صفحة 2 من 9 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 83

الموضوع: فتح مكتب استشارات هندسية

عضو مؤسس
    ,

,

مرحبا

alme3mary

شكرا لك على التوضيح وتجديد معلوماتي

بارك الله فيك

مهندس فئه درجه أولى هذا الراتب يبتدي من 20 الف للأسف ناهيك عن السكن والسياره
    كثير على مكتب توه في بدايته او جديد
    لكن وجود المهندس ضروري جدا خاصه صاحب الخبره

اعتقد والعلم عن الله

تصميم الديكور الداخلي فيه دخل افضل من المكتب الهندسي
    ويحتاج فنيين و تنفيذين برواتب اقل

بشكل عام احنا نمر بفتره حرجه على العالم كله وما ننصح احد في الدخول في مشاريع جديده
    لانه ليس الوقت المناسب للدخول في أي مشروع الان فحركه الانشاءات في اقل مستوياتها
    من بناء وخرائط وتصميم منخفضه جدا والمكاتب القائمه الان تعاني جدا
    من خطر الإفلاس و الاغلاق

اذا فتح المطار للسفر راح تشهد البلد وكل دول الخليج خروج الكثير من المستثمرين وتقليل الموظفين
    واستقالات باعداد كبيره وتقليل عماله
    ( لتخفيض المصروفات )
    الان يندفع لهم رواتب بدون عمل
    وما يقدر صاحب المشروع يسرحهم بسبب اغلاق المطارات

راح يتبعه

تاثر على السكن وحركه الإيجارات والمحلات راح يكون الكثير منها فاضي
    من شقق ومحلات

لان المستخدمين بيكونون غادروا دول الخليج

,

,

عضو مؤسس
    الله كريم

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ دائم مشاهدة المشاركة
    ,

,

مرحبا

alme3mary

شكرا لك على التوضيح وتجديد معلوماتي

بارك الله فيك

مهندس فئه درجه أولى هذا الراتب يبتدي من 20 الف للأسف ناهيك عن السكن والسياره
    كثير على مكتب توه في بدايته او جديد
    لكن وجود المهندس ضروري جدا خاصه صاحب الخبره

اعتقد والعلم عن الله

تصميم الديكور الداخلي فيه دخل افضل من المكتب الهندسي
    ويحتاج فنيين و تنفيذين برواتب اقل

بشكل عام احنا نمر بفتره حرجه على العالم كله وما ننصح احد في الدخول في مشاريع جديده
    لانه ليس الوقت المناسب للدخول في أي مشروع الان فحركه الانشاءات في اقل مستوياتها
    من بناء وخرائط وتصميم منخفضه جدا والمكاتب القائمه الان تعاني جدا
    من خطر الإفلاس و الاغلاق

اذا فتح المطار للسفر راح تشهد البلد وكل دول الخليج خروج الكثير من المستثمرين وتقليل الموظفين
    واستقالات باعداد كبيره وتقليل عماله
    ( لتخفيض المصروفات )
    الان يندفع لهم رواتب بدون عمل
    وما يقدر صاحب المشروع يسرحهم بسبب اغلاق المطارات

راح يتبعه

تاثر على السكن وحركه الإيجارات والمحلات راح يكون الكثير منها فاضي
    من شقق ومحلات

لان المستخدمين بيكونون غادروا دول الخليج

,

,
    نصيحتك في محلها وكثير مكاتب اشتكوا لي بأن حالهم واقف

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    حتى اللي فتحوا مطاعم بعضهم تورط وسكر .. أمس قرصني بطني قلت ادور مطعم حولي في العزيزية رحت زنجبيل طاري على همبرغرهم بالرمان قالوا لي بنفتح آخر الشهر ومطعم جنبه مغلق وشالين اللافتة

أشوف مشاريع البلعة وايد أحسن من شغل الاستشارات

عضو
    اعتقد اللي يفكر يفتح مكتب استشاري في الوقت الراهن يكون واحد من اثنين
    إما ان عنده مشاريع خاصة به بحجم كبير والأفضل انه ينهي مشاريعه عن طريق مكتب خاص به لتقليل النفقات. ونوع المشاريع اللي اقصدها فيلات او عمارات صغيرة ولكن بعدد كبير. لان لو مشروعات تخصصية كبرى لازم مكتب استشاري قوي متخصص.
    النوع الثاني ان يكون له علاقات قوية وضامن يجيب مشروعات تغطي نفقاته ويطلع له مربح مثل عقود اشراف طويلة المدى او غيره.

في الوقت الراهن وزي ماتفضل اخواني شموخ والمعماري وذكروا الوضع غير مشجع بالمرة لمكتب استشاري. السوق مشبع بالمكاتب الاستشارية غير ان اسعار تقديم الخدمات نازلة بالارض وكل مكتب يحاول يجيب مصاريفه او جزء منها بدون ربح. غير ان عدد الناس اللي تشتغل لحسابها تصميم وتختم فقط عند مكاتب كبير وتأثيرهم السلبي قوي جدا ويتسبب في خسائر كبيرة للمكاتب.
    اخيرا اجراءات فتح مكتب طويله جدا ومتطلباتها كثيرة. الفترةهذه كثير مكاتب طايحة وممكن تكون معروضة للبيع. اعتقد شراء رخصة مكتب استشاري اوفر كثير للجهد والوقت والمال وبالامكان تغيير اسم المكتب باجراءات بسيطة.

عضو
    جزاكم الله خير على المرور الطيب , انا فالحقيقة حاب افتح مكتب على قد حالي و طبعا بعد ما هالازمة تروح ان شاء الله,

بس لو بغيت افتح مكتب كم مهندس احتاج (مكتب فئة ثالثة)؟ مع العلم انا مهندس بعد

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة QATAR A A مشاهدة المشاركة
    جزاكم الله خير على المرور الطيب , انا فالحقيقة حاب افتح مكتب على قد حالي و طبعا بعد ما هالازمة تروح ان شاء الله,

بس لو بغيت افتح مكتب كم مهندس احتاج (مكتب فئة ثالثة)؟ مع العلم انا مهندس بعد
    حسب تخصص المكتب.
    على سبيل المثال مكتب معماري وانشائي فئة ثالثة تحتاج اثنين مهندسين واحد فئة اولى وواحد فئة ثانية والفئة الاولى يكون مدير مسؤول
    ويكون واحد منهم تخصص معماري والاخر تخصص هندسة مدنية

عضو
    http://www.mme.gov.qa/cui/view.dox?id=1199&siteID=1

هنا بتحصل كل التفاصيل

عضو فعال
    صباح الخير

عندي وجهه نظر مادري اذا صح

انا لاحظت بفتره ماضيه ان المكاتب الاستشاريه الكل يتخوف منها و لما حبيت اسوي مخططي سألت ومحد فادني الا بمكتب واحد فقط

سمعه قويه و 22 شخص متعاملين معاه

بعدها خلصت المخطط و استشاره التنفيذ صاحب المكتب تعطل برخصه مكتبه وما قدر يقدم استشارات التنفيذ للفيلا فأوصاني بمكتب صديق له ايضا درجه اولى

الفكره اني مع شده اهتمامي بمن سيقدم الاستشاره او التصميم خلتني ادور كثير واغلب المعارف و الاصدقاء ما قالوا هذا زين و هذا مقبول. كلهم قالوا نفس الشي و الله يعينك

فقط مكتب واحد اشادوا فيه و مش بسيط و اصدقائي دفعوا للمخطط 16 الف و انا الوحيد الي فاوضته لين 12 الف ومع وعد ما اخبر الاصدقاء انه نزل لي

استشاره البناء ب 2500 و نزل لي 1700 شهري و انتهت رخصته و اخذوقت لتجديدها فحولني لمكتب ثاني و رص عليه بالمعرفه و صار شهريا 1500

الحين اسألوا اي شخص وين مكتب استشاري زين محد بيفيدك بكم مكتب بيقولون كلهم نفس الشي الا من رحم ربي مثل ما انا حصلت مكتب واحد فقط و بالتوصيه بعد

المكاتب بزنس بالنهايه و في كل بزنس تلقون شخص قطري نابغ ماخذ سمعه بمجاله و شغل نظيف فليش ما يبرز لنا كم قطري بمكاتب استشاريه غير الي لازم نتعامل معاهم و اغلبيتهم عرب بنفس النمط و التعامل

من الي شفته ان اغلب المخططات كوبي بيست ومع الوقت تزيد المخططات مع الوقت و تكثر الخيارات للتصاميم

يعني مش اختراعات معقده

العمليه تحتاج وضع لمسه شخصيه من صاحب المكتب و قدراته لاخراج مكتب و تعامل افضل من الموجود حاليا

اذا المكتب اليسوى لي استشارات البناء و الزيارات كان المهندس يزور 40 فيلا فأعتقد ان البزنس مش تعبان بالقدر الي تتوقعونه

عط الزبائن تعامل نظيف و مريح بتلقى كل هالقطر عندك مش بس الفلل حتى العمارات و غيرها

سو لك موقع الكتروني و نزل صور الفله للعميل كلن بحساب دخول لموقعك و يشوف استمراريه العمل و التقارير مش بالواتس اب يادوب تقدر تقرأ الورقه

حتى لو بتضيف قسم كوساطه عقاريه اذا تقدم استشاره لعقار تجاري يبي يبيعه بعد اتمام البناء و بموقعك الالكتروني ترى ما عندنا مواقع التكرونيه جامده للوساطه العقاريه. كلها مواقع انجليزيه لتأجير فلل التقسيم . و سوق الوساطه تعرفون مشاكله و جاري تنظيم قوانين الوساطه لتطويره ففرصه ممتازه

من معرفتي بالشباب و تجار الفلل التجاريه و الراقيه كلهم يبون مكتب مريح يتابع وهم مرتاحين

يمكن تسمعون ان سوق العقار متضعضع لكن في ناس وايد ربحانه و تبني و تبيع و ماشيه اوكي

فللهم ما توقف و يعرفون المشتري ايش يبي و اتكلم عن فلل صغيره و فلل ب 14 مليون تنباع و اراضي بالعشرات تقسم و تنباع بعشرات الملايين وهذا جدام عيني يصير و اعرفهم شخصيا

بالنهايه لو ليلقون مكتب استشاري مخططات و بناء و تصميم داخلي بيجونه

عضو فعال
    تصدقون يا جماعه ان اعرف واحد قطري يستلم منك المخطط و الرخصه و يجيب لك مقاول و شركات و عنده خصم من المحلات و يخلص فلتك و يعطيك المفتاح

من بدأ من سنتين لين الحين سمعت عن 7 فلل مخلصهم لمعارفه و الفيلا اذا من احد قرايبه يخلصها ب 25 الف خلال اقل من سنه و يجيب لهم مستأجر بعد اذا الفيلا للايجار هذا لا مكتب ولا مصاريف. الشركات صارت تعطيه خصومات للجمله للبلاط و الاطقم الخ

حتى اتصل لي عشان شركه المسابح الي تعاقدت معاها و جبت سعر زين عشان ياخذ نفس الخصم لفلتين بيبنيهم لاحد قرايبه

الفلتين جنب بعض و بياخذ خمسين الف و بيخلصهم بعشر شهور ان شاء الله

معقوله محد يقدر يفتح مكتب استشاري يقدم بعض هالخدمات وحتى يتعاون مع المحلات الكبيره و يجيب خصومات لزبائن المكتب و يسلم الفلل تشطيب

عطني مكتب راعيه قطري عنده قدرات في تصريف الامور و المتابعه و دفعني شوي زياده و ريحني

صفحة 2 من 9 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة