صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 19

الموضوع: الشغف افضل السبل للتطور

عضو فعال

الشغف افضل السبل للتطور

السلام عليكم

ما هو الشغف

يصف دنيس ديدرو الشغف على أنه «ولع شديد وميول ورغبات ونفور بدرجة معينة، مصحوب بإحساس غير واضح بالمتعة أو الألم

الشغف هو حبك لشيء ما على العموم

يقول صديق امريكي مخضرم حاصل على دكتوراه و محامي ايضا
    احدث الدراسات بأمريكا توضح ان صاحب الشغف يصل للتقاعد باعلى اجرآ و منصبا من الذي يقفز و يتنقل للصعود بالمنصب و الدخل
    بمعنى
    المشي في ما تحب بعملك يجعلك اعلم و افضل و اكثر خبره بمجالك. و قيمتك بسوق العمل اعلى و اهم

حتى لو تجاوزك القافز بمرحله ما فلابد ان تصل لمستوى اعلى منه مستقبلا ان بقيت على شغفك و حبك للعمل

سيكون لك ابداعات لانك بشغف و مهتم بعملك و حيثياته

اغلب من سمعنا اسمائهم الرنانه كانوا اصحاب شغف. منهم مؤسس ميكروسوفت و مؤسس شركه آبل و غيرهم كثير
    اصحاب احلام و شغف لتحقيقها

وعلى كثره الاخفاقات ضلوا بشغفهم الى ان نجحوا بعد سنوات

الشغف خارج العمل

قد تكون هوايات محببه يبدع فيها الانسان
    الصيد او تربيه الحيوانات او السيارات او اي هوايه اخرى تكون محل شغف و اهتمام

سمعنا عن مربي حمام قطري يصدح اسمه في مسابقات الطيور و على مستوى الخليج ايضا
    شغفه حوله من مربي الى خبير بالحمام يتنافس الصقارون على اصطياد حمامه

قطري آخر شغفه في الغوص و اصبح من شخص عادي الى خبير للغوص و مسؤولا كبيرا عن المحميات و خبير بيئه بحريه بأمتياز

هل نتفق بأن الشغف دافع عظيم للانسان ؟

عن نفسي عندي شغف كبير للعمل و خارجه

في العمل احب ان اطور بقدر الامكان و علمني شغفي ومن تجارب. ان اقدم التطوير بطرق لا تتعارض مع الغير لضمان قبولها
    منها ان يكون التطوير لصالح العمل و ليس لرفع المنصب. و يكون موفرا للعمل لا لطلب مصاريف اضافيه
    ان اقنع فيه من ينجحون الفكره وليس من سيعارضها لسبب او آخر
    ان الجميع رابح و ينال جزء من النجاح المتوقع

اما خارج العمل فشغفي بأكثر من توجه

هوايات معينه وجدت فيها تفريغ للطاقه و امكانيات لتطويرها تجاريآ

نظره مستقبليه اراها بشغف عن اللحاق بالتطور الحضاري كالتغيير القادم للمجتمع و الانفتاح على العالم

شغف التجهز للمستقبل و أرساء قاعده ماليه للمراحل القادمه من الحياه
    كتأسيس الابناء و تعليمهم و حياه ما بعد التقاعد و اهتمامات تلك المرحله

لا يوجد حد للشغف وقد يولد او يموت بحسب كيف تتعامل معه

هل عندك شغف؟

هل طورته ام أهملته؟

موضوع نقاشي عن الشغف و أيجابياته و تجاربه

دمتم بود

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    وعليكم السلام ..

جميل موضوعك اخوي بوعبدالله ..
    الشغف يبتدي من حبك للشي ..

قبل عشر سنين تقريباً كنت اتمنى اتعلم المونتاج في الفيديوهات ..
    والفيديوهات القصيرة مع اضافه صوت او مقطع ودمج وقص ولصق ..الخ
    عدة امور .. وبديت اتعلم من نفسي ومن خلال تجربتي وكل مرة انبهر ان الموضوع حب ورغبه مش معقد ..
    والحمدلله تطورت وخدمت جهة حكومية بهالمجال لعدة سنوات وكرموني في هالمجال ولله الحمد ..
    لكن الظروف العائلية هي اللي قيدتني وخلتني اوقف وتقريبا نسيت اغلب شغلي ..
    :
    الحين صار عندي شغف في التشطيب احسه مجال حلو ويبي له عيون مبطله ..
    بس ان شاءالله مااتم فيه وايد
    :
    عموماً في امور او مجالات الواحد مايكتشفها في نفسه الا عقب مايكبر ..
    وممكن يبدع فيها على كبر ويطور ويتطور بسبب ميوله وشغفه بالشي ..
    :

الله يعطيك العافيه على هالطرح بوعبدالله
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

عضو الصورة الرمزية fmmja
    انتشر هالايام ان ترامب وقع على قانون اعتماد التوظيف على حسب المهاره وليس على حسب الشهاده

ما ادري هل هي خطوه صحيحه او خطاء

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله. مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

ما هو الشغف

يصف دنيس ديدرو الشغف على أنه «ولع شديد وميول ورغبات ونفور بدرجة معينة، مصحوب بإحساس غير واضح بالمتعة أو الألم

الشغف هو حبك لشيء ما على العموم

يقول صديق امريكي مخضرم حاصل على دكتوراه و محامي ايضا
    ا
    اخوي انت كاتب الموضوع او ناقلة؟

لأن الموضوع كانه كتابات الموارنه الي تارسين البلاد

شسالفة هالكلمات الجديدة

شغف
    تدشين
    مدارسة

حسستنا انا في ٍقطر فاونديشن

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    عندي شقف ما عندي شغف حياك بو عبدالله

يمكن من الحاجات اللي حبيتها ويمكن أجدت فيها التصميم .. أذكر حبيت الاظهار ثلاثي الأبعاد ووقتها البرامج ضعيفة ولا عندنا غير الاوتوكاد ونسخة مضروبة والكمبيوتر بطيء وممل .. إشتغلت على مشروع كبير كلفته 350 مليون ذاك الوقت عبارة عن مدرسة وقاعة تخريج كبيرة ومبنى اداري وبينهم ممر زجاجي بأقواس وتظليل ومواقف وتشجير وشغل على مستوى أنهيته في 3 أيام عمل متواصل ليل نهار وسلمته للمستفيد حتى يعرضه ويحصل موافقة ولا وافقوا بسبب الميزانية ذاك الوقت

يمكن من المهن القريبة من نفس الانسان مهنة العمارة والتصميم وأنصح كل مبتديء يتجه لهذا الشيء .. ألحين وانا اتخيل المشروع وكيف كان وتفاصيله اعيش فيه واعيش ذاك الوقت .. كان مزج بين المباني الزجاجية والتقليدية ذات الطابع القديم واستوى نموذج تنفذ بطريقة ثانية حق مدرسة تخصصية ثانية الأُولى كانت لغات وكمبيوتر

من التصاميم الثانية ما كنت انا الأساس فيه بس كان مصممه استشاري مختص وانا كنت متابع مع واحد من الرسامين اللي اشتغلوا عليه كان ميدان رماية لوسيل .. وهذا طبيعته تختلف أذكر رحت في بداياته وكنا نمهد الارض ونتعرف على وين بتكون المباني .. صج شغلة في الحر والجو مرهق والمكان بعيد وكان شارع الخور ضيق وقليلين يمرون عليه .. أتذكر أشياء كثيرة ناقشناها وعلقنا عليها وبمكن مريت مرة بعد ما انتهى المشروع بعدها لا

من الذكريات في هالمشروع كنا نسوي له اظهار كصورة من الرسم نخلي الكمبيوتر يسوي حساباته ونروح البيت نجي ثاني يوم نحصل باقي بعد شوي ويخلص .. اللي جرب هذي الأُمور قبل كانت صج صعبة وتطول أما ألحين كل شيء تغير بس ما يسويها الا الشغف وحب المهنة وتاخذ وقت طويل

بعد فترة قمت ركز على الجانب العملي والتقني وابتعدت عن التخيلي وثلاثي الأبعاد بس دوم الصورة المعمارية تكون في خيالي وتفكيري .. هذا التركيز يبين واضح على التصاميم اللي اشتغل فيها واعدل عليها للمنتدى وشغفي وحبي للتصميم ثلاثي الأبعاد خف وزاد التركيز في الجانب الهندسي العملي

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ..

جميل موضوعك اخوي بوعبدالله ..
    الشغف يبتدي من حبك للشي ..

قبل عشر سنين تقريباً كنت اتمنى اتعلم المونتاج في الفيديوهات ..
    والفيديوهات القصيرة مع اضافه صوت او مقطع ودمج وقص ولصق ..الخ
    عدة امور .. وبديت اتعلم من نفسي ومن خلال تجربتي وكل مرة انبهر ان الموضوع حب ورغبه مش معقد ..
    والحمدلله تطورت وخدمت جهة حكومية بهالمجال لعدة سنوات وكرموني في هالمجال ولله الحمد ..
    لكن الظروف العائلية هي اللي قيدتني وخلتني اوقف وتقريبا نسيت اغلب شغلي ..
    :
    الحين صار عندي شغف في التشطيب احسه مجال حلو ويبي له عيون مبطله ..
    بس ان شاءالله مااتم فيه وايد
    :
    عموماً في امور او مجالات الواحد مايكتشفها في نفسه الا عقب مايكبر ..
    وممكن يبدع فيها على كبر ويطور ويتطور بسبب ميوله وشغفه بالشي ..
    :

الله يعطيك العافيه على هالطرح بوعبدالله
    مساء الخير

جميل والله

اعرف واحد بنفس ميولك للفيديوهات و التقطيع. ومع حبه لهذا الشيء تعمق الى ان وصل لخبرات و دورات تقنيه قويه جدا

هو الي سوى فيديو الجزيره النقطه في البحر و يطلع بعدها شعار الجزيره

شغفه حوله من موظف الى خبير بتقنيه الجرافيك و تتسابق عليه كذا جهه للعمل عندها الان هو مسؤول على قسم بموظفين تخصصهم هالشيء

الله يوفقه و فعلا شغفه قاده للنجاح و التطور

الشغف يختلف مع العمر و الاولويات طبعا. هو حولها لمهنه. غيره ممكن تكون هوايه مرحليه

دائما سيكون هناك شغف حتى لو ربه بيت. عندنا بالعيله كبار سن شغفهم الزراعه و الديكور و الجلسات الخارجيه. والله امور حلوه شفتها. لمسات ما يحطها حتى المصمم

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fmmja مشاهدة المشاركة
    انتشر هالايام ان ترامب وقع على قانون اعتماد التوظيف على حسب المهاره وليس على حسب الشهاده

ما ادري هل هي خطوه صحيحه او خطاء
    كلا الامرين لهم فوائدهم

الدارس ممكن يبدع و صاحب الخبره ايضا

كنت اعمل بجهه خاصه اجنبيه و طلب مني ان ارخص 16 من كبار الموظفين لرخص بيئيه تحتاج شهاده هندسه للحصول عليها. لازم هندسه
    2 فقط طلع عندهم شهادات من 25 سنه و اكثر لكن مشى حالهم
    14 انجليزي ولا واحد عنده شهاده و الاغلبيه بدون ثانويه فقط اثنين عندهم ورقه انهم قدموا امتحانات توازي الثانويه. تصدق اخوي

مع انهم خبره بمجال النفط و بعضهم بدرجات وظيفيه اعلى مني
    الاثنين طلعت لهم رخصه تكنشن. اقل من الرخصه المطلوبه لكن يسمح لهم بالعمل بهالنشاط البيئي تحت رقابتي لاني برخصه اعلى منهم بطبيعه الحال

كثير من الموظفين و المسؤولين بوظائف عاليه لكن بدون شهادات

العبره ان الجهه الاجنبيه يهمها الي يمشي الشغل و يطوره الفرق فقط ان الي بدون شهاده يصل لدرجه عاليه و يتوقف لفتره طويله لكن صاحب الشهاده يضل بالترقي
    هذا اذا بيرقون احد اصلا

اعرف كذا شخص بوظائف عاليه و قطريين و بدون شهاده

احدهم تحته سينير انجنير بشهاده دكتوراه و اثنين ماستر تصدق

رئيس القسم القطري اكثر خبره من صاحب الدكتوراه و ملم بامور اداره و تفاصيل القسم كامل و فيه ثلاث اقسام متنوعه
    صاحب الدكتوراه يخلص له امور تقنيه بأرقام و استاندرات لتسيير بعض الامور فقط اما اغلب المسؤوليات فالقطري اعلم بها بل و طور بأمور يجهلها صاحب الدكتوراه مع انه دارسها بأثنين ماستر و دكتوراه كلهم بمجال واحد لكن بأفرع متعدده

هذا شوف عيني و اعرف الشخص عز المعرفه

للامانه عنده شغف و حب التطوير و استفيد من نظرته للامور

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضارب جديد مشاهدة المشاركة
    اخوي انت كاتب الموضوع او ناقلة؟

لأن الموضوع كانه كتابات الموارنه الي تارسين البلاد

شسالفة هالكلمات الجديدة

شغف
    تدشين
    مدارسة

حسستنا انا في ٍقطر فاونديشن
    يا هلا اخوي مضارب

لا والله ولا اعرف الموارنه ولا نقلت شيء

كلمه شغف سامعها من زمان و ذكرني فيها مديري السابق و اعتبره صديق امين في النقاشات و لما اسولف وياه عن حب العمل و قال لي ان الباشون (الشغف) يوصل للنجاح و التطور افضل من القافزين على الوظائف و كان نقاشؤجميل ايامها و استفدت منه

كنت اسوي هالامور عن فطره لكن كلامه خلاني افكر فيه علميا

هذا من زمان و لا زلت بنفس الافكار و المنطق

اليوم الصبح تصفحت العام و مالاحظت حركه بالمنتدى فقلت نحط موضوع مفيد غير عن العاده فأيش ممكن يكون مفيد و حلو و ايجابي

قلت اكتب عن الشغف و مؤكد ان الكل عنده بس يحتاج دفعه و موضوع و الكل بيحب يشارك ان شاء الله

قبل لا اكتب جوجلت الكلمه عشان احط اقرب معنى و توضيح و أبدأ الكلام

ويكيبيديا اول نتيجه مقنعه للتعريف بالكلمه

اما بافي الكلمات الي تقول عنها. تدشين فهي معروفه و بكل مشروع يكتبون الكلمه

مدارسه هذه اعتقد مستحدثه هههه

و بس والله

اذا بنقل شيء بيكون مذكور انه منقول مثل موضوع تخفيض الرواتب مثلا. اقتبس الخبر بالجريده و يصير نقاش عليه

اما باقي المواضيع فهي الحمد لله من بناه الافكار

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    عندي شقف ما عندي شغف حياك بو عبدالله

يمكن من الحاجات اللي حبيتها ويمكن أجدت فيها التصميم .. أذكر حبيت الاظهار ثلاثي الأبعاد ووقتها البرامج ضعيفة ولا عندنا غير الاوتوكاد ونسخة مضروبة والكمبيوتر بطيء وممل .. إشتغلت على مشروع كبير كلفته 350 مليون ذاك الوقت عبارة عن مدرسة وقاعة تخريج كبيرة ومبنى اداري وبينهم ممر زجاجي بأقواس وتظليل ومواقف وتشجير وشغل على مستوى أنهيته في 3 أيام عمل متواصل ليل نهار وسلمته للمستفيد حتى يعرضه ويحصل موافقة ولا وافقوا بسبب الميزانية ذاك الوقت

يمكن من المهن القريبة من نفس الانسان مهنة العمارة والتصميم وأنصح كل مبتديء يتجه لهذا الشيء .. ألحين وانا اتخيل المشروع وكيف كان وتفاصيله اعيش فيه واعيش ذاك الوقت .. كان مزج بين المباني الزجاجية والتقليدية ذات الطابع القديم واستوى نموذج تنفذ بطريقة ثانية حق مدرسة تخصصية ثانية الأُولى كانت لغات وكمبيوتر

من التصاميم الثانية ما كنت انا الأساس فيه بس كان مصممه استشاري مختص وانا كنت متابع مع واحد من الرسامين اللي اشتغلوا عليه كان ميدان رماية لوسيل .. وهذا طبيعته تختلف أذكر رحت في بداياته وكنا نمهد الارض ونتعرف على وين بتكون المباني .. صج شغلة في الحر والجو مرهق والمكان بعيد وكان شارع الخور ضيق وقليلين يمرون عليه .. أتذكر أشياء كثيرة ناقشناها وعلقنا عليها وبمكن مريت مرة بعد ما انتهى المشروع بعدها لا

من الذكريات في هالمشروع كنا نسوي له اظهار كصورة من الرسم نخلي الكمبيوتر يسوي حساباته ونروح البيت نجي ثاني يوم نحصل باقي بعد شوي ويخلص .. اللي جرب هذي الأُمور قبل كانت صج صعبة وتطول أما ألحين كل شيء تغير بس ما يسويها الا الشغف وحب المهنة وتاخذ وقت طويل

بعد فترة قمت ركز على الجانب العملي والتقني وابتعدت عن التخيلي وثلاثي الأبعاد بس دوم الصورة المعمارية تكون في خيالي وتفكيري .. هذا التركيز يبين واضح على التصاميم اللي اشتغل فيها واعدل عليها للمنتدى وشغفي وحبي للتصميم ثلاثي الأبعاد خف وزاد التركيز في الجانب الهندسي العملي
    انت يبي لك جلسه ههه
    بصلي العشاء و بخلص شغلات و برجع لك اخوي

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة

إشتغلت على مشروع كبير كلفته 350 مليون ولا وافقوا بسبب الميزانية ذاك الوقت
    ول ول ول .. الحمدلله انهم ماوافقوا
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة