النتائج 1 إلى 10 من 20

الموضوع: مكيفات الدكت سبلت. . ابي مشورتكم

مشاهدة المواضيع

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
    عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـخـور مشاهدة المشاركة
    الله يعطيكم العافيه
    اخوي الجوكر.. وش الافضل الدكت الصاج والا الفلين ؟؟
    ---------

اخوي عزيز
    بالنسبة للvrf او vrv
    هو نظام معقد وغالي.. لو اخترب اليونت الي فوق يخترب كذا غرفه او صالة بنفس الوقت.. فمانصحوني اركبه للبيوت قالو هاي النظام ينفع للفنادق او المحلات التجاريه الكبيره
    والصيانة تكون غاليه مب اي حد يعرف يصلحه

اما الدكت اسبلت والاسبلت العادي هو الاافضل للفل والاسهل للصيانة
    ولو اخترب مايخترب عندك كذا مكان

لهذا ماحد نصحني اركب vrv لان قليل الي يعرف يصلحه

اكثر الي ركبو ال vrv في الوسيل لان كهربتهم ضعيفه و سالفة ان المدينة. صديقة للبيئة ماكان عندهم حل غير السنترال او ال vrv لانه مايصرف كهرباء واجد مثل باقي انظمة التكييف
    كلامك سليم مئه بالمئه عن نظام vrv مكلف ولاكن هو المستقبل في توفير الطاقة الاستهلاكية وبنفس الوقت مع الوقت راح يعرفون له الفنيين

انا مركب نظام وحدة مستقله وطلع على السعر قريب السنترال وقريب نظام vrv بس وقت ماقررت اني ابني وكنت ابحث عن التكيف كنت اجهل امور كثيرة وعلى ماقررت وقتها قليل من يعرف هذا النظام بعض موظفين شركات التكيف مايعرف شنو معنى vrv والا سمع عنه لان موظف مبيعات يعرف يبيع مكيف كم طن وشنو نوع الكمبريسر فقط

لو يرجع لي الزمن راح اختار نظام البكج او نظام ال vrv

بالنسبة لنوع الصاج او الفلين كل واحد له ميزه

الصاج شغل هفي دوتي ويعمر معاك لاكثر من 30 سنة قدام والفلين خفيف الوزن وسهل في التصنيع وسعره ارخص

الصاج يبي له عزل بالصوف الصخري وتغليفه بالقماش القطني وينصب عليه جبيره لتبطين لحفظ البروده والتنقيط

اما الفلين مايحتاج كل هذا كل شي منه وفيه

بعض الشركات يقول لك مايحتاج الصاج ان يتغلف ولاكن ينتج عنه تنقيط ورطوبه من البروده وينقط على الجبس والشي الثاني ان يفقد البروده اثناء خروجه من الوحده الداخليه الى الغرلات

بيجيك موظف يقول لك لا ماعليك من هالكلام والجبس راح يحفظ لك البروده وهذي اشياء زياده عشان ياخذون منك اكثر بس الشغل الصح لازم يتنفذ بالمراح اللي تم ذكرها

وغير هذا لازم مهندس تصميم الدكتات يعرف كم قوة دفع الهواء النتاج من الوحده الداخليه له حسبه معينة

حجم الدكت من خروجه الى اخر نقطه تضيق المساحة

البعض يسويه حجم واحد ويضيع عليك البروده ماتحس بالبروده

في شركات شغلتها تنفذ دكتات وينفذها لمشاريع وتكون حجمها كبير وهذا خطاء للفلل مايصلح تتنفذ لها دكتات ذات حجم كبير

اهم شي تختار شركة تصميمها يكون ممتاز

البعض ممكن يقول اني ابلاغ في شرحي او بالمواصفات المطلوبه بس هذا استنتاج من ناس واجهتها مشاكل في التكيف من بعض الشركات

على فكره لاحد يفكر اني ماعندي اخطاء الا عندي اخطاء وايد في البنيان واختيار بعض الاشياء كانت خطاء لاني كنت اجهلها وتعلمتها من طرحها من بعض الاعضاء بالمنتدى والاخطاء اللي انا مريت ابها

على حسب اجتهاد الموظف

والله يوفق الجميع
    التعديل الأخير تم بواسطة Azizuk ; 02-08-2020 الساعة 12:49 AM