صفحة 5 من 8 الأولىالأولى ... 34567 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 72

الموضوع: التداول بالهامش وتحقيق اارباح مضاعفةمعلومات قد يجهلها البعض

عضو نشط جداً الصورة الرمزية كنغ المضاربة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALZAAR مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , عسى الله ان يبلغنا واياكم عيد الغد وبعده أعياد و أعياد وان يجعل أيامنا جميعها أعياد. شكر ل كنغ المضاربة على طرحه لهذا الموضوع المفيد والمثير . و شكرا ل اللورد على ايراده لتفصيل احدى الفتاوى التي تعرضت لموضوع التداول بالهامش. في ما يخص الفتوى التي اورها اللورد أود ان أوضح التالي : هناك عدد من المحاذير التي ذكرت في الفتوى لا تنطبق على ما هو معروض من المجموعة للأوراق المالية على عملائها . مثل رسوم التبييت وفوائد التأخير كما ان الوسيط لا يبيع ما لا يملك في هذه الحالة وانما البائع قد يكون انا او انت او جهاز قطر للاستثمار. الذى ينطبق على موضوعنا هو منع التسليف والاستفادة منه وفي هذه الحالة المقصود هو السمسرة . ومع علمنا جميعا ان المجموعة للأوراق المالية قد استفتت في هذا الموضوع قبل عرضه على عملائها الا انه وبالنسبة للذين يأخذون بالفتوى المنقوله من اسلام ويب ويتحرجون من الموضوع خوفا على دينهم احب ان أوضح ان المستفيد من التسليف في هذه الحالة وهو المقرض فأذا وجدت شبهة تحريم او تحريم لا قدر الله او كره فأنه يخص المقرض. لان العميل لا يمانع من اخذ الأموال من المجموعة وتنفيذ عملية الشراء عن طريق دلاله مثلا وللذين مازالوا متحرجين من هذا الموضوع فلهم التأكد من أي من المشايخ الذين قالوا بالتحريم ما اذا كان التحريم ان وجد يقع على المقرض او المقترض او الاثنين معا" . وأخيرا في هذا الموضوع ما ذكر عن الأثار الاقتصادية السلبية وأقول انا متأكد من ان أصحاب الفضيلة مشايخنا الكثير منهم يفهم في الاقتصاد بشكل كبير ولكن لا نستطيع تطبيق موضوع اقتصادي على كل زمان ومكان ونربطه بفتوى حيث في حالتنا في قطر هنالك جهات تنظيمية ورقابية هي التي تصدر التراخيص لمثل هذه المعاملات وتستطيع ان تمنعها اذا سببت ضرر اقتصادي وان تشجعها اذا رأت انها تفيد الاقتصاد وان تنظمها بحيث تزيد او تنقص أيام السماح . او نسبة مشاركة العميل او مبلغ التغطية الذى يجب ان يكون لدى الوسيط لضمان حقوق الأخرين . عذرا" على الاطالة وارجو ان أكون قد وفقت فيما طرحت .والله اعلى واعلم .
    وعليكم السلام وانت بالف صحة وسلامة اخوي كفيت ووفيت جزاك الله الف خير

عضو نشط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALZAAR مشاهدة المشاركة
    يا مرحبا بهل عمان .
    حياك الله اخوي.

كلنا اخوان باذن الله.

عضو نشط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كنغ المضاربة مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اخواني هذا اول موضوع لي بموقعكم الكبير وان شاء الله ينل اعجابكم

كل عام وانتم بالخير وسعادة

الموضوع شدني ولسباب عديدة ومنها ان الكثير منا كمستثمرين يجهل هذه الخدمة الممتازة والتي تقدمها المجموعة للمتداولين من خلالها وبكل سهولة ويسر ودون أي فوائد للاطلاع

على شروطها موجود بموقعهم ويمكن الحصول على السيولة فقط بأرسال طلب لتكون بمحفظتك دون الحضور والتوقيع والإجراءات الروتينية المعقدة

من فوائدها هي انك عند الشراء تستطيع تحقيق أرباح مضاعفة ضعف الربح الذي ممكن ان تحققه ما يعادل 66%

كما انها يمكن استخدمها في تعديل متوسط الشراء وتحول من الخسارة الى الربح وهذه الطريقة استخدمتها للأمانة كثيرا في الفترة الأخيرة وتحقيق أرباح ممتازة بعد علمي بهذه

الخدمة من احد الأصدقاء المخلصين لي والانتقال من شركة وساطة أخرى الى المجموعة

لكن عندي طلب بسيط وهي مكافاءه المضاربة اليومية لماذا لا تكون أيضا هناك مكافاءه أسبوعية حتى وان كانت نصف المكافاءه اليومية بهذه المكافاءه ستحثنا على المضاربات

المتوسطة كما حببت ان اشكر هذه الشركة لما تقدمة من تميز وتألق في الخدمات للمتداول

واقترح ان يتم تعميم التداول بالهامش على بقية شركات الوساطة الأخرى وتوفيرها كا خيار للمتداول

رايكم اخواني في من استخدم هذه الميزة المميزة والتي تقدمها المجموعة للمتداولين

العنوان حلو بس لين قريت الموضوع حسيت انه دعايه للمجموعه........ ما علينا
    التداول بالهامش مش بهالصوره الورديه
    اذا كنت تداول خلال المده المسموح فيها(اللي هي سبع ايام عمل) انت ما عندك مشكله لكن المصيبه اذا تجاوزت المده هذي فيها حالات
    وهذا هو اللي كان المفروض يناقش :
    1- اذا كانت محفظتك تحتوي اسهم من شركه (أ) و (ب) و(ج) من بعد 7 ايام المجموعه ممكن تبيع أي سهم من الاسهم اللي فالمحفظه (ومب شرط يبيعون الاسهم اللي شريتها عن طريق الهامش) من غير ما يرجع لك لسداد المديونيه.
    2- ممكن يبيع اسهمك على اقل سعر في السوق وما استبعد انهم يتفقون مع طرف ثاني للشراء لعلمهم ان البيع راح يكون بيع قهري يعني المجموعه ما راح تنتظر علشان تبيع بافضل سعر لان يدخل فالسيستم وما تقدر تتحكم فيه يعني ممكن يصير فيها لعبه.
    3- اذا كانت محفظتك تحتوي اسهم من شركه (أ) من بعد 7 ايام المجموعه ممكن تبيع الاسهم واذا انت طالب شراء السهم ما راح يبيع لك السهم لان ضد قوانين السوق يعني انت متوهق متوهق المجموعه من ورائكم والسوق من امامكم.

من تجربتي الشخصيه انصح بعدم استعمال التداول بالهامش والشركه الوحيده الوحيده فالسوق اللي غير مسموح للتداول بالهامش فيها
    هي شركة بلدنا وبس (علشان جذي اشوف وضعها امن للتداول من كل الشركات) واللي يعرف شركه ثانيه ممنوع التداول بالهامش يعطينا خبر.

بالتوفيق لك وللجميع
    انت اللي تحدد اتجاه سهمك " ترخص سهمك ينزل تغلي سهمك يرتفع"

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محيوس مشاهدة المشاركة
    اذا كنت تداول خلال المده المسموح فيها(اللي هي سبع ايام عمل) انت ما عندك مشكله لكن المصيبه اذا تجاوزت المده هذي فيها حالات
    1- اذا كانت محفظتك تحتوي اسهم من شركه (أ) و (ب) و(ج) من بعد 7 ايام المجموعه ممكن تبيع أي سهم من الاسهم اللي فالمحفظه (ومب شرط يبيعون الاسهم اللي شريتها عن طريق الهامش) من غير ما يرجع لك لسداد المديونيه.
    2- ممكن يبيع اسهمك على اقل سعر في السوق وما استبعد انهم يتفقون مع طرف ثاني للشراء لعلمهم ان البيع راح يكون بيع قهري يعني المجموعه ما راح تنتظر علشان تبيع بافضل سعر لان يدخل فالسيستم وما تقدر تتحكم فيه يعني ممكن يصير فيها لعبه.
    3- اذا كانت محفظتك تحتوي اسهم من شركه (أ) من بعد 7 ايام المجموعه ممكن تبيع الاسهم واذا انت طالب شراء السهم ما راح يبيع لك السهم لان ضد قوانين السوق يعني انت متوهق متوهق المجموعه من ورائكم والسوق من امامكم.

من تجربتي الشخصيه انصح بعدم استعمال التداول بالهامش والشركه الوحيده الوحيده فالسوق اللي غير مسموح للتداول بالهامش فيها
    هي شركة بلدنا وبس (علشان جذي اشوف وضعها امن للتداول من كل الشركات) واللي يعرف شركه ثانيه ممنوع التداول بالهامش يعطينا خبر.

بالتوفيق لك وللجميع

السلام عليكم وصباح الخير

المجوعة صرح كبير ولا بحاجة من عضو جديد مثلي يسوي لها دعايات فهي في السوق قبل نعرف انا وانت ان عندنا سوق للأوراق المالية ونقدر نبيع ونشتري فيه اسهم
    وبخصوص التداول بالهامش على فكرة فائدتهم الوحيدة هي من عمولة التداول اذا انت التزمت بشروطها يعني التداول بالهامش مو ذاك الربح لهم عشان ينتظرون مني اسوي له دعايات
    والي ظللته بالأحمر اخوي هذا يعتبر طعن وتشهير والتشكيك في نزاهة الوسيط وتستطيع المجموعة رفع عليك قضية وراح تكسبها قانونيا وتعرض نفسك للمسائلة
    عندك دليل بان هناك استغلال وبيع قهري من المجموعة واتفاق مع طرف ثاني لبيع اسهمك عليه بخسارة يفضل كنت أدرجته مع مشاركتك
    اليه الي ظللته بالأحمر فعليا واليا صعب تطبق في السوق نقول مثل ما انت تفضلت ان عرضوا اسهمي على طرف ثاني نقول على اقل سعر عرض ( الأسهم على فكرة بالسوق تطلع بالسعر والحجم مو بسم الشخص او رقمه المساهم ) نقول دخل طرف ثالث شاف ان السعر منخفض وشتراها بحكم ان افضل سعر معروض يعطى لافضل طلب طيب والطرف الثاني الي انت قلت متفق معهم يشترون له لا المجموعة اربحت ولا الطرف الثاني اشتراء وخسروا ثقة عميل
    اما بخصوص سهمك بلدنا أتوقع ان السهم ادرج مؤخرا مع تفعيل الهامش وهم أيضا لاحظت بانهم يفضلون التأكد فترة من الزمن من استمرار التداول على السهم بأحجام وسيولة عالية وكبيرة ليتم تفعيل الهامش لذلك اشوفهم استبعدوا اسهم مثل السينما والعامة وغيرهم من الأسهم الي التداول عليها لا يذكر من التداول بالهامش
    بلدنا منذ الادراج حتى اخر أسبوعين او ثلاثة كانت السيولة فيها اقل من مليون ريال يوميا والتذبذب فيه اقل من عشر دراهم صعود او هبوط واتوقع عندما يرون ان الوقت مناسب لتداول فيها بالهامش ما راح يتأخرون بتقديم أي خدمة للعميل ممكن تساعده في التداول ويستفيد منها
    التعديل الأخير تم بواسطة كنغ المضاربة ; 28-05-2020 الساعة 07:58 AM

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LiverC00L مشاهدة المشاركة
    بو عبدالله في مره انا عديت 7 جلسات و ما بعت

و عقب اتصلوا فيني و قالوا لي حتى ما نقدر نبيع اسهمك

لان انت عارض الاسهم في الجلسة الثامنة على سعر معين و احنا مب قادرين نعرضهم

قلت لهم عطوني لين ساعة 10 و ابيع

و عقب بعتهم

يعني الشرط كان 7 و انا بعتهم في الجلسة الثامنة

باختصار مب بالملي 7 جلسات يمكن اقل و يمكن اعلى

و الحين اجازة العيد الهامش مدته اكثر

ما ادري و الله دام ما عليها فوايد هل يكون حرام

و بعدين في ناس تقول وقت الخسارة ياخذون اسهمك

هالشي طبيعي ، الربح لك و الخسارة بعد عليك

مثال لو خذت فلوس واحد من الربع او اخوي و هو ماله في البورصة

و قال لي استفيد من المبلغ و مالي شغل في الربح و الخسارة اهم شي ترجع لي فلوسي متى ما بغيت او حدد مدة خلال شهر ، هل حرام ؟
    انا مثلك مب مقتنع هو فيه تراضي وتجارة مثل أي تجارة ولها جوانب ايجابية ليش هم يركزون على السلبي الله أعلم

عضو نشط جداً الصورة الرمزية LiverC00L
    برنامج المجموعة كاتبين : متوافق مع الشريعة الاسلامية حيث لا توجد اي رسوم أو اي فوائد على المعاملة

عضو نشط
    السلام عليكم وصباح الخير

المجوعة صرح كبير ولا بحاجة من عضو جديد مثلي يسوي لها دعايات فهي في السوق قبل نعرف انا وانت ان عندنا سوق للأوراق المالية ونقدر نبيع ونشتري فيه اسهم
    وبخصوص التداول بالهامش على فكرة فائدتهم الوحيدة هي من عمولة التداول اذا انت التزمت بشروطها يعني التداول بالهامش مو ذاك الربح لهم عشان ينتظرون مني اسوي له دعايات
    والي ظللته بالأحمر اخوي هذا يعتبر طعن وتشهير والتشكيك في نزاهة الوسيط وتستطيع المجموعة رفع عليك قضية وراح تكسبها قانونيا وتعرض نفسك للمسائلة
    عندك دليل بان هناك استغلال وبيع قهري من المجموعة واتفاق مع طرف ثاني لبيع اسهمك عليه بخسارة يفضل كنت أدرجته مع مشاركتك
    اليه الي ظللته بالأحمر فعليا واليا صعب تطبق في السوق نقول مثل ما انت تفضلت ان عرضوا اسهمي على طرف ثاني نقول على اقل سعر عرض ( الأسهم على فكرة بالسوق تطلع بالسعر والحجم مو بسم الشخص او رقمه المساهم ) نقول دخل طرف ثالث شاف ان السعر منخفض وشتراها بحكم ان افضل سعر معروض يعطى لافضل طلب طيب والطرف الثاني الي انت قلت متفق معهم يشترون له لا المجموعة اربحت ولا الطرف الثاني اشتراء وخسروا ثقة عميل
    اما بخصوص سهمك بلدنا أتوقع ان السهم ادرج مؤخرا مع تفعيل الهامش وهم أيضا لاحظت بانهم يفضلون التأكد فترة من الزمن من استمرار التداول على السهم بأحجام وسيولة عالية وكبيرة ليتم تفعيل الهامش لذلك اشوفهم استبعدوا اسهم مثل السينما والعامة وغيرهم من الأسهم الي التداول عليها لا يذكر من التداول بالهامش
    بلدنا منذ الادراج حتى اخر أسبوعين او ثلاثة كانت السيولة فيها اقل من مليون ريال يوميا والتذبذب فيه اقل من عشر دراهم صعود او هبوط واتوقع عندما يرون ان الوقت مناسب لتداول فيها بالهامش ما راح يتأخرون بتقديم أي خدمة للعميل ممكن تساعده في التداول ويستفيد منها
    .
    "المجوعة صرح كبير ولا بحاجة من عضو جديد مثلي يسوي لها دعايات فهي في السوق قبل نعرف انا وانت ان عندنا سوق للأوراق المالية ونقدر نبيع ونشتري فيه اسهم"
    فهمنا الدعايه

"والي ظللته بالأحمر اخوي هذا يعتبر طعن وتشهير والتشكيك في نزاهة الوسيط وتستطيع المجموعة رفع عليك قضية وراح تكسبها قانونيا وتعرض نفسك للمسائلة"
    ما ادري هل هذا تهديد؟

".......بخصوص سهمك بلدنا........."
    سهمك بلدنا؟!!! ما فهمت قصدك

الظاهر تعليقي على الموضوع ازعجك واااااايد!!!! ما اعرف ايش السبب؟!!
    بس من باب اولى كانت مناقشة الفكره المطروحه بموضوعيه افضل

بالتوفيق لك اخي العزيز
    التعديل الأخير تم بواسطة محيوس ; 28-05-2020 الساعة 04:03 PM
    انت اللي تحدد اتجاه سهمك " ترخص سهمك ينزل تغلي سهمك يرتفع"

محاور إقتصادي الصورة الرمزية مضارب دوسري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    انا مثلك مب مقتنع هو فيه تراضي وتجارة مثل أي تجارة ولها جوانب ايجابية ليش هم يركزون على السلبي الله أعلم
    هو شي طيب ان الناس تركز على الجوانب السلبيه للتداول بالهامش اكثر من تركيزها على الجانب الايجابي

عشان يكون الشخص اللي يتداول بهذا النوع حذر وحريص الى درجه عاليه وانه هذا النظام مثل ما هو ممكن يربحك ممكن يخسرك

فالتركيز السلبي يرفع من الحرص والحذر
    التعديل الأخير تم بواسطة مضارب دوسري ; 28-05-2020 الساعة 04:18 PM

.
    "المجوعة صرح كبير ولا بحاجة من عضو جديد مثلي يسوي لها دعايات فهي في السوق قبل نعرف انا وانت ان عندنا سوق للأوراق المالية ونقدر نبيع ونشتري فيه اسهم"

فهمنا الدعايه

"والي ظللته بالأحمر اخوي هذا يعتبر طعن وتشهير والتشكيك في نزاهة الوسيط وتستطيع المجموعة رفع عليك قضية وراح تكسبها قانونيا وتعرض نفسك للمسائلة"
    ما ادري هل هذا تهديد؟

".......بخصوص سهمك بلدنا........."
    سهمك بلدنا؟!!! ما فهمت قصدك

الظاهر تعليقي على الموضوع ازعجك واااااايد!!!! ما اعرف ايش السبب؟!!
    بس من باب اولى كانت مناقشة الفكره المطروحه بموضوعيه افضل

بالتوفيق لك اخي العزيز

بالتوفيق لك وللجميع

هلا فيك اخوي انت لم تناقش الفكرة بمشاركتك فوق وكلامي مو تهديد ولا من هالقبيل كلنا اخوان نتبادل الافكار ونستفيد من بعض بس انت بمشاركتك ذكرت امور لو انها فعلا تحدث كما ذكرت البيع القهري وتفضيل مستثمر على اخر وتحقيق ارباح له على حساب مستثمر غافل ببيع اسهمه لمستفيد متفق مع المجموعة الامر هنا اصبح تلاعب باموالنا والامر خطير وكما تفضلت انت بان ذلك من تجربة شخصية لك معهم
    كما ذكرت سهمك بلدنا انت بنفسك قلت انا ماشريت ولا بشتري في السوق الا هذا السهم واذا في شركة ثانية ماتداول بالهامش مثلها يعطينا خبر
    مشاركتك فوق بالاعلى ليست لي بالخاص هي بالعام واكيد قراءها الاعضاء ولهم التعليق والراي اذا انا اخطئت بحقك لك مني الاعتذار واكيد الخبراء من الاخوة في هذه الامور القانونية لهم رايي وتعليق
    التعديل الأخير تم بواسطة كنغ المضاربة ; 28-05-2020 الساعة 05:35 PM

عضو
    السلام عليكم وصباح الخير

صار عندي من هذا الرد نسبة 99 في المية انك من المجموعة والهدف الدعاية فقط لا اكثر

صفحة 5 من 8 الأولىالأولى ... 34567 ... الأخيرةالأخيرة