صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 14 من 14

الموضوع: استفسار عن تكلفة ترميم و صيانة

تميم المجد الصورة الرمزية ashhal_q
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    هههههه قلت باسجل رقمه طلع عندي

سبحان الله ... الله يسر اموركم ...
    لا تحزن .. وتذكر ان من توكل على الله فهو حسبه

اذا ضاقت بك الدنيا فلا تقل :

يارب عندي هم كبير ...... ولكن قل: يا هم لي رب كبير

------------------------------------------------------------

"رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء"

تميم المجد الصورة الرمزية ashhal_q
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    شجنسيته؟
    قلسطيني او اردني

ما ادري
    لا تحزن .. وتذكر ان من توكل على الله فهو حسبه

اذا ضاقت بك الدنيا فلا تقل :

يارب عندي هم كبير ...... ولكن قل: يا هم لي رب كبير

------------------------------------------------------------

"رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء"

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضارب دوسري مشاهدة المشاركة
    اذا ترميم الجدار بقصد معجون وصبغ
    تكلفتها مع المواد تكون بحدود 800_1000
    هذا اذا بنحسب على اساس جوتن الصبغ المائي اللي قيمة الدرام العود 300_320 ريال والدرام العود الواحد يكفي لصبغ غرفتين (وانصح بالصبغ المائي للي يحبون الالوان الساده و انا اشوفها ممتازه من وجهة نظري)

اما اذا كان بقصد الجدران فيهاا تشرخات ويبيلها ترميم شبك وفوقه بلاستر (ركز اي شغل فيه بلاستر يفك الشرخ ويعبيه شبك مع البلاستر عشان يمسك عدل ) ومن ثم المعجون والصبغ ممكن تكون تكلفة الغرفه الواحده 1200_1300

السقف اذا طبقه وحده سيده بدون ديزاينات فقط على اطراف السقف يكون المتر 70_80 ريال مع الصبغ للسقف يعني الغرفه الوحده اذا 4×5
    بياخذ السقف منك 1600 ريال ركز لازم تقول للي بيشتغل السقف مع الصبغ (اما شغل يركب الحبس وتروح عقب تجيب ناس ثانيين لصبغ السقف ف بتدش فمواضيع ثانيه ) اشرط عليه يا يشتغل كامل يا يقبض الباب

اذا السقف تبيه طبفتين مع اضاءه مخفيه ومن هالكلام يكون المتر المربع يكلفك 110_120 مع الصبغ
    يعني الغرفه اذا 4×5 بتاخذ منك 2400 ريال

اذا كان هناك سقف سابق يبيله شيل وعقب يركبون الجديد المفروض قيمة الشيل ما تتجاوز 10 ريال للمتر يعني 200 ريال للغرفه
    واللي بيسوي لك الشغل الزمه هو اللي يشيل القديم وزيد 10 ريال على الحسبه اللي حسبتها

الاسعار فوق هي اسعار السوق بالسقف الاعلى يعني ممكن تكاسر عالخفيف خصوصا درام الصبغ العود يكفي لغرفتين
    او تقدر تتفق مع الصباغ على شغل اليد فقط وانت لللي تتكفل بالمواد
    وهالاسلوب عن نفسي اسويه (لان اللي بيشتغل ماراح يبخل بالمواد وفي نفس الوقت فيها توفير خفيف للجيب)
    شكرا مضارب دوسري على الرد السريع و المفصل

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ashhal_q مشاهدة المشاركة
    بالنسبة للترميم والصيانه :

1- لازم تحسب تنظيف المكان وازالة المخلفات
    2- التصميم
    3- تعديلات الكهرباء والدراشي والابواب
    4- ترميم الحوايط وتجهيزها للصبغ بالاضافة للصبغ ونوعه
    5- بالنسبة للسقف تعديلات الاضاءه وتحديد نوع تشطيب السقف هل هو جبس او خلافه مع مراعاة تصميم السقف
    6- اماكن التكيف وتجهيز التمديدات وخلافه

ولكن سعر متر الصبغ بشكل عام من 30 الى 50 حسب نوع الصبع مع الاخذ بعين الاعتبار تنظيف الصبغ القديم ممكن يوصل 75 اذا في ورق جدران قديم واذا في ديكورات قديمة ممكن يوصل 100

1 - سعر متر المربع صيانه وترميم بدون سقف جبس يبدا من 250 ريال يعني عندك 20 متر مربع الغرفة في 250 حول 5000 ريال لكل غرفة

2- سعر متر المربع صيانه وترميم مع سقف جبس مستوى واحد وكورنيش يبدا من 450 ريال يعني عندك 20 متر مربع الغرفة في 450 حول 9000 ريال لكل غرفة

3- سعر متر المربع صيانه وترميم مع جبس مستوين وكونيش يبدا يبدا من 600 ريال يعني عندك 20 متر مربع الغرفة في 600 حول 12000 ريال لكل غرفة

4 - سعر متر المربع صيانه وترميم مع سقف جبس مودرن واضاءة من الاطراف والجوانب يبدا من 500 ريال يعني عندك 20 في 500 حول 10000 ريال لكل غرفة

والموضوع حسب الاختيار والتصميم

عندي مقاول اشتغلي من فترة وكان صبغه ممتاز
    الله وفقنا فيه
    الميزه الي عنده عنده الصبغ والبلاستر والكهربائي والسباك ومحتاج اتجيبله حد من بره هو يشيل الشغل بالكامل ويعطيك ضمان عليه ويشيل الكشره اول باول ويغس المكان ببلاستك
    وعماله يحطوني سقايل من برع البيت ومحتاج يدشون من نص البيت
    ماشاء الله عليه
    والرجال مايترك شي الي يسويه ومايحرجك ويحرج نفسه ويقول انا راضي بالي ربنا عطانيا ايه كله رزق من الله
    وفي مجموعه من الاخوان جربوه في المنتدى والكل يمدح شغله
    وماطلبته شي يسويه الا سواه يقول الشي الي اقدر اسويه بسويه وبدون حساب لوجه الله
    وماقد استشرته في شي الي شار علي حتى لو ماله مصلحه بالموضوع

77731142 بوعبدالله
    ربي يعيطه من حيث لايحتسب خلصني من البنقال ومشاكلهم وشغلهم التعبان
    شكرا....المشكلة إنو الجدران متشرخة كتير، فأغلب الظن حكون على الجانب الاعلى من السعر..
    انا طرحت الموضوع علشان المشكلة في البناء و الصيانة لازم مشورة اصحاب الخبرة و من القصص اللي سمعتها

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12