صفحة 5 من 6 الأولىالأولى ... 3456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 54

الموضوع: من المستفيد من مهاجمة المقيمين

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saeed2005 مشاهدة المشاركة
    أردته موضوعا للوئام فانفتح بابا للخصام
    على العموم الخطأ وارد والتعميم خطأ والبعض لجهل منه يفسر الخطأ على اعتبار أن المخطيء مقيم أو وافد ويعمم الحكم على الجميع وفي المقابل يحصل التعميم أيضا فلو تعرض لموقف فيه عنصرية أو ظلم أو تجاوز فش غله في الآخر الذي لا علاقة له بالموضوع فعطله أو أخره أو ربما أكبر من ذلك وأكبر علاج لهذه العلاقة المتوترة هو الاحترام المتبادل وأن نتعامل مع الناس لا بناءا على انتمائهم بل بناء على أخلاقهم وسلوكهم وألا نعمم فالسكرتير السيئ هو سيء لا لأنه من الجنسية الفلانية بل لأنه سيء والمدير الظالم هو ظالم لا لأنه من الجنسية الفلانية بل لأنه ظالم ولا علاقة لقومه أو جنسه بظلمه هنا اعتقد تصبح نظرتنا للناس متوازنة فلسنا ملائكة وليس غيرنا شياطين بل يوجد بيننا شياطين وملائكة كما يوجد في الآخر كذلك
    المشاكل اعتقد في غالبيتها قلة ادارة واعية وتنتبه للي يخلص ناس من جنسيته ويعطيهم فوق حقهم بسرعة ويظلم من له الحق .. وحتى اللي محتاج معاملة خاصة ككبير سن أو طفل ومعاه هله أو معوق كلنا نقدر هذي الحالات الانسانية ونعطيه حتى من حقنا ودورنا

أي نظام لازم يحدد بدقة ويتبع برقابة وصرامة .. سمعنا عن تعيين القطريين واحلالهم وتجهيزهم لمهمات عمل هم أولى بها لكن شفنا الواقع يجيبون عرب وأجانب دون المستوى وبوايد ويفرضونهم فرض .. عاد إنت يا كاتب الموضوع ما عجبتك آراء بعض القطريين إحنا من واجبنا نوضحها وإحنا بعيدين عن العنصرية كلها مطالبة بحقوق وبتنظيم لهذي الأُمور

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوخميس مشاهدة المشاركة
    عادي يمكن الدكتور يبغي يشوفه السنة الجاية

انا عندي مواعيد بعضها كل 4 وبعضها كل 6 شهور فلما يعطيني موعد عقب (6) شهور انا عارف ان ما احتاج اجي قبل
    اليوم كنت ابي موعد بعد ست شهور .. ومسؤولة المواعيد اخت قطرية محترمة ما تقصر .. قبل قالت حدنا شهرين حتى نقدر نسجل أكثر السيستم ما يقبل بس خذت رقم بطاقتي ومتى ابغي موعدي وسجلته لي ما قصرت .. ألحين قلت ابي ست شهور ويمكن كل عيادة سيستمها يختلف قالت الدكتورة مسجلة لك بعد شهرين ورضيت بالواقع

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    حقد ولعانة وقلة محاسبة ما يبي له تفسير .. شيء واضح ويتضح يوم ورا يوم

بالصدفة اليوم مسكت سيدي انتظر هندي يسجلني لدخول موعد طبيب وكنت صراحة تعبان من الوقفة .. شوي متخطيني هندي يبي يسأل هذا الموظف عن شغلة وكانت عنده استكرات .. المهم عطلني والهندي فازع له وهو مب شغله بس لأن الاثنين هنود .. بس سكتت لكن كنت تعبان وبديت ادخن .. شوي جات ممرضة تبي تدخل قطري للتسجيل بدون موعد .. هذا كلش فوق القانون ومسك الهندي كرته وكرتي جدامه بادي يسجل لي .. لكن ما ادري شلون حسيت انه بيخلصه قبلي وانفجر في ويهه .. هم يجيبون هالسوالف لنفسهم بس طلع بيخلصني وخلصني وهو مرتبك وغصب عليه .. إستوت الحقوق تؤخذ بالقوة وغصب

جلست بين الأجانب في الانتظار وكنت الوحيد القطري وحول 10 أجانب حولي .. بعد فترة وصلني الدور للقياسات وبعد فترة جاء دوري صحيح ما تأخرت وايد بس مستغرب من سالفة التسجيل وعدم الالتزام بالدور والطابور .. وتدخل الموظف في شغل غير شغله وقعدته يشرح لولد بلاده وعادي ممكن يروح معاه ويدخله على الطبيب

لا احد بفهم اني عنصري ضد الهنود بس عادة تخطي الدور هذه متأصلة فيهم و لي معهم مليون تجربه

مرة هندي وقف خلفي بالدور و يطالعني و ما شال عينه عني و شوي صار جنبي و انا ساكت و هو مازال يطالعني و يشوف ردة فعلي و انا ساكت عامل نفسي مب منتبه ابي اشوف لوين بيوصل.... و الا ثواني صار قدامي بالدور و أقوم امسكه من قفاه و احذفه وراي و ابهدل فيه.,,,,,, و يصير مثل الارنب

مرة اروح على الدرايكلين و في واحد قبلي و انا انتظر و شوي يدخل واحد هندي بعدي و بس يخلص اللي امامي يقوم الهندي يحط ملابسه و يبتدي يقول ايش يبي من الموظف.... هذا كوي و هذا غسيل!!!... و كأني فراغ و الا مب مبين و امسح بكرامة اهله البلاط... هذه عادة متأصلة فيهم و شوف من سفالتهم ما يعتذرون بل يصير يقول تفضل و كانه هو العاقل الكبير و كأنه يمن علي و يعطيني دوره ... أقوم ابهدل فيه بزيادة .... مب لانه هندي لا والله العظيم... بل لانه مب محترم

حتى يوم تروح العاب الأطفال تلاقي هالشي من هم صغار متأصلة فيهم...... كل الأطفال واقفه بالدور و تلاقي طفل هندي بكل بساطه يستعين بالكرسي و يحطها و يقفز فوق الحاجز بمباركة و مساعدة اهله طبعا ..... هالحاجز مركبينه علشان الاشكال الوسخة اللي ما تحترم الدور و يصير في نص الدور و يختصر المدة..... عادي أقول للموظف و يحذفه لاخر واحد في ذيل الدور ...... شعب ما يستحي و فوضوي
    التعديل الأخير تم بواسطة khaldoon ; 02-03-2020 الساعة 08:10 AM

تميم المجد
    لا احد ينكر السلبيات الكثيرة جدا التي يقوم بها فئة كبيرة من المقيمين .....بس ارجو الانتباه الي اختلاف الثقافات و الأديان بين المجتمعات و أيضا بعض المجتمعات متحضرة متطوره و لهالسبب يقولون كوكب اليابان و في مجتمعات من العالم الأول و ينظرون لنا اننا بدائيين متخلفين همجيين كشعوب عربيه و إسلامية قاطبة و لهالسبب قد يظهرون بعض الاستخفاف بنا و بحقوقنا ...و ما تنسى انهم يقولون ببالهم احنا كنا محتلين هذه الدول العربيه و كانت تحت وصايتنا و في مجتمعات هي فعلا بدائيه و غير متحضره و كثير من أبنائها قدموا من المناطق النائية المتخلفه المتأخرة من هذه البلاد المتأخرة يعني التأخر و الجهل مضروب في 2

و بالتالي ما تستهجنه انت قد يكون عادة محمودة و مطلوبه و مرغوبه عند غيرك من الشعوب و العكس صحيح ....

السؤال هو .....هل قمنا بتعليم هذه الشعوب العادات القطرية و الاداب المطلوبه منهم و الا بس طلبنا منهم انهم يحترمون النظام و القانون و الاداب العامة..... و فئة كبيرة جدا لا تعلم انه في بالحياة شي اسمه قانون والا نظام و الا اخلاق و الا اداب عامة و الا دين و الا حلال و الا حرام....... انت تطلب و تتوقع الكثير من ناس مجهولين لا تعلم عنهم شي .... هل تتوقع كل الناس مثلك تفهم ما لها و ما عليها؟؟!!!..... ناس بعضها ما تعرف ربنا تبيها تتحلى بأخلاق و عادات و اداب؟؟!!!

مثلا التعري عندنا حرام و ممنوع بس بلاد كثيرة عادي و مقبول .... لهالسبب يحدث التصادم و النفور و العداء و يظن البعض انهم ما يحترمون اهل البلد ولا القوانين.... يمكن مب عارفين ان الاحتشام و التعري له قوانين !!... و ينظرون للاحتشام نظرة جهل و بدائيه!!

في بلاد شوارعها فوضى و المرور فوضى و في بلاد تستعمل الدراجات الهوائيه اكثر من السيارات و في بلاد الأولويات المروريه عندهم للي يبي يدخل الدوار مب اللي بالدوار و في بلاد يسوقون بالعكس.... اليمين يسار و اليسار يمين و في فوضى و في و في ..... و من هنا يحدث التصادم و النفور و الشعور بعدم احترام اهل البلد ولا القوانين

كل هذا موجود امام الشعب القطري الذي يشكل اقل من 15% من مجموع الشعب المختلف الثقافات و الأديان و العادات و التقاليد و الاخلاق و الاداب العامة و الأصول ... فأكيد راح يشعر الشعب القطري بتوحش من حوله و همجيتهم و سوء اخلاقهم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaldoon مشاهدة المشاركة

لا احد بفهم اني عنصري ضد الهنود بس عادة تخطي الدور هذه متأصلة فيهم و لي معهم مليون تجربه

مرة هندي وقف خلفي بالدور و يطالعني و ما شال عينه عني و شوي صار جنبي و انا ساكت و هو مازال يطالعني و يشوف ردة فعلي و انا ساكت عامل نفسي مب منتبه ابي اشوف لوين بيوصل.... و الا ثواني صار قدامي بالدور و أقوم امسكه من قفاه و احذفه وراي و ابهدل فيه.,,,,,, و يصير مثل الارنب

مرة اروح على الدرايكلين و في واحد قبلي و انا انتظر و شوي يدخل واحد هندي بعدي و بس يخلص اللي امامي يقوم الهندي يحط ملابسه و يبتدي يقول ايش يبي من الموظف.... هذا كوي و هذا غسيل!!!... و كأني فراغ و الا مب مبين و امسح بكرامة اهله البلاط... هذه عادة متأصلة فيهم و شوف من سفالتهم ما يعتذرون بل يصير يقول تفضل و كانه هو العاقل الكبير و كأنه يمن علي و يعطيني دوره ... أقوم ابهدل فيه بزيادة .... مب لانه هندي لا والله العظيم... بل لانه مب محترم

حتى يوم تروح العاب الأطفال تلاقي هالشي من هم صغار متأصلة فيهم...... كل الأطفال واقفه بالدور و تلاقي طفل هندي بكل بساطه يستعين بالكرسي و يحطها و يقفز فوق الحاجز بمباركة و مساعدة اهله طبعا ..... هالحاجز مركبينه علشان الاشكال الوسخة اللي ما تحترم الدور و يصير في نص الدور و يختصر المدة..... عادي أقول للموظف و يحذفه لاخر واحد في ذيل الدور ...... شعب ما يستحي و فوضوي
    صادق شعب يستغفل

صارت لي مرة مع تونسي وكنت واقف وراه عند عيادة طبيب خاص وانتظر يخلص وكان يسأل أسئلة مطولة ولا بمهتم بمن وراه .. خلص وحرك ودخلت مكانه ما بديت اتكلم مع الموظفة الا يجي ناسي شيء من قصته الطويلة المشكلة وجهه عند وجهي ومتغلغص بيني وبين شخص ثاني تخلصه موظفة ثانية .. أعطى صورة قذره لنفسه أولاً وثانيا لبقية جاليته .. عصبت عليه وقلت له دوري الحين وانا انتظرتك وايد وانت خلصت خلاص روح .. هذي خلاص روح أشعلت حرايق قلبه وكأني سابه .. وقال إنه محترم ويشتغل في الجزيرة قلت لو ابي اورطك مب فايدك شغلك .. المهم انتظرني اخلص ودخل بعدي وهو يقول خلاص روح .. مت ضحك من عقليته وقلت أكيد باروح عيل تحسب باقعد انتظرك

عضو نشط الصورة الرمزية فيصل99
    المحترم يُحترم بغض النظر عن أصله وفصله
    وفي بعض المقيمين والنعم فيهم أخوانا وربعنا
    والبعض الأخر فيهم طبع الخباثة والعانه ونُكران المعروف بل والعنصرية تجاه أبناء الوطن الي هو فيها أو أي أحد من غير بني جنسه وتفضيل بني جنسه فقط على الجميع وهم ليسوا قلة والخوض بحديثهم يطوول
    وبالأخص من جاءو خلال (10) سنوات الأخيرة

عضو نشط الصورة الرمزية فيصل99
    ومع أني ماشفت مقطع المتكلم الي يدور النقاش حوله
    لكني متاكد أنه مايقصد التعميم على جميع المقيمين وقد خانه التعبير
    لكن يتكلم عن فئة المقيمين الي تكلمت عنها فوق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaldoon مشاهدة المشاركة
    لا احد ينكر السلبيات الكثيرة جدا التي يقوم بها فئة كبيرة من المقيمين .....بس ارجو الانتباه الي اختلاف الثقافات و الأديان بين المجتمعات و أيضا بعض المجتمعات متحضرة متطوره و لهالسبب يقولون كوكب اليابان و في مجتمعات من العالم الأول و ينظرون لنا اننا بدائيين متخلفين همجيين كشعوب عربيه و إسلامية قاطبة و لهالسبب قد يظهرون بعض الاستخفاف بنا و بحقوقنا ...و ما تنسى انهم يقولون ببالهم احنا كنا محتلين هذه الدول العربيه و كانت تحت وصايتنا و في مجتمعات هي فعلا بدائيه و غير متحضره و كثير من أبنائها قدموا من المناطق النائية المتخلفه المتأخرة من هذه البلاد المتأخرة يعني التأخر و الجهل مضروب في 2

و بالتالي ما تستهجنه انت قد يكون عادة محمودة و مطلوبه و مرغوبه عند غيرك من الشعوب و العكس صحيح ....

السؤال هو .....هل قمنا بتعليم هذه الشعوب العادات القطرية و الاداب المطلوبه منهم و الا بس طلبنا منهم انهم يحترمون النظام و القانون و الاداب العامة..... و فئة كبيرة جدا لا تعلم انه في بالحياة شي اسمه قانون والا نظام و الا اخلاق و الا اداب عامة و الا دين و الا حلال و الا حرام....... انت تطلب و تتوقع الكثير من ناس مجهولين لا تعلم عنهم شي .... هل تتوقع كل الناس مثلك تفهم ما لها و ما عليها؟؟!!!..... ناس بعضها ما تعرف ربنا تبيها تتحلى بأخلاق و عادات و اداب؟؟!!!

مثلا التعري عندنا حرام و ممنوع بس بلاد كثيرة عادي و مقبول .... لهالسبب يحدث التصادم و النفور و العداء و يظن البعض انهم ما يحترمون اهل البلد ولا القوانين.... يمكن مب عارفين ان الاحتشام و التعري له قوانين !!... و ينظرون للاحتشام نظرة جهل و بدائيه!!

في بلاد شوارعها فوضى و المرور فوضى و في بلاد تستعمل الدراجات الهوائيه اكثر من السيارات و في بلاد الأولويات المروريه عندهم للي يبي يدخل الدوار مب اللي بالدوار و في بلاد يسوقون بالعكس.... اليمين يسار و اليسار يمين و في فوضى و في و في ..... و من هنا يحدث التصادم و النفور و الشعور بعدم احترام اهل البلد ولا القوانين

كل هذا موجود امام الشعب القطري الذي يشكل اقل من 15% من مجموع الشعب المختلف الثقافات و الأديان و العادات و التقاليد و الاخلاق و الاداب العامة و الأصول ... فأكيد راح يشعر الشعب القطري بتوحش من حوله و همجيتهم و سوء اخلاقهم
    نتقبل الثقافات وكذلك الأديان بحدود وكل شيء واضح ومن زمان

العقليات المختلفة والبيئات يتعرفون علينا وعلى ثقافتنا وأصلاً هناك أُمور تفرض فرض وهذا واجب الجهات المختصة والادارات .. إذا انا موظف استقبال وشفت شخص متخطي العالم المفروض اوبخه ما اساعده وأعرفه بالقوانين .. وبنفس الوقت لو شفت شايب اعطيه الأولوية وشايب من أي جنسية والكل بيقدر

قبل كانوا الهنود وغيرهم ينشرون ملابسهم في البلكونات ومنعت الحكومة قبل الأسياد وحددت مخالفة كبيرة والكل التزم وألحين بدت تنتشر الظاهرة حتى خارج البيوت بعض اللي عندهم غرفة بابها على الشارع .. شكل الحكومة بتنتبه قبل بطولة كاس العالم وكأن القوانين تفعل بس للبطولات

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    نتقبل الثقافات وكذلك الأديان بحدود وكل شيء واضح ومن زمان

العقليات المختلفة والبيئات يتعرفون علينا وعلى ثقافتنا

أشلون؟...... كيف الطريقه اللي وضعتها الدولة للتعرف على العادات و التقاليد و ما هو مسموح, مرفوض, مستهجن, مكروه....الخ
    هل تم توزيع منشورات على الناس.... هل فرض عليهم قراءتها و الاطلاع عليها و الإقرار انهم مسؤولين عن تنفيذها بحذافيرها؟

لو لاحظت الدول الغربيه بس تبي تسوي هجرة بيسوون مقابلات و بيتأكدون انه طالب الهجرة عارف البلد و أهلها و قوانينها او الى حد ما مطلع عليها
    وأصلاً هناك أُمور تفرض فرض وهذا واجب الجهات المختصة والادارات .. إذا انا موظف استقبال وشفت شخص متخطي العالم المفروض اوبخه ما اساعده وأعرفه بالقوانين

لو موظف الاستقبال من نفس جنسيته و ثقافته ما راح يوبخه و الناس اللي على الدور راح يستهجنون تصرف الشخص اللي يتجاوز الدور و الموظف اللي سمح بهالمسخره بناء على ثقافتهم الفوضويه
    .... اخوي معماري انت تبي توبخ واحد أحيانا لا يفرق عن البقر و انتوا بكرامه و الا يعبد بقر يعني اخس منهم.... هذا و انت توبخه ممكن مب فاهم عليك يعني ما عارف انت ايش تقول و ليش تصرخ و ايش تبي ... هذا ينفع معاه الكلام و الصراخ و التوبيخ؟..... هل تتوقع منه انه يمتثل المره القادمة و هو أصلا مب فاهم عليك ايش تقول؟....ولا ينفع معاه لغة الصم ولا يعرفها!!

بما انك مهندس معماري يعني اكيد تعاملت أصناف العمال اللي لا يرسلون ولا يستقبلون ولا في أي طريقة للتواصل معاهم الا عن طريق مترجم بينك و بينهم

رد سريع بالاحمر
    التعديل الأخير تم بواسطة khaldoon ; 02-03-2020 الساعة 11:06 AM

عضو مؤسس الصورة الرمزية تاجر كشخة
    مُتابع عن بعد

صفحة 5 من 6 الأولىالأولى ... 3456 الأخيرةالأخيرة