النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: لماذا هذا التعسف في منع حركة الوسائط البحرية

عضو مؤسس

لماذا هذا التعسف في منع حركة الوسائط البحرية

عيدكم مبارك وكل عام وانتم بالف صحة وسلامة

مع بداية ازمة الكورونا وتفشي المرض بدأت الدولة باتخاذ العديد من الاجراءات الاحترازية ، وطبعا الهدف منها كان الحد من انتشار الفايروس ، ولكن هناك بعض الاجراءات لا اجد اي ربط بينها وبين انتشار الفايروس ،اللتي اراها تعسفية ، بل تزيد من سوء الاوضاع من خلال خلق حالة من الاكتآب او الاضطراب السلوكي نظير الكبت والحالة المرضية وعدم الاختلاط الاجتماعي بين الاسر ، ويجب على اللجنة اعادة النظر في مثل هذه الاجراءات.

اتكلم تحديدا عن منع حركة الوسائط البحرية ، مثل الطراريد واليخوت السنابيك ، مع العلم بان اخر ماتم ذكرة في موقع وزارة الداخلية في تويتر او الانستغرام بانه مسموح حركة اليخوت ، ولكن في الواقع ممنوع حركتها نهائيا من دون ذكر اي اسباب او جهة المنع حيث تم منع حركتها بالكامل من قبل رمضان ولا اعلم عن قانونية هذا الاجراء مع العلم بانه لم يصدر اي قرار بهذا الخصوص.

بقاء افراد اسرتي في المنزل لاكثر من شهرين يسبب كبت كبير لابنائي ، ولنا نحن ايضا ، بل يسبب ضغط نفسي ، وهناك صعوبة في كبت الابناء من عدم الاجتماع مع اقربائهم من هم في مثل سنهم فلا نلومهم .

ماذا يمنع لو اني اخذت افراد اسرتي وخرجنا للبحر طبعا مستحيل يكون في اي تقارب اجتماعي مع اليخوت الاخرى ، لاننا نذهب للخصوصية ، وكذلك متنفس للاولاد للعب في البحر ، بل التعرض للشمس والهواء الطلق يزيد من مناعة جسم الانسان ، ويحسن النفسية ولايوجد اي ضرر من التعرض او نقل العدوى. بل لايستطيعون التفكير بزيارة احد او احد يزورهم.

بل فرضا ان انا عندي طراد نزهه وابغي احركة وانا شخص واحد فقط لماذا يتم منعي؟؟ فهل ساعدي نفسي؟؟ طيب انت سمحت للسيارات يكون فيها شخصين ؟؟؟

الادهى والامر من ذلك بان الفنادق ارسلت عروض للسكن خلال عطلة العيد !!!!!!!!!!!! واللي عنده مزرعه يروح لها....واللي عنده شاليه يروح له....طيب ليش تمنعني؟؟؟

ارجو بان لاتزيدون علينا اللي احنا فيه.

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    الله أعلم شالأسباب بس كثير أشوف الاجراءات غير منطقية وبعضها متأخرة كثير .. يمكن المنع بسبب إن ممكن تصير تجمعات محد يقدر يشوفها ويسيطر عليها

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    الله أعلم شالأسباب بس كثير أشوف الاجراءات غير منطقية وبعضها متأخرة كثير .. يمكن المنع بسبب إن ممكن تصير تجمعات محد يقدر يشوفها ويسيطر عليها
    البحر اذا بتطلع خارج حدود الميناء فيجب عليك التسجيل عند المركز العائم ، وهناك يتم اخذ بيانات جميع الركاب ، فمن السهل معرفة الموجودين ، وهناك منظومة درع الوطن ورادارات امن السواحل واللتي ترصد اي حركة بحرية ، ام اذا كانت وجهتك داخل حدود الموانئ فهناك دوريات وكذلك الكاميرات الامنية واللتي من السهل من خلالهم رصد اي تجمع بحري ، وتم اصدار قانون واضح فيما يخص التجمعات والعقوبات منصوص عليها في القانون.

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احب قطر مشاهدة المشاركة
    عيدكم مبارك وكل عام وانتم بالف صحة وسلامة

مع بداية ازمة الكورونا وتفشي المرض بدأت الدولة باتخاذ العديد من الاجراءات الاحترازية ، وطبعا الهدف منها كان الحد من انتشار الفايروس ، ولكن هناك بعض الاجراءات لا اجد اي ربط بينها وبين انتشار الفايروس ،اللتي اراها تعسفية ، بل تزيد من سوء الاوضاع من خلال خلق حالة من الاكتآب او الاضطراب السلوكي نظير الكبت والحالة المرضية وعدم الاختلاط الاجتماعي بين الاسر ، ويجب على اللجنة اعادة النظر في مثل هذه الاجراءات.

اتكلم تحديدا عن منع حركة الوسائط البحرية ، مثل الطراريد واليخوت السنابيك ، مع العلم بان اخر ماتم ذكرة في موقع وزارة الداخلية في تويتر او الانستغرام بانه مسموح حركة اليخوت ، ولكن في الواقع ممنوع حركتها نهائيا من دون ذكر اي اسباب او جهة المنع حيث تم منع حركتها بالكامل من قبل رمضان ولا اعلم عن قانونية هذا الاجراء مع العلم بانه لم يصدر اي قرار بهذا الخصوص.

بقاء افراد اسرتي في المنزل لاكثر من شهرين يسبب كبت كبير لابنائي ، ولنا نحن ايضا ، بل يسبب ضغط نفسي ، وهناك صعوبة في كبت الابناء من عدم الاجتماع مع اقربائهم من هم في مثل سنهم فلا نلومهم .

ماذا يمنع لو اني اخذت افراد اسرتي وخرجنا للبحر طبعا مستحيل يكون في اي تقارب اجتماعي مع اليخوت الاخرى ، لاننا نذهب للخصوصية ، وكذلك متنفس للاولاد للعب في البحر ، بل التعرض للشمس والهواء الطلق يزيد من مناعة جسم الانسان ، ويحسن النفسية ولايوجد اي ضرر من التعرض او نقل العدوى. بل لايستطيعون التفكير بزيارة احد او احد يزورهم.

بل فرضا ان انا عندي طراد نزهه وابغي احركة وانا شخص واحد فقط لماذا يتم منعي؟؟ فهل ساعدي نفسي؟؟ طيب انت سمحت للسيارات يكون فيها شخصين ؟؟؟

الادهى والامر من ذلك بان الفنادق ارسلت عروض للسكن خلال عطلة العيد !!!!!!!!!!!! واللي عنده مزرعه يروح لها....واللي عنده شاليه يروح له....طيب ليش تمنعني؟؟؟

ارجو بان لاتزيدون علينا اللي احنا فيه.

المشكلة في العمال والضغط علينا

عضو مؤسس
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	الوسائط.jpg 
مشاهدات:	95 
الحجم:	148.8 كيلوبايت 
الهوية:	103149
    هذا ماتم الاعلان عنه من موقع وزارة الداخلية على تويتر بتاريخ ظ¢ظ¨ مارس ، هذا الاعلان واضح وصريح ، ولكن للاسف لم يتم نشر اي اعلان اخر بعده ، وتم منع حركة اي وسيطة بحرية ماعدا رخص الصيد ، وعند التواصل معهم كل مانسمعه هو "تعليمات من فوق" وكم تؤلم هذه الكلمة ، نحن اصبحنا في ظ¢ظ*ظ¢ظ* ونعيش في دولة نظامها مبني على القانون ، فما معنى كلمة تعليمات من فوق؟؟ طيب من وين هالتعليمات..هل هي شخصية؟؟ ولماذا لايتم احترام المواطن والمقيم من خلال استصدار قوانين وتشريعات واضحة حتى يتسنى لنا معرفة مصيرنا...هل مصيرنا معلق في "التعليمات؟؟" مثال على ذلك استخدام تطبيق احتراز تم استصدار قرار من معالي رئيس مجلس الوزراء وكذلك عدد الاشخاص في المركبة وغيرها...ولماذا لايتم وضع اي قرار واضح فيما يتعلق بالوسائط البحرية؟؟؟

هل يعلم من اتخذ القرار بما نتكبده من خسائر بسبب وقفة وسائطنا اكثر من شهرين؟؟ هل يعلم الاضرار الميكانيكية او تضرر البدن بسبب هذه الوقفة..؟؟ هل يعمل كم تكلفة اجار المواقف؟؟

عضو مؤسس الصورة الرمزية هداف
    اخي العزيز الموضوع ومافيه مايبونك تطلع من البيت الا للضروره الامور الترفيهيه اتركها على جنب ومالها اي ضروره في الوقت الحالي دول العالم في حالة حرب مع وباء مستشري والعياذ بالله وماله علاج الى اليوم اعتبر نفسك في حالة حرب مع عدو خفي ممكن يصيبك وتنجا منه وممكن يقتل غيرك !! ... دول كثيره عملت حجر كلي ممنوع الخروج من بيتك وعندنا يحاولون يظبطون العمليه من خلال الثقه بين الحكومه والمواطن بالالتزام بالاحتياطات والحجر في المنزل وعدم الخروج الا للضروره واعتقد البحر ورحلات البحر مهيب ضروره ...وبخصوص مقولة اوامر من فوق المعني بها لجنة ادارة الازمات واللي يطلعون لمزارعهم وشاليهاتهم واعزبهم الخ هذي املاكهم وحلالهم تقدر تروح تقعد في اليخت او الطراد وتشغله وتصينه في حالة الضروره فقط المطلوب الجلوس في المنزل ..... وشكرا
    التعديل الأخير تم بواسطة هداف ; 25-05-2020 الساعة 03:37 AM

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هداف مشاهدة المشاركة
    اخي العزيز الموضوع ومافيه مايبونك تطلع من البيت الا للضروره الامور الترفيهيه اتركها على جنب ومالها اي ضروره في الوقت الحالي دول العالم في حالة حرب مع وباء مستشري والعياذ بالله وماله علاج الى اليوم اعتبر نفسك في حالة حرب مع عدو خفي ممكن يصيبك وتنجا منه وممكن يقتل غيرك !! ... دول كثيره عملت حجر كلي ممنوع الخروج من بيتك وعندنا يحاولون يظبطون العمليه من خلال الثقه بين الحكومه والمواطن بالالتزام بالاحتياطات والحجر في المنزل وعدم الخروج الا للضروره واعتقد البحر ورحلات البحر مهيب ضروره ...وبخصوص مقولة اوامر من فوق المعني بها لجنة ادارة الازمات واللي يطلعون لمزارعهم وشاليهاتهم واعزبهم الخ هذي املاكهم وحلالهم تقدر تروح تقعد في اليخت او الطراد وتشغله وتصينه في حالة الضروره فقط المطلوب الجلوس في المنزل ..... وشكرا
    اخي الفاضل ، العالم لايخوض حربا ، الحل هو امران 1.تباعد اجتماعي 2.غسل الايدي ...هناك العديد من الدول مثل الدول الاسكندنافية وغيرها لم تطبق اي حظر وانما قالوا ان البشر ليسوا باغبياء وعند معرفة مصالحهم سيطبقونها وهي التباعد الاجتماعي وغسل الايدي...وحتى منظمة الصحة العالمية اوصت برفع الحظر التدريجي حتى لا يتكبد العالم خسائر اكبر من الفايروس.

ولو الدولة ارتأت حجر كلي فسمعا وطاعة...ولكن استغرب لماذا تعتبر التنفيس عنا وعن ابنائنا بطريقة آمنة ليست ضرورة؟؟؟ وكيف فتح الفنادق والحجوزات بالعيد ضرورة؟؟؟

اخي الكريم ...العوامل النفسية لها دور مهم جدا للمجتمع ...والخروج من المنزل بطريقة آمنة...والتنقل بطريقة آمنة ...لاتخالف اي من الاهداف للحفاظ على المجتمع من انتقال الفيروس...

نحن لانعيش في دولة بوليسية...بل دولة حضارية ...ومن المهم جدا لاننسى الهدف من هذه الاجراءات وهو الحفاظ على المجتمع من انتقال الفيروس...وايش بيفرق لو اني رحت جلست في يختي او حركته؟؟ هل الحركة في البحر راح تنقل الفيروس؟؟؟

ولو ان الاوامر من اللجنة لماذا لم يتم اصدار اي قرار والاعلان عنه من اللجنة؟؟؟

بالنسبة لي...اامن لي ان اخذ اولادي واروح البحر اجلس يومين او ثلاثة ...من اني اروح اجلس في فندق ...او ارضخ لضغط اولادي للزيارات مابين الاقارب..

وهل الخروج من المنزل إلى المزرعة او الشاليه يعتبر من الضرورة؟

ولم افهم المعنى بأن المزرعه والشاليه حلالهم.. وهل تعتبر الوسيطة البحرية مش حلالنا؟؟
    التعديل الأخير تم بواسطة احب قطر ; 25-05-2020 الساعة 04:22 AM

تميم المجد
    مشكلة ياخوي كل واحد فينا يتمنى تخفيف الاجراءات عن الاشياء لي حبها علشان انه الحياة تستمره وهذا من حقك لكن انا معاكم في بعض الاجراءات مب في محالها واخرها شخصين في السيارة لا وبعد لازم يلبسون كمامه ياخي ليش تحرمني اطلع مع اهلي وعيالي حتى لو بس تتمشى فالشوارع انا ماركبت حد غريب

عضو مؤسس
    المشكلة اساسا ان اللي قاعد يصير لهدف واحد فقط وهو التباعد الاجتماعي .. هل تعلم عزيزي القارئ بأن منتجع بنانا مفتوح.. والشاطئ مفتوح مقابل دفع 13500 ريال ليلتين في العيد؟؟؟؟!!!! وانك عشان تروح تركب في مركبهم لا أعلم سبب الازدواجية في التعامل مع المواطنين!!! يعني ايهمها فيه تحقيق للهدف اكثر... اني اروح البنانا او اروح بروحي مع عيالي في وسيطتي البحرية؟؟؟؟؟

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احب قطر مشاهدة المشاركة
    البحر اذا بتطلع خارج حدود الميناء فيجب عليك التسجيل عند المركز العائم ، وهناك يتم اخذ بيانات جميع الركاب ، فمن السهل معرفة الموجودين ، وهناك منظومة درع الوطن ورادارات امن السواحل واللتي ترصد اي حركة بحرية ، ام اذا كانت وجهتك داخل حدود الموانئ فهناك دوريات وكذلك الكاميرات الامنية واللتي من السهل من خلالهم رصد اي تجمع بحري ، وتم اصدار قانون واضح فيما يخص التجمعات والعقوبات منصوص عليها في القانون.
    الله يذكر درع الوطن بالخير ويوفق القائمين عليه .. كنت ضمن أعضاءه سنة 2006 أو 2005 وكانت هذي خطط والحمد لله تطبقت على أرض الواقع .. في هالحالة ما عندهم عذر والرياضات بحرية وبرية وغيرها كلها قوة للمجتمع وترفيه وصحة .. افتقدنا اسباير والمشي فيه كانوا يقدرون يطبقون اجراءات التباعد ويتابعونها ولو حصلوا مخالفة يتخذون إجراءاتهم مع المخالف ويفرضون هذا التباعد فرض بالقوة