صفحة 3 من 7 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 68

الموضوع: كيف نستثمر ؟!

عضو مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تاجر كشخة مشاهدة المشاركة
    نصيحة محب لأخته ابتعدي عن الاسهم لانها في رأيي الشخصي وقد يتفق البعض معي انها كالقمار علشان تربحي لازم غيرك يخسر والعكس صحيح

لذا لازم تودعيها في بنك اسلامي كوديعة علشان يعطونك عمولة لكن في نفس الوقت سوي دراسة جدوى فتح محل وابتعدي عن محلات البرجر والكوفي لان السوق صار تخمة فيه وخذي وقتك سنتين 3 على راحتك

انتبهي لا تتسرعي خذي وقتك اسالي اهل الخبرة لا تثقي بأحد لا أحد يقولك عطيني استثمر فيها مهما كانت صلة القرابة لاتغريك الاعلانات الرنانة

بالمختصر المفيد دخلي في التجارة الي تعاملاتها تكون على ارض الواقع وامام عينك لكن بعد اخذ وقت طويل من دراسة الجدوى
    كلام سليم ومقنع 100%
    يعطيك العافية

لكن فكرة وديعه في البنك اذا كان المبلغ قرض ( صعبه ) وغير مجديه

عضو مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله. مشاهدة المشاركة
    بتفق معاك اختي بكذا نقطه

الحضانه اذا بأجر فيلا ب تسع الاف و برخصها من الشؤون الاجتماعيه يعني حول مئه الف بالسنه و عاملات براتب الف وخمس

الطفل بالف وخمس بالشهر لابناء الوافدين بالعاده. يعني 30 طفل ب 45 الف شهريا بموقع زين مثل عين خالد قرب المدرسه الفلبينيه
    او قرب المدرسه الهنديه او الباكستانيه

الصالون اذا محل صغير للوافدين حق الشعر و الاضافر و هالسوالف. مش صالون كبير و فيلا ب 25 الف اجار و نظام الدفاع المدني كم شهر لين يرخص

و معدات كثيره تكلف مئه الف او حولها

الي ذكرتيه من نشاطات متعبه للمتابعه و مشاكلها وايد لكن مربحه نوعا ما

الحضانه سكن العاملات منها وفيها و فيها موضوع الاغذيه و توريد المتطلبات للاطفال
    الصالون يحتاج سياره و سائق و سكن للموظفات و السايق منفصل عنهم و طبخ الاكل

هذه فيها تكاليف ايضا

فيلا لصالون تكلف شامله فوق 50 الف شهريا من ايجار و رواتب و سياره و بنزين و فواتير و صيانه للفيلا و المعدات. غير تجهيز طاولات و كراسي و معدات الشغل

كل هذا لازم متابعه يوميه. لو وقف الموتر انعفست الدنيا لو تسرب ماي وقف الشغل و تذمروا الزباين

بس حبيت اوضح
    بالضبط وهذا الي فكرت فيه وخفت منه ����

عضو مميز
    للعلم يا جماعه. في ناس منا و فينا يفهمون اكثر بأمور التجاره حتى لو صغيره و ممكن رأينا منقوص لعدم الخبره الكافيه

صديق قال لي بيفتح دلاله عقارات فضحكت و قلت له التعامل اقل من قبل و الدلالوه وايد

قال لي معليه انا اقدر عليها

اخذ طاوله بفندق بالفين ريال و حط واحد مواليد قطر و رخصه وساطه. و قال له ربحني بربحك

من كم شهر للحين. قال لي عطاني 50 الف ربح قلت له كيف طلعت رخصه اصلا. قال في بالفنادق اماكن يأجرونها الفنادق اربع نجوم و ثلاث نجوم كمكاتب عشان يطلعون ربح كم الف من المساحه الزايده وانا طلعت مكتب فتكاليفي اقل بكثير من باقي المكاتب
    فكره حلوه بس صعبه

عضو مؤسس الصورة الرمزية Dana’1
    في قطر أو خارج قطر استثمرها في عمل تحبه .. حتى لو ماكان عندك فكره عن طبيعة ادارة هالعمل
    أهم شئ إنك تحبه وعندك استعداد تتعلم حتى لو اضطريت تشتغل فيه فتره و تفهم تفاصيله
    مثلا لو حاب تفتح معرض سيارات شوف أي معرض ممكن يوظفك بغض النظر عن الراتب حتى لو بدون
    شوف كيف الأمور تمشي و تدار من و إلى من ثم أفتح معرض خاص فيك.
    طبعا المعرض مجرد مثال .. قيس عليها في أي مجال تحبه و تحب تشغل فيه فلوسك.

و الله الموفق

المعركة الحقيقية هي معركة الوعي و الإحتلال الحقيقي هو إحتلال السفهاء للمنابر.
    فن التعامل مع الآخرين جاء في ثلاث عبارات قرآنية في آية واحدة
    ‏﴿خُذ العَفْو، وَأْمُرْ بالعُرْف، وَأَعْرِضْ عنِ الجاهلين﴾

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LOLOO مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية ،، وشكرا عالمشاركة
    المشكله اليزنس الكل يشتكي منه يعني كثير يشتكون من الديون والسبب فشل مشاريعهم لعدة اسباب
    انا ما اشتكي

عندي عامل حرفي و شغال ما شاء الله سوى لي شغلات خاصه فيني و وفرت فوق العشرين الف كنت بضطر ادفعها اجيب فيها واحد يسوي لي الشغل
    و الحمد لله اطرشه عن قرايبي و مستفيد جدا و هم سووا شغلات بنص سعرها بالمحلات

يعني ممكن الواحد يجيب خياطه مثلا. او نجار او او. و يكون عنده بالبيت و تجاره مربحه بلا تكاليف غير الراتب

ايضا تريبه الحلال مفيده ولو عندي وقت كنت بتوسع للضعف لكن الوقت سارقني مع البناء و الدوام و الامور الاخرى

انتظر اخلص الاهم و بعدها ان شاء الله نتوسع بالسالفه

في مشاريع برخص من المنزل و رخص عربات متنقله و ممكن البدأ فيها بتكاليف بسيطه كتجربه و قياس السوق و التعلم اكثر على نمط المزباين

مع الوقت الزباين هي الي تعلمك ايش تبي بالضبط و تزيد فرص البيع او الخدمه المقدمه

اذا عندك حرفي بيدمن الزبون عليه اذا سعره افضل من المحلات و عندي الحرفي ضل شهرين عند واحد من كثر الشغل و رجع و الحين اخذه لشغلات اكثر

كل كم يوم يتطرون الزباين. ابي شغله كذا و شغله كذا و يدفعون ما شاء الله

تخيلوا لو نجار يسوي كم شغله. يرجعون يطلبونه يبون طاولات و كراسي و بعدها يطلبونه يبون ديزاينات تمشي مع الكراسي و بعدها علاقات للزرع و بعدها سلم خشبي كبير. هالشكل يعني

لو تطلب خمس الاف شغل يد يقول لك زين والله. احنا لاقين ب عشره و 12 الف

فرص صغيره لكن تدخل احسن من محل وبلا متابعه متعبه

عضو فعال
    على فكره احنا مش مثقفين بالتجاره وهذه تجارب تنجح او تفشل

لكن في ناس وافده جايه بأفكار ممتازه ممكن مشاركتها او الاستفاده من تجاربها في بلادهم

وحده تشتغل بقطر من اوروبا الشرقيه اعتقد. جابت زوجها على كفالتها. و الحبيب ما انتظر. ساكنين باللؤلؤه و طلع يعرض خدماته. بتمشيه الكلاب اعزكم الله

بعد فتره زوجته دخلت معاه من كثر الشغل

تكرمون. كلب واحد. صاحبه يدفع ست الاف عشان يمشونه ثلاث مرات بالاسبوع تقريبا صاحبه مدير كبير و مب فاضي له ههه

البقيه يدفعون ثلاث الاف و الف و خمس

ما بذكر الارباح الشهريه لان ما اعتقد ان بتصدقون. لكن واحد شاف عنده دفتر تقييد الرسوم لكل زبون و قال لي

لو تفتحون خمس محلات يمكن ما تحصلون كثره

مرات استغرب ان شغلات غير التجاره ممكن تربح اكثر

عضو نشط
    اولا ابحث عن شغفك
    ثانيا استثمر فيما تحب
    ثالثا التوفيق من الله
    السوق مليان فرص
    اطرق الأبواب وحتما ستلقى الفرصة الاستثمارية الناجحة
    الأسهم فيها ربح والتجارة فيها ربح
    اللي يقول الأسهم ابتعد منها لأن حظه ما حالفه مع الأسهم
    واللي يقول البرغر والكوفي خسرانه والدوحة مليانه هذي نظرته الشخصية وليست دراسة جدوى
    نصيحة لك وللاخوان البزنس هو الشيء اللي تحب ان تعمل فيه ويتطور قدامك
    الخسارة والربح شيئان في علم الغيب
    ويتدخل فيهم التوفيق من الله
    وبالتوفيق للجميع

تميم المجد

لكن في ناس وافده جايه بأفكار ممتازه ممكن مشاركتها او الاستفاده من تجاربها في بلادهم

وحده تشتغل بقطر من اوروبا الشرقيه اعتقد. جابت زوجها على كفالتها. و الحبيب ما انتظر. ساكنين باللؤلؤه و طلع يعرض خدماته. بتمشيه الكلاب اعزكم الله

بعد فتره زوجته دخلت معاه من كثر الشغل

تكرمون. كلب واحد. صاحبه يدفع ست الاف عشان يمشونه ثلاث مرات بالاسبوع تقريبا صاحبه مدير كبير و مب فاضي له ههه

البقيه يدفعون ثلاث الاف و الف و خمس

ما بذكر الارباح الشهريه لان ما اعتقد ان بتصدقون. لكن واحد شاف عنده دفتر تقييد الرسوم لكل زبون و قال لي

لو تفتحون خمس محلات يمكن ما تحصلون كثره

مرات استغرب ان شغلات غير التجاره ممكن تربح اكثر
    مزبوط....... وين ما تمشي باللؤلؤة تلاقي هنود و اثيوبيات يمشون كلبين ثلاثه مع بعض في وقت واحد.....البزنس هذا مثل دار حضانة للكلاب و انتوا بكرامة خلال فترة دوام الموظفين ..... مع انه الأجانب بشكل عام بخلاء جدا بس الكلاب مثل أولادهم هههههه ما يبخلون عليهم

تميم المجد

انا طول عمري بقطر بس ولا عمري قولت لمواطن قطري تعال نفتح بزنس

في ناس عرب امس دخلت الدوحة لو تيجي تعرفه على واحد قطري بجلسه او سهرة يقوله : انت قطري.... اسمع عندي لك بزنس من وراه بنقص ذهب انا و انت ايش رأيك ههههه

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaldoon مشاهدة المشاركة
    مزبوط....... وين ما تمشي باللؤلؤة تلاقي هنود و اثيوبيات يمشون كلبين ثلاثه مع بعض في وقت واحد.....البزنس هذا مثل دار حضانة للكلاب و انتوا بكرامة خلال فترة دوام الموظفين ..... مع انه الأجانب بشكل عام بخلاء جدا بس الكلاب مثل أولادهم هههههه ما يبخلون عليهم
    الاجانب يدفعون الاف عشان البت (الحيوان) مالهم
    معاي انجليزيه بالدوام شاريه كلبين اعزكم الله واحد حول و الثاني قصير يحك بالارض كل واحد بست الاف و معالجه الحول بثلاث الاف

واحد من الشباب الله يهديه شاري كلب تكرمون و موديه لمحل جرومر. حلاقه على كشف سريه. بالف و خمس

يقول كل مره اجيبه يضربون علي الف و شوي. يا يحتاج حقنه. يا علاج يا رش شغل البيطره ماشي مضبوط

عن تجاره اصطحاب الحيوانات صارت مربحه اكثر من بعض انواع التجاره
    ولا محل ولا مصاريف عاليه

صفحة 3 من 7 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة