صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 37

الموضوع: هل حان وقت الوداع في المنتدى ! ولكن؟

مشرف سوق المنتدى الصورة الرمزية bohilal191
    على كثر برامج التواصل الاجتماعي مالنا غير هالمنتدى صحيح مادخل وايد مثل قبل بس لازم بين فترة وفترة ادخل وماقدر انساه ويظل المنتدى في القلب

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fhd4 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله

قد يكون موضوع النقاش صعب شوي لكنه الواقع

انخفضت المشاركات بشكل كبير ليس في منتدانا هذا فقط ولكن في معظم المنتديات بشكل عام

اختفت معظم المنتديات من الشبكة العنكبوتية واتجه الأعضاء لوسائل التواصل الاجتماعية الأخرى مثل تويتر وفيسبوك وسناب شات وغيرها

ولكن صراحة لا أراها فعلياً بديل عن إمكانيات ومزايا المنتديات

فالمواقع الأخرى إما مبعثرة المعلومات أو فاقدة للمصداقية بشكل كبير

وأنا متأكد أن معظم الأعضاء النشطين حالياً في المنتدى هم من الجيل القديم (مثلي) والذين لم تروق لهم وسائل التواصل الجديدة !

لا أدري هل يوجد بديل حقيقي لشبكة الأسهم القطرية اتجه له الأعضاء السابقين ... أم أننا سنفتقد الشبكة والمعلومات فيه والإمكانيات والخبرات والأعضاء المميزين للأبد؟
    ما شاء الله عليك من 2005 ورقم عضويتك رباعي ورقم مشاركاتك كذلك رباعي

ما ادري ليش الغالبية رحلوا وانا صامد من 2012 وما لي نية اقطع المشاركات الهادفة هنا؟ بعضهم مثل ما عرفت بسبب حساسيات من أُمور تافهة وبعضهم تم قمعهم ولا اتمنى حد يقمع وتنهى مشاركاته بسبب رأي معين

مشترك في قروب وتس أب من أيام تهاوشت معاهم شباب من الخليج ومن ربع التسعينات وقت الدراسة الجامعية وبالضبط بداية التسعينات .. قلت رايي صراحة في موضوع سياسي ومسحت الارض بخرتيت البعرين وزير خارجيتهم السابق زعلوا قلت انتوا مع إن غالبيتكم دكاترة ومتعلمين الا ادارتكم للقروب قمعية .. الحمد لله تقبلوا نقاشي الحاد ولا انطردت والا قبلي قطري ثاني أنهوا مشاركاته

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    الموضوع شوي يضايق مع بعض الردود ..
    الاغلب متفق ان اللي موجودين حاليا اما من القديمين او من اللي ماجازت لهم البرامج الجديدة ..
    وانا منهم .. لان البرامج الاخرى اعتبرها شخصيه نفس الماسنجر اللي مانضيف عليه الا المقربين ..
    انا عندي الفيس بوك مربوط بالانستغرام برايفت وخاص حق صديقاتي واللي من عائلتي فقط ..
    لكن هالناس ماتقدر تطرح لهم بعض الامور اللي تنطرح هني او تنتظر منهم مناقشه ..

هالمكانين مش نفس الشي .. المنتدى ( اشمل واكبر وعام وتلقى فيه كل شرائح المجتمع )
    اما ( البرامج الاخرى ) اليهال فيهم اكثر من العاقليين ..

هالبرامج اللي اطلعت خربت علينا وايد امور كانت في المنتدى ..
    كنا نسوي تغطيات للمعارض او الفعاليات او الاماكن الترفيهيه ..
    ونغطي المباريات ونحط النتايج والاهداف بشكل ممتع ..
    وحتى السوق موجود سوق العقار او الملابس او السيارات .. الخ

لكن الحين الانستغرام والسناب خرب علينا كل هالامور ..
    فلان وعلان يسون تغطيات بفلوس واحنا كنا نسويها ببلاش

الحين تعال اسال مواليد 2000 عن المنتدى بيقولك شنو يعني منتدى ... 💔

:

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaldoon مشاهدة المشاركة

اعتقد لازم يصير في تفكير بتغيير التطبيق او الأسلوب.... ما ينفع نستمر بهذا الوضع الحالي..... ليش مثلا ما يصير في قروب واتس اب ... اسرع و اسهل .... على فكرة احنا كلنا هنا كبار بالسن و مب مراهقين علشان نفكر بالمعاكسات و من هالكلام.... اللي ما يعجبنا نسويله بلوك و خلاص و في ادمن للقروب لو بغيت تشتكي على احد ... خايف يظهر رقمك؟؟.... في تطبيقات ما تظهر الأرقام .. ومين يقدر يعاكس و يزعج مع اظهار الرقم هالايام
    خلدون لعلمك نص شباب المنتدى صاروا ربع ويكلمون بعض ..
    وقبل سنين كانوا يسون رحلات مع بعض ويصورون لنا
    فالموضوع سهل لكم .. لكن احنا كـ عنصر نسائي هالشي مرفوض واتوقع راي الاغلب هالشكل ..
    ولا ماكنا شاركنا باسماء مستعارة
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

تميم المجد الصورة الرمزية R 7 A L
    موضوع رائع ةفي وقته

صحيح ماني من الاعضاء المؤسسين للمنتدى او القدماء
    ولكني اعرف واعلم اني عضو دائم التواجد ونشيط وان قلت مشاركاتي الفترة الاخيرة
    ماقريت كل الردود
    وصلت لين رد الاخ خلدون
    اشكره واحييه على الافكار الي طرحها

اليوم للمحافظة على وجود المنتدى
    ليس المعني به فقط الاخ ( قطر ) مدير المنتدى انما نحن كلنا مسئولين عن وجود هذا المنتدى
    انا كنت صاحب منتدى بعد ماهجره الاعضاء تم سنه وانتهى العقد مع الشركة الراعية له ماجددت لان مافيه احد

اليوم كلنا مطالبين بوضع افكار لانعاش المنتدى

مثلاً
    لانعاش العقار اتمنى ايكون فيه عمل جبار مع شركات العقار للاعلان هنا في المنتدى وذلك ب اقناع هذة الشركات
    وكذلك سوق السيارات وعارضها وغيرها من من الشركات

شركات المداولة
    ياليت يكون فيه عمل او تفاهم او ترابط معها

الجرايد اليومية ياليت يخصص لها قسم او فرع

وغيرها من الافكار
    ارتقوا فإن القاع مزدحم

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة

خلدون لعلمك نص شباب المنتدى صاروا ربع ويكلمون بعض ..
    وقبل سنين كانوا يسون رحلات مع بعض ويصورون لنا
    فالموضوع سهل لكم .. لكن احنا كـ عنصر نسائي هالشي مرفوض واتوقع راي الاغلب هالشكل ..
    ولا ماكنا شاركنا باسماء مستعارة
    من سنة 2006 بديت اقابل أعضاء من المنتدى و بعضهم مازلت اتواصل معهم حتى الان و في واحد اختفى تماما من المنتدى ... يعني فقد اهتمامه بكل ما يخص المنتدى و من فيه
    سويت عرض مجاني مرة اني اروح على أصحاب البيوت تحت الانشاء و اقدم لهم استشارات و زرت بيوت اخوان و اخوات معنا بالمنتدى و كانت تجربة جميلة

بخصوص العنصر النسائي انه مرفوض .... شوفي يا اختي... انا أقول قروب واتس اب بس مب للمسخره طبعا

انا حاليا مشترك في اكثر من قروب دراسي و كل قروب يحوي 256 شخص أي الحد الأقصى من شباب و بنات و مهندسين و مهندسات و القروبات أصحابها في مصر و السعودية و كثير من الدول .... ما احد يقدر يتكلم بحرف واحد فيه مسخره او شات فاضي

أيضا كان احد الأعضاء المحللين للاسهم المشهورين جدا في هذا المنتدى فاتح قروب على برنامج ما يظهر الاسم و يقدم للجميع توصياته في شراء و بيع الأسهم ... اختى كانت مشتركه معهم و عادي البنات تقدر تدخل باسم مستعار

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaldoon مشاهدة المشاركة
    من سنة 2006 بديت اقابل أعضاء من المنتدى و بعضهم مازلت اتواصل معهم حتى الان و في واحد اختفى تماما من المنتدى ... يعني فقد اهتمامه بكل ما يخص المنتدى و من فيه
    سويت عرض مجاني مرة اني اروح على أصحاب البيوت تحت الانشاء و اقدم لهم استشارات و زرت بيوت اخوان و اخوات معنا بالمنتدى و كانت تجربة جميلة

بخصوص العنصر النسائي انه مرفوض .... شوفي يا اختي... انا أقول قروب واتس اب بس مب للمسخره طبعا

انا حاليا مشترك في اكثر من قروب دراسي و كل قروب يحوي 256 شخص أي الحد الأقصى من شباب و بنات و مهندسين و مهندسات و القروبات أصحابها في مصر و السعودية و كثير من الدول .... ما احد يقدر يتكلم بحرف واحد فيه مسخره او شات فاضي

أيضا كان احد الأعضاء المحللين للاسهم المشهورين جدا في هذا المنتدى فاتح قروب على برنامج ما يظهر الاسم و يقدم للجميع توصياته في شراء و بيع الأسهم ... اختى كانت مشتركه معهم و عادي البنات تقدر تدخل باسم مستعار
    شاركني يا اخوي انا منفتح للوتس اب أسهم والا مقاولات

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    شاركني يا اخوي انا منفتح للوتس اب أسهم والا مقاولات
    والله يا الغالي اتشرف بمشاركتك طبعا..... القروبات عن امتحان قبول المهندسين لكل الفئات: معماري-مدني-كهرباء-ميكانيك-إدارة مشروعات.... لتقديم المساعدة لهم
    دراسة pmp, pmi-rmp
    قروبات لنقابة المهندسين الأردنيين و كل ما يهمهم كمهندسين و مهندسات و كل استفساراتهم العامة سواء بالعلم او خارج العمل مثل المنتدى تماما

تميم المجد الصورة الرمزية R 7 A L
    اخي العزيز خلدون

ممكن توضح لنا كيف قروب وتساب راح يخدم المنتدى ؟
    ارتقوا فإن القاع مزدحم

تميم المجد
    قروبات الواتساب تضيع فيها المواضيع المهمة بسبب السوالف والصور والفيديوات.. عادي تفتح المجموعة تحصل فيها 500 رسالة غير مقروءة ماتدري وين تبدا... لكن المنتدى المواضيع فيه مرتبة وتبي تقرا بكيفك.. وترجع للموضوع بعدين.. تقدر تبحث بسهولة

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة R 7 A L مشاهدة المشاركة
    اخي العزيز خلدون

ممكن توضح لنا كيف قروب وتساب راح يخدم المنتدى ؟

حياك الله رحال..... هذا رد على عجالة ..

لاحظت ان المنتدى عاد مثل ما بدأ سنة 2005 و هو ركود شديد خاصة في فترة العصر و ليلا و في عطلة نهاية الأسبوع كاملة.... يعني ما في حركة تقريبا في الفترة المسائية و تخيل لو انك تبي تسأل عن شي و ترسل سؤال عبر المنتدى مساء وما تلاقي احد يجاوبك الا ثاني يوم الصباح او حتى ما يجاوبونك ... على الأقل تشوف كم واحد انتبه لسؤالك و شافه في الواتس اب .... شوف عاد لو انك في قروب واتس اب اكيد الوضع غير

تخيل يا اخوي انه هذا المنتدى زمان كان شعلة نشاط 24 ساعة قبل.... يعني عادي قبل تلاقي انه واحد نزل موضوع يسأل فيه و يقول انا موجود في المنطقة الفلانية الحين و سمعت اربع خمس سيارات اسعارف و شرطة.... ايش فيه؟..... يجيه الرد الفوري من أعضاء المنتدى ليلا و في نفس اللحظه يقولون له في كذا و كذا .... الله يبعد الشر عن الجميع

يعني توصلك الاخبار في كل قطر بالتو و اللحظه .... هالشي الحين ممكن يصير عن طريق الواتس اب طالما ما احد يدخل المنتدى مساء لين الصباح و بالويك اند الوضع ميت ع الاخر

أيضا مب لازم يكون الواتس اب يحوي منتدى لكل الأقسام.... يتم عمل اكثر من قروب واتس اب و كل قروب له مجال و تخصص معين حسب اهتمامات الناس اللي فيه .... نفس الشي.... عام و الا عقارات و الا سيارات و الا اسهم و الا كمبيوتر و الا استفسارات و الا حتى استراحه للي يبي و كلهم عليهم ادمن من المنتدى رسميين و بعضهم يكونون ادمن في اكثر من قروب و ماسكين القروبات كلها مثل ما هم ماسكين المنتدى و يقومون عليه
    التعديل الأخير تم بواسطة khaldoon ; 07-01-2020 الساعة 02:42 PM

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة