صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 36

الموضوع: كراج السيارة ( الطبيله )

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eXpert* مشاهدة المشاركة
    اشكرك اخوي معماري
    العفو يا اخوي

أمس بديت اقرا موضوع مراجعة المخططات من أوله ولفتت نظري أول مشاركة كانت لك .. وذكريات خمس سنين وقتها اتابع علاج الوالدة الله يحفظها في ألمانيا

أعتقد هذا يدخل في موضوع المظلات وممكن نتخيل هالسقف للسيارات .. فوق البولي كاربونيت الأزرق يعطي زرقة حلوة للنور ومن الجوانب المحبب العادي .. الجو كان حلو وتوني من شوي مصور غطست رجلي تكرمون وكان الماي بارد .. أكيد غلطت بعدم تبليط الحوائط لفوق وعدم عزل أبيام الحديد بمادة عازلة أو تغليفهم بألمنيوم أو يو بي في سي

بس ماشي الحال وله حول 9 سنين

ما توقعت السقف الأزرق يدوم كان من طبقتين بلاستيك خفيف وفيه فراغات في الوسط وصراحة تحته ما نحس بالشمس حتى العيال يبوني اشيله بالكامل

هذا السقف ساندويش بانل عادي بسمك 7 سم قوي وعازل جيد صناعة قطر ستيل .. اللي يشوف العارضة الحديد مركبة جهة اليسار ببرغي في الحايط بدون تكسير وجهة اليمين على أعلى السور

كلفني كله بحدود ال 35000 والاختيار الألماني عطوني عرض سعر لزجاج وحديد مغلف بألمنيوم ب 300000 بس للجزء العلوي قال لو باحسب الجوانب يطلع أغلى

هذي الطبيلة حطيت صور للشغل في مراحله .. مركبه ببراغي بدون حفر وعلى عمودين فقط وبعرض يزيد شوي عن 10 متر معلقة على جسر حديد .. سويتها ب 6000 وسويت التلبيس والتشكيل اللي عليها في مرحلة ثانية ب 4000 وسويتها نازلة حافتها على ارتفاع 2 متر بس حتى تظلل أكثر مع ضمان ارتفاع مناسب لدخول السيارات

هذا الحديد من داخل له سنين آخر حلاوة

حتى البراغي أخفيناهم بالبلاستر اللي مركب على شبك حديد وداخله مجوف .. بس طبقة رقيقة بلاستر

هذا من جدام من داخل .. يبين الحديد اللي مغلف حتى تفصيله يبين من داخل وفيه فتحة بسيطة لنزول ماي المطر بين الواجهة وباقي السقف

هذي طبيلة ثانية سويتها عن طريق الدوحة ك سبان مقوسة بارتفاع للقوس حول 1.1 متر على ما اذكر ومثبتة من حائط لحائط بالبراغي بدون أي عمود

طولها 12 وعرضها 8 ونص أو الطول 12ونص والعرض 8 وكلفتني 8500 وبالأعمدة كانت بتكلف 12000 وهشكل وايد أحلى

اللي في الأطراف قناة لمرور الماي ونزوله عن طريق بيب في الزراعة

وهذي براغي التثبيت 4 وبعمر 16 سنة ألحين

العمود اللي على اليسار ركبناه بعدين لتثبيت الساتر الحديد ما له علاقة بالطبيلة .. وسوينا عمود في الطرف الثاني وبقى الساتر معلق بدون عمود لمسافة 12 متر .. انا اشترطت ما يخرقون حديد الطبيلة

عاد غلطت ما صورت الواجهة من الشمس الظاهر صلختني وشلت تفكيري

عضو فعال
    موضوع ممتاز ومميز من الاخ شموخ دائم

انا حاليا واصل مرحلة المظلات بس محتار بين الشركات

بين القايد

او الذهبية

او فري لاين

او كويك سبان

كل شركة تتميز بشغلها

الاشكالية في رفع العامود اول شي يحتاج حفر لتثبيت العامود والقاعدة 80 سنتيميتر تحت الارض لصب وتثبيت العامود مع الخرسانة

الشي الثاني اطول مسافة لتثبيت العامود من جهة واحده طول المظلة 6 متر كحد اقصى امتداد بدون تثبيت من الجهة الثانيه وانا عندي 9 متر

افكر التثبيت يكون من الطرف الثاني براغي بحائط البيت يعني جهة تتثبت بعامود بالارض والاخرى بحائط البيت تتثبت

لاني مابي عامود يعيق الحركة داخل الحوش بعد 6 متر

اقصى امتداد للمظلة اي شكل من الاشكال هو 6 متر بعامود من جهة وحده

مثل ماهو معمول عند الاخ معماري

مثبت المظلة من الطرفين من حائط سور البيت مثبت بحائط البيت بدون اعمده بالارض

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Azizuk مشاهدة المشاركة
    موضوع ممتاز ومميز من الاخ شموخ دائم

انا حاليا واصل مرحلة المظلات بس محتار بين الشركات

بين القايد

او الذهبية

او فري لاين

او كويك سبان

كل شركة تتميز بشغلها

الاشكالية في رفع العامود اول شي يحتاج حفر لتثبيت العامود والقاعدة 80 سنتيميتر تحت الارض لصب وتثبيت العامود مع الخرسانة

الشي الثاني اطول مسافة لتثبيت العامود من جهة واحده طول المظلة 6 متر كحد اقصى امتداد بدون تثبيت من الجهة الثانيه وانا عندي 9 متر

افكر التثبيت يكون من الطرف الثاني براغي بحائط البيت يعني جهة تتثبت بعامود بالارض والاخرى بحائط البيت تتثبت

لاني مابي عامود يعيق الحركة داخل الحوش بعد 6 متر

اقصى امتداد للمظلة اي شكل من الاشكال هو 6 متر بعامود من جهة وحده

مثل ماهو معمول عند الاخ معماري

مثبت المظلة من الطرفين من حائط سور البيت مثبت بحائط البيت بدون اعمده بالارض
    انا في الحالتين سووا لي سالفة وأصريت بدون عمود والثانية التركيب على بليتة حديد وببراغي في البلاط .. وقالوا لي على مسؤوليتك قلت قابل .. بو سعود ركبنا في الشغل مظلة ليمكن 40 سيارة من كل جهة 20 وسويناها بأعمدة حديد وبليتة صغيرة تحت 20 في 20 سم تثبت العمود في القار .. تعرف القار شلون ناعم ولا يثبت فيه البرغي وهذي مغامرة سواها مهندس قطري أحد اللي أداروا أشغال .. كل المهندسين الأجانب علقوا إن الهواء لو جاء قوي بيطيرها وجاء هواء قوي والمظلة ما حولها بنيان قريب ولا تحركت ولها سنين موجودة

باعطيك رقم يمني اللي ركب لي خله يركب لك مطوع ومحترم وشغله رخيص وقول له يشبك لك من جهة لجهة 9 متر ولا شيء عرض 9 متر توقف لك ثلاث سيارات

بتقليل الأعمدة توفر والبراغي تكون قوية وستانلس ستيل اللي خاصة بالخرسانة هذي يجيك الواحد بمبلغ دسم أظن 25 ريال بس يفرق عن أعمدة الحديد ولحامها وشغلها

عضو مؤسس
    ,

,

مرحبا

expert

Qatar one

سعود

تواجد عطر كالعاده

.

.

عضو مؤسس
    ,

,

معماري

يا سلام عليك

هذي الكرم الي يشرح الصدر ما شاء الله توضيح وبالصور

وبالتفصيل والأمور الفنيه الي نحتاجها وتضيف لنا الكثير

دوم نلاقي عندك حلول مبتكره وفيها ( ارتجال ) بالافكار

مشكلتنا بالسوق ان ( العماله ) مدرب ومبرمج انه يسوي الي متعود عليه
    ولو طلبت منه شي جديد ( ما يعرف ) ويخاف ينفذ
    ما عندنا العماله الماهره الي يفهم الفكره ويشوف ( افضل الطرق لتنفيذها )

تسلم على المشاركه الغزيره

نبي لنا بركه ( نتنقع فيها ) في هالحر مثل البط

,

,

عضو
    موضوع اكثر من رائع وشامل الخامات والاسعار والتكاليف

الله يجزاك خير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ دائم مشاهدة المشاركة
    ,

,

معماري

يا سلام عليك

هذي الكرم الي يشرح الصدر ما شاء الله توضيح وبالصور

وبالتفصيل والأمور الفنيه الي نحتاجها وتضيف لنا الكثير

دوم نلاقي عندك حلول مبتكره وفيها ( ارتجال ) بالافكار

مشكلتنا بالسوق ان ( العماله ) مدرب ومبرمج انه يسوي الي متعود عليه
    ولو طلبت منه شي جديد ( ما يعرف ) ويخاف ينفذ
    ما عندنا العماله الماهره الي يفهم الفكره ويشوف ( افضل الطرق لتنفيذها )

تسلم على المشاركه الغزيره

نبي لنا بركه ( نتنقع فيها ) في هالحر مثل البط

,

,
    الله يسلمك اخوي شموخ

مثل حوض السباحة دفعت 10% للسقف اللي مصور وصحيح يمشي الحال ويحتاج ترتيب وصيانة .. ومثل الطبيلة المقوسة كانت بتكلفني 12000 بدون أعمدة أحلى وكلفتني 8500

والطبيلة الثانية قال مال الكي سبان بيركبها بأعمدة حديد وكان صج ضروري وبيحفر لأساسات وسعرها لي غالية والله ما اذكر بس فوق سويتها على دفعتين أول الحديد وبعدين التشكيل بالاسمنت وكلفتني اجمالي 10000 .. هذي الإضافات في البيت تعملها ارتجالي وبعمالة رخيصة وبحلول بديلة أفضل وفي النهاية بتخدمك

أثناء البحث عن شخص يسوي التشكيل بالاسمنت على الطبيلة وهو سهل جداً نويت اسويه على الطابوق اللي لتحديد مكان الزراعة مع شلال من البلكونة للدوار اللي تطل عليه البلكونة .. جاني خبير هندسة مصري من الخبراء الكبار وقلت له شابي وتم يفكر ويتمتم بصوت عالي خفت يحضر جن وقال لي خلاص حسبت وبيكلفك 25000 بعدين سئلت وواحد أرسل لي اندونيسي مختص جاء وقاس وتعب شوي وخذ وقت وقال باركب لك مضخة غراندفوس 3 حصان وباسوي لك تشكيل شجر وحجر هنا كذا وهنا كذا وتم يشرح لي بفن وبتفاصيل كفاية .. قال الشلال بيكلف 6000 والطبيلة 4000 قلت خلاص بابدأ معاك بالطبيلة سوها والشلال بعدين ةفكرت فيها قلت الشلال مغامرة وألحين أفكر اسوي البلكونة للزراعة الداخلية باسكرها بزجاج

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة