صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 30

الموضوع: مطلوب مهندس او استشاري او مدير مشروع بالساعات

عضو نشط

مطلوب مهندس او استشاري او مدير مشروع بالساعات

السلام عليكم.
    عندي مشروع من خمس فلل وبغيت احد يمسكة كاستشاري بالساعات مثلا.
    ك مدير مشروع ويكون له زيارات عند الحاجة له واستشارة ويكون عارف للبناء عدل.

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أحسن شيء تتفق مع الاستشاري المصمم لأنه عارف المشروع وبيعدل أي قصور أو خطأ تلقائياً حتى بدون ما يقول

لو بتروح لإستشاري ثاني لازم بيدرس المخططات وبياخذ وقت في دراستها وبيسعر أعلى احتياط لأي تعديل أو مسؤولية مشتركة مع استشاري مصمم غيره

مهندس مستقل وضعه القانوني ما يسمح له مثلي انا مثلاً بخبرة 25 سنة وضعي القانوني ما يسمح لي بتحرير أوامر كتابية واستشارات رسمية ويكون لي اعتبار في جهات الدولة لأني لا أعمل تحت مظلة مكتب هندسي مرخص وترخيصه مجدد لهذي السنة .. صحيح ممكن ابدي رأيي واناقش وممكن ادير مشروع خاص بي واتدخل في تفاصيله بس لغيري قانونياً ما يصير حتى تسجيلي في لجنة المهندسين كان من 15 سنة فئة اولى بس ما جددته ووقفت ما واصلت

نصيحة لتصدق حد يجيك يقول لك انا اقدر ادير واشرف وشوف مكتب مختص وفيه كافة التخصصات حتى تضمن تدقيق كل المواصفات من انشائية وكهربية وميكانيكية ومعمارية تشطيبات وطريقة تركيب المواد .. والأهم العقد يكون عن طريقهم وبتدقيقهم

عضو نشط الصورة الرمزية بـومحمد
    وممكن يا معماري قطر المكتب المصمم يداري على اخطاء ونواقص في الخرائط

انا عن نفسي صممت عندمكتب والاستشاري من مكتب ثاني

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بـومحمد مشاهدة المشاركة
    وممكن يا معماري قطر المكتب المصمم يداري على اخطاء ونواقص في الخرائط
    اللي يبي يغش العملية سهلة والسبب ضعف الرقابة الحكومية وعدم وجود قوانين تجرم هذا الفعل وتضع صاحبه في مسؤولية قانونية جنائية .. لكن غالبية الاستشاريين مجتهدين ويحاولون ياخذون شغل الاشراف لشغل هم صمموه

من فترة تمت مراجعة عقد استشاري وكان متكامل تصميم ومناقصة واشراف وبسعر اجمالي 240000 على دفعات حسب الشغل .. المكتب نفسه طلبت منه اشراف حق قريب لي عطانا سعر تعجيزي لأن التصميم كان عند مكتب ثاني وانا اتكلم عن الوضع المثالي أما الإشراف اللي بطولة مهندس واحد هو بتاع كله هذا شيء ثاني وتحصل مكاسر في السعر تقول لو تفكر فيها سعره يكفي البترول للزيارات؟

هل معقول اشراف على فيلا سته الاف ريال شهري لين اخلص عظم يمكن ادفع ستين الف اغلب المكاتب تاخذ من الف وخمسميه الى الفين في المعقول
    التعديل الأخير تم بواسطة بـومحمد ; 12-12-2019 الساعة 09:03 AM

هل معقول اشراف على فيلا سته الاف ريال شهري لين اخلص عظم يمكن ادفع ستين الف اغلب المكاتب تاخذ من الف وخمسميه الى الفين في المعقول
    هالوقت ذيه وعلى غلاء الأسعار وصعوبة التحرك لمكان يمكن مشواره يخلص اليوم كامل مبلغ 6000 نهائياً غير مبالغ فيه لمكتب يوفر مهندسين متخصصين ومتابعين حسب الأحداث الرئيسية مثل الستنغ أوت والحفر ومتابعة عمق التأسيس واستلام الحديد لكل مرحلة صب والتخشيب والمتابعة العامة لكل شيء وتنسيق الخدمات ونضيف لها الاتصالات والتقارير والمتابعة مع المالك

أما مكتب تطلبه طلب وانت تراكض وراه ويمكن يمر مرة في الشهر هذا 1500 وايد عليه

عضو
    كلام الاعضاء الكرام صحيح

يفضل التعامل مع مكتب استشاري معتمد وله سمعة
    عشان موضوع الاشراف حتى اذا الموضوع بيكلفك لعدة اسباب بحاول اختصرهم على قدر معرفتي

اولا : لضمان عدم الغش في حديد التسليح سواء النوعية و السماكه وعدم الغش في الخرسانه المستخدمه والتاكد من شغل النجاره والاعمده والميده والكمرات ومواد البناء رمل واسمنت واستخدام شبك لصبة النظافه والردم ووالغمر على طبقات وشغل الطابوق واستخدام شبك بين البلوك والاعمده وشغل الطرطشه والبلاستر والتربيع الخ ما يغشونه وشغل البرميمر والمعجون والصبغ ما يغشونه ايضا طبعا هذه اهم نقطه لان لان اذا الاساس ضعيف ولا قدر الله اذا صار شيء بيكون ساعتها المسؤول عنها المكتب الاستشاري وهو راح يتحمل كل شيء وراعي الحلال بيكون في امان باذن الله

ثانيا : اعمال العزل الي ببساطه اذا ما تمت بشكل صحيح والتاكد منها وعمل تيست راح تتسرب المياه وتخرب كهرباء البيت والاثاث والمفروشات والديكورات والصبغ وشغل الجبس وتضعف الخرسانه يعني خسارة مال ووقت

ثالثا : شغل الكهرباء واعمال السباكه ايضا اذا تمت بشكل غير صحيح راح تأثر على الاجهزه الكهربائيه و راح يلزم التكسير والاصلاح وعمل الشغل مره اخرى

ومع ذلك اأكد على موضوع موب اي مكتب استشاري تسلمه الشغل لازم يكون معروف وسمعته طيبه وفوق هذا صاحب المشروع يشرف على حلاله ويعين شخص يثق فيه للاشرف والله يوفقك الى ما يحب ويرضى
    التعديل الأخير تم بواسطة Q0T0R ; 12-12-2019 الساعة 05:48 PM

اخوي معماري واخوي قطر كل الكلام الي قلتوه انا عن نفسي احصله ويتم معاي مع تقرير كتابي وتصوير لكل زياره
    انا لي اربع زيارات دوريه بدون طلب اواستدعاء لطلب معين يعني هذيه نسميه متابعة سير العمل و بـ الف وخمسميه شهري

اخوي معماري واخوي قطر كل الكلام الي قلتوه انا عن نفسي احصله ويتم معاي مع تقرير كتابي وتصوير لكل زياره
    انا لي اربع زيارات دوريه بدون طلب اواستدعاء لطلب معين يعني هذيه نسميه متابعة سير العمل و بـ الف وخمسميه شهري
    توافيق والله رازقك بشغل زين بسعر رخيص

أحد المكاتب المعروفة بالمراوغة رحت لها مع واحد نوقع عقد اشراف طلبت اضافة بس تصوير فيديو للزيارات وتس اب وارساله للمالك وصور ثابتة مع شرح برسايل صوتية شصار وشالإجراء .. قال المهندس ثقيل الوزن واللي واضح كله قابع في المكتب ما يروح مواقع لا احنا ما اتفقنا اني اروح واني اصور انا اشرف من مكتبي بمعرفتي والتقرير يكتبه المقاول وانا اوقعه بمعرفتي .. يعني كله شغل توقيع وب 6000 حق 4 فلل .. صحيح 1500 للفلة بس شغل توقيع وزين فهم المالك ولا وقع

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة