صفحة 1 من 6 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 59

الموضوع: محاولة الحكومة الحفاظ على معدلات سعرية معتدلة للأسهم

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري

محاولة الحكومة الحفاظ على معدلات سعرية معتدلة للأسهم

ضخ 10 مليارات في السوق هل تتوقعون مجدي؟

شفنا شلون مع تداول عالي سوقنا حول من أخضر لين أحمر وبعمق كبير

انا رايي يسوون جرد للسوق ولصغار المساهمين تحت 20 مليون ريال لمحفظة المساهم ويشوفون كم خسارة المحفظة ويعوضونهم .. وأتوقع هذا حل مناسب وبيساهم بقوة في الدخول مجدداً على أسهم كثيرة سعرها مناسب .. هذا مع توجيهات للشركات اللي عندها سيولة نقدية وتشتري أسهمها وتعطي مكافآت سخية لمجالس اداراتها بمراعاة المساهمين واعطاؤهم حقهم

عضو
    انا مش خبير او مختص في امور الاقتصاد لكن اشوف مبلغ الدعم كافي وزياده لسوق قطر

انا اقيس المبلغ مع شي حصل قبل عشر سنوات لمن كان بينهار اليورو وكل حكومات اوروبا حطوا دعم اجمالي بقيمة 700 مليار دولار

صح بتقول لي فيه فرق كبير بالمبلغ ….. بس بعد فيه فرق بين سوق محلي وبين اهم عمله في العالم بعد الين الياباني والدولار الامريكي

محاور إقتصادي
    انا ارفض

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jspec مشاهدة المشاركة
    انا مش خبير او مختص في امور الاقتصاد لكن اشوف مبلغ الدعم كافي وزياده لسوق قطر

انا اقيس المبلغ مع شي حصل قبل عشر سنوات لمن كان بينهار اليورو وكل حكومات اوروبا حطوا دعم اجمالي بقيمة 700 مليار دولار

صح بتقول لي فيه فرق كبير بالمبلغ ….. بس بعد فيه فرق بين سوق محلي وبين اهم عمله في العالم بعد الين الياباني والدولار الامريكي
    أكيد أي مبلغ تضخه الحكومة في السوق بيعود لصالح الحكومة وكثير أسهم تسوى الدخول للاستثمار .. بس اشوف كثير من المواطنين متخوفين من السوق وكثير من المستثمرين أسهمهم ما تعطيهم أي مردود لا وبعضهم ما عندهم احراج يطلبون شراء أسهم بالأموال اللي ما وزعوها .. هشكل يستوي سوقنا مب استثماري ويتضرر أكثر اللي يحط مبلغ كبير ويصبر ولا يبيع

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة atiq مشاهدة المشاركة
    انا ارفض
    أكيد اللي مصفر محفظته من الأسهم بيرفض واللي شرى هالوقت بعد النزول القاسي بيرفض

75 مليار ثانية لدعم الأعمال والتجار زين اللي متضرر من البورصة وهو مواطن ما يستاهل دعم وبسهولة يقدرون يعرفون كم نقص محفظته وممكن التركيز على اللي احتفظ بالأسهم فترة سنتين وأكثر

تميم المجد الصورة الرمزية المزن الرياني
    تكفي لبث الأطمئنان .. وهذا الي يحتاجه المستثمر أو المضارب
    السوق صار أستثماري خاصة بالأسهم القيادية بعد تدخل الجهاز بالأزمة الماليه السابقه

بالنسبة لي.. مجهز مبلغ أرباح الأسهم لزيادة كميه بكذا سهم
    وعيني لبعد سنتين ثلاث

محاور إقتصادي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    أكيد اللي مصفر محفظته من الأسهم بيرفض واللي شرى هالوقت بعد النزول القاسي بيرفض
    يا بو عبدالله ما خليت لي خيار

اذا مصفر المحفظة يعني انا بعت فوق

اذا المحفظة فل يعني شريت الحين

...........

نرجع للموضوع

ال 10 مليار حقيقة غير كافية مع راسملة السوق الحالية

الدعم بطريقة المذكورة كان توجيه المال للشركة المدرجة و المحافظ وهو فيه عدم العدل للشركات و المحافظ التي ليست في السوق و توجهها في أسواق العقار و التجارة

المحافظ التي كسبت هل ساهمت في الوضع الراهن كدعم للدولة او مبادرة للشعب

السوق المالية مدعومة من قبل الدولة ولكن أموال الدولة في النهاية ليست لعبة تعطى لمجلس الإدارات الي الكل ينتقدهم بإستثناء البنوك ....هل نرضى هذا الشي ؟!

الدعم بفتح الفرص الاستثمارية ودعمهم في تحريك الاقتصاد و تقليل نسب الخطورة في الاستثمار و الدعم اللوجستي لكن ان يصل الموضوع إلى الدعم المالي فهذا فيه اجحاف للكثير وخاصة الشركات المجتهدة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة atiq مشاهدة المشاركة
    يا بو عبدالله ما خليت لي خيار

اذا مصفر المحفظة يعني انا بعت فوق

اذا المحفظة فل يعني شريت الحين

...........

نرجع للموضوع

ال 10 مليار حقيقة غير كافية مع راسملة السوق الحالية

الدعم بطريقة المذكورة كان توجيه المال للشركة المدرجة و المحافظ وهو فيه عدم العدل للشركات و المحافظ التي ليست في السوق و توجهها في أسواق العقار و التجارة

المحافظ التي كسبت هل ساهمت في الوضع الراهن كدعم للدولة او مبادرة للشعب

السوق المالية مدعومة من قبل الدولة ولكن أموال الدولة في النهاية ليست لعبة تعطى لمجلس الإدارات الي الكل ينتقدهم بإستثناء البنوك ....هل نرضى هذا الشي ؟!

الدعم بفتح الفرص الاستثمارية ودعمهم في تحريك الاقتصاد و تقليل نسب الخطورة في الاستثمار و الدعم اللوجستي لكن ان يصل الموضوع إلى الدعم المالي فهذا فيه اجحاف للكثير وخاصة الشركات المجتهدة
    ومن هشكل انا ضد دعم الشركات أو فئة معينة من الشركات اللي على راسها ريشة .. لذلك أقول المحافظ الشخصية معروفة في السوق وبضغطة زر بيعرفون كم مواطن متضرر من أسهم شركات أفشلوها مجالس ادارتها .. يعوضون المساهمين أفضل وركزت على صغار المستثمرين تحت 20 مليون فوق 20 ممشين نفسهم بنفسهم

محاور اقتصادي الصورة الرمزية داااايم السيف
    المفروض يتم الاعلان رسميا بنسب الدخول للصناديق المحلية في الشركات المدرجه بمختلف القطاعات
    يعني الصندوق الفلاني سيقوم بشراء سهم ؟؟؟؟ مانسبته 5% بدون تحديد المده
    طبيعي الدعم يكون من نصيب البنوك والشركات الحكومية والخاصة ماعندهم حل الا شراء اسهم الخزينة حتى لو من ارباح المساهمين
    الافضل كوني مستثمر اشوف سهمي باسعاره المستحقه مب ارباح فتات وبالمقابل اخسر قيمه سوقيه اضعاف مضاعفه
    في ازمة 2008 التمسنا من جهاز قطر الاستثمار دخوله في قطاع البنوك وتم تحديد نسب الشراء واذكر خلوها على شريحتين بين كل دفعه معدل ست شهور الى سنه وحقيقه ناسي بالضبط المهم كان في شراء ودعم قوي

صفحة 1 من 6 123 ... الأخيرةالأخيرة