صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 47

الموضوع: احلت للتقاعد

عضو مؤسس
    انا بسبب مدير وصل للسلطة عن طريق المحاباة وماكان قطري بوقتها ، احلت للتقاعد بسن 40 عام ..لا اعتبرة قمة العطاء ولكن اعتبرة بداية العطاء ، بعدها بسنتين او ثلاث تم تحويل المدير للتقاعد بسبب سوء الادارة وكذلك من قام بتعيينه ، الحمدلله كانت لي بصمات في جهة عملي وكنت من المتميزين ، وبفضل من الله كنت عامل حساب هذا اليوم من الناحية المادية ، ولكن اللي كان مزعلني مكان عملي والحال اللي وصل اليه بسبب فساد الادارة.

مع معرفتهم للواقع وفساد الادارة وتحويلهم للتقاعد ، اصبحنا من الماضي انا ونخبة من الزملاء اللي تم تحويلنا للتقاعد ظلما...مع العلم بان المدير كان يسعى لانهاء خدماتنا من دون تحويلنا للتقاعد ..وتكفلت جهت العمل بمبلغ 5 مليون ريال قطري دفعتها لصندوق التقاعد لشراء المدة المتبقية لي...

ولكن الظلم ظلمات يوم القيامة...المدير واجه امراض علمها عند رب العالمين ...واتمنى له الشفاء ...واتمنى ان يتوب ويستغفر لله على ماقام به في حقوق الناس.

عضو فعال
    صارت معاي ان غير قطري حاول تهميشي و طردي من الاداره لكن انصاد بايق روشن الاداره و فنشوه و مساعده ما تفنش لكن ضربه السرطان الله يجيركم و يجيرنا
    وعلاج ست شهور بلندن

حتى بعد تفنيش المسؤول تكالب مدراء لطردي من جهه العمل عشان رفيجهم الي تفنش و خسر مستحقاته لنهايه الخدمه
    لكن بعض مدراء الخير وقفوا في صفي و تم نقلي لجهه اخرى و لقيت ناس تخاف الله
    اليوم الله وفقني و وظيفتي اعلى من الي تفنش و مساعده و كان يبي يفنشني ببدايه مشواري المهني

جمله حسبي الله و نعم الوكيل لها اعجازها
    المسؤول تفنش
    ولده ضبط بقضيه اختلاس و سجن
    و المساعد مرض و زين الله شافاه لكن ضرب عليه آسيوي في تجاره و تجمعت عليه كم مليون من ذيك السنين للحين يسدد كم الف شهريا

للامانه. كنت زعلان من الي صار لكن بعد مده حمدت الله اني مريت بالتجربه ولا ما كنت بحسن قدراتي الشخصيه و كيف اتصرف و لو ضليت بنفس الاداره كان ممكن اكون بنفس الوضع الوظيفي للحين

لكن النقل ادخلني لوظائف بخبرات و بعدها كذا جهه طلبتني لوظائف افضل

الظلم ظلمات يوم القيامه

و ما اصابك ما كان ليخطأك

كله خير

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    يفاجؤونك بالتقاعد ونت بالأربعين ولازلت شاب أفضل من يجيك عقب 15 سنة وتكون في وضع أصعب ربما والنشاط أقل وأمور ضدك كثيرة.

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احب قطر مشاهدة المشاركة
    انا بسبب مدير وصل للسلطة عن طريق المحاباة وماكان قطري بوقتها ، احلت للتقاعد بسن 40 عام ..لا اعتبرة قمة العطاء ولكن اعتبرة بداية العطاء ، بعدها بسنتين او ثلاث تم تحويل المدير للتقاعد بسبب سوء الادارة وكذلك من قام بتعيينه ، الحمدلله كانت لي بصمات في جهة عملي وكنت من المتميزين ، وبفضل من الله كنت عامل حساب هذا اليوم من الناحية المادية ، ولكن اللي كان مزعلني مكان عملي والحال اللي وصل اليه بسبب فساد الادارة.

مع معرفتهم للواقع وفساد الادارة وتحويلهم للتقاعد ، اصبحنا من الماضي انا ونخبة من الزملاء اللي تم تحويلنا للتقاعد ظلما...مع العلم بان المدير كان يسعى لانهاء خدماتنا من دون تحويلنا للتقاعد ..وتكفلت جهت العمل بمبلغ 5 مليون ريال قطري دفعتها لصندوق التقاعد لشراء المدة المتبقية لي...

ولكن الظلم ظلمات يوم القيامة...المدير واجه امراض علمها عند رب العالمين ...واتمنى له الشفاء ...واتمنى ان يتوب ويستغفر لله على ماقام به في حقوق الناس.
    السؤال هل نحن في دولة مؤسسات وقانون وحقوق؟

بعض الدول وخلونا من الدول الوزارات وكبار المسؤولين يسوون تحقيق شامل وينبشون في كل ملفات الماضي ويجيبون القدامى واللي ممكن انظلموا .. وأوقات كثيرة يتحاسب المدير حتى وإن فصل على سوء الإدارة والإضرار بالكثيرين غيره

اخوي معماري.. المسؤول العود له من معاملة مكتملة الطلبات وهو بناءً ع التوصية يعتمد.. وهو مخول بصلاحيات بيسأل عنها اذا مش في الدنيا ففي الآخرة.

المشكلة لو رحت تظلمت نفس المسؤول يحيلك الى لجنة، غالباََ هذي اللجنة تعلمك باللي بيصير قبل لا تبدأ هي في عملها.. فهم ارتكنوا الى روتين قديم ما يعالجه الا اللي الله يسخره لعمل الخير ويتبرع يعطي من وقته وجهده للخدمة العامة.
    التعديل الأخير تم بواسطة سالم الزهران ; 05-07-2020 الساعة 01:50 PM

أحدهم ممسك بأمر تنفيذ صادر لصالحة من محكمة في بلد خليجي، ودخل به على الأمير فاستغرب الأمير وقال له: انت صكك بيدك فليش جاينا؟ قال : ابغي وقفتك معي يا الأمير لأن الصك/أمر التنفيذ بروحه عشان يتنفذ يبغي له عمر! قام الأمير وقع عليه بطلب الاسراع في تنفيذ محتواه.. توقيع فلان بن فلان.

الآن أمير لمنطقة وغيره كثير يتوقع أن الحكم يصدر اليوم والتنفيذ يتم اليوم الثاني.. وهذا حال الكثير والحلقة الضايعةموجودة بشكل من الاشكال ودور المواطن الواعي يعالج ويسبر وينصح بدون ما يضر قدر الإمكان.. والله المستعان

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    اخوي معماري.. المسؤول العود له من معاملة مكتملة الطلبات وهو بناءً ع التوصية يعتمد.. وهو مخول بصلاحيات بيسأل عنها اذا مش في الدنيا ففي الآخرة.

المشكلة لو رحت تظلمت نفس المسؤول يحيلك الى لجنة، غالباََ هذي اللجنة تعلمك باللي بيصير قبل لا تبدأ هي في عملها.. فهم ارتكنوا الى روتين قديم ما يعالجه الا اللي الله يسخره لعمل الخير ويتبرع يعطي من وقته وجهده للخدمة العامة.
    جانا مسؤول خلوق ومتدين ملتحي والله يحفظه وين ما يكون

بشوش ولبق في الكلام وذكي وكان عنده ماجستير محاسبة أو دكتوراء أعتقد .. كان يدير عدة قطاعات إمدادية منها القسم الهندسي وتحت إدارته آلاف وعدة أقسام

صدقني أذكره يمشي من مكان لمكان المباني كثيرة والإدارات كثيرة وهو في زيارات دائمة .. يشتغل ليل نهار وياخذ فايلات يراجعها معاه للبيت .. كنت من المظلومين اللي ينتظرون سنين مهمة أو دورة وكانوا شلة معينة هم اللي لهم الجمل بما حمل وغالبيتهم كبار واداريين ما يمارسون الشغل الهندسي الحقيقي اللي احنا نمارسه ونقدر نبت فيه .. يوم جاء تفاجأت باتصال لي من صديق يقول لي مستعد حق ألمانيا .. قلت شالسالفة؟ قال من صجك محد قال لك قلت والله توني اعرف منك .. قال رشحك فلان .. المشكلة ربعنا من حقدهم ما يبون حتى يقولون جهز نفسك .. تصدق ما بقى الا كم يوم يالله يالله الحق اسوي الفيزة

بعد فترة كشف سرقات ادارية وشغل رديء معمول بغالي ومقاولين دون المستوى يلقطون عمالتهم من الشارع ويسوون أردأ شغل وخصوصاً اللي يسمونها شغلات صيانة وشغلات هندسية صغرى .. تجيك شغلة يسويها أحسن مقاول ب 100000 هم يسوونها مع أسوأ مقاول ب 250000 وتحتها بشوي حتى يكونون تحت اللمت من وزارة المالية لأمر التنفيذ المباشر بدون مناقصة

هذا الشيء ما يرضي أي غيور على الشغل الهندسي السليم وعلى أموال بلاده ومنهم انا تكلمت مرات كثيرة عند مسؤوليني وكرهني بعضهم وبعضهم جاملني وسئلني محقق مرة فتحت معاه بطريقة مفتوحة قال لي انت هجومي وايد .. قلت هذي يا اخوي سرقات المهندسين ما ياخذون مباشر يطلبون ناس عارفينهم يسوون شغل ويسهلون لهم وبعدين يتقاسمون الغنيمة والضحية من يدفع

وإكتشفت إن هذا مستشري حتى على المستوى الخاص بين الاستشاريين النص كم والمقاولين والضحية المواطن ولو اشتكى ورفع قضية هو محق فيها وكاسبها 100% ينتفونه القضاء والدفاع ويطلع مفلس من الرباعي

اللجان مثل ما ذكرت هي في الغالب ينقصها اعطاء كل مختص حقه وترك الكلمة له .. كان مسؤولي من أصل فلسطيني بس قطري ارسلني لمعاينة مبنى كبير سقفه متضرر ويقولون آيل للسقوط .. رحت الا الصيانة شغالين فيه تكسر في السقف ومعرين الحديد وسقفه قطع كبيرة منه طاحت .. يعني المبنى قاعة كبيرة حول 20 في 15 مب غرفة عادية والانهيار كارثي وإخوك مهندس صغنن وقتها .. قلت عطوني ملف المبنى وصيانته وشفت فيه اختبارات كور تست للسقف بعض الأماكن قوتها 0 تنزل رمل .. والحديد بعضه باقي منه 25% بسبب الصدأ

ملف الصيانة شالوا العازل فوق حتى يبدلونه من سنتين ومعاه حتى شالوا السكريد واستوى فوق مثل الصحن للمطر .. وبقوا على هالحال لا ركبوا عازل جديد بسبب ميزانية أو كسل في الاجراءات الإدارية أو إغفال للموضوع .. جاء تقريري مفصل بلوم قسم الصيانة على خسارة المبنى وبأن المبنى يجب هدمه وبناءه من جديد .. مسؤول الصيانة كان وقتها الله يغفر له سوري بعد من أصل فلسطيني وعنده جواز قطري ومقرب للوزير ذاك الوقت .. وهذا رفض تقريري ولا تحرك من مكتبه وقالها صريحة تقريرك بيضر رفيجنا .. انا ما همني الا قول الحق بس أوقات فيه ناس ما تحب تسمع قول الحق وتتعبك على الفاضي

انكبست الأفكار في مخي ونسيت موضوع المسؤول الخلوق والمنجز ادارياً ومالياً .. هذا كتب وطلب تحقيق في تجاوزات كبيرة وسووا تحقيق بعده قالوا صج فيه تجاوزات بس ليش يخون في ربعه وغيروه قاعدوه وجابوا واحد غيره يربط الحمار مكان ما يقول صاحبه اربطه

رفيجنا الخلوق والدكتور .. الله فتح عليه وفتح بزنس صناعي كبير واستوى كل شوي نشوفه في التلفزيون وإن شاء الله بالحلال وسوى مكتب محاسبة قوي .. وبعض ربعنا المتجاوزين ألحين ما فوقهم فوق من منصب لمنصب أعتقد انجازاتهم تعجب المسؤولين

كل هذا وتبون البلاد تنصلح؟

الأمثلة كثيرة ومحاربة القطري من القطري نفسه والمستفيد ( اللي يربط الحمار مكان ما يقول صاحبه ) وسامحوني على المثل بس مثل ايطالي قديم وواقعي ايطاليا اللي ابتكروا ال Corruption

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    أحدهم ممسك بأمر تنفيذ صادر لصالحة من محكمة في بلد خليجي، ودخل به على الأمير فاستغرب الأمير وقال له: انت صكك بيدك فليش جاينا؟ قال : ابغي وقفتك معي يا الأمير لأن الصك/أمر التنفيذ بروحه عشان يتنفذ يبغي له عمر! قام الأمير وقع عليه بطلب الاسراع في تنفيذ محتواه.. توقيع فلان بن فلان.

الآن أمير لمنطقة وغيره كثير يتوقع أن الحكم يصدر اليوم والتنفيذ يتم اليوم الثاني.. وهذا حال الكثير والحلقة الضايعةموجودة بشكل من الاشكال ودور المواطن الواعي يعالج ويسبر وينصح بدون ما يضر قدر الإمكان.. والله المستعان
    نفس الوضع عندنا يا اخوي

قضية تافهة مثل المطالبة بايجار بيت تتحول محكمة وهذا ساكن ولا يدفع .. ويصدر حكم بالإخلاء ورفيجنا صاحب العقار مستانس بعد فترة يقولون له لا لازم تروح محكمة ثانية قسم تنفيذ الأحكام .. وذيك بعد لها اجراءاتها .. تصدق لو الحكم كتبوه نقش على الحجر كان خلصوه وارسلوه وتم وخلص رفيجنا

سالفة صارت لقريب وصديق .. وبعد ما صار وطلع اللي ما يدفع وساكن ببلاش استوى واجب على صاحب البيت يصينه وعلى لسانه يقول كلفني صيانة ووقت أكثر من قيمة الإيجار اللي دخلته منه

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة