صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 20 من 20

الموضوع: مكيفات الدكت سبلت. . ابي مشورتكم

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـخـور مشاهدة المشاركة
    الله يعطيكم العافيه
    اخوي الجوكر.. وش الافضل الدكت الصاج والا الفلين ؟؟
    ---------

اخوي عزيز
    بالنسبة للvrf او vrv
    هو نظام معقد وغالي.. لو اخترب اليونت الي فوق يخترب كذا غرفه او صالة بنفس الوقت.. فمانصحوني اركبه للبيوت قالو هاي النظام ينفع للفنادق او المحلات التجاريه الكبيره
    والصيانة تكون غاليه مب اي حد يعرف يصلحه

اما الدكت اسبلت والاسبلت العادي هو الاافضل للفل والاسهل للصيانة
    ولو اخترب مايخترب عندك كذا مكان

لهذا ماحد نصحني اركب vrv لان قليل الي يعرف يصلحه

اكثر الي ركبو ال vrv في الوسيل لان كهربتهم ضعيفه و سالفة ان المدينة. صديقة للبيئة ماكان عندهم حل غير السنترال او ال vrv لانه مايصرف كهرباء واجد مثل باقي انظمة التكييف
    كلامك سليم مئه بالمئه عن نظام vrv مكلف ولاكن هو المستقبل في توفير الطاقة الاستهلاكية وبنفس الوقت مع الوقت راح يعرفون له الفنيين

انا مركب نظام وحدة مستقله وطلع على السعر قريب السنترال وقريب نظام vrv بس وقت ماقررت اني ابني وكنت ابحث عن التكيف كنت اجهل امور كثيرة وعلى ماقررت وقتها قليل من يعرف هذا النظام بعض موظفين شركات التكيف مايعرف شنو معنى vrv والا سمع عنه لان موظف مبيعات يعرف يبيع مكيف كم طن وشنو نوع الكمبريسر فقط

لو يرجع لي الزمن راح اختار نظام البكج او نظام ال vrv

بالنسبة لنوع الصاج او الفلين كل واحد له ميزه

الصاج شغل هفي دوتي ويعمر معاك لاكثر من 30 سنة قدام والفلين خفيف الوزن وسهل في التصنيع وسعره ارخص

الصاج يبي له عزل بالصوف الصخري وتغليفه بالقماش القطني وينصب عليه جبيره لتبطين لحفظ البروده والتنقيط

اما الفلين مايحتاج كل هذا كل شي منه وفيه

بعض الشركات يقول لك مايحتاج الصاج ان يتغلف ولاكن ينتج عنه تنقيط ورطوبه من البروده وينقط على الجبس والشي الثاني ان يفقد البروده اثناء خروجه من الوحده الداخليه الى الغرلات

بيجيك موظف يقول لك لا ماعليك من هالكلام والجبس راح يحفظ لك البروده وهذي اشياء زياده عشان ياخذون منك اكثر بس الشغل الصح لازم يتنفذ بالمراح اللي تم ذكرها

وغير هذا لازم مهندس تصميم الدكتات يعرف كم قوة دفع الهواء النتاج من الوحده الداخليه له حسبه معينة

حجم الدكت من خروجه الى اخر نقطه تضيق المساحة

البعض يسويه حجم واحد ويضيع عليك البروده ماتحس بالبروده

في شركات شغلتها تنفذ دكتات وينفذها لمشاريع وتكون حجمها كبير وهذا خطاء للفلل مايصلح تتنفذ لها دكتات ذات حجم كبير

اهم شي تختار شركة تصميمها يكون ممتاز

البعض ممكن يقول اني ابلاغ في شرحي او بالمواصفات المطلوبه بس هذا استنتاج من ناس واجهتها مشاكل في التكيف من بعض الشركات

على فكره لاحد يفكر اني ماعندي اخطاء الا عندي اخطاء وايد في البنيان واختيار بعض الاشياء كانت خطاء لاني كنت اجهلها وتعلمتها من طرحها من بعض الاعضاء بالمنتدى والاخطاء اللي انا مريت ابها

على حسب اجتهاد الموظف

والله يوفق الجميع
    التعديل الأخير تم بواسطة Azizuk ; 02-08-2020 الساعة 12:49 AM

عضو مميز
    في احد جرب الميتسوبيشي الكترك ؟؟
    انا متردد بينه وبين التوشيبا

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Azizuk مشاهدة المشاركة
    كلامك سليم مئه بالمئه عن نظام vrv مكلف ولاكن هو المستقبل في توفير الطاقة الاستهلاكية وبنفس الوقت مع الوقت راح يعرفون له الفنيين

انا مركب نظام وحدة مستقله وطلع على السعر قريب السنترال وقريب نظام vrv بس وقت ماقررت اني ابني وكنت ابحث عن التكيف كنت اجهل امور كثيرة وعلى ماقررت وقتها قليل من يعرف هذا النظام بعض موظفين شركات التكيف مايعرف شنو معنى vrv والا سمع عنه لان موظف مبيعات يعرف يبيع مكيف كم طن وشنو نوع الكمبريسر فقط

لو يرجع لي الزمن راح اختار نظام البكج او نظام ال vrv

بالنسبة لنوع الصاج او الفلين كل واحد له ميزه

الصاج شغل هفي دوتي ويعمر معاك لاكثر من 30 سنة قدام والفلين خفيف الوزن وسهل في التصنيع وسعره ارخص

الصاج يبي له عزل بالصوف الصخري وتغليفه بالقماش القطني وينصب عليه جبيره لتبطين لحفظ البروده والتنقيط

اما الفلين مايحتاج كل هذا كل شي منه وفيه

بعض الشركات يقول لك مايحتاج الصاج ان يتغلف ولاكن ينتج عنه تنقيط ورطوبه من البروده وينقط على الجبس والشي الثاني ان يفقد البروده اثناء خروجه من الوحده الداخليه الى الغرلات

بيجيك موظف يقول لك لا ماعليك من هالكلام والجبس راح يحفظ لك البروده وهذي اشياء زياده عشان ياخذون منك اكثر بس الشغل الصح لازم يتنفذ بالمراح اللي تم ذكرها

وغير هذا لازم مهندس تصميم الدكتات يعرف كم قوة دفع الهواء النتاج من الوحده الداخليه له حسبه معينة

حجم الدكت من خروجه الى اخر نقطه تضيق المساحة

البعض يسويه حجم واحد ويضيع عليك البروده ماتحس بالبروده

في شركات شغلتها تنفذ دكتات وينفذها لمشاريع وتكون حجمها كبير وهذا خطاء للفلل مايصلح تتنفذ لها دكتات ذات حجم كبير

اهم شي تختار شركة تصميمها يكون ممتاز

البعض ممكن يقول اني ابلاغ في شرحي او بالمواصفات المطلوبه بس هذا استنتاج من ناس واجهتها مشاكل في التكيف من بعض الشركات

على فكره لاحد يفكر اني ماعندي اخطاء الا عندي اخطاء وايد في البنيان واختيار بعض الاشياء كانت خطاء لاني كنت اجهلها وتعلمتها من طرحها من بعض الاعضاء بالمنتدى والاخطاء اللي انا مريت ابها

على حسب اجتهاد الموظف

والله يوفق الجميع
    كلامك بو سعود واضح ولا فيه مبالغة بالعكس لازم توضح هذي الجوانب ال في آر في على ما اذكر يعني فرستايل رفرجريشن أند فنتليشن .. نظام متغير من أطنان قليلة لقوة تبريد كبيرة ممكن يكون من 1 الى 100 طن يعني لو في بيتك بتستعمل غرفة تقدر تشغله لهذي الغرفة فقط

عني انا ما زلت افضل السبلت العادي بأنواعه معلق وجداري وحتى أرضي .. تطورت أنواعه وبعضه يجي على شكل لوحة وبعضه يجي سوبر صامت لدرجة ما تحس بحركة الهواء وهذا زين للهدوء ولليل ما تحتاج دفع هواء قوي وطاقته التبريدية تكون بسيطة هذا الوقت .. ألحين وانا اكتب قصرت على المكيف ل 26 ومنزله تحت حتى ما يضرب في وجهي فوجي تكييف وتدفئة ولا اتغربل في صيانته لو انتهت صلاحيته يستبدل في يوم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Azizuk مشاهدة المشاركة
    مراحب يابوعبدالله الصراحه انا ماجربتهم بس يبين من شغلهم ممتاز ثاني شي صاحب الشركة كان موظف في شركة المناعي اللي هو وكيل مكيفات توشيبا والله فتح عليه فتح له شركة تكيف ويتعاقد مع الوكيل واسعاره وشغله متقن

وهذا بشهادة من الشركة بس للاسف انا عرفت هالمعلومه لاحقا بعد ماوقعت مع شركة الدرويش والشاهد الله كل الشركتين ممتازين ومعظم الشركات ممتازة يعتمد على حسب مواصفات تصنيع الدكت

نعيد ونذكر ان اهم شي في تصنيع الدكت وتغليفه وطريقة توزيعه بالنسبة للاغرلات وفتحات ممرات تهوية التكيف وتوزيعها

لينير غرل اهداء من الفتحات المربعه

المربعة العاده يجي دفعها مزعج وقوي وارخص

اما الغرلات الطواليه الينير تجي اهداء وتوزيعها افضل واغلى بالسعر

نجي ونقول ان مواصفات التكيف الوحده الداخليه والخارجيه لها مواصفات نوع الغاز ونوع الكمبرسر حجم الوحده الرديتير عدد المراوح حجم مواسير النحاس بعد الوحده الداخليه عن الوحده الخارجيه كلها عوامل لها دور في بروده التكيف

وانا بواقع تجربه ان المكيف تصنيع امريكي هو الافضل والاقوى سوى كان تصنيع في امريكا الجنوبيه او الشماليه

وانا انصح اللي يبي يركب تكيف نظام دكتات يركب تكيف مركزي بكج او ( نظام ال في ار في vrv )

ولكم الخيار

وحتى مكيف الاسبلت ممتاز لسهولة الصيانة ولاكن نظام ( الفي ار في ) نظام ممتاز للمستقبل في عملية استهلاك الطاقة والصيانة

نظام ( الفي ار في ) ميزته تشبك اكثر من وحده داخليه في وحدة خارجية وحده تتوزع على حسب حجم الوحده الداخليه

على سبيل المثال الوحده الخارجية حمولة 8 طن تتوزع على اكثر من وحدة داخليه على 2 طن 3 طن و 3 طن او وحدة داخليه حمولة 5 طن و 3 طن

بعض الوحدات الخارجية تتكون من عدد 2 كمبريسر وبعض الشركات تركب عدد 3 كمبرسرات تشتغل بالتناوب

كمبرسرات الوحدات الخارجية من بالنسبة لنظام الفي ار في تبداء من 8 طن 16 طن 24 طن 32 طن وانت طالع

بس غالبا وتفضل انها تكون 8 طن و 16 طن اذا كبر حجم الكمبريسر يزيد سعره وللمستقبل قيمة الكمبريسر لو تعطل وتجي تبدله يطلع سعره غالي وبالاضافة الا حجمه الكبير هذا غير التحكم في الاكتروني يكون معقد وخاصه ان ينشبك بالنت لوحة المفاتيح معقده شوي وتحتاج كيابل كهرباء اكبر وانابيب النحاس كل مازاد حجم الكمبريسر

حاليا جابو مكيفات وحدات خارجيه عدد حموله قليله 4 طن وتتركب عليها اكثر من وحده داخليه ولاكن ماتصلح لاجوائنا تصل للدول البارده مثل تركيا ولبنان ودول أوروبا اما دول الخليج الوحدات الخارجية ماتصلح لها هذا النوع

نظام فعال وشوي سعره حاليا بالسوق غالي وعدد قليل من الشركات تتقن تركيبة لازم يكون الفني ممتاز وخاصه في عمليه للحام انابيب الغاز لان وصلات التوزيع تجي على حرف ( تي t )

او انك تركب نظام البكج السنترال وخاصه للاماكن الكبيره المفتوحه مثل الصالات والمجالس

عوامل كثيرة لها دور في جودة التكيف

وباقي الاعضاء لهم دور في طرح الاراء والتجارب والاستفاده من تجاربهم
    باحول تصميم بيتي بإذن الله لإتحاد قطر للتخطيط ما استغنى عنهم وباشوف لو سوينا هذا الأوبشن شلون يضبطونه والا ألتزم بالسبلت العادي والمعلق في السقف .. للمجلس الخارجي ما فيه حل الا استعمل دكت سبلت أو بكج

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    باحول تصميم بيتي بإذن الله لإتحاد قطر للتخطيط ما استغنى عنهم وباشوف لو سوينا هذا الأوبشن شلون يضبطونه والا ألتزم بالسبلت العادي والمعلق في السقف .. للمجلس الخارجي ما فيه حل الا استعمل دكت سبلت أو بكج
    يابوعبدالله انا انصحك بنظام vrv او نظام البكج

بعدين نظام ال vrv تقدر تركب عليه اي وحده داخليه

تبي تركب دكت او سبلت او كست وتتوزع بالبيت على راحتك غرفي تبي تركب فيها سبلت والمجلس تركب في دكت والممر تركب كست وكلهم تشغيلهم على وحده خارجيه وحدة

ميزة البكج ان الصيانة كلها فوق السطح او على المحلق او انها برا في الحوش المهم ان لا في عمال داخل يدخلون او تنقيط ماي والا شي داخل الشغل كله في الوحده الخارجية وخاصه ان حجم البنيان عندك كبير

أكيد يبي له دراسة وانا لو تذكر تصميم بيتي مسوي البيسمنت الخدمي حق جزء من المكيفات بتكون الوحدات مخفية تحت الأرض وجزء فوق .. يمكن يطلع لي هذا النظام مناسب

شيء ثاني يفرق لو مثلاً باركب سبلت جداري وسقفي بتكون من الوحدة الخارجية للداخلية المسافة معروفة وقصيرة أقدر اقيسها على المخطط وغالبها ما توصل 10 متر ولو حطيت وحدة وحدة للتكييف ومددت منها المسافة بتكون لبعض الغرف طويلة وتضعف طاقة التبريد .. وتعال لأي مشكلة صيانة اللي يبيعون يحطون القمر في يد والشمس في يد لكن وقت الصج القصة غير .. إستبدال البايب بيكون رأسي سحب من فوق أو من تحت وتبديل ويمكن تكسير شوية حسب الحاجة بس ما تتورط ورطة كبيرة ويوقف عندك البيت كامل بدون تكييف .. بعدين الأنظمة المعروفة تصليحها سهل وقطع غيارها متوفرة وما عجبك فلان شوف غيره وكلها مبالغ بسيطة مقدور عليها

الدكتات عندنا مشكلتها الغبار والرطوبة ومن تستوي فيها طبقة بعد فترة طويلة من الوقت تستوي مب صحية وحتى الطحالب تنبت فيها لوجود طبقة غبار ورطوبة دائمة .. بادرسها لو في ار في يعطيني نسبة هواء نقي ويجدد هواء الداخل وبدون دكتات ممكن أقسمه للطابق التحتي تحت الأرض وللطابق الأول فوق السقف .. وما احتاج للهواء النقي لأن مشكلته محلولة عندي بادخال هواء خارجي للحديقة الداخلية الملطف هواها بتكييف معقول ومن ثم خروج الهواء عبر مراوح شفط دورات المياه ودخوله للغرف ومنها لدورات المياه ومنها للخارج عبر بايبات مخفية

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    معماري اتوقع بيتك بيكون من النوع الفريد
    ماشاءالله عليك بتحط كل افكارك ..
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة
    معماري اتوقع بيتك بيكون من النوع الفريد
    ماشاءالله عليك بتحط كل افكارك ..
    بإذن الله جزئياً مطبقها

عضو
    السلام عليكم جميعا

انا وقعت مع شركة الجيد ويركب ان شاءالله توشيبا باذن الله. الصراحة تعامل شركة الجيد جدا محترم والله يتمملنا على خير.

واشكر اخوي عزيز يوكي على التوصية.

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوجاسم_قطر مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم جميعا

انا وقعت مع شركة الجيد ويركب ان شاءالله توشيبا باذن الله. الصراحة تعامل شركة الجيد جدا محترم والله يتمملنا على خير.

واشكر اخوي عزيز يوكي على التوصية.

الله يوفقك اخوي بوجاسم مع الجيد

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12