صفحة 6 من 8 الأولىالأولى ... 45678 الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 80

الموضوع: تعديلات بالفيلا قبل التسليم

عضو
    الاستشاري مكتبنا لانه نسيبي ماعنده مشكله باي تعديل قوانين التسليم هي المشكله ممنوع يكون التانك بواجهه البيت ممنوع يكون مسكر مواصفات غير الي يبغونها انا اخر شي اتفقت مع الاستشاري تكون الغرفه كبيره وبعد التسليم احولها غرفه نوم والتانك يكون في مساحه الثلاثين بالميه الي في البنت هاوس واسوي لها غرفه نفس الي الاخ سعود ارسلها هاي افضل حل خلنا نسلم الاول بدون مخالفات وبعدها نعدل المكان ان شاءالله المساحه كامله اظن استعملتها لان كل الغرف فيها درسنج. روم وحمام الله يعزك وعددهم ثمان مساحه البناء عندي كبيره مع البسمنت 1345 متر استغليت كل متر بالارض لاني شاريها لان استفدت من الارض يوم توزيع كان اسرع من هاي الايام سنه. 1995 والحمدالله خلصت قرض الاسكان وصار البيت ملكيه حره وان شاءالله تاجره بعد مانقل بالبيت الجديد
    التعديل الأخير تم بواسطة ابراهيم 2012 ; 03-06-2020 الساعة 02:29 PM

عضو فعال
    انا تحسفت ان ماحطيت تانكي الماي فوق سطح البنتاهاوس وسويت له غرفة ديكوريه او مظله جميله والا شكل هرمي وفوقه قرميد

اول شي توزيع تمديدات شبكة الماي تنزل على جميع البيت افضل واحسن واسرع

وخاصه لو تخترب عندك دينمة الضغط الماي راح ينزل لك بالجاذبيه وماتحتاج دينمة ضغط

حتى توزيع الشبكة اسهل والماي الحار راح يوصل للحمامات بسرعة ودينمه تدوير الماي الحار ماراح تتعب وتخترب كل احين

انا احتديت اركب منظم مضخة تدوير الماي الحار بقوة 2 حصان لسرعة الوصول الماي الحار بسرعة واضطريت اني اركب شبكة فيها منظم على عدد 2 مضخات يشتغلون بالتناوب وهذا مكلف

غير ان مضخة الماي بعد احتديت اني اركب منظم تحكم لعدد 2 مضخات ضغط الماي قوة 2 حصان

لو ان شبكة التوزيع نازله من فوق سطح البنتاهاوس كان الوضع افضل الشبكة راح تتوزع بالتساوي ومارح يكون في ضغط على الشبكة

حاليا التانكي على جنب السطح وتنزل البيبات من فوق لين تحت وتتوزع تحت الارض يعني لو يصير عندي تهريب ماراح اكتشفه بسرعة هذا غير ان لازم تكسر في بلاط الحوش

لاني مابي بيبات في سطح الحوش لان في قعدة فوق

لو الشبكة نازله من فوق لين تحت مرورا بالدكتات اسهل لصيانة

وحتى لو مررت البيبات على جدار السطح راح تزيد فيها الاكواع وراح يضعف ضغط الماي

كل مازادت الاكواع يقل برشير الماي

وخاصه اذا فتحت اكثر من حمام مع استخدام مطبخ راح يضعف ضغط الماي

مب من شروط اتمام البناء نظام السخان المركزي يكون موجود والا من شروط كهرماء

الشروط انك توفر عدد مفاتيح سوكتات الكهرباء وتكون 32 a وكل سخان له مفتاح منفصل

يعني عدد 6 سوكتات تقريبا اقل او اكثر على حسب نظام السخان عندك

تحسب عدد كل سخان سوكت ومبرد الماي سوكت مضخة الماي سوكت عادي ممكن 13a ومضخة تدوير الماي سوكت وتحط سوكت احتياط
    التعديل الأخير تم بواسطة Azizuk ; 03-06-2020 الساعة 03:49 PM

عضو
    اقدر اسوي فوق البنت هاوس بعد التسليم وانا مسوي تمديدات جاهزه والافضل بعد لقوه الماي والسرعه السباك يسوي لكل حمام وصله خاصه بروحه نفس ماسويت من ضمن العقد معه ان من الخزان يطلع خط خاص بكل حمام والمطبخ ممنوع اثنين ياخدون من خط واحد

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Azizuk مشاهدة المشاركة
    انا تحسفت ان ماحطيت تانكي الماي فوق سطح البنتاهاوس وسويت له غرفة ديكوريه او مظله جميله والا شكل هرمي وفوقه قرميد

اول شي توزيع تمديدات شبكة الماي تنزل على جميع البيت افضل واحسن واسرع

وخاصه لو تخترب عندك دينمة الضغط الماي راح ينزل لك بالجاذبيه وماتحتاج دينمة ضغط

حتى توزيع الشبكة اسهل والماي الحار راح يوصل للحمامات بسرعة ودينمه تدوير الماي الحار ماراح تتعب وتخترب كل احين

انا احتديت اركب منظم مضخة تدوير الماي الحار بقوة 2 حصان لسرعة الوصول الماي الحار بسرعة واضطريت اني اركب شبكة فيها منظم على عدد 2 مضخات يشتغلون بالتناوب وهذا مكلف

غير ان مضخة الماي بعد احتديت اني اركب منظم تحكم لعدد 2 مضخات ضغط الماي قوة 2 حصان

لو ان شبكة التوزيع نازله من فوق سطح البنتاهاوس كان الوضع افضل الشبكة راح تتوزع بالتساوي ومارح يكون في ضغط على الشبكة

حاليا التانكي على جنب السطح وتنزل البيبات من فوق لين تحت وتتوزع تحت الارض يعني لو يصير عندي تهريب ماراح اكتشفه بسرعة هذا غير ان لازم تكسر في بلاط الحوش

لاني مابي بيبات في سطح الحوش لان في قعدة فوق

لو الشبكة نازله من فوق لين تحت مرورا بالدكتات اسهل لصيانة

وحتى لو مررت البيبات على جدار السطح راح تزيد فيها الاكواع وراح يضعف ضغط الماي

كل مازادت الاكواع يقل برشير الماي

وخاصه اذا فتحت اكثر من حمام مع استخدام مطبخ راح يضعف ضغط الماي

مب من شروط اتمام البناء نظام السخان المركزي يكون موجود والا من شروط كهرماء

الشروط انك توفر عدد مفاتيح سوكتات الكهرباء وتكون 32 a وكل سخان له مفتاح منفصل

يعني عدد 6 سوكتات تقريبا اقل او اكثر على حسب نظام السخان عندك

تحسب عدد كل سخان سوكت ومبرد الماي سوكت مضخة الماي سوكت عادي ممكن 13a ومضخة تدوير الماي سوكت وتحط سوكت احتياط
    يبغي لك مضخة اسكالا 2 من غراندفوس يا بو سعود هذي قريبة من بيتك عند عبيدان يقولون صوب ريجنسي سوبرماركت .. هو وكيلها المفروض عنده .. شوف عنها في موضوع اليوتيوب أو سو بحث بتشوف مواصفاتها

لو كنت بتمدد تحت الأرض والا فوق الجبس تحت السقف كان المفروض تمدد في قنوات بيبات أكبر مثل بيبات الصرف لو تحصل 3 إنش تكفي .. تقدر بعدين لو سرب البايب تشوف التسريب من نقطة دخول بايب الماي وتبدله تسحبه وتركب غيره والتكسير بيكون محدود جداً

انا افكر في مشكلة صاحب البيت .. ألحين بيدخل في متاهات بسبب عدم وضوح الخطة .. والرخصة والتسليم لمشرف التخطيط يكون على دفعتين ابتدائي ونهائي وبدال ما نسوي الشغل مرتين ونخسر نحاول قد ما نقدر نسويه مرة وحدة ومرة وحدة صح

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم 2012 مشاهدة المشاركة
    اقدر اسوي فوق البنت هاوس بعد التسليم وانا مسوي تمديدات جاهزه والافضل بعد لقوه الماي والسرعه السباك يسوي لكل حمام وصله خاصه بروحه نفس ماسويت من ضمن العقد معه ان من الخزان يطلع خط خاص بكل حمام والمطبخ ممنوع اثنين ياخدون من خط واحد
    يا اخوي مهتم للشكل وتقول فوق البينتهاوس مر على البيوت اللي مسوين وشوف شلون الشكل تعبان .. بعدين ما تضمن فرض قوانين البلدية بالقوة وازالة التعديات .. سمعت إنهم بيستخدمون الدرون لتصوير التعديات ومخالفات البناء

بعد كل النقاش اللي صار مؤكد إن التانكي مكانه أفضل .. ترفع الجدار وتخلي فتحة تهؤئة أو تركب طابوق بفتحات فيه أنواع فيها نقوش حلوة أو جي ار سي وممكن تقسم الغرفة لأنها تبين لي كبيرة لقسمين قسم خارجي للتانكي والمضخات وقسم داخلي يعتبر ستور خل فيه الدي بي الخاص بالمضخات والصخانات والبرشر والفلتر وتكييف الماي

مؤكد إنهم مخططين للتمديدات وتوكل على الله بيتك حلو والله يهنيك وتخلصه على خير

لا تنسى مهم غرفة المضخات نرفع أرضيتها بخرسانة حول 10 سم عن السقف لتقويتها ومهم نسوي لها عزل زين لو تسرب ماي وكذلك عزل فوق سقفها

عضو
    الله يبارك فيك اخ معماري ويزيدك من فضله انا نفس ماقلت جهزت ثلاث اماكن بالتمديدات وان شاءالله الي يوافقون عليه بنسويه لان ماحب المخالفات

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم 2012 مشاهدة المشاركة
    تبي تحط فوق البنت هاوس الدرامات !!؟
    والله امرك غريب شبيطلع شكل بيتك !! نفس بيت وادي الامان
    سبحان الله الناس اذواق .. بس مب عشان المكتب مكتبكم يعني انتو صح .،
    وعلى فكرة ممكن في اي وقت البلديه تجيك وتشوف هالشكل الغريب وتقولك يالله شيل ودي مناك
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة

تبي تحط فوق البنت هاوس الدرامات !!؟
    والله امرك غريب شبيطلع شكل بيتك !! نفس بيت وادي الامان
    سبحان الله الناس اذواق .. بس مب عشان المكتب مكتبكم يعني انتو صح .،
    وعلى فكرة ممكن في اي وقت البلديه تجيك وتشوف هالشكل الغريب وتقولك يالله شيل ودي مناك
    على فكرة اخت ساره معظم المجمعات السكنية حاطين الخزانات فوق البنتاهاوس وخاصه المجمعات اللي تجي البيوت متلاصقة وبعض المشاريع الاخرى

بعضها عليها غطاء والبعض والا شي عليها مكشوفه الخزانات

في النهاية انا وصلت مرحلة ماعاد يهمني الشكل الجمالي كثر مايهمني ان يكون لي عملي في الصيانة وشبكة توزيع الماي تكون مناسبة وماتكون ضعيفة بسبب كثرة الاكواع وطول المسافة

بنشطح شوي في موضوع هذا هالبرج

هذا برج بنك الصين في هونغ كونغ

ويعتبر اشهر برج في هونغ كونغ من الصعوبات اللي واجهتهم هو عمليه توزيع شبكة الماي في ذاك الوقت

والطريقة المناسبة انهم يضخون الماي من الاسفل بمضخات ضخمة وترتفع الى اعلى المبنى وتنزل وتتوزع بالجاذبيه هذي انسب طريقة لان المبنى معقد شوي في الشكل الهندسي

وعملية توزيع ضغط الماي النازل يتحكمون فيها بمقاسات الانابيب

واكيد اخوي معماري عنده فكره عن هالبرج وعن هذا النوع من توزيع شبكة المياة

صفحة 6 من 8 الأولىالأولى ... 45678 الأخيرةالأخيرة