صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 234
النتائج 31 إلى 37 من 37

الموضوع: التسول الاحترافي في الشوارع التجارية

تميم المجد الصورة الرمزية بوخالد911
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تاجر كشخة مشاهدة المشاركة
    عندكم شارع ال شافي
    وشارع النصر والمطار القديم والوكرة.

ead.php?t=284476"]اندونيسيا كما رأيت يوليو 2009 بقلم بوخالد911 وتصويره[/URL]
    [/COLOR]

سفرتي الى سنغافورة + استراليا + بانكوك 2008

سفرتي الى بانكوك مارس 2009

تميم المجد الصورة الرمزية السكين
    للأسف صار هالشي مهنة ، من كم يوم واقف بسيارتي قدام البيت انتظر أمّي إلا وحدة جاتني على طول لابسة وكاشخة ومو مبين عليها الفقر وهذا أسلوب يتبعه الكثير أنه عزيز قوم ذل وإنه ولد ناس بس الدنيا لطشت فيه، وطبعاً عرفت مسبقاً إنها متسولة قبل لا توصل وقالت لي : مكسور عليّ إيجار البيت ساعدني .. وهالكلمة الكل يقولها .. ولازم تلاقي قبل لا تمر عندك أو حولها سيارة شخص ..لاني شفت هالنوعية عند مواقف المجمع الحكومي فرع الهلال ، وصوب سوق واقفوالمولات نفس النوعية والجنسية ونفس الكلام وتحصل زوجها موقف بالسيارة قريب منها ..لو تتبعتها بتحصلها تركب السيارة.

المواقف كثيرة وأنا أتكلم عن تجربة وفيها منهم من يلمّح لأمور أكثر من التسوّل ..
    أحسن شي اللي عنده فلوس يوزعها بطريقته أو عن طريق ناس ثقة لضمان وصولها للمحتاجين وهذا اللي أسويه أنا .
    َربّ إغفرْ لِي وَلِوالديّ وللمِؤمِنينَ وَالْمُؤمِنَات يوْمَ يقوم الحِسَابْ

تميم المجد الصورة الرمزية khalid Qtr
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السكين مشاهدة المشاركة
    للأسف صار هالشي مهنة ، من كم يوم واقف بسيارتي قدام البيت انتظر أمّي إلا وحدة جاتني على طول لابسة وكاشخة ومو مبين عليها الفقر وهذا أسلوب يتبعه الكثير أنه عزيز قوم ذل وإنه ولد ناس بس الدنيا لطشت فيه، وطبعاً عرفت مسبقاً إنها متسولة قبل لا توصل وقالت لي : مكسور عليّ إيجار البيت ساعدني .. وهالكلمة الكل يقولها .. ولازم تلاقي قبل لا تمر عندك أو حولها سيارة شخص ..لاني شفت هالنوعية عند مواقف المجمع الحكومي فرع الهلال ، وصوب سوق واقفوالمولات نفس النوعية والجنسية ونفس الكلام وتحصل زوجها موقف بالسيارة قريب منها ..لو تتبعتها بتحصلها تركب السيارة.

المواقف كثيرة وأنا أتكلم عن تجربة وفيها منهم من يلمّح لأمور أكثر من التسوّل ..
    أحسن شي اللي عنده فلوس يوزعها بطريقته أو عن طريق ناس ثقة لضمان وصولها للمحتاجين وهذا اللي أسويه أنا .
    أتفق معاك، والدولة ما نظمت التبرعات والأعمال الخيرية عبث
    عن عبد الله بن بسر قال : أتى النبي - صلى الله عليه وسلم - رجل ، فقال : " يا رسول الله إن شرائع الإسلام قد كثرت علينا ، فباب نتمسك به جامع ؟ قال : لا يزال لسانك رطبا من ذكر الله عز وجل "

تميم المجد الصورة الرمزية الماريّة
    وعليكم السلام

صدقت اخوي كثرت هالظاهره الغريبه وبطرق عديده

بس عني انا اذا احد جاني اعطيه المقسوم ويكون شي بسيط
    عشان يقنع ولعاد يكررها

ومره حصل لي موقف في الخريطيات بس عورني قلبي والله

توني بحول من السياره الا واحد يدق دريشتي وماسك بنته بيده ومعاه كيس فيه جلابيات يبيعها
    قمت قلت لدريول كلمه قله يروح

وراح يدور على السيايير وبنيته في يده ومحد اشترى منه

وبيني وبينك ندمت اني ماشريت منه حتى لو ما البسها لاني قلت لو انه يطر ما كان باع ملابس
    هذا دليل انه فعلا محتاج يبغي رزق حلال

والله ليومك كل ماتذكر الموقف احس بتأنيب الضمير وقلت ياليتني شريت منه الملابس واتصدق بها

واكسب اجرين اجر اني عنته واجر الصدقه

احيانا ماندري وش ضروف الناس

والله يرزق كل مسلم برزق من عنده

،
    ،

‎حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من أراد ببلادنا سوء

عضو
    المحتاج الله يعينه ويغنيه من فضله الدوله فيها الجمعيات الخيريه للمقيم المحتاج واللي عنده ضروف وهم يدرسون هالحالات اللي تجيهم .. بس السالفه ترو زادت عن حدها فيه التسول تحت غطاء الشغل مثل يجيك عامل تنظيف سياره او تنظيف الشوارع او حتى الحلاق بعضهم مب الكل وخاصه بعض محلات الحلاقه شي جديد اشوفه كم حسابك كيفك بابا يعني انت وكرمك فارد عليه اذا كيفي بحلق ابلاش وطلع .. والحالات الثانيه اللي يجيك سيده يطلب مساعده او يبيع شي وصارت معاي فالسد والريان ومعيذر واصبحت ظاهره ما كنا انشوفها قبل ابد .. ذكروني بالمتسولين فالسعوديه وشلون يعانون منهم تلقاهم فكل شارع واشاره وصراحه المنظر صار غريب علينا .. نعم انحب نساعد بس كم مره راح تساعد وتعطي لوجه الله ..الوضع منظر عام للدوله يمكن يكبر وينتشر ووضع امني ماراح تضمن هالشخص شلي راح يسويه سرقه قتل عشان يعيش ..
    لكل قلب اذا ما حب أسرار ... وكل حب لغير الله ينهار

تميم المجد الصورة الرمزية وليف الشوق
    اللي اتمناه ولا قصور في وزارة الداخليه والجهات المختصه عند تقديم اي مواطن من دولة عربيه لرغبته في الحصول على التأشيره كالتالي :
    ـ وجود اثبات محل الاقامه والتدقيق على طريقة اقامته (( ان كان فندق او وجود منزل يقيم فيه )) خلال فترة وجوده بالدوحه
    ـ سبب التقدم بطلب الحصول على التأشيره او سبب رغبته في زيارة قطر
    ـ توفير اثبات من بنك معتمد بأ لديه رصيد كاف للاقامه والصرف على نفسه او عائلته خلال فترة الاقامه
    ـ وجود كفيل ( ضامن ) واذا وجودت مشكله يجب الرجوع للكفيل بتسليم المواطن العربي للجهات المختصه او الاعتماد على الكفيل بضمان رجوعه بعد انقضاء مدة الزيارة ولا سوف يتحمل الكفيل كافة العقوبات اللازمه ان وجدت
    ـ توقيع الراغب بزيارة قطر عدم تجاوز قانون البلد مثل عند الانتهاء من فترة الزيارة الرجوع لبلده + عدم توفير مصدر دخل مادي عن طريق التسول
    أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ

اللهم ان في تدبيرك مايغني عن الحيل، وفي كرمك ماهو فوق الأمل، وفي حلمك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك وسعة حلمك وفيض كرمك أسألك أن تدبرني بأحسن التدابير، وتلطف بي، وتنجيني مما يخيفني ويهمني.اللهم لا أُضام وأنت حسبي، ولا أفتقر وأنت ربي، فأصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا حول ولا قوة إلا بك

تميم المجد الصورة الرمزية qatari911
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليف الشوق مشاهدة المشاركة
    اللي اتمناه ولا قصور في وزارة الداخليه والجهات المختصه عند تقديم اي مواطن من دولة عربيه لرغبته في الحصول على التأشيره كالتالي :
    ـ وجود اثبات محل الاقامه والتدقيق على طريقة اقامته (( ان كان فندق او وجود منزل يقيم فيه )) خلال فترة وجوده بالدوحه
    ـ سبب التقدم بطلب الحصول على التأشيره او سبب رغبته في زيارة قطر
    ـ توفير اثبات من بنك معتمد بأ لديه رصيد كاف للاقامه والصرف على نفسه او عائلته خلال فترة الاقامه
    ـ وجود كفيل ( ضامن ) واذا وجودت مشكله يجب الرجوع للكفيل بتسليم المواطن العربي للجهات المختصه او الاعتماد على الكفيل بضمان رجوعه بعد انقضاء مدة الزيارة ولا سوف يتحمل الكفيل كافة العقوبات اللازمه ان وجدت
    ـ توقيع الراغب بزيارة قطر عدم تجاوز قانون البلد مثل عند الانتهاء من فترة الزيارة الرجوع لبلده + عدم توفير مصدر دخل مادي عن طريق التسول
    اوافقك الرأي بس مو على المواطن العربي على المواطن الاجنبي وخصوصا الامريكي لان الي قلت عليه امريكا تسويه في القطريين والعرب وهم عندنا يدخلون تأشيره من المطار عشر سنين

بعض الناس أفواههم اكبر من عقولهم
    يتحدثون وكأنهُم حُكماء ولكن للأسف جهله
    أطفال غير ملومين فالننظُر إليهم كأننا نشاهد
    الطفل عندما يقول " لعبوني وإلا بخرب "
    كفى بالمرء كذباً أن يحدّث بكل ما سمع .

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 234