صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 2345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 46

الموضوع: استفسار : تركيب الفوم

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    ما تقصر يا قطر ون نبي تفاصيل أكثر عن سمك كل طبقة .. تبين لي الأُولى مثل السائلة وبدون حبيبات على الشبك وبعدها شوي أخشن وبعدها رملية مع الصبغة مخلوطة .. شغل زين والله يوفقك ولا تنسانا بالتفاصيل وانا محتاج أرقام التواصل لو ممكن

عضو نشط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    ما تقصر يا قطر ون نبي تفاصيل أكثر عن سمك كل طبقة .. تبين لي الأُولى مثل السائلة وبدون حبيبات على الشبك وبعدها شوي أخشن وبعدها رملية مع الصبغة مخلوطة .. شغل زين والله يوفقك ولا تنسانا بالتفاصيل وانا محتاج أرقام التواصل لو ممكن
    ان شاء الله بوعبدالله برسل لك الرقم على الخاص

وعندي صورة للمواصفات والمقايس طرشها لي اللي ماسك المشروع

برسلها لك .. لاني ماعرفت فيها شي

ويعطيك العافيه

عضو
    اخوي قطر ون الشركه الاولى الي ذكرتها اشتغلت على المول جزء بسيط منه والباقي شركه هالكو والشركتين بينهم منافسه بصراحه بس الاولى ارخص من حيث السعر

ومن العيوب الجدران تتشلخ بطريقه نفس شبكه العنكبوت مب خطوط ومعالجتها بطريقه خاصه ومافي ضمان على لكراكس

وتركيب المسامير في الحائط له مسامير خاصه عشان المسمار يتعدى طبقه الفلين

في اللتزام بعد مده مع الشركات هاذي بحيث انك مراح تتعامل مع غيرهم

سستم هالكو افضل من حيث التشققات واسئل استشاري في الموضوع يسوي لك اختبار

من ناحيتي الشخصيه انصح فيه للمجمعات او الديكور الخارجي فقط بديل للجي ار سي والحجر الطبيعي

اما منزل كامل ف مانصحك يالشيخ

تقبل مروري

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة QaTaR_OnE مشاهدة المشاركة
    ان شاء الله بوعبدالله برسل لك الرقم على الخاص

وعندي صورة للمواصفات والمقايس طرشها لي اللي ماسك المشروع

برسلها لك .. لاني ماعرفت فيها شي

ويعطيك العافيه
    ما قصرت شفتها ورديت عليك واسمح لي ارد هنا لفائدة الجميع

المواصفات كانت مسجلة لعينة غالب معلوماتها NP = Not Presented وهذي في رأيي ضرورية ولازم تنذكر .. ولو تجاوزناها وحدة تشرب الماء حول 2% من الحجم للعينة ووحدة قوة الضغط عند 10% من انكسار العينة أو نزول سمكها .. العزل الحراري مهم ومذكور 0.038 واط لكل متر كالفن

أهم فحص الكثافة مب مذكور ومعدل الاشتعال والمقاومة لأي مطر حمضي .. المطر الحمضي أول أوقات المطر ينزل المطر وتتعلق به شوائب من الدخان وعوادم السيارات وبقية السموم وعندنا وايد منها في قطر ومستويات تلوث عليا .. هذا لو تسرب للفوم ينهيه ولتجربته نقدر نجرب على قطعة صغيرة رذار عصير ليمون أو ماء مخلوط معاه ماء بطارية ونشوف شيصير

اللي كنت مهتم به هو مواصفات العينة اللي بتكون مركبة وطبقات الحماية عليها

في هالحالة انا اخاف وأوثق أكثر في سطح صلب مثل السيبوريكس بسمك 10 سم وفوقه برايمر زين عازل للمياه وفوقه طبقات صبغ حماية وعزل مثل جوتاشيلد .. وثاني شيء باخليه مغلف بنايلون سميك حتى لو اخترقه مسمار بتبقى أكثر مساحته غير معرضة للرطوبة .. أو باستخدم طابوق للتغطية والديكورات الثانية ممكن استخدم فوم غير مثل الكورنيشات وغيره لو صادها خلل وضعها أبسط من الفوم التغليف اللي ابيه للعزل الحراري

عضو
    السلام عليكم

هل يصير نركب الفوم حق الكرانيش والديكور حوالين الدرايش والباقي يكون حجر؟!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوجاسم_قطر مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

هل يصير نركب الفوم حق الكرانيش والديكور حوالين الدرايش والباقي يكون حجر؟!
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مقاول الحجر يشتغل في الغالب بالحجر وممكن شوية جي ار سي للنقوشات لكن لو فيه مقاول بينفذ بحجر وفوم ممكن ليش لا ما فيه شيء يمنع هندسياً

عضو نشط
    من فترة قبل العيد في عين خالد او منطقة ام سنيم شفت بيت مركب فوم
    او حجر من بعيد مريت وشفته جاز لي صراحه يشبه المباني القديمة في اوروبا من ناحية لون والنقش جاي ممتاز فيه تحس انه فوم.
    لونه الحجر نفس الطين فاتح المهم حصلت رقم الشركة وكلمتها فصدمني قالي هذا حجر صناعي
    والصدمة الثانية السعر تعدى مليون ونص قيمة الحجر الصناعي الي مركبه صاحب البيت ع كلام الشركة المنفذة الا الان انا مش مصدق مع ان البيت مش كبير مايتعدى 1200.
    الحجر هذا ع كلام موظف الشركة يقول عيبه كبر حجم القطع وتركيبة مكيانيك والحجر صناعه محليه للعلم بمواد خاصه لهم.

عضو
    مرحبا اخوي بوعبدالله

هو فعلا صح كلامك هندسيا مايمنع، بس انا ابي شركة متخصصة فوم وشركة متخصصة حجر. صعب تلاقي متخصصين في الاثنين. كلمت شركة ديكوراتي قالي ماسويناها من قبل بس عادي مافي شي يمنع. اول شي يركبون الفوم على الكرانيش عقب يجي مقاول الحجر يركب الحجر.
    حتى احس فيها توفير في التكلفة من الحجر، وتقدر عقب تغير الكرانيش لانه الفوم سهل يتبدل عكس الحجر.

بس ألي لاحظته الفوم اي حد يقدر يشتغل فيه بس الفينيشنك الزين والجودة تحصلها في الشركات المتخصصة.
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مقاول الحجر يشتغل في الغالب بالحجر وممكن شوية جي ار سي للنقوشات لكن لو فيه مقاول بينفذ بحجر وفوم ممكن ليش لا ما فيه شيء يمنع هندسياً

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALJokar مشاهدة المشاركة
    من فترة قبل العيد في عين خالد او منطقة ام سنيم شفت بيت مركب فوم
    او حجر من بعيد مريت وشفته جاز لي صراحه يشبه المباني القديمة في اوروبا من ناحية لون والنقش جاي ممتاز فيه تحس انه فوم.
    لونه الحجر نفس الطين فاتح المهم حصلت رقم الشركة وكلمتها فصدمني قالي هذا حجر صناعي
    والصدمة الثانية السعر تعدى مليون ونص قيمة الحجر الصناعي الي مركبه صاحب البيت ع كلام الشركة المنفذة الا الان انا مش مصدق مع ان البيت مش كبير مايتعدى 1200.
    الحجر هذا ع كلام موظف الشركة يقول عيبه كبر حجم القطع وتركيبة مكيانيك والحجر صناعه محليه للعلم بمواد خاصه لهم.
    واحد من الربع مركب حجر صناعي ابيض شزينه ماشاءالله وشكله فخم من بعيد، انا حسبته طبيعي الصراحة.
    وسعر تقريبا نص تكلفة الحجر الطبيعي. بس يقولون انه الحجر الصناعي يخترب مع الوقت بس معقوله مع تطور البنيان ماحصلوا مواد تخلي الحجر الصناعي يعمر ولا يتغير لونه. ولا ذي كلام تجار الحجر الطبيعي عشان مايطيح سوقهم!!!
    شوف البورسلان شلون تطور وصار قريب من الرخام ماتقدر تميز بينهم!! معقوله في الحجر الصناعي مافي جذي؟!

حتى احس الحجر الطبيعي مع الوقت لونه يتغير وتطلع فيه بقع.

عضو نشط
    انا الي ابي اوصل له من كلامي وابي احد يعقب على الس بقوله
    هل يوصل قيمة الحجر الصناعي المبلغ هذا اكثر من مليون ونص
    مع اني انا ماني عندي خبره بالحجر لكن الي اعرف اغلب الي ركبوا حجر طبيعي
    انه كان غالي الي ركب فيهم مايوصل القيمة الى 900 الف لو فرضنا البيت كامل حجر من برى ومن داخل حجر.

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 2345 الأخيرةالأخيرة