صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 32

الموضوع: ثلاثة طرق لمعرفة العسل الأصلي .. جديدة ومبتكرة

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    جزاك الله خير على الموضوع العسول ولو اني كلما خلصت طريقة من الطرق اللي اقترحتها على أمل الثانية تكون أفضل لكن بلعكس اخرها هي منية راعي العسل اللي ما يخاف الله.

ونحن صغار كنا نجد النحل في الجبل و ناكل العسل بعدما نشب في شيء يطلع دخان والحقيقة ما كانت تفيد الا السريع اللي يستغل انكفاء النحل داخل الشق ماله ولا ليحس بالهجوم ما يوقفه دخان ولا غيره.

المهم العسل في كل منطقة له شجر يرعى منه، وله رائحة نفاذة وطعم مثل البصمة .. تعرفها اذا تعودت تاكل عسل أصلي باستمرار.

فالعسل اكبر مقاييسه هو الطعم والنطعة في الحلج.

طيب هل ممكن احد يغشني في العسل ونا اعرفه واسرتي لها منحل من الصغر، بكل بساطة نعم ممكن انغش واذوق عسل استغرب طعمه وتكون رائحته خافته ،، فاحكم عليه انه مب أصلي ويطلع اصلي لكنه من ازهار وبلاد غير بلادنا .. فتجد عسل تركي اصلي والماني و نيوزلندي ولو فرغته في غرشة فمتو (محد شراه).

عموماً تجد الخبرة في كل شيء مع مزاولة شراءه و لا ننسى حقيقة ان العسل المحلي افيد لأبدان المحليين لكن المحلي قليل جداً و الله يمن على الجميع بفضله

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

عضو مميز الصورة الرمزية saeed2005
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BigBrother مشاهدة المشاركة
    موضوع جميل مثل العسل ولكن اعتب عليك في النقطة الثالثة
    الحلف بغير الله لا يجوز والذكرى تنفع المؤمنين ,
    واذا التاجر حلف على بضاعته لا تشتريها حتى لو كانت ذهب 24
    قال تعالى :
    ( إِنَّ الَّذِينَ يَشْتَرُونَ بِعَهْدِ اللَّهِ وَأَيْمَانِهِمْ ثَمَناً قَلِيلاً أُولَئِكَ لا خَلاقَ لَهُمْ فِي الآخِرَةِ وَلا يُكَلِّمُهُمُ اللَّهُ وَلا يَنْظُرُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلا يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) - آل عمران77
    مرحبا أخي الأكبر شكرا لحرصك والمقصود بأن يحلف بالطلاق هو تعليقه لا أنه يحلف بغير الله وصيغته أن يقول "عليه الطلاق أن العسل أصلي"
    وكُـلُّ امـرِىءٍ يُـولي الجَـمِيلَ مُحببٌ وكُــل مَكــانٍ يُنبِـتُ العِـزَّ طَيـبُ

البعض عنده تصور أن العسل الأصلي أندر من الكبريت الأحمر أو أنه رابع الثلاث المستحيلات وهي الغول والعنقاء والخل الوفي ومن خبرة أقول العسل الأصلي كثير وخير الله واسع وإذا كان الله قد جعله شفاءا للناس فمن المناسب أن يكثر لا أن يقل
    وكُـلُّ امـرِىءٍ يُـولي الجَـمِيلَ مُحببٌ وكُــل مَكــانٍ يُنبِـتُ العِـزَّ طَيـبُ

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    أأيد كلامك بخصوص عسل المزارع كله نحل تربية ويحطون له محلول سكري

بالنسبة لبو يمن لحد يصدقهم عندهم ما يسمى بصناعة الخلطات العسلية ومن مواد غالبها ضارة .. الأول على الأقل يصلح للاستهلاك الآدمي

العسل الزين موجود بأنواع متعددة في الجمعية الفرنسية وفي كارفور موجود قسم لبيع عسل المغرب جربته وما شاء الله جودة

أما العسل الأُوروبي ككل كله مصنعية مرتبة وما فيه غش مثل العالم التعيس
    شكرا لمشاركتك أخوي معماري واسمح لي أقول العسل اليمني من أجود وألذ الأعسال في العالم لكن عيبه أمران غلاء ثمنه وكثرة الطلب عليه وهما أمران ما وجد في منتج إلا ودخله الغش . أذكر أني كنت في زيارة لاثيوبيا ورأيت الصوب الزراعية تزرع الورود الجوري وغيره فقلت من يستورده ؟ فقالوا هولندا تأمل هولندا تستورد الورود الأثيوبية طبعا واضح جدا أنه يعاد تصديرها لدول العالم على أنها منتج هولندي .. نعود للعسل اليمني وأنه بسبب اسمه وجودته وسعره وكثرة الطلب عليه راح ضعاف النفوس بجلب عسل من بلدان أخرى أرخص سعرا وبيعه على أنه عسل يمني أعتقد في عالم التجارة تحصل كثير .

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تاجر كشخة مشاهدة المشاركة
    يا ليت لو تفيدنا بالمختبر
    العسل الاوروبي ما ضنتي انه اصلي كله مضروب
    مالك الا تربي النحل بنفسك او اذا تعرف احد من جماعتك هو ينتجه
    اكثر حاجة تصير فيها غش هو العود والعسل
    إخوكم من متناولي العسل من سن ال 17 مع اصابتي بالسكر وكان ريوقي شبه يومي عسل .. كنت مدمن على اليمني أيام اليمني يمني وطبيعي 100%

من أفضل ما ذقت وبين علي كانتعاش ونشاط كان عسل قليل منتج عندي في البيت من شجرة بمبر .. المشكلة لونه مايل على الأخضر وطعمه كأنه عصير بمبر .. بس صج كان يسوي لي جوانح مثل ما الدعاية تقول .. والنوع الثاني شريته من ايراني ثقة من أهل فارس وكان جبلي

عاد غيرهم جربت كثير ودرجاتهم تتفاوت

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saeed2005 مشاهدة المشاركة
    شكرا لمشاركتك أخوي معماري واسمح لي أقول العسل اليمني من أجود وألذ الأعسال في العالم لكن عيبه أمران غلاء ثمنه وكثرة الطلب عليه وهما أمران ما وجد في منتج إلا ودخله الغش . أذكر أني كنت في زيارة لاثيوبيا ورأيت الصوب الزراعية تزرع الورود الجوري وغيره فقلت من يستورده ؟ فقالوا هولندا تأمل هولندا تستورد الورود الأثيوبية طبعا واضح جدا أنه يعاد تصديرها لدول العالم على أنها منتج هولندي .. نعود للعسل اليمني وأنه بسبب اسمه وجودته وسعره وكثرة الطلب عليه راح ضعاف النفوس بجلب عسل من بلدان أخرى أرخص سعرا وبيعه على أنه عسل يمني أعتقد في عالم التجارة تحصل كثير .
    صحيح كلامك هو الحاصل يجيبون من باكستان بسعر زهيد ونوعيات تكون جيدة وسدر بس يضربون بها أضعاف كثيرة .. حتى الباكستاني السدر ممتاز والقطري كذلك السدر الطبيعي

لكن الاشكالية الكبيرة وخصوصاً بعد ما كشفوهم بتقارير مخبرية وطبية في السعودية إن كثير من الخلطات اليمنية فيها مواد ضارة وعسل مصنع وقد يخلط بما يعطي رائحة العسل

بالنسبة لي كمستهلك فقدت الثقة في ما يسمى يمني وأوثق في الاوروبي بعد تجارب والآسيوي خصوصاً المنوكا والقطري لو جايني من مصدر موثوق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير على الموضوع العسول ولو اني كلما خلصت طريقة من الطرق اللي اقترحتها على أمل الثانية تكون أفضل لكن بلعكس اخرها هي منية راعي العسل اللي ما يخاف الله.

ونحن صغار كنا نجد النحل في الجبل و ناكل العسل بعدما نشب في شيء يطلع دخان والحقيقة ما كانت تفيد الا السريع اللي يستغل انكفاء النحل داخل الشق ماله ولا ليحس بالهجوم ما يوقفه دخان ولا غيره.

المهم العسل في كل منطقة له شجر يرعى منه، وله رائحة نفاذة وطعم مثل البصمة .. تعرفها اذا تعودت تاكل عسل أصلي باستمرار.

فالعسل اكبر مقاييسه هو الطعم والنطعة في الحلج.

طيب هل ممكن احد يغشني في العسل ونا اعرفه واسرتي لها منحل من الصغر، بكل بساطة نعم ممكن انغش واذوق عسل استغرب طعمه وتكون رائحته خافته ،، فاحكم عليه انه مب أصلي ويطلع اصلي لكنه من ازهار وبلاد غير بلادنا .. فتجد عسل تركي اصلي والماني و نيوزلندي ولو فرغته في غرشة فمتو (محد شراه).

عموماً تجد الخبرة في كل شيء مع مزاولة شراءه و لا ننسى حقيقة ان العسل المحلي افيد لأبدان المحليين لكن المحلي قليل جداً و الله يمن على الجميع بفضله
    الله يعطيك العافية أخوي سالم فعلا العسل يعرف بطعمه ورائحته زائد أخذه من ثقة

تميم المجد
    انا شريت العسل من هالمحل أخر مرة

https://www.junglehouse.com.my/

ماليزيا

عضو
    العسل اليمني مشكلته صعوبة الحصول عليه من مصدر ثقة.
    واشهره العسل الدوعني والعصيمي واسعاره ال 7 كيلو تترواح من 1500 الى 2200 ريال qr
    جربنا العسل الانجليزي والالماني والامريكي والمانوكا بس في الطعم والفائدة بعد اليمني هو عسل الطلح العماني
    وعسل الحنون المر الليبي وعسل الزعتري الليبي عن تجربة شخصية.
    والاهم من كذا هو الثقة والامانه في البائع.
    تلف هالدنيا على الناس وتدور.. والزمن عندك توقف ولا دار
    أدري مقصر بس لاصرت مجبور.. ودي تسامحني على حكم الاقدار
    كني بدونك..عقد لاصار منثور.. وش يجمع المنثور دام الزمن جار!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماضي مشاهدة المشاركة
    العسل اليمني مشكلته صعوبة الحصول عليه من مصدر ثقة.
    واشهره العسل الدوعني والعصيمي واسعاره ال 7 كيلو تترواح من 1500 الى 2200 ريال qr
    جربنا العسل الانجليزي والالماني والامريكي والمانوكا بس في الطعم والفائدة بعد اليمني هو عسل الطلح العماني
    وعسل الحنون المر الليبي وعسل الزعتري الليبي عن تجربة شخصية.
    والاهم من كذا هو الثقة والامانه في البائع.
    انا مستغرب من اليمني وكنت اشتري من ناس ثقاة وكان نفس الطعم على مر السنين الطويلة وحول 35 سنة أو 40 من بديت .. بس بعد ما ركبت جهاز قياس السكر اكتشفت الفرق بين ما يقال إنه يمني والباقي مثل المانوكا وغيره من عسل الزهور اللي جاي من بلاد فيها ضبط وربط .. الباقي ترفع السكر شيء بسيط

شيء ثاني فتحت مع صديق مشروع تسويق عسل وكنا لنا منصة بيع في محل معروف ونطلع ربح زين .. وخذت عينات من عدة أنواع لأن شريكي هو اللي يجيبها وديتها مختبر وزارة الصحة طلع العسل اليمني أكثر فيه الجلوكوز والبقية نسب بسيطة والفركتوز أكثر .. الفركتوز هو سكر الفواكه .. الإنزيمات كذلك مما يشكك في اليمني وكان على ذاك الوقت الفحص غير عنه ألحين ألحين سمعت يعطيك نيجة قاطعة مغشوش أو أصلي

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة