صفحة 4 من 7 الأولىالأولى ... 23456 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 68

الموضوع: كيف نستثمر ؟!

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaldoon مشاهدة المشاركة
    انا طول عمري بقطر بس ولا عمري قولت لمواطن قطري تعال نفتح بزنس

في ناس عرب امس دخلت الدوحة لو تيجي تعرفه على واحد قطري بجلسه او سهرة يقوله : انت قطري.... اسمع عندي لك بزنس من وراه بنقص ذهب انا و انت ايش رأيك ههههه
    ههههههه

صباح الخير

وايد يسوونها خصوصا ابو بدله و شنطه. يحط لك افكار وتدفع للمحل مئات الالاف وله راتب عشرين الف و بعد ست شهور يقول لك ما في فايده. هو يروح لشخص ثاني وانت راحت فلوسك يا صابر

انا لما ذكرت الوافدين كنت اقصد الاوروبيين و اوروبا الشرقيه و بعض الاسيويين

شرايك من كم سنه قالي انجليزي ما عندكم ستور لبيع الخشب الجاهز و ملحقاته. لان في بلادي نروح نشتري انواع معينه من الخشب نسوي باديو جدام باب الحديقه و طاولات خفيفه بأنفسنا

هم يحبون يشتغلون بأيدهم بعد كم سنه من هالكلام فتح ايكيا و بعده إيس. جنب ايكيا و شغلهم هالسوالف

هذولا حتى بيك اب 3 طن يأجرونه منك لان تنقلهم كثير بين الفلل اقصد الاوروبيين واذا واحد عرفك نشر رقمك للي بالشركه كلها

للامانه التعامل معاهم جيد

وصارت معاي اني شريت مواتر منهم و كل موتر ابيعه بفارق كبير لان مواترهم نظيفه و يبيعون بسعر اقل من السوق ولا يفتكرون بسبب راحتهم برواتب عاليه

ابخل واحد صادفته باعني كروزر 1992 ماشي 180 الف فل ابشن جلد و ونش و بعته ب 11 الف زياده عن سعره. وهالكلام من زمان يمكن عشر سنين

الثاني شريت منه موترين كروزر و شيروكي ماشي 42 الف. بعته بفائده 17500 بعد اسبوعين على اوروبي ثاني

راحت علي بطبطه هارلي 1200 سي سي انباعت ب 7 الاف وانا عرضت خمس الاف بس. لو قال لي انها جابت 7 كان زدته الف ههههه

طريقتهم بالتفكير تختلف عنا شوي. حتى واحد كل سنه يشتري ايباد جديد و يعرض الاولي للبيع بالف ريال للزملاء. يقول انا ابي احدث شي ما يهمني اخسر الفين كل سنه و اشتري الاحدث

و بعض الربع ايباده من العصر الحجري ههههه ما ينقط الا بالقبر لين اخترب

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله. مشاهدة المشاركة
    الاجانب يدفعون الاف عشان البت (الحيوان) مالهم
    معاي انجليزيه بالدوام شاريه كلبين اعزكم الله واحد حول و الثاني قصير يحك بالارض كل واحد بست الاف و معالجه الحول بثلاث الاف

واحد من الشباب الله يهديه شاري كلب تكرمون و موديه لمحل جرومر. حلاقه على كشف سريه. بالف و خمس

يقول كل مره اجيبه يضربون علي الف و شوي. يا يحتاج حقنه. يا علاج يا رش شغل البيطره ماشي مضبوط

عن تجاره اصطحاب الحيوانات صارت مربحه اكثر من بعض انواع التجاره
    ولا محل ولا مصاريف عاليه

الدكاترة البيطريين و المراكز اللي تختص بالعناية و العلاج للحيوانات تنظر لاصحاب الكلاب (أصحاب يعني ملاك و ليس أصدقاء) انهم ابار بترول تمشي على الأرض.... مناجم ذهب .... اخر شي يفكر فيه هو الفلوس.....اخر همه.... أصلا ما تهمه الفلوس ... المهم راحت و نفسية القطوة او الكلب اللي يملكه و فداه الكون كله .... المصاري مب مهمة

هالشي لازم يفهمه أي واحد معاه كلب او قطوة او قرد ..... الخ

واحد قريبي كان مربي قطوة .... الدكتور يعطيه ادويه و علاجات و يوصي بنوع الاكل اللي لازم تاكله يعني يبيلها ميزانية اكبر من الميزانية اللي الواحد يخصصها لابنه الطبيعي .... الدكتور البيطري لو سمع انه صاحب الكلب او القطوة يقدم بقايا الطعام من لحم او سمك بيصيبه هستيريا و بيطلع صوته على صاحب الكلب و يمكن يضربه و انه مجنون و ما يخاف ربنا في الكلب و يبي يقتله.... باختصار يستهبلون الزباين على الاخر و ماخذينهم على قد عقلهم .... لما تربوا حيوانات و انتوا بكرامة ما تتكلموا بالفلوس .... عييييييييب

تماما لما يشوفك البياع معاك بنتلي و الا لمبرجيني و الا فيراري..... معقول يعني تقدر تفاصل بمبالغ تافهة مثل 200 و الا 500 ريال.... عيب طبعا.... تدفع من غير ما تسأل كم و لا تنتظر الباقي

أي كماليات بالحياة لها مراكز عناية و علاج يعني تدفع من غير ما تتكلم ولا تعترض و لا تفاصل ولا تقول بكم و بره ارخص..... ركزوا على كلمة كماليات بمعناها العريض الواسع الشامل و تعرفوا ايش تشمل .... تنفع حق البزنس .... و رزق الهبل على المجانين

تميم المجد
    مرة رحت على محل زينة بالأردن صاحب المحل صديقي و عنده وكالة سماعات .... لما يجيه زبون يقوله انت ركبتلي سماعات امبلي فاير بس احس بنشاز او خشخه بالصوت و يعلي الصوت على الاخر و الصوت ولا انقى و لا أروع و ما في شي و نركز و نحاول نسمع و ما في شي حتى صاحب السيارة عاجز انه يثبت شكوته و نقوله وين سمعنا ما نسمع وين الخشخشه بالصوت... الصوت نقي جدا و ما في فايدة

قمت و هو معلي الصوت و الكل مركز يدور على الخشخشه وما في فايدة اسوي بست بست بست بست مع الاغنية ههههه قام صاحبي انتبه اكثر و فكر انه سمع صوت الخشخشه

هذا يدل على تفاهة بعض الزباين و انهم ما عندهم سالفه و مستعدين يدفعون بسخاء المهم راحتهم بس على الكماليات..... مثل هؤلاء الزباين المفروض البياعين ما يرحموهم ههههه

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    الاجانب يدفعون الاف عشان البت (الحيوان) مالهم
    معاي انجليزيه بالدوام شاريه كلبين اعزكم الله واحد حول و الثاني قصير يحك بالارض كل واحد بست الاف و معالجه الحول بثلاث الاف

واحد من الشباب الله يهديه شاري كلب تكرمون و موديه لمحل جرومر. حلاقه على كشف سريه. بالف و خمس

يقول كل مره اجيبه يضربون علي الف و شوي. يا يحتاج حقنه. يا علاج يا رش شغل البيطره ماشي مضبوط

عن تجاره اصطحاب الحيوانات صارت مربحه اكثر من بعض انواع التجاره
    ولا محل ولا مصاريف عاليه
    ذكرتني بالبيطري اللي في منطقتنا كان يجمع الكلاب كلهم في كبينة صغيرة ورا البيت اللي مأجره عيادة بيطيرية وورا حضانة .. أذونا حول ثلاث سنين وبعد رحلات مكوكية للبلدية طلع واحد شهم وما قصر زار المكان قال الله يلوم اللي يلومك .. وباء وروائح كريهة واشتغلوا فترة على سند قانوني .. القانون كان ناقص على هالمصاروة وربعهم وكامل علينا .. وزين أخيراً منطقتنا كلابلس ونباحلس

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaldoon مشاهدة المشاركة

الدكاترة البيطريين و المراكز اللي تختص بالعناية و العلاج للحيوانات تنظر لاصحاب الكلاب (أصحاب يعني ملاك و ليس أصدقاء) انهم ابار بترول تمشي على الأرض.... مناجم ذهب .... اخر شي يفكر فيه هو الفلوس.....اخر همه.... أصلا ما تهمه الفلوس ... المهم راحت و نفسية القطوة او الكلب اللي يملكه و فداه الكون كله .... المصاري مب مهمة

هالشي لازم يفهمه أي واحد معاه كلب او قطوة او قرد ..... الخ

واحد قريبي كان مربي قطوة .... الدكتور يعطيه ادويه و علاجات و يوصي بنوع الاكل اللي لازم تاكله يعني يبيلها ميزانية اكبر من الميزانية اللي الواحد يخصصها لابنه الطبيعي .... الدكتور البيطري لو سمع انه صاحب الكلب او القطوة يقدم بقايا الطعام من لحم او سمك بيصيبه هستيريا و بيطلع صوته على صاحب الكلب و يمكن يضربه و انه مجنون و ما يخاف ربنا في الكلب و يبي يقتله.... باختصار يستهبلون الزباين على الاخر و ماخذينهم على قد عقلهم .... لما تربوا حيوانات و انتوا بكرامة ما تتكلموا بالفلوس .... عييييييييب

تماما لما يشوفك البياع معاك بنتلي و الا لمبرجيني و الا فيراري..... معقول يعني تقدر تفاصل بمبالغ تافهة مثل 200 و الا 500 ريال.... عيب طبعا.... تدفع من غير ما تسأل كم و لا تنتظر الباقي

أي كماليات بالحياة لها مراكز عناية و علاج يعني تدفع من غير ما تتكلم ولا تعترض و لا تفاصل ولا تقول بكم و بره ارخص..... ركزوا على كلمة كماليات بمعناها العريض الواسع الشامل و تعرفوا ايش تشمل .... تنفع حق البزنس .... و رزق الهبل على المجانين
    جانا مرة كتاب من جهة حكومية يطلب تصميم حضائر لكلاب الأثر وهذي فصائل غالية توصل قيمة الواحد فوق المليون ريال وقتها من حول 20 سنة .. الكتاب مصاغ بطريقة خلتنا نضحك ونحتار شالحل الهندسي .. كان الكتاب يذكر بأن لكل كلب مدرب خاص ويحتاج مكان ما يجرح أقدامه ويعطيه راحة نفسيه ويحسن مزاجيته .. الموضوع كان صعب علينا وعلى أي استشاري محلي حولناه لإستشاري دولي على ما اعتقد ما ادري عك فيه استشاري محلي ولا قدر يخلصه والله نسيت بالضبط شصار بس خذ سنوات

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    جانا مرة كتاب من جهة حكومية يطلب تصميم حضائر لكلاب الأثر وهذي فصائل غالية توصل قيمة الواحد فوق المليون ريال وقتها من حول 20 سنة .. الكتاب مصاغ بطريقة خلتنا نضحك ونحتار شالحل الهندسي .. كان الكتاب يذكر بأن لكل كلب مدرب خاص ويحتاج مكان ما يجرح أقدامه ويعطيه راحة نفسيه ويحسن مزاجيته .. الموضوع كان صعب علينا وعلى أي استشاري محلي حولناه لإستشاري دولي على ما اعتقد ما ادري عك فيه استشاري محلي ولا قدر يخلصه والله نسيت بالضبط شصار بس خذ سنوات

شوف يا الغالي..... هذه كلاب غاليه لانها تدخل فلوس على الخزينة و انتوا بكرامة يعني انفع و احسن من كثير من البشر .... كم شخص يقدر يدخل ملايين على حكومته هالايام...... قيمة البني ادم او أي شي تحسب بكم يقدر يدخل فلوس على المكان اللي ينتمي له و ليس كم ساعه يشتغل ولا اخلاصه ولا شي... لهالسبب تلاقي اللاعبين اغلى من الدكاتره و المهندسين و العالم كلها ... مب لازم يدخلون فلوس.... ممكن يقدمون إنجازات للدوله و بطولات و انتصارات

و لهالسبب لابد من تدليعها و العناية بها و ما نخلي أي شي يأثر عليها بشكل سلبي.... اما انا أتكلم عن تدليع قطاوه و كلاب بدل ما يوفرون هالفلوس في صرفها على شي مفيد او على الفقارى و المساكين..... الصرف على الحيوانات و انتوا بكرامة لو يطلع بنتيجة مثل تربية المواشي للاستفادة من منتوجاتها و بيعها او للسباقات او للحراسه... اما شغل الدلع و المسخره هذا اللي انا انتقده

بحالة مشروعكم يطلب من مكاتب استشارية عالمية مختصه بمراكز رعاية الحيوانات انهم يصممون المشروع ... مثله مثل أي مشروع يبيله مختصين كالمطارات و المستشفيات و المرافق الصحيه و الفنادق و المنتجعات السياحية ..... الخ

صحيح انا تذكرت السالفة وذكرتها لغرابتها علي أول مرة .. طلع حتى للخيول تصاميم معينة لاسطبلاتها ولمرافقها .. ألحين استوينا نعرف إن هذي المعلومات متوفرة كقياسات معروفة ومدروسة من آخرين والاستشاري المتمكن ياخذها ويسترشد بها سواء كان خارجي والا داخلي .. وللحيوانات ناس مختصين بالعناية وبالتدريب هم أفهم باحتياجات هذي النوعيات من الحيوانات

عضو فعال
    اوه. طلعت سالفه البيطره مولعه ههههه

يالله. هذا بزنس للي يبي

ههههههه

صباح الخير

وايد يسوونها خصوصا ابو بدله و شنطه. يحط لك افكار وتدفع للمحل مئات الالاف وله راتب عشرين الف و بعد ست شهور يقول لك ما في فايده. هو يروح لشخص ثاني وانت راحت فلوسك يا صابر

انا لما ذكرت الوافدين كنت اقصد الاوروبيين و اوروبا الشرقيه و بعض الاسيويين

شرايك من كم سنه قالي انجليزي ما عندكم ستور لبيع الخشب الجاهز و ملحقاته. لان في بلادي نروح نشتري انواع معينه من الخشب نسوي باديو جدام باب الحديقه و طاولات خفيفه بأنفسنا

هم يحبون يشتغلون بأيدهم بعد كم سنه من هالكلام فتح ايكيا و بعده إيس. جنب ايكيا و شغلهم هالسوالف

هذولا حتى بيك اب 3 طن يأجرونه منك لان تنقلهم كثير بين الفلل اقصد الاوروبيين واذا واحد عرفك نشر رقمك للي بالشركه كلها

للامانه التعامل معاهم جيد

وصارت معاي اني شريت مواتر منهم و كل موتر ابيعه بفارق كبير لان مواترهم نظيفه و يبيعون بسعر اقل من السوق ولا يفتكرون بسبب راحتهم برواتب عاليه

ابخل واحد صادفته باعني كروزر 1992 ماشي 180 الف فل ابشن جلد و ونش و بعته ب 11 الف زياده عن سعره. وهالكلام من زمان يمكن عشر سنين

الثاني شريت منه موترين كروزر و شيروكي ماشي 42 الف. بعته بفائده 17500 بعد اسبوعين على اوروبي ثاني

راحت علي بطبطه هارلي 1200 سي سي انباعت ب 7 الاف وانا عرضت خمس الاف بس. لو قال لي انها جابت 7 كان زدته الف ههههه

طريقتهم بالتفكير تختلف عنا شوي. حتى واحد كل سنه يشتري ايباد جديد و يعرض الاولي للبيع بالف ريال للزملاء. يقول انا ابي احدث شي ما يهمني اخسر الفين كل سنه و اشتري الاحدث

و بعض الربع ايباده من العصر الحجري ههههه ما ينقط الا بالقبر لين اخترب
    شدعوى يا بو عبدالله بس ذيلا؟

خلنا صريحين وقول الأعراب أشد من ذيلا .. انا شكثر عرب يقولون لي نفتح ويجملون لي بكافة الكلامات المعسولة ومن أقول يالله نقعد نقرر وانت تدخل شريك براسالمال وعليك مسؤولية مثلي يشرد .. حتى في أبسط المشاريع واللي ما تحتاج راسمال وانا ادري عندهم اللي يكفي ويزيد

اوه. طلعت سالفه البيطره مولعه ههههه

يالله. هذا بزنس للي يبي
    الحضانات يبي لها قوانين واقصد حضانات الحيوانات .. هذيلا يحطونها أصحابها ويروحون وهم مأمنين ما يدرون الكبينة فيها كافة الأنواع وبأعداد مهولة .. الحمد لله افتكيت واتوقع أي حد بيشتكي غيري بيفتك بسرعة

صفحة 4 من 7 الأولىالأولى ... 23456 ... الأخيرةالأخيرة