صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 37

الموضوع: على الشباب محاربة تكاليف الزواج الباهظة

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليف الشوق مشاهدة المشاركة
    تكاليف العرس يقصم ويكسر ظهر المعرس مع مواجهة الديون لاحقا" وعدم النظر للامام وماهي تداعيات تلك الديون مستقبلا" وماهي طريقة تسديد الدين ؟ اقساط شهرية ؟ وكم تلك الاقساط ؟ وعلى كم سنه ؟ وكم الفائدة ؟

اسئلة يجب على كلا الطرفين الاجابة عليها
    ابدعت
    من اتبع قليل العقل .. فليدرك أنه أقل منه

تميم المجد
    من باب الطرفه وتغير الجو الظاهر الواحد لي يبغي يتزوج بيطلبون منه فحص كورونا في الفترة القادمة ويمكن ماتكون طرفه تكون حقيقه

عضو فعال
    خلنا نحسبها

قبل 20 سنه كان العرس يكلف فوق 300 الف و انا متزوج 2005 و مكلفني 330 الف و كان الاغلبيه يتزوجون في صالات الفنادق وكل الي قبلي بفنادق
    ايامها كانت الرواتب للسينير 13 الف. هذا بالبترول. و الحكومه 7 الاف يعني كان مكلف ايضا مقارنه بالرواتب ايامها

المهور تقريبا 80 الف غير الشبكه و الصباحيه الخ

مع هذا كانوا يدخرون و يتزوجون و غيرهم كان يشتري كروزر ب 140 الف و ينتقد تكاليف الزواج

اسعار هالايام مثل كل شي ثاني. تضخمت فلل سيارات غلاء معيشه فتكاليف الزواج ايضا تضخمت

الميزه عندنا ان الرواتب ايضا تضخمت و الحمد لله اننا بخير و صار الموظف براتب مضاعف ثلاث و اربع مرات عن السابق
    العرس تضخم ثلاث و اربع مرات مثل الراتب فنفس الضغوطات هالايام تشابه الزمن الماضي

لكن ضل الشباب يتزوجون و غيرهم يشتري موتر غالي و ينتقد تكاليف الزواج

هي هي نفس السالفه

لي تعليق لاخونا وليف الشوق

الشاب لو بدأ العمل و بدأ ينظم نفسه للمستقبل هل تعتقد انه بيتسلف كثير للزواج

لكن بالمقابل. لو ضل يصرف كل راتبه و مواتر و سفرات و شراء امور ليست ضروريه جدا هل هذا يقدر يرتب للزواج

كل شيء بالدنيا يحتاج تنظيم. عملك راتبك دراستك حياتك اليوميه ما يصير تعرف ان وراك التزام وما تلتزم

بتضل تضيع سنين لين نفقه ان الالتزام هو الحل الطبيعي وهذا من ابسط اساسيات الحياه

عندي امثله كثيره لشباب رتبوا ببساطه و تزوجوا بدون ديون

الي يدخر عشر الاف شهريا و الي اكثر شوي و الي يبيع جزء مناجازته او يوفر بونص الشغل
    ثلاث اربع سنين الا هو تقريبا جاهز. و مخلي سلفه السياره بشغله لاخر شي. اذا احتاج

ما كشخوا بلكزس او كروزر اصفار فل ابشن من بدايه حياتهم

ترى هالمواتر للي عنده وفره ماليه مش لشاب مستجد بالعمل و ركضه ورى المواتر و آخر و احدث الموضات و السفر كذا مره مع الشباب

الحين التعليق لاخونا قطري

انا معاك انه من الافضل تغيير هالعادات لكن ايضا ما نلقي اللوم على احد لاننا كلنا بنفس الوضع و مفروض علينا

مع هذا لازلت اقول الموتر مش مهم ولا شيء يحتفظ بسعره عشان نقول انه مش غلط نشتريه غالي و يتم ثلاث سنين معانا

عندك هدف اشتغل عليه وهو الادخار للزواج لكن اذا ربع تكلفه الزواج بتحطها ع موتر مكلف يفقد نص قيمته و اكثر فهذا عقبه مش وسيله للتنقل

تميم المجد الصورة الرمزية وليف الشوق
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rider مشاهدة المشاركة
    من باب الطرفه وتغير الجو الظاهر الواحد لي يبغي يتزوج بيطلبون منه فحص كورونا في الفترة القادمة ويمكن ماتكون طرفه تكون حقيقه
    يصير ليش مايصير لان فحص الزواج الحالي اكثره عن الامراض المعديه
    أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ

اللهم ان في تدبيرك مايغني عن الحيل، وفي كرمك ماهو فوق الأمل، وفي حلمك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك وسعة حلمك وفيض كرمك أسألك أن تدبرني بأحسن التدابير، وتلطف بي، وتنجيني مما يخيفني ويهمني.اللهم لا أُضام وأنت حسبي، ولا أفتقر وأنت ربي، فأصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا حول ولا قوة إلا بك

عضو نشط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرتبش مشاهدة المشاركة
    أولياء الأمور يتحملون المسؤولية الأكبر .. اللي يشوف عرس بنته يكلف المعرس يقدر يلغي بعض الطلبات ويسهل الزواج
    لا رد بعد ردك هذا !!

فقط أضيف .. إبعاد الحريم عن مسألة تحديد المهر وترتيب حفل الزواج .. والأمور راح تصير طيبة.

عضو فعال الصورة الرمزية سعود.
    1. ودك يكون العرس عائلي فقط وليس عام حاله حال ( التمايم ) في البيت
    2. او يبلش العرس من بعد صلاه العصر لين صلاه المغرب وبدون عشا ويكون ( عام ) في قاعات الدوله

كذا يقل العزاب والعوانس
    عليك بطريق الحق ولا تستوحش لقلة السالكين، وإياك وطريق الباطل ولا تغتر بكثرة الهالكين ..”

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود. مشاهدة المشاركة
    1. ودك يكون العرس عائلي فقط وليس عام حاله حال ( التمايم ) في البيت
    2. او يبلش العرس من بعد صلاه العصر لين صلاه المغرب وبدون عشا ويكون ( عام ) في قاعات الدوله

كذا يقل العزاب والعوانس
    ياسلام عليك

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asulaiti مشاهدة المشاركة
    لا رد بعد ردك هذا !!

فقط أضيف .. إبعاد الحريم عن مسألة تحديد المهر وترتيب حفل الزواج .. والأمور راح تصير طيبة.
    فعلا بعض الحريم هم الي وصلو الاعراس لهالتكاليف ، وهم الي حولو القرنقعوه الي مايكلف ميتين ريال لحفلة تتعدى عشر الاف ريال ، وهم الي اخترعوا حفلة الهدية وحفلة توديع العزوبية
    التعديل الأخير تم بواسطة قطري2022 ; 24-03-2020 الساعة 02:59 PM

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله. مشاهدة المشاركة
    خلنا نحسبها

قبل 20 سنه كان العرس يكلف فوق 300 الف و انا متزوج 2005 و مكلفني 330 الف و كان الاغلبيه يتزوجون في صالات الفنادق وكل الي قبلي بفنادق
    ايامها كانت الرواتب للسينير 13 الف. هذا بالبترول. و الحكومه 7 الاف يعني كان مكلف ايضا مقارنه بالرواتب ايامها

المهور تقريبا 80 الف غير الشبكه و الصباحيه الخ

مع هذا كانوا يدخرون و يتزوجون و غيرهم كان يشتري كروزر ب 140 الف و ينتقد تكاليف الزواج

اسعار هالايام مثل كل شي ثاني. تضخمت فلل سيارات غلاء معيشه فتكاليف الزواج ايضا تضخمت

الميزه عندنا ان الرواتب ايضا تضخمت و الحمد لله اننا بخير و صار الموظف براتب مضاعف ثلاث و اربع مرات عن السابق
    العرس تضخم ثلاث و اربع مرات مثل الراتب فنفس الضغوطات هالايام تشابه الزمن الماضي

لكن ضل الشباب يتزوجون و غيرهم يشتري موتر غالي و ينتقد تكاليف الزواج

هي هي نفس السالفه

لي تعليق لاخونا وليف الشوق

الشاب لو بدأ العمل و بدأ ينظم نفسه للمستقبل هل تعتقد انه بيتسلف كثير للزواج

لكن بالمقابل. لو ضل يصرف كل راتبه و مواتر و سفرات و شراء امور ليست ضروريه جدا هل هذا يقدر يرتب للزواج

كل شيء بالدنيا يحتاج تنظيم. عملك راتبك دراستك حياتك اليوميه ما يصير تعرف ان وراك التزام وما تلتزم

بتضل تضيع سنين لين نفقه ان الالتزام هو الحل الطبيعي وهذا من ابسط اساسيات الحياه

عندي امثله كثيره لشباب رتبوا ببساطه و تزوجوا بدون ديون

الي يدخر عشر الاف شهريا و الي اكثر شوي و الي يبيع جزء مناجازته او يوفر بونص الشغل
    ثلاث اربع سنين الا هو تقريبا جاهز. و مخلي سلفه السياره بشغله لاخر شي. اذا احتاج

ما كشخوا بلكزس او كروزر اصفار فل ابشن من بدايه حياتهم

ترى هالمواتر للي عنده وفره ماليه مش لشاب مستجد بالعمل و ركضه ورى المواتر و آخر و احدث الموضات و السفر كذا مره مع الشباب

الحين التعليق لاخونا قطري

انا معاك انه من الافضل تغيير هالعادات لكن ايضا ما نلقي اللوم على احد لاننا كلنا بنفس الوضع و مفروض علينا

مع هذا لازلت اقول الموتر مش مهم ولا شيء يحتفظ بسعره عشان نقول انه مش غلط نشتريه غالي و يتم ثلاث سنين معانا

عندك هدف اشتغل عليه وهو الادخار للزواج لكن اذا ربع تكلفه الزواج بتحطها ع موتر مكلف يفقد نص قيمته و اكثر فهذا عقبه مش وسيله للتنقل
    هلا بالغالي بوعبدالله ، انا اشوف غلط ان الواحد ينطر سنين علشان يتزوج بسبب انه يجمع تكاليف العرس ، لان المفروض الزواج يكون سهل ورخيص مب صعب ويبيله تخطيط دقيق .

ولا مع ان الانسان لازم يحرم نفسه من متع الحياة علشان يجمع نص مليون او اكثر حق زواج بسبب ان احد البشر حط هالمبالغ وليس قانون رباني علشان نطيعه ونطبقه ،.

الزواج لازم يكون اسهل شي في الحياة ، لازم فكرة الزواج تتغير من التركيز على بهرجة الحفل الى التركيز على الاختيار الصحيح والحياة الزوجية السعيدة والخالية من الديون
    مب علشان شفنا شباب مستهترين ويقطون فلوسهم في امور تافهة نروح نعمم ع الكل .

وفي نفس الوقت مايصير نعاقب واحد كان مستهتر وعقل ، نعاقبه من خلال تكاليف العرس العالية.

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله. مشاهدة المشاركة
    واحد من شبابنا كلفه مليون و 300 الف غير الترتيبات و الاثاث و التجديد ببيت ابوه
    تجيب شقه ثلاث غرف بالوسيل بهالقيمه

هذا موظف حكومي و باني بيت و أجره للاسكان. يعني طالع من بناء و مكلفه. مش تاجر ولا غني. شاب عادي بس انه رتب اموره بقدر المستطاع

عجبني تعليقك معماري لما قلت تجري الرياح بما لا تشتهي السفن

هذا عرف و عادات سواء قبلنا ام لا

الى ان تتغير احنا ملزمين فيها

فالافضل ان ما ننتقد البنت او اهلها و كلنا عندنا بنات و اهل و بنطلب نفس الشي
    قصدي بها الله يسلمك انا احاول ويعلم الله حاولت في عرس بنتي كل شوي مسوين حفلة تساوي عرس .. خطوبة - حنة أو حَنة - وأخيراً توجوها بالزواج وكل حفلة تعادل زواج في تكلفتها واستعدادها وما كنت اتمنى هالشيء
    التعديل الأخير تم بواسطة معماري قطري ; 24-03-2020 الساعة 05:20 PM

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة