدا

اللي يقبل يفتح تجارة له في منطقة سكنية يقبلها على نفسه انه احد يسوي معاه نفس الشي قرب بيته؟

لو كل واحد مننا حب لاخوه مثل اللي يحبه لنفسه صدقني الناس بألف خير

هل المقياس لتعاملاتنا و اخلاقنا و تصرفاتنا مرهونه بس بالموافقات اللي توفرها الحكومه و القوانين الوضعيه؟....

هالشي ممكن يؤدي الى كوارث على جميع الأصعدة لو الموضوع مرهون بالموافقات لانها كلها قوانين وضعيه مليانه ثغرات و في ناس وايد تعرف من وين تتسلل و تستغل الأوضاع على حساب اوجاع الاخرين..... حلوة اوجاع الاخرين متعوب عليها

عزيز وغالي اخي خلدون

في وسط المنطقة اللي انا ساكن بها مع انها حديثة لكن المنطقة انقلبت خدمية هنا انا لا اللوم الملاك الجهة المرخصةً هي التي تتحمل اَي ثقرة في القانون
    الصبر جميل

عضو مؤسس الصورة الرمزية eXpert*
    الواجب تعود الامور لنصابها الطبيعي .

وتعود المناطق السكنية لهدفها الاساسي .

وكذلك ضبط ايجارات الشقق للتخلص من ظاهرة المساكن المقسمة .
    قال صلى الله عليه وسلم : « لئن أمشي في حاجة أخي حتى أقضيها، أحب إلي من أعتكف في مسجدي هذا شهرًا».

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوجبر مشاهدة المشاركة
    عزيز وغالي اخي خلدون

في وسط المنطقة اللي انا ساكن بها مع انها حديثة لكن المنطقة انقلبت خدمية هنا انا لا اللوم الملاك الجهة المرخصةً هي التي تتحمل اَي ثقرة في القانون
    الله يسعدك يا رب

ردك في قمة الذوق و الاخلاق ... يعني انت مظلوم بسبب الملاك الي قلبوا منطقة سكنك الى منطقة خدمية و مع ذلك لا تدعي عليهم ولا تلومهم أصحاب التجاره ولا الملاك مع انهم استغلاليين لثغرات من اعطاهم ترخيص لمزاولة المهنة في المناطق السكنيه

انا والله عكسك تماما لا اتسامح ابدا

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة