صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 40

الموضوع: لماذا لا ننتج علاج نهائي لمرض كورونا في قطر والعالم الأسلامي

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    يالربع انتم ونحن تعودنا أن فيه دائماََ جهة معينة تقدر تسيطر على الحوادث هذه أو تقلل آثارها. لكن في مجال الصحة العامة كورونا يعتبر سابقة حسبما يخبرني أحد المختصين، سواءََ كان طبيعي أو مصنع فهو خارج عن السيطرة الآن.

ما يهمنا نحن هو العلاج، المختبرات في سويسرا شغاله وفي أمريكا وبفرنسا وفيه جهود بتركيا وغيرها من الدول (المبادرة واللي يدها في الشغلة).

اظن نحن العرب أو اهل الخليج زين و وايد علينا اذا تعلمنا الشغل الاداري والتنموي وادارة الموارد البشرية وتجهيز البنية التحتية.. عشان عقب عشرين سنة يبدأ الجيل يقلد العالم في مجالات الصحة والبحث العلمي الخ.

قبل هذا كله.. مطلوب منك تحب الوظيفة والابتعاث للأجدر مهو لولدك ولولد أخوك..

الأجدر يا جماعة.. قبل أي خطوة ثانية.
    اتفق.. احنا دول متأخرين علميا وتنمويا.. مازلنا نفكر نحارب الامية وجامعاتنا في ادنى التصنيفات العالمية.. ممكن تطلع ابداعات فردية لكن ماتستمر وماتتطور بسبب سوء الادارة وعدم وجود الشخص المناسب في المكان المناسب

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nooora مشاهدة المشاركة
    ما عندنا مختبرات ومراكز البحوث ،، مافي عقول ،،، الي تقدر عليه مثلا : المؤتمرات ،، أنشطة الرياضية ،، وندفع للأجانب يحضرون هذه الأنشطة والمؤتمرات ،، كل هذا حتى الصحف تكتب عنا وبس .... شي طبيعي ننتظر الغرب يكتشفون لنا علاج للكورونا وكل الامراض ،،، لازم نتحرك قبل لا يدمرنا مشاريع بيل غيتس
    والله انك صادقة

تميم المجد الصورة الرمزية nooora
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rider مشاهدة المشاركة
    اكيد عندي شك انا لي اشوفه ارقام ترتفع وتنزل مثل البورصه وبعض صور مرضى وكم تابوت ممكن الاعلام كيبر الموضوع لامور سياسية نجهلها بعدين صارت موضه يطلع لك فنان يقول أصبت بكورونا ويطلع لاعب ويقول نفس الشي خلنا نشوف اخر كلامهم بكره لو هالدول العظما يعلنون انتهى كورونا سوف تنتهي من العالم اجمع
    أن فيروس الذي تسبب في وباء الإنفلونزا الإسبانية، لم يزل محل دراسة حتى اليوم، بعد مرور أكثر من مئة عام على وقوع الوباء

منقول
    ———
    بكرة بعد ما يشبعون قتل الناس بيطلعون لنا بدون علاج والحل ان اتركوا المناعة تقاوم هذا القايروس ،،،
    ما عرفنا لهم الصين وامريكا يعني تعتبر من أقوى الدول مب معقوله اتهام الصين لامركيا باختراع كورونا مزحة ، يطلع هذا الحجي من مسؤول كبير ، والله لو وسائل اعلام نقول ذباب الصيني لكن تصريح من مسؤولين كبار ،،
    الموضوع يا انها لعبة او ان الفيروس خرج عن السيطرة ،، والله اعلم ما نفهم لكن علينا اخذ الاحتياطات والتزام بالتعليمات ،،

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    في قطر كثير من المختبرات المتطورة وفيه تركيز على التطوير والعلم بس للأسف ما نحصل مجال حتى ندخل هذي المختبرات

في التسعينات اشتغلنا مع استشاري عالمي لتصميم مبنى مختبر ضخم للأجهزة الدقيقة .. انبنى واشتغل ولا دخلته كلش .. أذكر وقتها أول مرة اعرف اليو بي في سي وكان ضروري للمختبر وطلبه المقاول من شركة فرنسية وكان أول مبنى في قطر يتم تركيب هذي النوعية من الدرايش فيه

واحة العلوم والتكنولوجيا 150 هكتار تعادل 600000 متر مربع من المختبرات ومراكز الأبحاث للشركات العالمية وهذي بعد ما يوطوط فيها قطري لأنها سرية وخاصة بالشركات الكبرى العالمية مثل مايكروسوفت واكسون موبيل

الجزيرة للأبحاث والدراسات الانسانية والدبلوماسية

الجامعات اللي في قطر كلها تسوي أبحاث وشفنا جهاز التنفس اللي أنتجوه .. وأوقات انسان بسيط ممكن يسوي بحث وابتكار لدواء فعال والموضوع توافيق وأوقات يكون صدفة محد توقعها

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rider مشاهدة المشاركة
    اكيد عندي شك انا لي اشوفه ارقام ترتفع وتنزل مثل البورصه وبعض صور مرضى وكم تابوت ممكن الاعلام كيبر الموضوع لامور سياسية نجهلها بعدين صارت موضه يطلع لك فنان يقول أصبت بكورونا ويطلع لاعب ويقول نفس الشي خلنا نشوف اخر كلامهم بكره لو هالدول العظما يعلنون انتهى كورونا سوف تنتهي من العالم اجمع
    عيل المختصين مشت عليهم وسكروا المدارس وحتى الأعمال غالبيتها خففوا من الناس اللي يداومون فيها .. في ثلاث شهور تسبب الوباء بشكل مباشر أو شبه مباشر بوفاة الكثيرين

في أمريكا ضحايا 9 - 11 أقل بكثير من ضحايا هذا الوباء

المشكلة اللي مقرر يسوي المقلب هذا في العالم هو بروحه متورط وخسران ويموت من شعبه كثير .. واللي مسوي هذا المقلب ( لو حقيقي ) هذا كله تخيلي

انا مع المعلومات والأخبار اللي اسمعها واشوفها ومتأكد انها صادقة في غالبها .. عندي أمل وملاحظة إن الوباء زايد في الدول والمدن الباردة وعند المستهترين به ومتأمل بإذن الله يخف ويتلاشى بإرادة رب العالمين بسبب قدوم الحر

أن فيروس الذي تسبب في وباء الإنفلونزا الإسبانية، لم يزل محل دراسة حتى اليوم، بعد مرور أكثر من مئة عام على وقوع الوباء

منقول
    ———
    بكرة بعد ما يشبعون قتل الناس بيطلعون لنا بدون علاج والحل ان اتركوا المناعة تقاوم هذا القايروس ،،،
    ما عرفنا لهم الصين وامريكا يعني تعتبر من أقوى الدول مب معقوله اتهام الصين لامركيا باختراع كورونا مزحة ، يطلع هذا الحجي من مسؤول كبير ، والله لو وسائل اعلام نقول ذباب الصيني لكن تصريح من مسؤولين كبار ،،
    الموضوع يا انها لعبة او ان الفيروس خرج عن السيطرة ،، والله اعلم ما نفهم لكن علينا اخذ الاحتياطات والتزام بالتعليمات ،،
    حسستيني إنها عصابات تقتل ومستانسة .. لو فيه علاج كان قدموه وأي محاولة يعلنونها .. دول تعطلت وسكرت جثث الميتين ما يلحقون يدفنونها وانتي عندج قناعة ويقين إن الدواء موجود وخاشينه .. ترمب يطالب منظمة الصحة بكمامات وقفازات والدول تتسابق لحجز الشحنات ذي

منقول
    ———
    ما اعتقد كلام صحيح حصلوا له علاج فعال .. هذا وباء قاتل وفتك بملايين خلال 10 سنين ولو ما حصلوا له علاج كان كمل شغله .. ليش وقف؟ بعد تتوقعين مؤامرة والا غاز

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    شغلتين انا شاك فيها وابري ذمتي منها.. كون الفايروس من اوله لآخرة مؤامرة.. انا اقول لا هذا ابتلاء.. لكن اني اطرش لك معلومات ناقصة او اطرش لك مسافرين مصابين او احتمال تظهر عليهم اعراض ونا ساكت معناته انا متآمر في مستوى معين (مب صناعة الفيروس) لكن انتشاره.

الشغلة الثانية اللي أشك فيها هي ان الفايروس ما ينتقل الا بالتعرض المباشر أو المخالطة مثلما يقولون؟

لان فيه ناس لا سافروا ولا خالطوا وجاهم الفيروس وتعالجوا وردوا بيوتهم.. ثم إن اجسامنا فيها مستقبلات وفيها اجهزة حماية وكلها بأمر الله.. يضعفك ليبتليك ويلطف بك ويحييك سبحانه لحكمة.

احنا المسلمين ما نقارن بغيرنا.. مب اننا ضد الرصاص لا مب قصدي..

لكن ايماننا ترونه نص اللقاح يعتبر وهذا انتم شفتم الخواجات بعضهم اسلم ويصلي بدون وضوء.. وفي اسبانيا ردوا يؤذنون!

والناحية الثانية عندنا كمسلمين ان نبينا عليه الصلاة والسلام دعى ربه لامته بأن لا يهلكوا بسنة عامة.. يعني الموت بالجملة معصومة منه الأمة.. سواءََ صدق المسلم او كذب.. سواء يستاهل او ما يستاهل.. هذا وعد الله لنبيه محمد عليه افضل الصلاة والسلام.

لكن الابتلاء حاصل و الطواعين تطهر من وقت لوقت.. ويا جماعة والله السنتين اللي مضت كانت هيئة الترفيه في السعودية تقيم الحفلات في ساحات المساجد.. وبرمضان وعقب التراويح مسابقات ودي جيه و غناء..

فلا نستغرب الابتلاء ونظن في الله احسن الظنون ان المساكين والغلابا والطيبين بيكونون في كنف الرحمن وحتى لو أصيبوا بيطيبون..

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    شغلتين انا شاك فيها وابري ذمتي منها.. كون الفايروس من اوله لآخرة مؤامرة.. انا اقول لا هذا ابتلاء.. لكن اني اطرش لك معلومات ناقصة او اطرش لك مسافرين مصابين او احتمال تظهر عليهم اعراض ونا ساكت معناته انا متآمر في مستوى معين (مب صناعة الفيروس) لكن انتشاره.

الشغلة الثانية اللي أشك فيها هي ان الفايروس ما ينتقل الا بالتعرض المباشر أو المخالطة مثلما يقولون؟

لان فيه ناس لا سافروا ولا خالطوا وجاهم الفيروس وتعالجوا وردوا بيوتهم.. ثم إن اجسامنا فيها مستقبلات وفيها اجهزة حماية وكلها بأمر الله.. يضعفك ليبتليك ويلطف بك ويحييك سبحانه لحكمة.

احنا المسلمين ما نقارن بغيرنا.. مب اننا ضد الرصاص لا مب قصدي..

لكن ايماننا ترونه نص اللقاح يعتبر وهذا انتم شفتم الخواجات بعضهم اسلم ويصلي بدون وضوء.. وفي اسبانيا ردوا يؤذنون!

والناحية الثانية عندنا كمسلمين ان نبينا عليه الصلاة والسلام دعى ربه لامته بأن لا يهلكوا بسنة عامة.. يعني الموت بالجملة معصومة منه الأمة.. سواءََ صدق المسلم او كذب.. سواء يستاهل او ما يستاهل.. هذا وعد الله لنبيه محمد عليه افضل الصلاة والسلام.

لكن الابتلاء حاصل و الطواعين تطهر من وقت لوقت.. ويا جماعة والله السنتين اللي مضت كانت هيئة الترفيه في السعودية تقيم الحفلات في ساحات المساجد.. وبرمضان وعقب التراويح مسابقات ودي جيه و غناء..

فلا نستغرب الابتلاء ونظن في الله احسن الظنون ان المساكين والغلابا والطيبين بيكونون في كنف الرحمن وحتى لو أصيبوا بيطيبون..
    واضح ابتلاء من رب العالمين وهو يحيي ويميت

عضو مؤسس الصورة الرمزية eXpert*
    طول ما أحنا نتبع منظمة الصحة العالمية لن نخطو خطوة للأمام .

بالوضع الراهن لن يكون اللقاح اختيارياً والله المستعان .
    قال صلى الله عليه وسلم : « لئن أمشي في حاجة أخي حتى أقضيها، أحب إلي من أعتكف في مسجدي هذا شهرًا».

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة