صفحة 8 من 9 الأولىالأولى ... 6789 الأخيرةالأخيرة
النتائج 71 إلى 80 من 83

الموضوع: فتح مكتب استشارات هندسية

عضو فعال
    ياخوي تفرعنا على حساب موضوع الرجال عن فتح مكتب ههههه

الحين بنرجع للموضوع نبي نفرحه

انت ذكرت عقبات فتح مكتب وهذا جيد جدا

فأذا صاحب الموضوع تجاوز هالعقبات بيكون فتح مكتب شيء ممكن

صح

انا اايد فتح مكتب لكن بخدمات مضافه ترفع مدخول المكتب

و خدمات انا افكر فيها جديا من فتره

يدخل مع الاستشاره موضوع الوساطه العقاريه و تعاون مع شركات المواد و المسابح و كل الي يحتاجه العميل و بيكون له خصومات و نسب من جلب عملاء لهالشركات

و بضيف

اذا عنده رأس مال او ادخار يقدر يشارك بعض ملاك الاراضي في تطوير الارض و بيعها كفيلا و له نصيبه من الربح

دهنا في مكبتنا. هو الاستشاري ما بيكلفه شي بالشراكه بالمخطط و الرخص و المتابعه و ايضا جلب المواد و المقاولين لانه مكتب اساسا وله سعر افضل من الافراد العاديين

مقاولي ببيت الاسكان عرض علي تطوير ارض بام صلال علي و كلن بنصيبهمن الربح

لكن ما مشت علي لان بيحاسب البناء مع الربح و بعدها بحسب علي ربحه من البيع و حسابيا بياخذ اكثر مني بالنهايه فما وافقت و بتفاوض معاه مستقبلا يمكن

عضو فعال
    حد منكم يعرف استشاري بموقع الكتروني يعرض خدمات و معروف بالدوحه

انا ما اعرف و هذا نقص بالمكاتب ولازم يتوفر

على الاقل يعرض مشاريعه الي سواها و تسجيل للعملاء و يتواصلون و يعرض عينات من مخططات او جزء منها لجذب العميل

و يقدر اي عميل يتابع مشروعه من هالموقع بدل صور واتس اب و تقرير يادوب يقرأ

نماذج عقود و نصائح للبناء و امور كثيره المهندس ادرى مني فبها

خدمات تقسيم و فرز الاراضي و متابعه معاملاتها بالوزارات

خدمات متابعه و تقديم تحويل العقارات لتجاريه و رخص دفاع مدني للعمارات و الصالونات مثلا

تعرفون كم وقت و تعب فيها و عملاء يبون الراحه و بيدفعون

رخص للمباني و المخازن شي لتخزين مصادر مشعه و شي لكيماويات و شي لاغذيه الخ

كل هالخدمات اون لاين لكن كثير ما يعرفون كيف يقدمونها و يتابعونها و انا اعرف تصدقون هههه

خلال فترات طويله مسكت كل هالرخص ومنها رخص انظمه المراقبه الامنيه حتى و اعرف الشروط و الاستثناءات وحتى رخص العيادات و الممارسين الصحيين

و العيادات و المستشفيات يمرون بطلبات ووشروط ما يعرفون كيف يخلصونها و تستمر بعضها لسنوات لانائها

كل هذا و تعتبر مباني و تقع تحت صلاحيه مكتب استشاري لو حب يقدم هالخدمات او برخص تحت سجله التجاري

اي متطلب لتعديل مبنى لهذه الرخص يقدر يستلمها و ياخذ مبالغ حلوه جدا

اذكر ان رخصه مخزن كيماويات احتاجوا اكثر من ست شهور لتجديدها و السبب عدم معرفه رفع لسته المواد كامله و تصنيفها
    و رخصه مخزن مصادر مشعه يمكن سنه

و رخصه عياده و رخصه مخزن نفايات

اللسته تطول

مع ان هالامور انا افكر بفتح بزنس من وراها لكن كتبتها كمعلومات لو حد يبي يسويها

ان الله سهل لي بسوي وساطه عقاريه و صيانه و تخليص رخص على مستوى الشركات
    و السالفه ما تحتاج اكثر من شخصين وانا معاهم كمسؤول مباشر

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله. مشاهدة المشاركة
    عيل انت من الحرس القديم للدوحه هههه

وايد ناس كانت ساكنه هناك. و مدينه خليفه كانت تعتبر بعيده
    لا عمرنا ما سكنا كنا في الغانم القديم بس جدي الله يغفر له كانت له أملاك .. انتقلنا من القديم للي يسمونه الجديد من فوق 55 سنة عمري وقتها كان شهور وكنا آخر المنتقلين قبلنا ناس بنوا وسكنوا .. على بدايات ال 1960 كان وقتها البنيان بأساسات حصى كبار وفوقه طابوق وفوق دنجل وخشب عراض شوي للغرف الواسعة

حد منكم يعرف استشاري بموقع الكتروني يعرض خدمات و معروف بالدوحه

انا ما اعرف و هذا نقص بالمكاتب ولازم يتوفر

على الاقل يعرض مشاريعه الي سواها و تسجيل للعملاء و يتواصلون و يعرض عينات من مخططات او جزء منها لجذب العميل

و يقدر اي عميل يتابع مشروعه من هالموقع بدل صور واتس اب و تقرير يادوب يقرأ

نماذج عقود و نصائح للبناء و امور كثيره المهندس ادرى مني فبها

خدمات تقسيم و فرز الاراضي و متابعه معاملاتها بالوزارات

خدمات متابعه و تقديم تحويل العقارات لتجاريه و رخص دفاع مدني للعمارات و الصالونات مثلا

تعرفون كم وقت و تعب فيها و عملاء يبون الراحه و بيدفعون

رخص للمباني و المخازن شي لتخزين مصادر مشعه و شي لكيماويات و شي لاغذيه الخ

كل هالخدمات اون لاين لكن كثير ما يعرفون كيف يقدمونها و يتابعونها و انا اعرف تصدقون هههه

خلال فترات طويله مسكت كل هالرخص ومنها رخص انظمه المراقبه الامنيه حتى و اعرف الشروط و الاستثناءات وحتى رخص العيادات و الممارسين الصحيين

و العيادات و المستشفيات يمرون بطلبات ووشروط ما يعرفون كيف يخلصونها و تستمر بعضها لسنوات لانائها

كل هذا و تعتبر مباني و تقع تحت صلاحيه مكتب استشاري لو حب يقدم هالخدمات او برخص تحت سجله التجاري

اي متطلب لتعديل مبنى لهذه الرخص يقدر يستلمها و ياخذ مبالغ حلوه جدا

اذكر ان رخصه مخزن كيماويات احتاجوا اكثر من ست شهور لتجديدها و السبب عدم معرفه رفع لسته المواد كامله و تصنيفها
    و رخصه مخزن مصادر مشعه يمكن سنه

و رخصه عياده و رخصه مخزن نفايات

اللسته تطول

مع ان هالامور انا افكر بفتح بزنس من وراها لكن كتبتها كمعلومات لو حد يبي يسويها

ان الله سهل لي بسوي وساطه عقاريه و صيانه و تخليص رخص على مستوى الشركات
    و السالفه ما تحتاج اكثر من شخصين وانا معاهم كمسؤول مباشر
    كثير مكاتب تسوي هالأشياء بس موقع وعرض إنسى يخافون حتى ما يعطونك الا سكتش مبهم

عضو فعال
    الرخص يسوونها مكاتب الطباعه اكثر من الاستشاريين هههه

اتكلم عن الصحه و المخازن

الدفاع المدني نعم بعضهم يسوونها بس حق العماير و نظام الاطفاء و بعد يتعطلون وايد بسبب المندوبين

بعضهم عندهم التصميم كامل بس يعطيك فلور بلان ما فيه حتى تفاصيل من توافق وتتفق يبدأ يطلع لك شوي شوي .. بالنسبة للانشائي وايد ما يحسبون ولا يتعبون نفسهم تصميم جاهز للأساس وللعمود وللجسور والصبيات وكله مبالغات .. أعرف واحد مختص انشائي وكنت أول حياتي العملية معاه انشائي وبديت في حسابات حديد وتصميم انشائي وكنت اروح مواقع آخذ فكرة بس ما طول فنش وتورطت اضطريت اركز على المعماري .. انا من القلائل اللي عندهم التخصصين مدني ومعماري بكالوريوس فنون وبكالوريوس علوم .. السترآكشر لو تركته فترة تنساه وتحتاج وقت ومراجع حتى ترجع له وقليل قطريين يواصلون فيه أما العمارة غير وحبيتها أكثر ويمكن انا أكثر تكنكل وعملي عن الجماليات والتعقيد

هذا رفيجي الانشائي كان يحط كميات حديد وسمك خرسانات وأحجام أساسات وعدد أعمدة أقل بحدود النص .. يعني لو الخرسانات بتكلفك 700 ألف هذا يوفر لك 350000 .. وقتها كانت البلدية مشتطة تدقق حتى الخرايط الانشائية وكانوا يحققون تحقيق طويل مع المهندس اللي يصمم تصميم اقتصادي كله متخرعين إن المبنى بيطيح وهذا صمم بيت مديرنا أو خل نقول أعاد تصميمه ودراسة الكميات وسوى شيء كفاية بدون مبالغات .. وبيته قايم من التسعينات للحين بدون مشاكل وشلوخ

ياخوي تفرعنا على حساب موضوع الرجال عن فتح مكتب ههههه

الحين بنرجع للموضوع نبي نفرحه

انت ذكرت عقبات فتح مكتب وهذا جيد جدا

فأذا صاحب الموضوع تجاوز هالعقبات بيكون فتح مكتب شيء ممكن

صح

انا اايد فتح مكتب لكن بخدمات مضافه ترفع مدخول المكتب

و خدمات انا افكر فيها جديا من فتره

يدخل مع الاستشاره موضوع الوساطه العقاريه و تعاون مع شركات المواد و المسابح و كل الي يحتاجه العميل و بيكون له خصومات و نسب من جلب عملاء لهالشركات

و بضيف

اذا عنده رأس مال او ادخار يقدر يشارك بعض ملاك الاراضي في تطوير الارض و بيعها كفيلا و له نصيبه من الربح

دهنا في مكبتنا. هو الاستشاري ما بيكلفه شي بالشراكه بالمخطط و الرخص و المتابعه و ايضا جلب المواد و المقاولين لانه مكتب اساسا وله سعر افضل من الافراد العاديين

مقاولي ببيت الاسكان عرض علي تطوير ارض بام صلال علي و كلن بنصيبهمن الربح

لكن ما مشت علي لان بيحاسب البناء مع الربح و بعدها بحسب علي ربحه من البيع و حسابيا بياخذ اكثر مني بالنهايه فما وافقت و بتفاوض معاه مستقبلا يمكن
    كنت مشرف على بناية للوالدة الله يحفظها وبنيناها 1998 وتمت دور كامل ما تأجر فترة طويلة وخططت مع واحد نفتح فيه مكتب استشاري ومعاه عقارات وبديت دراسات مبسطة وهو كله يعقد الأُمور بعدين قلت له تعال انت وايد معقد صعب استمر معاك وتخليت عن الفكرة كنت شبه مأجلها بس الحين اعتبره تخلي نهائي

عضو فعال
    مساء الخير

اغبطك على راحه البال

انا احب استخدم الامكانيات المتاحه سواء خبره او اي شيء اخر

انت شجعتني بحديثنا عن المكاتب

تصدق استشرت كذا صديق ومنهم اصحاب مكاتب وساطه و الكل مؤيد اني افتح مكتب وساطه

وفوق هذا طلعوا لي مكتب برويس ب 1500 عشان اطلع رخصه البلديه تصدق

واحد بجهه حكوميه علمني بالمتطلبات و بيساعدني برخصه الوساطه

واحد جزاه الله خير قال لي امسك مجمع سكني وهات لي مستأجرين. و فلتين بالخيسه كبار

هذا امس بالليل و فتحت ايميل و حساب انستغرام بأسم السجل الي عندي وهو كان برخصه العاب و بحوله لوساطه

صديق عطاني رقم مكتب من ربعه و بيتعاون معاي ببعض الامور منها تثمين و مشاركه بالوساطه

هذا الصديق عنده شركه و ابوه عنده وكاله اجهزه معروفه بالدوحه و فاهم التجاره بالوراثه و فعلا الي يفهم تستفيد منه و علمني امور ما كنت حاطها ببالي

ناقصنا واحد مندوب شاطر و بعلمه على رخص للمباني للصحه و الدفاع المدني و المخازن الخطره كخدمه لتطوير المباني و تسهيلات عملها

شرايك اسميه ابو عبدالله انتربرايس ههههه

والله شجعتونا

اذا بننصح اخونا صاحب الموضوع فأقول له ادرس فكره مكتب استشاري صح و ان ارتحت توكل على الله

الله يوفقك بو عبدالله الوساطة أفضل اشوفها ورزق مضمون

أحد كبار المكاتب في قطر كان فاتح في الجسرة مكان سوق واقف وكان مؤجر شقة كاملة للمخططات الورقية يحفظون نسخة لشغلهم في جو ما فيه نور طبيعي وظلام أغلب الوقت .. نقل لقرب جسر راس بو عبود وألحين نقل لعمارة الجبر خذ مكان كبير من عدة أدوار محل ديوان المحاسبة قبل .. هذيلا متعسرين ألحين وهم في السوق من فوق 45 سنة وقلصوا موظفينهم بشكل كبير كانوا واصلين 1700 مهندس وموظف .. بعد ما توفى كبيرهم المعماري اللي ماسك المكتب وكان معماري خبرة صمم مسجد الأصمخ وأدخل فيه رموز بوذية ترمز لخرطوم الفيل ومشت على الأوقاف .. انا من شفته عرفت السالفة

صمم نادي الريان السابق اللي هدموه .. واشتغل في تصاميم كثيرة .. إشتغل معاي في تصميم فندق أو بمعنى أصح نادي فندقي وصراحة عدل لي وايد وكنا ماشين شوط كبير في التصميم حولناه لمكتبهم لعدم وجود مهندسين كفاية عندنا بس روح التصميم خذها مثل ما هي .. علق شوي على بيتي الحالي بس كان راسي يابس ابي التصميم مثل ما هو .. من فترة بسيطة عرفت إن مؤسس المكتب مهندس في الأساس قطري ومن كبار رجال الأعمال

عن الاسم سمه اسم يرمز لنشاطه أفضل

صفحة 8 من 9 الأولىالأولى ... 6789 الأخيرةالأخيرة