صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 20 من 20

الموضوع: التطبيل وراء هضم حقوقنا كموظفين !!! من ينصفنا

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لƒ¦غروريلƒ¦ مشاهدة المشاركة

وجهة نظرك مب واضحه تقول القانون مب مفهوم هذى اول مشكلة انت جبتها تشكر عليها يعني القانون مب واضح و خاشين الامور عن الموظفين
    اما اذا بتقول لي انا مب فاهم اسمح لي القانون كله اربعة عشر بند و اميه وثلاثه وثلاثين ماده حافظهم مع قانون تصنيف الوظائف يمكن ماتعرفه ومعضمه حشو وبنود بديهية مب محتاج حتى تذكرها.
    ابي رايك في هل الماده لوسمحت

123 المادة
    توفر الجهة الحكومية الرعاية الصحية لموظفيها وأفراد عائلاتهم وفقاً للنظام الصحي المعمول به في الدولة.
    النظام المعمول به يقصد النظام الصحي كالمراكز و المستشفيات الحكوميه واذا تفعل نظام التأمين الحكومي في\خل ضمن هذا القانون

وابي منك تجيب لي بنود القانون الي ذكرته للاسكان ومنح الارض لانه هاي قانون اخر غير الموارد الله يحفظك وبعد قانون للممرض والدكتور والاستقبال لو تسمح عشان يكون الكلام فيه مستند واضح لانه اعتقد عندك خلط في القانون وسياسات العمل طبعا انت مفروض تجيبه من قانون الموارد الي نتكلم عنه.

قانون الاسكان فيه بند لا يعرفه الاغلبيه و اعتذر عن شرحه فقط سأذكر ميزه بدل الارض و بأمكانك تقرأ القانون و بتعرف قصدي اخوي

قانون الصحه يحدد صلاحيات الطبيب و الممرضه و كنت اقصد بأن الممرضه تحدد حالتك اذا طارئه او عاديه وهذا مش من صلاحيات وظيفتها ولا الرخصه المهنيه الممنوحه من الوزاره. فقط الطبيب هو من يقرر فتدخل عليه اولا. و الحاصل حاليا ان بعض الممرضات هي من تحدد الحاله و تمنعك من الدخول للطبيب اذا ما عندك موعد مثل الاسنان مثلا

ه
    اخوي لما ذكرت ان بعض القوانين غير واضحه للعموم او نقول لا نعرفها حق المعرفه فتحدث المشاكل

امثلتي لعدم معرفتنا للقوانين ما حددتها بقانون الموارد فقط كنت اقصد عموم القوانين

الاطلاع مطلوب و حمايه للموظف و المراجع و حفظ للحقوق

اتمنى ان وضحت الصوره و عرفت ان ما في خلط بالمعلومات بتعليقي

عضو فعال
    عن نقطتك ان القانون مش واضح. هو واضح تماما لكن تطبيقه او فهمه يتأثر بالاشخاص مثل موظف بالموارد ممكن فاهم نقطه معينه وهي مقصود بها شيء آخر
    مثل الجهات المستثناه من القانون نفسه

وعلاوات الزوجه اذا زوجها بجهه مستثناه

خلني أسألك اخوي
    قرأت قانون الاسكان قبل لا تقدم عليهم ؟
    قرأت قانون الكوبونات قبل لا تطلبها
    قانون الصحه و الرخص المهنيه

اغلب القوانين ما نقرأها حتى لو تعطلت معاملاتنا
    فقط نعتمد على اجابه الموظفين او بما يرد علينا شفهيا

لكن لو قرأت و عرفت شروط و متطلبات المعامله هل تعتقد ان اجابه اي موظف لك بتقبل فيها و انت عارف ان القانون و تفسيراته ان وجدت تحدد شيء آخر غير الي سمعته

عضو
    مرحب اخوي بوعبدالله اسمح لي اقولك انا مافهمت صاحب الموضوع والي علقو كلنا نتكلم عن قانون واضح وفيه عيوب وظلم وانت تقارن قانون بقانون باي منطق مثل الي اكلمة عن قانون الاسرءة ويضرب لي مثل بقانون الطلاق معقوله لانه تشريع واحد ونفهمها احنا موضوعنا وااضح نتكلم عن قانون الموارد لسنة 2016 وانت تتكلم بامثله وقانون اسكان وقانون الصحة مافهمت منطقك ياخوي وبعد تفسيرك للماده صار فيه لبس لانه الدولة معمول فيها نظامين الخاص والحكومي والحكومي مجاني يعني كيف عملك يوفره لك شفت كيف صار عندك لبس في ماده وحده لانها مبهمه ماعليك مراح اركز عليها انت تقول قرات وقرات انت كمواطن مب محتاج تكون القوانين والتشريعات بمخك الجهة الي تراجع عندها مفروض انهم وعندهم موظفين مؤهلين وعارفين الاحكام والقوانين ولا ياخوك بنقعد انا المراجع والموظف كلن ماسك كتاب القوانين ونتناقش اروح اوريدو اقرا قانونهم بروح غيرهم ادور قانونهم مب منطقي ياخوي القانون الي طلع كوبي بيست من القديم وتقدر بنفسك تقاررن بينهم يعني اعتبره تجديد فقط مع وضع بعض قوانين مب في صالحنا احنا ذكرنا بعض الامور الي من حقنا وكان مفروض انها تلغى اذا فيها ضرر او تضاف اذا فيها مصلحه وبعدين بارجع على قانون الصحة الي ذكرته بس الله يرحم والديك جيب لي الفصل للتشريع او البند وبشر اناقشك فيه لين الصبح مع حبة راس وتسلم على وجهة نظرك.

ملاحظة قانون الاسكان نعم اخوي قراته ولاحتجيت عليه ولا غيري لانه يعتبر جيد تقريبا وشو الي تبيه منه؟
    الرخص المهنيه ّ!!! مادري ايش دخلها بكلامك بس يمكن خانك التعبير لانها شي مختلف عن الموضوع الي نناقشة.
    التعديل الأخير تم بواسطة ღغروريღ ; 22-12-2019 الساعة 02:46 PM

عضو فعال
    تعليقاتي مش هي الشكله اذا ما استوعبت كلامي اخوي

اول تعليق لي كان ان تضيف للموضوع نقطه في مصلحه الموظفه القطريه وهي علاواتها بفئه الاعزب و المفترض انها بفئه المتزوج اذا زوجها في جهه مستثناه من الموارد يعني مش متكلم عن قانون طلاق و غيره. واضح ؟

هذا في صلب الطرح اخوي مادري ايش الي تعتقده انه خرج عن الطرح

بعدها اضفت ان هناك حقوق اخرى حتى خارج الموارد البشريه ومنها الكوبونات و بعدها امثله بقوانين اخرى بعد تعليق احد الاعضاء عن الكوبونات يعني غيري تكلم بقوانين اخرى. كنقاش مش بنفسي اغرد خارج قانون الموارد و داخل عليكم عرض

انت مركز على الموارد هذا خيارك لكن ما يمنعنا نعلق بأمثله و قوانين ثانيه تدخل في فهمنا للقوانين و حقوقنا كموظفين و مواطنين

كل الي انا عرضته اعتبره توعيه و فهم اكثر للقوانين لحفظ الحقوق سواء بالموارد او قانون غيره

و اعتذر ما احتاج احط قانون واضح و اشرح كل حيثياته عشان تقبل ان تعليقي في مكانه او لا

و قانون الاسكان انت تقول راضيين عنه. لا والله في ناس مب راضيه و اكثر من مره يطرح موضوع القرض بدون ارض و يطلبون تعديله
    و اكثر من مره يطرح عن سكن المطلقه و الارمله و تأجير الاسكان
    و الغالبيه لا تعلم عن بدل الارض يمكن انت ما تعاني من سالفه الارض فما تشوف ان البعض يعاني

الرخص الصحيه لا ما خنني التعبير هذا الي انت فهمته يمكن. انا تكلمت عن عدم فهم حقوقنا كمرضى بحسب القانون ضمن سياق عدم فهمنا للقانون و حقوقنا

اذا انت تبي كل الجهات فاهمه القوانين و انت تدخل وتاخذ حقك بدون تعب فأنت تطلب العيش في المدينه الفاضله بدون اخطاء بشريه

كل الاحترام لكنك ما فهمت منطقي في التعليقات و لا الومك. يمكن انت مركز كثير بقانون الموارد و النقاط المتضرر منها فقط و مش مركز على باقي النقاط الي انا علقت بها و غيري علق ايضا

بالنهايه لا تحاتي تعليقاتي اخوي انت علق على نقاط الموارد الاولى و تعليقاتي خلها للي ممكن يستفيد منها حتى لو مش بقانون الموارد

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله. مشاهدة المشاركة
    تعليقاتي مش هي الشكله اذا ما استوعبت كلامي اخوي

اول تعليق لي كان ان تضيف للموضوع نقطه في مصلحه الموظفه القطريه وهي علاواتها بفئه الاعزب و المفترض انها بفئه المتزوج اذا زوجها في جهه مستثناه من الموارد يعني مش متكلم عن قانون طلاق و غيره. واضح ؟

لاتحور الكلام انا مارديت على مشاركتك انا نقاشي على كلامك الي وجهته بعد اقتباس ردي وكلام واضح قانون الموارد مب في صالحنا اتمنى عدم ادخال المواضيع ببعض وين انا علقت على مشاركة لك

هذا في صلب الطرح اخوي مادري ايش الي تعتقده انه خرج عن الطرح

بعدها اضفت ان هناك حقوق اخرى حتى خارج الموارد البشريه ومنها الكوبونات و بعدها امثله بقوانين اخرى بعد تعليق احد الاعضاء عن الكوبونات يعني غيري تكلم بقوانين اخرى. كنقاش مش بنفسي اغرد خارج قانون الموارد و داخل عليكم عرض

انت اختلفت معاي في كلامي بقانون الموارد وارجع اقولك راجع ردك

انت مركز على الموارد هذا خيارك لكن ما يمنعنا نعلق بأمثله و قوانين ثانيه تدخل في فهمنا للقوانين و حقوقنا كموظفين و مواطنين

كل الي انا عرضته اعتبره توعيه و فهم اكثر للقوانين لحفظ الحقوق سواء بالموارد او قانون غيره

جزاك الله خير الحين رتبت الكلام وصار وااضح

و اعتذر ما احتاج احط قانون واضح و اشرح كل حيثياته عشان تقبل ان تعليقي في مكانه او لا

اعتذارك مقبول

و قانون الاسكان انت تقول راضيين عنه. لا والله في ناس مب راضيه و اكثر من مره يطرح موضوع القرض بدون ارض و يطلبون تعديله
    و اكثر من مره يطرح عن سكن المطلقه و الارمله و تأجير الاسكان
    و الغالبيه لا تعلم عن بدل الارض يمكن انت ما تعاني من سالفه الارض فما تشوف ان البعض يعاني

اخوي انت ما تفرق بين قانون الاسكان و الضمان الاجتماعي وتحسبهم قانون واحد وتقول مب حاس واقرا الله يخليك راجع القوانين

الرخص الصحيه لا ما خنني التعبير هذا الي انت فهمته يمكن. انا تكلمت عن عدم فهم حقوقنا كمرضى بحسب القانون ضمن سياق عدم فهمنا للقانون و حقوقنا

اذا انت تبي كل الجهات فاهمه القوانين و انت تدخل وتاخذ حقك بدون تعب فأنت تطلب العيش في المدينه الفاضله بدون اخطاء بشريه

كل الاحترام لكنك ما فهمت منطقي في التعليقات و لا الومك. يمكن انت مركز كثير بقانون الموارد و النقاط المتضرر منها فقط و مش مركز على باقي النقاط الي انا علقت بها و غيري علق ايضا

بالنهايه لا تحاتي تعليقاتي اخوي انت علق على نقاط الموارد الاولى و تعليقاتي خلها للي ممكن يستفيد منها حتى لو مش بقانون الموارد

اخوي انت حتى كلامك ما تتذكره انت قلت الرخص المهنية وبعدين الرخص الصحية انت عارف ايش هل المعنى عزيزي هذى اجراء يقوم به الطبيب او المعلم او اي شخص يزاول مهنه لطلب الموافقة انت ايش تقول بالله عليك
    التعديل الأخير تم بواسطة ღغروريღ ; 22-12-2019 الساعة 04:03 PM

عضو فعال
    يا خوي السالفه طولت وما لي بالنقاش الي ما يستفيد منه الجميع

دام هذه نظرتك للتعليقات خلك عليها انا لي نظرتي و رأيي وانت لك رأيك. ترى ما يضايقني اذا قلت ان تعليقي مش واضح او الرخص ذكرت اكثر من اسم لها

ما انجذب لهذه التعليقات او النقد لغرض النقد فقط

الي يفهم يفهم و الي يفهم شي ثاني الامر متروك له

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ღغروريღ مشاهدة المشاركة
    يسلم البطن الي جابك تكلمت بحال كل موظف بس حط في بالك شي هل هم حطو هل القانون في صالحك اكيد لا لو يفكرون في مصلحتك ماشفت هل القانون الى كل بند كنه يقول ياويلك يالموظف هههه قارن بين قانون العمل للقطرين وقانون العمال للاجانب والله تضحك حتى الصيغة الي يكلمونهم فيها كلها حنية وعطف اما المطبلين ماعليك منهم عايش بزنس وشرهات حتى راتبه مايحركه فى اكيد كل قرار بيصفق له.

ضيف عندك الا يستحق الموظف بدل تذاكر؟ ولا هذي مخلينها حق الجهات الي راضين عليها والمدني يكرف ولا حتى يقدر يبيع اجازته.
    على موظوع بدل التذاكر ذكرت لهم اكثر من مره حتى لو يساوون الموظف المدني من حاملي الدرجة السابعة فا اعلى ببدل تذاكر عالاقل حتى وان كان على الدرجة السياحية !!! لكن لا حياه لمن تنادي !!! لن لايوجد وقفة صارمة من قبل الموظفين المدنيين فالوزارات للمطالبة بحقوقهم او بشبة مساواه بينهم وبين قطاعات اخرى حكومية !!!

عضو نشط
    وين ممكن اشوف هالتعديل واقراه ؟
    لان الى الان كل شي كلام شفهي
    ياريت رابط

عضو مؤسس الصورة الرمزية وحيد-الشوق
    وعليكم السلام

اتفق معاك ولا حسبة مكافأة نهاية الخدمة شدعوه بعد ال20 سنة تقعد تحسب لي !!! عجزت أفهم المغزى وراء هذي الحسبه الغريبة ظلم او تقليل مصروفات للمتقاعد او خلاص احنا كفايه نعطيك راتب تقاعد!!!

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحيد-الشوق مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام

اتفق معاك ولا حسبة مكافأة نهاية الخدمة شدعوه بعد ال20 سنة تقعد تحسب لي !!! عجزت أفهم المغزى وراء هذي الحسبه الغريبة ظلم او تقليل مصروفات للمتقاعد او خلاص احنا كفايه نعطيك راتب تقاعد!!!
    السؤال اللي محيرني هال 20 سنة اللي ماحتسب لي بالتقاعد ؟؟ انا كنت شغالها لصالح من ؟؟ اذا انتو ماتحسبونها لي بالتقاعد ؟؟

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12