صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 42

الموضوع: المضارب والمضاربه

عضو نشط جداً

المضارب والمضاربه

المضارب والمضاربه

عضو نشط جداً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alzaar مشاهدة المشاركة

كانت المشاركه أعلاه هي المشاركه رقم 40 في موضوع صفحه جديده ولم اتلقى الى الان أي اجابه علما ان المشاركه كانت في شهر ابريل من هذا العام . نسمع عن السوق المضاربي وشركات المضاربين والمضارب الذي تحول الى مستثمر بعد انخفاض سعر السهم الذي استثمر فيه وأيضا المضارب اليومي واللحظي .
    اذا تلقيت بعض الإجابات التي تعرف المضارب والمضاربه من قبل بعض الأعضاء فانني ساستطيع ان اتحدث عن أمور قد تفيد البعض باذن الله .
    المضارب هو الشخص اخوي الي راح يتحمل الخسارة قبل الربح المضاربة سيف ذو حدين انا اقدر اسميها كذا ولو سئلت اي مضارب بيقولك فعلا انه خسران لو مستثمر يمكن حقق ارباح ضعف احيانا انا اضطر للخروج ودخول في سهم ثاني ولكن بهدف تعويض خسارة لي على سبيل المثال اخذت سهم من كم يوم وماتوفقت فيه اضطريت ابيعه بخسارة مايعادل 40% من قيمة المحفظة لان كنت مسوي مستوى وقف خسارة واذا انت مضارب لازم تلزم فيه ولا راح تكون خسارتك يمكن تاكل المحفظة كلها المهم بعته بالخسارة المذكورة مع انه محفظتي صغيره تخيل يومها كنت واقف قدام كرك النعيمي وخلصت الكرك وانا اضحك وطلبت كرك ثاني بهذه المناسبه والحياة حلوة قيس على ذلك لو واحد محفظته بمليون ريال يعني خسارة 400 الف ريال المهم دخلت في سهم اخر بشكل سريع على امل تعويض الخسارة الحمدالله قدرت اعوض نصها واكيد راح انتقل لغيره طبعا انا لست محلل ولا لي بالتحليل كل مافي الامور اتابع اشخاص المس فيهم الخير وحب الخير للجميع مثل اخونا الغالي القيصر واخونا الغالي مضارب دوسري او بقيه الاخوان الاساتذه الافاضل حوت الاسهم الموج الازرق والاخ انس وبوعبدالله وبوجبر والاستاذ الغالي عتيق ناس قديمه بالسوق ولها نظرتها وسموحة اذا سقط مني اي اسم سهوا وبنفس الوقت اطلع على نفسيات المتداولين اذا شعرت ان في تطبيل لسهم ما او لسوق بشكل عام اتوقع جني الارباح سيحدث فورا وفعلا تصيب كثير معاي لان العموم دخل ويتمنى صعود السهم اذا الكل اشترى ويتمنى الارتفاع اجل من بيبيع وهكذا اعتمدت في الاشهر الاخيرة كثيرا على ارقام اخوي مضارب دوسري وبعض الاخوان مثل بوجبر او اخونا بوعبدالله وللامانه كانت سبب توفيقي ببعض الصفقات واسترداد لو شي بسيط من خسارتي بسبب القرارت المتسرعه المضاربة ادمان اكثر منها ربح احيانا فجاه تشوف نفسك تشتري سهم وانت ماتعرف اصلا ليش شريته تخيل انه مرة شريت سهم وانا اتابع سهم ثاني وبعد ماسكر السوق اكتشتف هالشي التحليل لو يصيب كل مرة كان شفت المحللين كل واحد في لمبرغيني او فراري المحللين نفسهم خسرانين المسئله كلها توفيق من رب العالمين المحلل بينهم وبين بعطيك مثال هالرقمين انت من اليمين تشوفه 69 اشوفه سته المحلل ممكن تثق فيه ولكن بنسبه بسيطة يعني مو اكثر من 30% تتوقع هو بيجلس ايام يتعب ويحلل غير الدراسات الي خذت من عمره سنوات ويجي ويعطيك ربحة بدون مقابل هو ممكن يدخلك وراه فقط وبيبع عليك هاذي استفادته فقط خل ببااك بان سوق الاسهم بموضوع المضاربات قاعدة لايتخلف عليها ثنين ربحك هو خسارة شخص ثاني وخسارتك هي ربح لشخص ثاني مافي خيار ثالث الا اذا كنت مستثمر انا لو كنت مستثمر كنت عملت من محفظتي الضعف 3 مرات او 4 اخذت في اسهم من الاسهم الي وصى مثلا عليها اخونا الغالي عتيق مثل الاسلامية او ازدان وبدون حرقة الاعصاب والمتابعة اليومية وتتبع الاخبار هنا وهناك وقراءت كل كلمه ونفسيرها لكن مثل ماقلت لك اخوي واكيد المضاربين يعرفون شنو اقصد المضاربات هي ادمان اكثر من انها تحقق ارباح يعني ممكن تشتري باليوم وتبيع وتشتري وتبيع وتطلع اخر اليوم بلا ولا شي او تعب اسبوع يطير بصفقة وحده وفوقه اكثر من ربع راس المال وسموحة على الاطالة

عضو نشط جداً
    الجزء الذي يبدأ بالمضارب هو الشخص اخوي .....
    هو مشاركه كنج المضاربه .

عضو فعال
    المضارب هو الشخص اللي يتاجر بالشراء والبيع في البورصة بشراء الأسهم لغرض تحقيق هامش ربح محدد في مدة زمنية محددة مسبقاً ..
    فيهم المضارب اللحظي واليومي والأسبوعي

السوق المضاربي هو السوق اللي فيه سيولة كافية تتحرك بحيث تسمح لتذبذب الأسهم وتسمح للمضاربين بالشراء والبيع بتوفير كميات شراء وبيع في كل الأحوال والأوقات.

عضو نشط جداً
    نسمع عبارات منها السوق لدينا سوق مضاربي ولا يخضع للقواعد . وانا لا ادري ما هي القواعد التي لا يخضع لها السوق , ولكني اعلم انها دعوه للمضاربه بدلا من الاستثمار . وعباره اللي ما يخسر ما يربح . ولماذا يجب ان اخسر لكي اربح ؟ فلو كان الموضوع كذلك سوف يفلس الجميع واليكم مثال .
    بدأ بمئه خسر 15 في المئه فاصبح معه 85 ثم ربح في اليوم التالي 15% فاصبح معه 97.75 .
    ماذا لو بدأنا بالربح فربح في اليوم الأول 15 في المئه فاصبح لديه 115 ثم استثمرالمبلغ و خسر 15% وفي هذه الحاله أيضا أمواله اقل من مئه .
    لا يحتاج أي منا التذكير بان الخساره شيء غير محبذ ويجب ان نحاول تجنبها بكافه الطرق .
    اذا لم يكن لدى المستثمر استراتيجيه سليمه للاستثمار فانه في النهايه معرض لخساره استثماره بالكامل .
    اذا انا بدأت بعشره الاف ريال واستثمرت في السوق بشكل عشوائي وتوفقت في الاستثمار تلو الاخر وبعشوائيه فان أي مبلغ اصل له معرض للضياع اذا كنت مستمر في العشوائيه . في النهايه الذي خسر في اليوم الأول كل أمواله بسبب عشوائيته والذي خسر كل أمواله بعد سنوات من العشوائيه يتساوون في انهم خسرو كل أموالهم التي ابتدأو بها .
    هناك بكل تأكيد مضاربين ناجحين ولا يحتاجون مني او من غيري أي نصيحه بل على العكس انا ومعظم القراء لهذا الموضوع نود ان نتعلم منهم أصول المضاربه الناجحه . ولكن الى ان يجيد الانسان المضاربه و أصولها عليه ان يكتفي بالاستثمار .

عضو فعال
    لتعلم اصول المضاربة وقواعدها يجب تعلم التحليل الفني بشتى انواعه والتخصص في نظام مضاربة معين لاتقانها

عضو نشط
    الصراحة كل صناع الشركات لك عليهم
    للأسف صانع شريكة استثمار يجعل الجميع
    مضارب أو مستثمر يكره الشراء
    بهذة الشريكة

عضو مؤسس
    عالمياً ثبت ان 90% من المضاربين في البورصات في خسارة، حيث يوجد شركات كبيرة ومختصة تضارب بينما الفرد المستثمر العادي لا يستطيع منافسة هؤلاء من حيث الخبرة والاختصاص والبرامج الالكترونية التي يمتلكها تلك المؤسسات والشركات المتخصصة

عضو نشط
    اي تحليل فني شركات خسرانة ولا توزع
    وترتفع بفترة وجيزة أضعاف سعرها
    ماخلو شيء لا تحليل ولا دراسة

عضو نشط
    أنا أقترح حط اسم الشركات بورق صغيرة
    وغمض عينك واختار
    وشتر

صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة