النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: عنصرية موظفي شركة فاحص

عضو فعال

عنصرية موظفي شركة فاحص

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اليوم صار لي موقف في محطة فاحص على خط المزروعة تقريبا الساعة 3 إلا ربع الظهر و بإذن الله بابلغ به الشركة الصبح.

صاحبكم داش بسيارته للفحص السنوي و دخلت الخط المخصص للسيارات الصغيرة و هناك لقيت عامل عرّف بنفسه انه مسيحي كيني .. لحد الحين ما في شي لكن اول ما بدا يسولف اشر على عامل ثاني و قال عنه انه كافر!

هني رنت في راسي الكلمة .. من متى احنا نقول عن هذا كافر و هذا مب كافر؟

ما طولتها مع العامل و كملت طريقي لكن عقب فكرت في كلامه ... ليش وجه لي هالكلام؟ يمكن لأني كنت ملتحي و ظن اني مطوّع و حب انه يسوي جو مثل وجهه الودر؟ يمكن!

يمكن بغى يحمي نفسه بأن يبين انه موحد و هذا الموقف مر علي وايد و خاصة لما يشوفون واحد بلحية .. على بالهم بيذبحهم و هو يكبّر!

مثل هالمواقف احنا يمكن ما نفكر فيها لكن على ما قال المثل العربي: كل إناء بما فيه ينضح كل واحد يعكس البيئة اللي تربى فيها .. في ناس تربت في بيئة نظيفة و غيرهم في بيئة وسخة تميّز الناس على اساس ما له أساس!

الموقف بغيت اشارك الاعضاء به و أرجو ان نستفيد منه بالحكم على الشخص بما هو فيه بالحق.

شكرا
    انهم قوم لا يفقهون و إذا فقهوا لا يعملون و إذا عملوا لا يتقنون و إن اتقنوا فإنهم ميتون
    لقد كانوا سابقا يسجنون الناس لأنهم يسرقون أما الآن فهم يسجنونهم لأنهم يقولون الحقيقة​

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    وعليكم السلام ..

ليش مافشلته وقلت له كلنا بشر .. عشان ينصفق ويهه ..
    هو يحسب لين قال جذي بتبقششه زيادة .. مايدري ان عنبر اخو بلال
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    صباح الخير
    اظنه يبغي يترسم جدامك.. ويقول مسيحي! فعلاََ عنبر اخو بلال.. والله يرحم عنبر وبلال اطهر وانقى من هذيلا.

اللي يهمني المكان مفروض فيه موظفين بروفشنال مب مثل ذيلا.

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

عضو مؤسس الصورة الرمزية Dana’1
    حتى بين الخدم تصير و للأسف الشديد بعض المسلمات من جنسيات معينه فيهن حقد و تصرفاتهن غريبه و يكيدون اذا فيه خادمه ثانيه مسيحيه حتى لو كانوا العائله يكرمونها يمكن اكثر حتى من المسيحيه او متساوين بالتعامل
    بالذات الفلبين و الهند و سريلانكا

المعركة الحقيقية هي معركة الوعي و الإحتلال الحقيقي هو إحتلال السفهاء للمنابر.
    فن التعامل مع الآخرين جاء في ثلاث عبارات قرآنية في آية واحدة
    ‏﴿خُذ العَفْو، وَأْمُرْ بالعُرْف، وَأَعْرِضْ عنِ الجاهلين﴾

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SouthK مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اليوم صار لي موقف في محطة فاحص على خط المزروعة تقريبا الساعة 3 إلا ربع الظهر و بإذن الله بابلغ به الشركة الصبح.

صاحبكم داش بسيارته للفحص السنوي و دخلت الخط المخصص للسيارات الصغيرة و هناك لقيت عامل عرّف بنفسه انه مسيحي كيني .. لحد الحين ما في شي لكن اول ما بدا يسولف اشر على عامل ثاني و قال عنه انه كافر!

هني رنت في راسي الكلمة .. من متى احنا نقول عن هذا كافر و هذا مب كافر؟

ما طولتها مع العامل و كملت طريقي لكن عقب فكرت في كلامه ... ليش وجه لي هالكلام؟ يمكن لأني كنت ملتحي و ظن اني مطوّع و حب انه يسوي جو مثل وجهه الودر؟ يمكن!

يمكن بغى يحمي نفسه بأن يبين انه موحد و هذا الموقف مر علي وايد و خاصة لما يشوفون واحد بلحية .. على بالهم بيذبحهم و هو يكبّر!

مثل هالمواقف احنا يمكن ما نفكر فيها لكن على ما قال المثل العربي: كل إناء بما فيه ينضح كل واحد يعكس البيئة اللي تربى فيها .. في ناس تربت في بيئة نظيفة و غيرهم في بيئة وسخة تميّز الناس على اساس ما له أساس!

الموقف بغيت اشارك الاعضاء به و أرجو ان نستفيد منه بالحكم على الشخص بما هو فيه بالحق.

شكرا
    مب مسوين له شيء ولا حتى كلمة بيقولون هذا رايه الخاص وكلامه .. بس صادق هم عنصريين بينهم وبين بعض ونفس الشيء عندهم المسلم يعتبر كافر .. اليهود والمسيحيين يجاملون المسلمين لكن يكرهونهم وحذرنا منهم رب السموات في كتابه الكريم