صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: اطلب النصيحة والمشورة

عضو مؤسس

اطلب النصيحة والمشورة

انا ساكن في ام لخبا مباشرة على شارع الخفجي وتحديدًا في المنطقة المطلة على جسر الشمالمن الناحية الجنوبية، الذي يجري العمل فيه حاليا

الإشكالية ان الشركة المنفذة تشتغل ليل نهار ولا يتوقف العمل دقيقة واحدة وتستعمل آلات ضخمة ومزعجة جدا لا أستطيع ان انام لا انا ولا أولادي مما اثر على أدائي في العمل وبداية تدهور في الصحة

انا مع الإنجاز للعمل في وقته،ولكن أيضا لي الحق في العيش بهدوء على الاقل في الليل
    اريد نصيحتكم ما العمل؟ ولمن اتوجه؟

عضو فعال الصورة الرمزية سعود.
    اذا ازعاج قوي لدرجة ماتقدر تنام ومأثر على صحتك . استاجر بيت لين يخلص المشروع
    عليك بطريق الحق ولا تستوحش لقلة السالكين، وإياك وطريق الباطل ولا تغتر بكثرة الهالكين ..”

تميم المجد
    راجعوا الجهة المالكة للمشروع و هم بيكلمون الاستشاري و المقاول علشان يخففون من الازعاج عن طريق التحكم في ساعات العمل او في نوع المعدات المستخدمة ليلا.... في نفس الوقت لازم تتحملوا شوي علشان تحصلوا على الفوائد العظيمة بعد انجاز المشروع

لو ما نفع اعتقد الحل هو الاتصال بالشرطه

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الجزيرة مشاهدة المشاركة
    انا ساكن في ام لخبا مباشرة على شارع الخفجي وتحديدًا في المنطقة المطلة على جسر الشمالمن الناحية الجنوبية، الذي يجري العمل فيه حاليا

الإشكالية ان الشركة المنفذة تشتغل ليل نهار ولا يتوقف العمل دقيقة واحدة وتستعمل آلات ضخمة ومزعجة جدا لا أستطيع ان انام لا انا ولا أولادي مما اثر على أدائي في العمل وبداية تدهور في الصحة

انا مع الإنجاز للعمل في وقته،ولكن أيضا لي الحق في العيش بهدوء على الاقل في الليل
    اريد نصيحتكم ما العمل؟ ولمن اتوجه؟
    اخوي اتصال حق الخط الساخن هيئة الاشغال على الرقم 188 وقول لهم شكوتك ومهم بيكلمون المقاول للعلم الخط السخن 24 ساعه

تميم المجد
    حقك ترتاح في بيتك.. وحق للعمال يرتاحون
    كانت لي تجربة مماثلة بس لمشروع صغير مايقارن بمشروع حيوي مثل حالتك .. كانوا يشتغلون في الليل لتجنب دخول الدوحة في ساعات الذروة وازعاج .. كلمت الشركة اللي قالت عندها اذن من اشغال للعمل في الليل! .. لكنهم استجابوا بسرعة واوقفوا الازعاج

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    شنو نوع الازعاج اخوي !!؟ .
    اذا صوت بس ممكن تحط لك سداده او تغير الدرايش وتركب يوبي في سي ..
    اما اذا صوت واهتزاز المبنى فـ الله يعينك واظن صعب الواحد ينقل لبيت ثاني ..
    شوف مدة المشروع كم .. واذا في مجال يوقفون في بعض الساعات ..
    :
    اذكر قبل سنتين كانت عندنا مشكله مع اشغال يشتغلون من الصبح لين 5 المغرب ..
    واللي راجعين من الدوامات كانوا منزعجين عاالاخر وكلمنا مدير المشروع وعقب اشتكينا في اشغال واخر شي الشرطة هههههههه وتم التسويه ان العمل يبدا من 6 الصبح لين 2 الظهر وهالشي ترتب عليه ان مدة انجاز المشروع طال لكن كنا كلنا مضطرين .. لان الظهر او العصر وقت راحة مايصير ازعاج ليل ونهار ..
    الله يعينك اخوي ..
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

عضو مؤسس
    شكرا لمروركم الكريم
    وما خاب من استشار
    تم تقديم شكوى لوزارة الأشغال ووعدوا بالحل
    المشروع استراتيجي وضخم وسوف يحل اشكاليات المرور في المنطقة

المشكلة فعلا في الاهتزازات وتوقيت العمل!
    ليس منطقيا ان تكون ذروة العمل واستعمال الآليات والمعدات الضخمة والمسببة للاهتزازات من الساعة ظ،ظ¢ عند منتصف
    الليل الى الرابعة صباحا وبعدها يتوقفوا
    المفترض هذا العمل يتم صباحا والناس في العمل

عضو فعال
    اذكر في امريكا. كان واحد متصل بمسؤوله مكتبه الجامعه يدور كتاب يشرح تأثير اهتزازات الاشغال على بيته عشان يثبت الضرر ضد شركه منفذه لمشروع جنب بيته

عموما

اخوي في قوانين تنظم العمل بالاحياء السكنيه و لغايه عشر بالليل الا بموافقه خطيه توضع عند مسؤول العمل ليثبت احقيته بالعمل بعد هذا الوقت

سواء عبر اشغال و هم يتفاهمون مع الشركه المنفذه. او مركز الشرطه كبلاغ ازعاج وهم يتأكدون ان الشركه عندها موافقه مسبقه للعمل خارج الوقت المحدد او لا

و مع هذا فيحق للساكن طلب تعديل وقت العمل بما لا يؤثر على ساكني العقار

يعني الموافقه ممكن يعطونهم لكن بوجود شكوى. لازم يعدلون الوقت لمنع الضرر بالغير الموافقه ليست مفتوحه كاملا. و بحسب منفعه الجميع و ليس الشركه المنفذه فقط

هذا الي نعرفه اخوي. بالتوفيق

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله. مشاهدة المشاركة
    اذكر في امريكا. كان واحد متصل بمسؤوله مكتبه الجامعه يدور كتاب يشرح تأثير اهتزازات الاشغال على بيته عشان يثبت الضرر ضد شركه منفذه لمشروع جنب بيته

عموما

اخوي في قوانين تنظم العمل بالاحياء السكنيه و لغايه عشر بالليل الا بموافقه خطيه توضع عند مسؤول العمل ليثبت احقيته بالعمل بعد هذا الوقت

سواء عبر اشغال و هم يتفاهمون مع الشركه المنفذه. او مركز الشرطه كبلاغ ازعاج وهم يتأكدون ان الشركه عندها موافقه مسبقه للعمل خارج الوقت المحدد او لا

و مع هذا فيحق للساكن طلب تعديل وقت العمل بما لا يؤثر على ساكني العقار

يعني الموافقه ممكن يعطونهم لكن بوجود شكوى. لازم يعدلون الوقت لمنع الضرر بالغير الموافقه ليست مفتوحه كاملا. و بحسب منفعه الجميع و ليس الشركه المنفذه فقط

هذا الي نعرفه اخوي. بالتوفيق
    مرحبًا اخوي ï؛چï؛‘ï»® عبدالله
    وهذا الذي تم
    تم الاتصال بي من مهندس المشروع اليوم وسمع شكواي
    وأكد لي انهم اعتبارا من اليوم سوف يوقفون الأعمال التي فيها ازعاج للساكنين
    اعتبارا من الحادية عشرة مساء حتى الخامسة صباحا
    واعتقد ان الحل عادل بالنسبة للسكان
    الإخوان في اشغال تحركوا بسرعة وأحب ان أوجه لهم الشكر من هذا الموقع
    ما ذكره لي المهندس انه كان من المتوقع تسليم المشروع شهر يونيو ظ¢ظ*ظ¢ظ،
    ولكنهم سارعوا في الإنجاز ولذلك سوف يكون المشروع جاهزًا في شهر اغسطس هذه السنة

عضو فعال
    زين. الحمد لله ان المسئله انحلت

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة