صفحة 4 من 9 الأولىالأولى ... 23456 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 83

الموضوع: فتح مكتب استشارات هندسية

عضو نشط
    انا يمكن اختصر عليك الوقت واختصر عليك الفكرة الي فهمتها من الشباب والي انا وقعت فيه وكثير من بناء بيت سكني له او تجاري او عماره او مجمع.
    الحين المكتب الهندسي القطري الي بيتعب فيه من وقته ومن وجهده ومن فلوسه بالبحث عن مهندسين خلنا نقول ممتازين ماراح يرضا ياخذ عى الخريطة خلنا نقول مابين 30 الف الى 100 الف وطالع يمكن. ليش هالحسبة مصاريف مهندسين تعبو ف الخريطة وقعدو يصممون من الزيرو اتوقع الى ان وصلو لفكرة في بالك تبغيها يالعميل واحسب عليها جهد المهندسين كلهم من كهربائي ومكينك ومعماري وانشائي تيم كامل يشتغل في خريطتك والوقت الي ياخذونه يمكن شهر اقل شي وراتب المهندس فيهم مابين 15 الى 40 الف وطالع وغيرها تبي تقارن هذا بمهندس بمكتب
    عادي جدا ومهندسينهم نسخ لصق مايتعب ابدا في الفكرة ولا يفكر في مقترح ولايتعب نفسه وراح يلعوزك ويخربطك وتحصل في خريطة نقص بالتاكيد ويمكن يكلفك في البناء وهذا حصل معي انا بالذات كثر علي خرسانات كثيرة تقول عمارة مش فيلا وخريطة بكبرها ماتاخذ منه 10 دقائق من وقته ويقولك تعالي بعد اسبوع وراتبه يمكن مايجي 10 الاف او اقل يمكن وخريطة بكبرها مابين 15 الى 8000 الاف.

الموضوع يطول في الحسبة نروح ونرجع ع الطلب هنا عندنا في قطر للاسف وقلتها قبل كذا ماعندنا ثقافة بنيان ومحنا مواكبين العالم في التطور الانشائي في بناء الفيلا السكنية نشوف من الي حولنا بناء وجاز لنا بيته او نعرفه نروح مانتعب حالنا ناخذ نفس الخريطة وندفع عليها بعد يسوي لنا نفسها ولانتعب المهندس والحبيب هذا ياخذ عليك فلوس ع شي هو ماقام فيه ولاتعب يعني ضرب عليك وهو قاعد يضحك.
    بيوتنا اتشابه في كل شي نفس افكارنا ليش ادفع ع خريطة مثلا عند مكتب a بمبلغ 40 او اكثر او اقل وانا ممكن اسوي نفسها عند مكتب c بمبلغ مثلا 10 الاف اكيد الكل راح يدور الارخص.
    الموضوع كله سرقة افكار مهندسين يتعبون على الخرائط ويضيع جهدهم ويضيع مستقبلهم وحلالهم يتسكر بسبب الثقافة السايدة عندنا ولاحد وقفها من الحكومة من وزارة البلدية كحفظ حقوق افكار او تجبر المكاتب ان مافي خريطة تشبة خريطة اخرى خصوصا من مكتب واحد باسم مهندس واحد الا برضا الاطراف او يمنع منع بات.
    او تضع خرائط كنماذج للكل اكثر من نموذج والكل يتقيد فيه ويعدل عليه ضروري هذا افضل شي.

اسمحولي طولت في الموضوع لاني انا هنا متضرر من نسخ الخرائط ومتضرر من مكاتب ودك انها تسكر لانها تساعد في سرقة الافكار.

تميم المجد

عضو
    انا الي مستغرب منه الشروط التعجيزية .

يعني انا كشاب توني متخرج ليش اواجه كل هالتعقيدات! اسافر و اتغرب و اتخرج بامتياز و مشاريعي و تصاميمي تفوز بجوائز بس ارجع الدوحة ما اقدر اكمل ابداعي؟

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALJokar مشاهدة المشاركة
    انا يمكن اختصر عليك الوقت واختصر عليك الفكرة الي فهمتها من الشباب والي انا وقعت فيه وكثير من بناء بيت سكني له او تجاري او عماره او مجمع.
    الحين المكتب الهندسي القطري الي بيتعب فيه من وقته ومن وجهده ومن فلوسه بالبحث عن مهندسين خلنا نقول ممتازين ماراح يرضا ياخذ عى الخريطة خلنا نقول مابين 30 الف الى 100 الف وطالع يمكن. ليش هالحسبة مصاريف مهندسين تعبو ف الخريطة وقعدو يصممون من الزيرو اتوقع الى ان وصلو لفكرة في بالك تبغيها يالعميل واحسب عليها جهد المهندسين كلهم من كهربائي ومكينك ومعماري وانشائي تيم كامل يشتغل في خريطتك والوقت الي ياخذونه يمكن شهر اقل شي وراتب المهندس فيهم مابين 15 الى 40 الف وطالع وغيرها تبي تقارن هذا بمهندس بمكتب
    عادي جدا ومهندسينهم نسخ لصق مايتعب ابدا في الفكرة ولا يفكر في مقترح ولايتعب نفسه وراح يلعوزك ويخربطك وتحصل في خريطة نقص بالتاكيد ويمكن يكلفك في البناء وهذا حصل معي انا بالذات كثر علي خرسانات كثيرة تقول عمارة مش فيلا وخريطة بكبرها ماتاخذ منه 10 دقائق من وقته ويقولك تعالي بعد اسبوع وراتبه يمكن مايجي 10 الاف او اقل يمكن وخريطة بكبرها مابين 15 الى 8000 الاف.

الموضوع يطول في الحسبة نروح ونرجع ع الطلب هنا عندنا في قطر للاسف وقلتها قبل كذا ماعندنا ثقافة بنيان ومحنا مواكبين العالم في التطور الانشائي في بناء الفيلا السكنية نشوف من الي حولنا بناء وجاز لنا بيته او نعرفه نروح مانتعب حالنا ناخذ نفس الخريطة وندفع عليها بعد يسوي لنا نفسها ولانتعب المهندس والحبيب هذا ياخذ عليك فلوس ع شي هو ماقام فيه ولاتعب يعني ضرب عليك وهو قاعد يضحك.
    بيوتنا اتشابه في كل شي نفس افكارنا ليش ادفع ع خريطة مثلا عند مكتب a بمبلغ 40 او اكثر او اقل وانا ممكن اسوي نفسها عند مكتب c بمبلغ مثلا 10 الاف اكيد الكل راح يدور الارخص.
    الموضوع كله سرقة افكار مهندسين يتعبون على الخرائط ويضيع جهدهم ويضيع مستقبلهم وحلالهم يتسكر بسبب الثقافة السايدة عندنا ولاحد وقفها من الحكومة من وزارة البلدية كحفظ حقوق افكار او تجبر المكاتب ان مافي خريطة تشبة خريطة اخرى خصوصا من مكتب واحد باسم مهندس واحد الا برضا الاطراف او يمنع منع بات.
    او تضع خرائط كنماذج للكل اكثر من نموذج والكل يتقيد فيه ويعدل عليه ضروري هذا افضل شي.

اسمحولي طولت في الموضوع لاني انا هنا متضرر من نسخ الخرائط ومتضرر من مكاتب ودك انها تسكر لانها تساعد في سرقة الافكار.
    بالضبط اكثر شي يقهرني هو سرقة تعب و افكار بعض

عضو مؤسس

,

,

مرحبا

شكرا على النقاش الطيب بالموضوع

تسمحون لي بعد اذنكم اتفرع شوي بالموضع

الحين انا امشي بالسياره اشوف واجهات الفلل بالشارع اكثر الفيلات 6 او 7 او 8 نماذج
    اقدر اعرف ( صاحب المشروع ) اقدر اعرف ان هذي الفيلات حق الفلان الفلاني وهو مؤجرها

والشارع الي بعده اشوف 2 فيلا متلاصق اقدر اعرف ان المالك فلان الفلاني وهو بايعها

كل هذا من خلال الشكل للفيلا الملاك صار لهم 20 سنه يسوون نفس الاشكال ونفس اللون ونفس الأبواب الخارجيه حتى نفس السور ونفس الاقواس ونفس الشباك

واقدر اعرف من خلال الشكل انها من ( المكتب الفلاني ) واعرف سعر الخريطه 8 الاف ريال اوالى 10 الاف ريال

واعرف تكلفه البناء 800 الف الى 900 الف والمواصفات فيها أي كلام والمواد المستخدمه كلها شغل

مش حالك والي بيسكن فيها بيتعذب فيها بيغير كل البيبات الماء وفي الشتاء العازل بينزل ماي وبيرجع يسوي العوازل
    وبيمدد تمديدات جديده للكاميرات والانترنت كل شي فيها على النظام القديم
    وبيمرر الوايرات من فوق السطح تدلدل من الجنب

يا جماعه ال wc يشترونه من دبي ب 250 ريال ( متخيلين ) والله شي الواحد ينصدم منه ومقبض الباب
    ب 50 ريال يخترب قبل تسكن
    وبلاط الحوش والصاله بينزل بعد سنه او سنتين بالكثير والصبغ كله بيتقشر قبل ما تسكن فيه

واعرف ان الاستشاري اخذ 3 الاف ريال رسوم اشراف وما مر على المشروع ابد والملك عاجبه لانه مسوي نفسه ذكي
    ( يوفر )

كانه يقول انا اربح ومن بعدي الطوفان

والاستشاري خذ 3 الاف ريال عشان يخلص رخصه البناء من البلديه اون الاين

وانعرضت الفيلا للبيع 3 او 4 مليون في خار جالدوحه

لا شكل لا جوده لا ذوق لا راحه تشتري شي عله على قلبك

نبي الذوق والجوده تتحسن من خلال المكاتب ومن خلال اشتراطات الدوله والرقابه

الخرائط في الكويت

من شاف الخرائط في الكويت والديكورات الجميله والابداع في الخرائط والشكل العام
    كل فيلا تقول الزود عندي

متى بتتغير العقليات بقطر ( انا اقصد ) عقليات تجار العقارات الي يبني ويبيع او للايجار
    لازم الذوق العام يتغير والجماليات تتغير

ترى أجيال جديده طلعت والفيلات بقطر ما زالت هي نفسها من 20 سنه

نبي شوي ابداع الله يرحم والديكم

نقدر نطلع فيلا جميله وصغيره وشكلها حديث ونفس التكلفه ترى

هنا يجي دور المكتب الاستشاري يوفر خرائط مبدعه وتكلفه معقوله مثل احتياج المالك وراس المال عنده

,

التعديل الأخير تم بواسطة شموخ دائم ; 28-05-2020 الساعة 07:49 PM

تميم المجد
    كلامك صحيح..... من زمان البناء للفلل تحسهم من كاتالوج او ما تحسهم هم فعلا من كاتالوج

سنة 98 كان مطلوب مني اسوي ديكور لفيلا و انا مش عارف اسويه من المخططات و لا قادر افهمه..... بس عرفت انه فيه فيلا جاهزة و مسكونة بالناس هي نفس تصميم الفيلا اللي ابنيها .... قعدت كم يوم اروح اتفرج عليها و ادرس التصميم و كأني اراقب الناس اللي بالبيت او اراقب الفيلا و فعلا نفذت الديكور مثل الفيلا لانه وقتها ما سمعت عن شي اسمه shop drawings هههههههه

تميم المجد
    في فعلا كم تصميم لن يتغيروا مثل البارابيت المدرج او اللي فيه قوس او القرميد اللي يخص الثلوج .... كلهم كوبي اند بيست.....ما في ابداع

عضو نشط
    دور الوزارة ضعيف عندنا ومازلت اصر ع ذالك لو يشوفون الوزارات الخليجية شنو تسوي وتاخذ وتغرم المكاتب المقاولات والمكاتب الهندسية.
    الوازرة عندنا والمفتشين حاطين جهدهم ع المالك والي يبني محرمين ومحللين ع مزاجهم من غير قانون يستند عليه تمشي عليه كل البلديات.
    من الاشغال الي مفروض تسويها الوازرة والمفتشين تسوى له قسم رقابة كواليتي الي هي الجودة هل تسوى الفيلا الي تنبني بالميلغ الماخوذ من المالك هذا المبلغ اي او لا هنا توقف التاجر وتغرمة وتحاسبه لكن هنا بالعكس تشجع التاجر وتشجع الجشع.
    فيلا تنبني ب 4 مليون مثلا وهي ماتسوى 3 او ظ¢ ونص مليون مثلا والسبب المواد المستخدمها المقاول بحضرة جناب الاستشاري الي مفروض يوقف في صف المالك.
    هنا بعض الاستشاريين يقول للمقاول ياتخليني اكل معك الكيكة او اعلم المالك واغلب المقاولين يشترون ذمم الاستشاريين.

عضو فعال
    جزاكم الله خير على المعلومات

انا من ناحيتي ما ابي هالنوع من الاستشاريين ولا المقاولين

و سلاحي هو الاستشاري لو زين و سمعته معروفه بيمسك المقاول وما يقدر يلعب بأي شيء

وهذا قصدي ببدايه التعليقات. نبي قطري نتطمن له و ينعرف بالسوق عشان نتعاقد معاه و نرتاح حتى ما تمر ع العقار اذا مشغول وما تمر الا نادرا

لولا ان الله وفق و الي بنى لي احد اقاربي و مقاوله حاشمني كان تعبت كثير لاني ما امر الموقع بحكم عملي و انشغالي و الاستشاري منجنسيه و المقاول من جنسيه ثانيه ومش على قلب واحد ههههه

كلن يفضح الثاني اذا صار خطا بسيط لكن غالب عليهم الامانه بحكم قرابه راعي الشركه لي

الي لاحظته ان اسعار البناء تفاوتت بين 100 و 300 الف من عدد من المقاولين للعظم و بلاستر

مع ان بعضهم كان بالتوصيه ان شغله زين و سعره مقبول لكن انصدمت بفارق السعر بينهم

الفارق دفع لي قيمه العازل و الكهرباء و الماء و المسبح يعني مقاول عطاني مليون و 250 الف للعظم
    و غيره عطاني 965 الف

مع الكهرباء و الماء و العازل صارت مليون و 165 الف تقريبا و بقت مئه الف زدها كم الف و تعاقدت مع المسبح

هذا مع اضافات مثل رفع البناء 14 متر و الحوش نص متر عن الشارع و حفر للمسبح بنفس السعر

هالمعلومات كتبتها للفائده للقراء

السالفه ان فقط اذا تعرف المقاول او الاستشاري و يبي يخدمك بيتعاون معاك و بيربح

لكن اذا مب هامه بيرفع سعره و ممكن يشتغل بجوده اقل

يمكن الله وفقني ببعض الامور لكن ناس كثيره تعبت بالبناء بسبب قله المصداقيه و انعدام خيارات وجود قطريين بسمعه جيده ينوثق فيهم

عضو فعال
    معماري ياخي افتح مكتب و بجيب لك زباين

و اذا عندك كاش بجيب لك ناس عندهم اراضي انت تبني وتبيع و كلن ياخذ ربحه

بعد كورونا طبعا

صفحة 4 من 9 الأولىالأولى ... 23456 ... الأخيرةالأخيرة