صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 37

الموضوع: هل حان وقت الوداع في المنتدى ! ولكن؟

عضو مؤسس الصورة الرمزية fhd4

هل حان وقت الوداع في المنتدى ! ولكن؟

السلام عليكم ورحمة الله

قد يكون موضوع النقاش صعب شوي لكنه الواقع

انخفضت المشاركات بشكل كبير ليس في منتدانا هذا فقط ولكن في معظم المنتديات بشكل عام

اختفت معظم المنتديات من الشبكة العنكبوتية واتجه الأعضاء لوسائل التواصل الاجتماعية الأخرى مثل تويتر وفيسبوك وسناب شات وغيرها

ولكن صراحة لا أراها فعلياً بديل عن إمكانيات ومزايا المنتديات

فالمواقع الأخرى إما مبعثرة المعلومات أو فاقدة للمصداقية بشكل كبير

وأنا متأكد أن معظم الأعضاء النشطين حالياً في المنتدى هم من الجيل القديم (مثلي) والذين لم تروق لهم وسائل التواصل الجديدة !

لا أدري هل يوجد بديل حقيقي لشبكة الأسهم القطرية اتجه له الأعضاء السابقين ... أم أننا سنفتقد الشبكة والمعلومات فيه والإمكانيات والخبرات والأعضاء المميزين للأبد؟
    حتى الأنهار تغير مجراها أحياناً.. وإن فعلت فلا بد من شقّ الصخور
    _______
    Just Click

تميم المجد الصورة الرمزية nooora
    الجيل القديم مثل ما تفضلت هم فقط متواجدين بالمنتدى ، الجيل الجديد وجهتهم التويتر وفيسبوك، انا لا استعمل فيسبوك ولا انستغرام ولا سناب شات فقط تويتر وجروبات الواتساب ، وحساب تويتر مخصص للرد على الاماراتيين والسعوديين وفضحهم في حسابات الاخبارية المشهورة ،،

عضو مؤسس
    كلامك صحيح طال عمرك ولا غبار علية

قروبات الوتس اب هي لها نصيب الاسد

من الاهتمام و الجذب مع باقي قنوات التواصل الاجتماعي

القديم لن يستمر ولن يصمل امام القنوات الجديدة للتواصل هذة حقيقة

والله ولي التوفيق بارب
    ....

تميم المجد الصورة الرمزية رجل تعليم
    حين الج تويتر أضيع بمعنى الكلمة
    من سيسمعك هنالك ومن سيعرفك
    حتى شكله وتصميمه بالنسبة لي غير مفهوم وةظل اكتب فقط دون ان اعرف هل سيصل احد لقراءة ذلك ام لا .
    المنتدى بالنسبة لي كالاشتغال على السبورة الخشبية في حجرة الدرس
    كل شيء واضح ولا بديل عن المنتدى

تميم المجد
    يعني فكرة مغادرة المنتدى تماما اشوفها صعبة طالما مازال هناك أعضاء و اصدقاء قدامى فيه..... اما لما اوصل لمرحلة اني ادخل المنتدى و ما الاقي احد اعرفه لا أعضاء و لا مشرفين هنا اصبح المكان غريب فعلا و لا يربطني بمن فيه احد

تماما مثل فكرة انك هاجرت ارضك و رجعت لها بعد عشرات السنين و لا احد يعرفك ولا يهتم فيك ولا انت تعرف احد بس المكان تميزه و تحن و تشتاق له.... انا ألوم كل من هجر المنتدى و لم يعود له ولا يحاول ان يعود له طالما يقدر يعود بملك ارادته.... يعني معقول ما حن للاعضاء ولا حتى للتعاطي معهم!!!.... معقول هانت العشرة لهدرجة و كأنه لم يدخل المنتدى في يوم من الأيام!!!!!

انا مقتنع اننا اذا لم نتغير فالعالم سيتغير من حولنا .....مثل ما صار في نوكيا....

للحين مثلا فيس بوك مسيطر لانه مثل الجسم الكبير اللي يقدر يضم و يبلع و يستوعب كل ما هو جديد..... كل البرامج و التطبيقات اللي طلعت بعد ظهور الفيس بوك و شكلت خطر عليه قام يشتريها و يضمها له و أهمها الواتس اب و الانستغرام.... لو ظل ساكن ثابت ما تحرك للدفاع عن بقاءه كان يمكن زمان راح و اختفى و جاء غيره من المواقع و البرامج و التطبيقات العشرات

اعتقد لازم يصير في تفكير بتغيير التطبيق او الأسلوب.... ما ينفع نستمر بهذا الوضع الحالي..... ليش مثلا ما يصير في قروب واتس اب ... اسرع و اسهل .... على فكرة احنا كلنا هنا كبار بالسن و مب مراهقين علشان نفكر بالمعاكسات و من هالكلام.... اللي ما يعجبنا نسويله بلوك و خلاص و في ادمن للقروب لو بغيت تشتكي على احد ... خايف يظهر رقمك؟؟.... في تطبيقات ما تظهر الأرقام .. ومين يقدر يعاكس و يزعج مع اظهار الرقم هالايام

أيضا صعوبة تنزيل الصور و الفيديوهات من خلال المنتدى بعكس الفيس بوك .... الفيس بوك ما يحتاج برنامج وسيط لنقل الصورة او الملفات
    التعديل الأخير تم بواسطة khaldoon ; 05-01-2020 الساعة 09:44 AM

عضو مؤسس الصورة الرمزية عضو دائم
    اضم صوتي لصوتك رغم كثرة وسائل التواصل وتنوعها الا إن منتدى "شبكة الاسهم القطرية " تبقى النافذة التى تطل من خلالها الشمس والمراّه التي تعكس الصوره الحقيقية وليس لنا غناةٍ عنه ..
    التعديل الأخير تم بواسطة عضو دائم ; 05-01-2020 الساعة 01:18 PM
    التوقيع

انت تريد وانا اريد والله يفعل ما يريد ...

تميم المجد
    100%
    الحرس القديم

تميم المجد
    نعم وسائل التواصل الاجتماعي كثيره لكن انا ماتعمل مع شي منها الا الواتساب وبعد نادر اشوف المنتدى تقدر تعبر فيه عن رايك أكثر نعم قلت المشاركات وتفاعل لكن باذن الله بظل صادمدين فاالمنتدى

عضو مميز الصورة الرمزية عضو قديم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaldoon مشاهدة المشاركة
    يعني فكرة مغادرة المنتدى تماما اشوفها صعبة طالما مازال هناك أعضاء و اصدقاء قدامى فيه..... اما لما اوصل لمرحلة اني ادخل المنتدى و ما الاقي احد اعرفه لا أعضاء و لا مشرفين هنا اصبح المكان غريب فعلا و لا يربطني بمن فيه احد

تماما مثل فكرة انك هاجرت ارضك و رجعت لها بعد عشرات السنين و لا احد يعرفك ولا يهتم فيك ولا انت تعرف احد بس المكان تميزه و تحن و تشتاق له.... انا ألوم كل من هجر المنتدى و لم يعود له ولا يحاول ان يعود له طالما يقدر يعود بملك ارادته.... يعني معقول ما حن للاعضاء ولا حتى للتعاطي معهم!!!.... معقول هانت العشرة لهدرجة و كأنه لم يدخل المنتدى في يوم من الأيام!!!!!

انا مقتنع اننا اذا لم نتغير فالعالم سيتغير من حولنا .....مثل ما صار في نوكيا....

للحين مثلا فيس بوك مسيطر لانه مثل الجسم الكبير اللي يقدر يضم و يبلع و يستوعب كل ما هو جديد..... كل البرامج و التطبيقات اللي طلعت بعد ظهور الفيس بوك و شكلت خطر عليه قام يشتريها و يضمها له و أهمها الواتس اب و الانستغرام.... لو ظل ساكن ثابت ما تحرك للدفاع عن بقاءه كان يمكن زمان راح و اختفى و جاء غيره من المواقع و البرامج و التطبيقات العشرات

اعتقد لازم يصير في تفكير بتغيير التطبيق او الأسلوب.... ما ينفع نستمر بهذا الوضع الحالي..... ليش مثلا ما يصير في قروب واتس اب ... اسرع و اسهل .... على فكرة احنا كلنا هنا كبار بالسن و مب مراهقين علشان نفكر بالمعاكسات و من هالكلام.... اللي ما يعجبنا نسويله بلوك و خلاص و في ادمن للقروب لو بغيت تشتكي على احد ... خايف يظهر رقمك؟؟.... في تطبيقات ما تظهر الأرقام .. ومين يقدر يعاكس و يزعج مع اظهار الرقم هالايام

أيضا صعوبة تنزيل الصور و الفيديوهات من خلال المنتدى بعكس الفيس بوك .... الفيس بوك ما يحتاج برنامج وسيط لنقل الصورة او الملفات
    تضم صوتي لصوتك اخي خلدون
    ‏الجفا لاضم خطواتك طلبتك لاتضمه !!!الجفاء كافر وانا وياك من نفس الديانه

عضو فعال
    ليش ضل هذا المنتدى مواصل و اختفت باقي المنتديات

اقسام معينه نشطه منها العام و منها البيع و الشراء و قسم الاستفسارات

صحيح شبكات التواصل اكلت اغلب المشاركين لكن هناك نمط يجذب لشبكه الاسهم

اختفاء بقيه المنتديات جذب بعض اعضاها للشبكه

فقد مصداقيه شبكات التواصل ابقى كثيرين بشبكه الاسهم

انا عندي كل برامج التواصل. صارت هبه من كم سنه لكن ناس رجعت للشبكه بحكم وجود اعضاء محليين. بقطر يعني

بقاء تاريخ و معلومات بالمواضيع و المشاركات و تنوع الطرح يجذب المناقشين و التجار و المشترين و باحثي المعلومات

تحول شبكات التواصل الى قذف و اشاعات و سياسه خلانا ما نحب نضيع اغلب الوقت للانترنت فيها

بصراحه ملينا

ميزه في قطر ان الاغلبيه بالمجتمع ما لها بفيس بوك نهائيا ومش من ثقافتنا نحط صورنا و سوالفنا بفيس بوك. . هالبرنامج جاذب اكثر بدول ثانيه. مثل مصر و الشام عموما و المغرب العربي

توجد مواقع لا تنافس شبكه الاسهم مع انها مولعه حدها

قطر ليفيج و مخصص للاجانب الانجليز و غيرهم

و موقع قطر سيل لكنه للسيارات

مزاد سوق بحت بلا مواضيع

فضلت الشبكه باقيه بحكم تميزها كمنتدى نقاشي و اقسام يحبها المجتمع

طفره شبكات التواصل وصلت آخرها ولم تقدم بديل عن شبكه الاسهم كحوار و نقاش جاد و تنوع مع حفظ تاريخ كل ما يكتب و سهوله الوصل له

اعتبرها شبكه محليه تختلف عن شبكات التواصل العالميه

انا اشوف ايجابيه ممكن تستغل لصالح المنتدى

وحيد في جمع اهتمامات المجتمع و اخباره و توصيل صوته في قضايا تهمه

طرح مواضيع يستحيل وجودها بأي موقع او شبكه تواصل

مثل قوانين الدوله و معلومات يحتاجها العضو كمرجع و معرفه تسيير بعض الامور بحكم ذكرها ببعض المواضيع

القضايا المثاره بالمجتمع يصل نقاشها للمنتدى و يأخذ منه كمصدر للجرائد او بعض الجهات تلتمس تعليقات الاعضاء عن قضيه او موضوع معين

هذه اشوفها فرصه لتطويرها او الاعتناء بها لتكبر كموقع متصدر لرأي المجتمع

ما ذكرت بعض الاقسام مثل تحليل البورصه لاني مش من مهتمي هذه المعلومات حاليا فما بعلق كثير على هالاقسام و اهميتها

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة