صفحة 6 من 7 الأولىالأولى ... 4567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 68

الموضوع: كيف نستثمر ؟!

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله. مشاهدة المشاركة
    المغربي حلو لكن تروح موضته بعد فتره و تتملل منه كشكل انا جبته و عطيته صور من النت و قلت له هذا بالضبط

يعني انا اخذت شغله مش تصاميمه

لكن للامانه في تطور بالجبس المغربي هالفتره. اخوي بنى و باع لكن سوى جبس مغربي ولا اروع. الالوان و النقش غير البيت بشكل رائع

بالنسبه للي تعرفهم و فتحوا محل جبس مغربي. انا لو مكانهم بكمل حتى لو صارت مشاكل. بجيب غيرهم دام الشغل مربح

الغلط ان تجيب عمال ربع فأذا بغوا اتفقوا عليك و خربوا شغلك لكن اذا منوعهم ما بيكونون ع يد وحده ضدك
    صحيح تسوي مثلاً البيت تحت جبس مغربي أو المجلس حتى ما تمل ويعتبر تغيير وعن العمال الله يبعدني عنهم ما ابي ناس اربيهم كأنهم أطفال أأكلهم واشربهم وآويهم

على طاري المهندز هههه

من اولها رحت لمكتب درجه اولى بشارع السد و المخطط من عنده

وكنت بحطه استشاري بناء لكن سجله ما تجدد وقتها وما قدر. بعدها وصاني ع استشاري درجه اولى بنفس العماره معاه و كملت المشوار

المقاول معرفه عشان محد يعفسني او يقصر بشغله. الكفيل عزيز علي

والله عطاني العظم 970 متر ب 960 الف ريال بدون بلاستر خارجي و غيره وصلوها مليون و 250 الف و مليون و 150 الف

هو الي جاب لي شركات العزل و الكهرباء. و الماي من عنده لان عنده وكاله بايبات الماني

طلع لي العظم و الكهرب و الماي و العازل. مليون و 165 الف تقريبا. يعني اقل من قيمه العظم الي غيره يبي فيه مليون و 250 الف

كافود و العاصمه ما قصروا. خصم خاص بسبب المقاول يعرف كافود وانا تفاهمت مع العاصمه ما بغيت آخذ من محلات طريق سلوى. عشان ما اسمع بص حضرتك هههه

حتى اطقم الخلاطات و الشاور اتصلوا لي العاصمه وقت الخصومات و حجزوا لي و رحت اخذتهم بسرعه

الحجر ايضا بالتوصيه و طلع ما شاء الله. العالم يوقفون جدام البيت ياخذون رقمه من اللوحه و يقولون له نبي مثل هالبيت و الديزاينات

الحين الجبس المغربي جن من عدد الاقواس و الديزاينات و طلب 155 الف

جبت بنغالي قال لي 100 الف. رجعت للمغربي وقلت له يالله غيرك ارخص. نزل لين 120 الف فشرطت عليه اقواس بكل غرفه و شغلات زياده فطلع لي ارخص من البنغالي لو بنحسب الشغل الاضافي لاني اعرف ان البنغالي يبدأ معاك بسعر زين و بعدها يصيدك بالاضافات. غير ان الشغل ما اقدر اتابعه فممكن يقلل بالمواد و شغل اي كلام

المغربي ضامنه و امين الحمد لله

المكيفات من شارب. و الاغلبيه ياخذون نوع ثاني صيني ضاربه سمعته فوق. هاليومين

لكن محد يعرف ان قوه تبريد الشارب اكبر و كومبرسر روتري لكن التكنولوجيا تطورت و صار اقوى من الصيني الكومبريسر و بالاخير ياباني و ارخص و الصيانه ما عليها ضغط مثل الصيني و الكوري و باقي الوكالات

الي يبي خصم جامد من شارب يعلمني

حتى حداد درابزين روحوا محل درابزين ارخص من الي يشتغلون قطاعي و تعامل ممتاز

ولد عمي راح محل بأم صلال قال له 68 الف. وكان بيوقع. لين قال له رفيجه. روح درابزين ارقى. قال لا هذا محل معروف و اكيد غالي
    قال له ليش قلت غالي روح و شوف اول

درابزين عطاه 52 الف وقع بنفس الوقت و دفع مقدم من الفرحه

عيبنا ان نظن ان كل محل معروف اغلى من البقيه وهذا خطأ
    حلو توضح خبرتك وهذي المواقف .. انا كنت انخدع في الصغار لين تعلمت اروح مباشرة للكبار وبعدها نسيت الصغار نسيان كامل

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    مساء الأنوار بو عبدالله أو صباح الأنوار الحين

سؤال هل تم عمل الخرسانة بعد عمل عازل المياه ركب بلاستيك وصب الخرسانة فوق البلاستيك والبلاستيك أصبح حماية للعازل تحته؟

صراحة إجراء ما له أساس هندسي سليم .. ما يصير نصب خرسانة حتى لو كانت قاعدة فوق خرسانة ثانية ونحط فاصل بينهم مثل البلاستيك

بالنسبة للغرفة لو افترضنا إنها مكيفة والتانكي مفتوح يتهوى بيبرد شوي والا بيكون حار صالخ صيفاً ولا تغامر في هذي الأُمور خل البديل وصلة كهرباء قريبة 3 فيز كافية حق تكييف للتانكي .. انا تانكي المياه والصخانات عندي في غرفة مستقلة ومغلقة بس اضطريت اركب مبرد مياه
    يا هلا

انا غلطت ما وضحت عدل

الصبيه مش خرسانه كامله فوق الخرسانه الاولى للسطح. هي رمل و اسياخ حديد انصب فوقها اسمنت خفيف عشان يرفع مكان التانكي عن باقي السطح

مجرد قاعده ارفع مش خرسانه كامله مثل ما يسوون ارضيه المواقف للسيارات. تكون اسياخ و صبيه خفيف عشان ما يتكسر البلاط و ينزل مستواه

غرفه التانكي صحيح ما فيها مكيف. لكنها معزوله عن الخارج و لها باب لبيت الدرج و بتكون بالباب فتحات تهويه تدخل بروده بيت السلم لغرفه التانكي

ما حبيت اركب مبرد لان بصراحه يجيك بارد حتى لو خفضت البروده و تضطر تشغل السخانات بالصيف عشان تخلط الماي و يطلع مناسب للشاور

استهلاك مضاعف للكهرباء و حرام اشوفه

بيضل التانكي بحراره مناسبه فتخيل ان حرارته نفس حراره البيت من داخل. و البيت الحمد لله حجر فالعزل زين ان شاء الله

خلنا نصير متطورين في الاستهلاك و حمايه البيئه شوي

عضو فعال
    صحيح تسوي مثلاً البيت تحت جبس مغربي أو المجلس حتى ما تمل ويعتبر تغيير وعن العمال الله يبعدني عنهم ما ابي ناس اربيهم كأنهم أطفال أأكلهم واشربهم وآويهم
    ما فكرت وايد في اشكال الجبس اذا مغربي او مودرن او غيره

انا ريحت راسي و عطيناه صور من النت اخترناها مع البيت و هو اذا بينصح بشيء بسمع له. يمكن يعطينا نصايح زينه

اما سالفه العمال. عطني عمال عاديين ولا تعطيني عمال مسويين انفسهم اذكياء و يبهدلوني ههه

عضو فعال
    حلو توضح خبرتك وهذي المواقف .. انا كنت انخدع في الصغار لين تعلمت اروح مباشرة للكبار وبعدها نسيت الصغار نسيان كامل
    اي والله. حطيت التجارب عشان الغير يستفيد اذا فيها فايده

لان الربع الله يهديهم غلطوا وايد و منهم الي صرف ع بيته اكثر مني و تبهدلوا بعد. ارجع كسر او غير البلاط او يبهدلونهم في قص اشكال بالليزر على البلاط

هواش يا ريال مره واحد اخذ له كم يوم مشوط و حالته لله بسبب قص البلاط بالليزر. لعبوا فيه لعبه مسكين

و واحد سنه ونص كل ما جابوا دفعه حجر طلعت بلون مختلف. سووا له البيت ديسكو من برع ههههه

منهم الي اربع سنين ونص ما خلص

ومنهم الي كسر الجبس ثلاث مرات

الحمد لله الي حفظنا من هالمشاكل و الله يعينهم و يتمم عليهم بخير

عضو فعال
    الحين انا في اسطنبول و مريت على مجمع لشركات الاثاث

شي مب طبيعي

اول محلين اطقم و غرف عثمانيه لكن الاسعار مولعه

ثالث محل عفسني

دخلني مكتب عندهم و موظفين على اوتوكاد يصممون لك البيت كامل و عطاني امثله لقطريين كباريه مصممين عنده شي خيال والله

قلت هذا اكيد يبي مليون و اكثر

لكن طلع لي امثله لبيوت كأنها فنادق من حلاتها. واحد ب 13 غرفه و التكلفه 70 الف دولار

كل شي للبيت غرف مجالس مطعم صالات حتى ديزاينات من السرير لين السقف يركب على الجبس

كله خشب سولد ما فيه شي كبس او مضغوط

بعدها ما مريت على اي محل ثاني. قلت هذا و خلاص

حتى العمال بيرسلهم لك للدوحه يركبون لك بكم الف زياده

بس عطه خريطه البيت و هده يومين و يعرض لك التصميم و انت اختار و بعدها يطلعه لك ثري دي

عجبك. ادفع و خلص

لو عندنا بطريق سلوى كان المجلس بروحه بمئه الف

عضو فعال
    اعتذر اذا خرجنا عن الموضوع الرئيسي. لكن التعليقات ساقتنا لنقاش ثاني

عضو مؤسس الصورة الرمزية عابر سبيل
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LOLOO مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو معك نص مليون (كاش اوقرض ) كيف تستثمره في قطر ؟!

وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته..

اذا فيك صبر و حتى لو ما تعرف زين في البورصه..
    فعندك ال3 بنوك الاسلامية (المصرف و الريان و الدولي)..

اما تاخذ لك في ثلاثتهم او في اثنين منهم..
    و تنتظر عليها ما بين 3-5 سنوات..

طبعا ما تدخل فيها مره وحده ولا بالمبلغ كله..
    ما بين 300 الى 400 الف تقعد تشتري فيها..
    و اسأل اهل الخبره و اقرأ في قسم الاسهم بالمنتدى هذا و قسم التحليلات
    عن افضل اوقات الدخول و افضل اسعار الشراء..

اذا كنت تملك في اي منها و لو بما قيمته 25 - 30 الف..
    فبإمكانك زيادة كمية الاسهم مباشرة الان قبل توزيع الارباح
    عشان تلحق تجني مردود من توزيع الارباح خلال هالشهر/شهرين..
    واولهم المصرف بعد يومين!

اما اذا ما كنت تملك في اي منها..
    فانتظر الى ما بعد انعقاد الجمعيات العمومية لها
    لانها بشكل طبيعي راح تنزل اسعارها ..و من هناك
    ابدأ بالشراء..

اسهم البنوك الاسلامية عندنا -بفضل الله-
    تشكل بحسب المعطيات احد افضل الاستثمارات في
    الوقت الراهن سواء لل 100 الف ريال او لل 5 ملايين..

و الله ينفعك و ينفعنا معك..
    ان صواب فمن الله وحده و فضل منه ..

و ان خطأ فما في انسان الا و برأيه
    قصور و بتقديره الكثير من العلل..

*
    *
    ،،
    عَنْ أَنَسٍ ، أَنَّ نَبِيَّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :
    " لَا عَدْوَى ، وَلَا طِيَرَةَ ، وَيُعْجِبُنِي الْفَأْلُ ،الْكَلِمَةُ الْحَسَنَةُ، الْكَلِمَةُ الطَّيِّبَةُ "

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LOLOO مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو معك نص مليون (كاش اوقرض ) كيف تستثمره في قطر ؟!

عندنا اسهم والحمدلله توزع ارباح كل سنة 80% كل سنة
    وتقدر كذالك ترفع راس مالك عن طريق المضاربة في السهم نفسة
    و بالتوفيق يارب
    تفضل رابط توزيع الارباح
    https://www.qe.com.qa/ar/agms
    ....

يا هلا

انا غلطت ما وضحت عدل

الصبيه مش خرسانه كامله فوق الخرسانه الاولى للسطح. هي رمل و اسياخ حديد انصب فوقها اسمنت خفيف عشان يرفع مكان التانكي عن باقي السطح

مجرد قاعده ارفع مش خرسانه كامله مثل ما يسوون ارضيه المواقف للسيارات. تكون اسياخ و صبيه خفيف عشان ما يتكسر البلاط و ينزل مستواه

غرفه التانكي صحيح ما فيها مكيف. لكنها معزوله عن الخارج و لها باب لبيت الدرج و بتكون بالباب فتحات تهويه تدخل بروده بيت السلم لغرفه التانكي

ما حبيت اركب مبرد لان بصراحه يجيك بارد حتى لو خفضت البروده و تضطر تشغل السخانات بالصيف عشان تخلط الماي و يطلع مناسب للشاور

استهلاك مضاعف للكهرباء و حرام اشوفه

بيضل التانكي بحراره مناسبه فتخيل ان حرارته نفس حراره البيت من داخل. و البيت الحمد لله حجر فالعزل زين ان شاء الله

خلنا نصير متطورين في الاستهلاك و حمايه البيئه شوي
    في هالحالة ركب تانكي ستانلس ستيل لأنه يسرب حرارة الماي الواصل من تحت وصحي وأفضل بوايد من البلاستيك ومأمن عندك .. عن الخرسانة فاهم وضعها وواضحة عندي من البداية والإجراء متأكد منه خاطيء .. ممكن ما يضر بس ما ينفع نهائياً

درجة عزل الحجر بسيطة جداً تعادل البلاستر وقريبة منه وأثبتتها بأرقام إختبارات في السابق خصوصاً المركب بمونة اللي ميكانيكل يعطي نسبة أكبر بوايد .. وفي الأُردن استوى قانون بناء عندهم حتى مع الحجر يركبون في الفراغ عازل أما صوف صخري أو فوم .. سكنت مرة في شقة هناك على سفح جبل وكان الهواء البارد يضربها صدقني الدفاية ما تلحق والحجر خبر خير ولا له تأثير

صفحة 6 من 7 الأولىالأولى ... 4567 الأخيرةالأخيرة