صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 21

الموضوع: ::~ افتتاح المساجد / المرحلة الاولى ~::

تميم المجد الصورة الرمزية بوخميس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة

يا الربع عطوني عالم واحد معتبر افتى بجواز الصلاة بهذه الصورة.. انا ما سمعت ولا مر علي.
    اللجنة الدائمة للافتاء بالمملكة

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوخميس مشاهدة المشاركة
    اللجنة الدائمة للافتاء بالمملكة
    حياك الله يبو خميس، اظنك ما قرأت فتواهم؟ انا كنت انتظرها بفارغ الصبر (ويعلم الله إني مبطن سوء النية)، مع ذلك صدرت الفتوى بحرمة ذهاب مريض كورونا للصلوات.. فقط
    .....
    يعني يوم اغلقت المساجد (محد) ويوم افتتحت بصلاة مخالفة للسنة (محد).. تكلموا في نقطة ما فيها خلاف.. والواجب عليهم يتكلمون في نقاط الخلاف عشان يوضحون للناس، عموماََ وابراء للذمة انا جفت فتوى لجنة الافتاء بالمملكة في رسالة واتسب..يمكن تكون مختصرة مدري.. لكن خلني اقول لك يبو خميس ليش انا كنت مبيت النية؟ اولاََ لأن صار الأمر يصدر قبل الفتوى وعات لي شيخ من اللي موجودين يصدر فتوى تتعارض مع أوامر الدولة!

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    يا اخوان نحنا بيننا الإسلام وبيننا منهج السلف الصالح تكفون في التمسك فيه، لا أحد يجيكم يقول هذا الشيء حكمه سنة (يعني ليس بواجب) من اتباع فقهاء آخر الزمان! لأنكم بتشوفون وبتسمعون هالكلمة كثير.. فاحذروا وتمسكوا بسنة نبيكم المصطفى صلى الله عليه وسلم التي تمسك بها آباءكم وأجدادكم في عصر ما توفرت فيه سبل العلم ولا الكتب، لكنه زمان عصمه الله من شيوخ الضلال ومفتين البلاط.

كان الأئمة الأربعة يعظمون السنة، كان الصحابة قبلهم أشد تعظيماََ للسنة.. التلبية في الحج والإحرام من الميقات من السنة، دفن الميت والصلاة عليه من السنة.. فهل يجوز التهاون في هذه الشعائر وتتبع رخص الفقهاء؟ هل يجوز لكل فقهاء ظهروا في عصر معين أن يبدلوا مظاهر الدين ويرخصوا في ترك بعض أوامره باسم التجديد و وجود (العلة) بناءََ على قياسات من عندهم يمكن تكون غير صحيحة.

لو تتبعتم الفقهاء بتجدون العجائب، لكن نتبع العلماء اللي يحاسبون على آخرتي قبل ما يفتيني بأمر يمكن يصلح لي في دنياي.

انتبهوا من فتاوى تطلع في اليوتيوب.. ابحث فيديوات القناة تجدها تقدم فتاوى (لابن باز وبن عثيمين) للدعاية.

واغلب بقية فيديواتها للجابري والرحيلي والريس والبقية.. اللي سمعتم فتاوى بعضهم بعدم الانكار حتى لو شرب الخمر وارتكبت المحرمات على ساشة التلفاز كل يوم نصف ساعة؟

انتبهوا منهم.. أمامكم زمن بيحللون فيه كثير من المحرمات..

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

تميم المجد
    اتمنى يعاد النظر في فتح المساجد حاليا وتفتح في المرحلة الثالثة حتى الصلاه بطريقة التباعد صعبة شوي حنا نسمع فتوى من هنا وهناك تجوز الصلاه لكن مافيه شي ورد النبي صلى الله عليه وسلم بهذا الخصوص مجرد اجتهاد علماء

تميم المجد الصورة الرمزية بوخميس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rider مشاهدة المشاركة
    اتمنى يعاد النظر في فتح المساجد حاليا وتفتح في المرحلة الثالثة حتى الصلاه بطريقة التباعد صعبة شوي حنا نسمع فتوى من هنا وهناك تجوز الصلاه لكن مافيه شي ورد النبي صلى الله عليه وسلم بهذا الخصوص مجرد اجتهاد علماء
    المذاهب الاربعة كلها اجتهادات

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    صبحكم الله بالخير ..

من صلى الفجر في المسجد !؟*
    عطونا علووم اول يوم في المساجد ..

:

عقبال مانصلي في الحرمين ..
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة
    صبحكم الله بالخير ..

من صلى الفجر في المسجد !؟*
    عطونا علووم اول يوم في المساجد ..

:

عقبال مانصلي في الحرمين ..
    انا اعتراض على موضوع التباعد في الصلاة مب مجرد اجتهاد علماء ومافيه شي ثابت عن الرسول صلى الله عليه وسلم كنت اتمنى المساجد تغلق حتى ينتهي الوباء لكن القرار صعب لانه الناس بتتكلم بتقول ليش فتحتوا المولات والمساجد مغلقه يعني فيه نوع من المجامله وفعلا نبغي نسمع تجارب الناس في الذهب للمسجد بعد الاغلاق وهل كان هناك عدد كبير من المصليين

تميم المجد الصورة الرمزية السكين
    قرار مبكر كنت أتمنى أن يتأخر شوي ، مهما كان التباعد يبقى الخوف الأكبر من إخواننا الآسيويين وبدون عنصرية ويشهد الله مافي بالنية ولكنهم بالمساجد مشكلة كبيرة من تلاصق وجهل بأمور كثيرة، واللي أستغربه أكثر الناس اللي معترضة على التباعد وتطالب بالصلاة نفس قبل ، يا خي ما تقرره الدولة والأوقاف في ذمتهم ، الله وهم أعلم مني ومنك في مثل هالظروف .. وإن كنت أتمنى أن تظل مغلقة وإن صعب الأمر على الكثير حتى يتلاشى على الأقل خطر الذروة ،،

الله المستعان ونتمنى ما نسمع أخبار غير سارة بالأيام المقبلة !
    َربّ إغفرْ لِي وَلِوالديّ وللمِؤمِنينَ وَالْمُؤمِنَات يوْمَ يقوم الحِسَابْ

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rider مشاهدة المشاركة
    انا اعتراض على موضوع التباعد في الصلاة مب مجرد اجتهاد علماء ومافيه شي ثابت عن الرسول صلى الله عليه وسلم كنت اتمنى المساجد تغلق حتى ينتهي الوباء لكن القرار صعب لانه الناس بتتكلم بتقول ليش فتحتوا المولات والمساجد مغلقه يعني فيه نوع من المجامله وفعلا نبغي نسمع تجارب الناس في الذهب للمسجد بعد الاغلاق وهل كان هناك عدد كبير من المصليين
    عدل كلامك ..
    لكن شنو الضرر اذا الصفوف استوت وكل واحد واقف على سجادته !؟
    اشوفهم مايدخلون حد بدون تطبيق احتراز او كمام وقفاز يعني الامور ان شاءالله طيبه ..
    وكل مسجد حاط الحد الاقصى للمصلين .. واكثر من هالعدد مايدخل ..
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة

عدل كلامك ..
    لكن شنو الضرر اذا الصفوف استوت وكل واحد واقف على سجادته !؟
    اشوفهم مايدخلون حد بدون تطبيق احتراز او كمام وقفاز يعني الامور ان شاءالله طيبه ..
    وكل مسجد حاط الحد الاقصى للمصلين .. واكثر من هالعدد مايدخل ..
    عاد اختي تقولين هالكلام حق من تباعد حتى في بيوت الله

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة