صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 44

الموضوع: غسيل السيارات وتشويه المنظر العام ؟؟

عضو

غسيل السيارات وتشويه المنظر العام ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله

لفت نظري في الاشهر الاخير وجود العديد من العمالة والكثير الكثير منهم بزي شركات سولء اصفر او اخضر او برتقالي

بشكل ملفت للنظر بين الشوارع التجارية و المحلات ومواقف السيارات

وبشكل مقزز ومشوه للمنظر الحضاري للبلد و الوجة العام

لا يكاد يخلو شارع تجاري او محلات او بنايات الا واحد امامها احد العمالة اللي لا اعلم من اين خرج لي ليغسل واصبحت ( طرارة ) اكثر من انها غسيل سيارات

وما يحززني بصراحة كا ( انسان ) وجودهم في الصيف في عز الشموس والحر و الرطوبة من اول الصبح الى اخر الليل ؟ اين قانون تحديد اوقات العمل ؟ او تشويية المنظر العام ؟

ايعقل نحن في 2020 و بنستضيف كاس العالم ومازال في عمالة في الشوارع بسطل وفوطة وتغسل انام المارة ؟؟ هل هذا وجة حضاري ؟؟ ام انه تشوية للمنظر العام ؟

اتمنى النظر ولو بعين الرحمة والشفقة ورحمتهم من لهيب الشمس و حرارة الصيف وتطبيق قانون العمل على شركاتهم او محاسبتهم انسانيا على مايحصل وما قد يحصل للعامل من ضربة شمس او هبوط

( اتمنى فقط ع الاقل اخذ الجانب الانساني بالموظوع )

تميم المجد
    عمالة هامشية مامنها فايدة للمجتمع .. يتم استغلالهم في العمل في ظروف صعبة.. اعدادهم كبيرة ومايحصلون حد يغسلون سيارته فيضايقون الناس ويلاحقونهم.
    ايضا العمالة في المجمعات (الحمالية) .. لو يوفرون عربة او قاري للتسوق افضل ..اريح للشخص بدل الظل اللي يتبعه وين مايروح وفلوسكم موجودة بدل ماتخلون هالاوادم يلاحقون المتسوقين بابا شيل اغراض.

عضو فعال
    اذا على الوجه الحضاري و تشويه المنظر العام فهناك اشياء كثيرة .. اما بخصوص العمالة اتفق معاك!
    انهم قوم لا يفقهون و إذا فقهوا لا يعملون و إذا عملوا لا يتقنون و إن اتقنوا فإنهم ميتون
    لقد كانوا سابقا يسجنون الناس لأنهم يسرقون أما الآن فهم يسجنونهم لأنهم يقولون الحقيقة​

تميم المجد الصورة الرمزية السكين
    تكلمّنا في هذا الموضوع من قبل والأغلب كان يقول خل الناس تترزق ولا توقف باب رزقهم ، والجميع يعلم أن الرحمة خلقها الله أيضاً في الحيوان فما يحتاج نتكلم فيها ولكن بالفعل كما تفضلت خاصة أصحاب الزي الأصفر والذي يشبه فعلياً عمال النظافة بالبلدية طريقة وقوفهم والمشي بجانب السيارة وإستعطاف الناس - بغض النظر عن ظروفهم إن وجدت فحلها مع من يستقدمهم وإعادة النظر بعقودهم مع المسؤولين إن وجدت - بطريقة ليست أشبه بالتسول بل تسوّل بمعنى الكلمة ، لدرجة صار يروح عالسيارة ويرز وجهه بجانب شباك الحريم ويوزع إبتسامات مع حركة الفوطة ..وإذا قلت له كم يقول لك الشركة تقول 15 ريال يعني انت وكرمك ، طبعاً الخمسة والعشرة والعشرين ما تفرق مع الكثير والحمد لله البلد بلد خير سواءاً مقيم ولا مواطن فيهم الكرم والرحمة ..بس كأسلوب حضاري ما ينفع أمسك سطل ماي وفوطة ومتلثم وأقعد بالشارع وقدام المولات رايح جاي أو قدام مطعم تكون قاعد تاكل ويجيلك يطالعك ويأشر ويلح عشان يغسل في وقت الجميع يتلبد لهذه الدولة بتصوير أو بمقطع يشوه سمعتها ويعطل إنجازاتها باتهامها بإهمال حقوق العمّال.

أتمنى أن تصل وجهة نظري وشكراً للموضوع.
    َربّ إغفرْ لِي وَلِوالديّ وللمِؤمِنينَ وَالْمُؤمِنَات يوْمَ يقوم الحِسَابْ

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    وعليكم السلام

اللي يمسك سطل ولابس اصفر مب مع الشركة ..
    هاي طرار ويلعب دورين مرة عامل نظافه ومرة تنظيف السيارات ..
    اللي يلبسون احمر وغالباً يتجمعون حول المولات والمجمعات هذولا تبع الشركات ..
    حتى يوم تبيه ينظف لك تاخذ منه قسيمة انك دافع ..
    :
    هالموضوع تكلمنا عنه وايد لكن للاسف وجهات النظر كثيرة ..
    والدولة او البلدية تدري بذي الشي والظاهر الوضع عاجبهم مب ضارهم ..
    من اسبوع رجعت شفت عمال يبيعون ماي عالاشارات الموضوع هذا اخطر في ظل هالجائحة
    الله المستعان ..
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

تميم المجد
    نعم الاشياء لي مب حضاريه للاسف كثرت منها هؤلاء لي يغسلون السيارات ولي يبعون الماء على الاشارات حتى المتسولين لي ردو في الشوارع التجارية وغيرها

تميم المجد الصورة الرمزية بوخالد911

معظمهم عمالة هاربة
    وبعلم من الداخلية
    ولا شفنا كبسات عليهم للقضاء على هذه الظاهرة السيئة.

شهر 1 هالسنة كنت في سيليين
    صوب كباين المطاعم وجاني عامل يسألني اذا ابي أغسل الموتر
    طلبت منه البطاقة
    انصدمت لما شفت المهنة : نجار !!!

ead.php?t=284476"]اندونيسيا كما رأيت يوليو 2009 بقلم بوخالد911 وتصويره[/URL]
    [/COLOR]

سفرتي الى سنغافورة + استراليا + بانكوك 2008

سفرتي الى بانكوك مارس 2009

عضو فعال
    خوش شي نجار وينه هذا ههه

هذولا يدخلون اكثر مني و من غيري

قام شخص بملاحظه عامل غسيل ابو سطل وهو ياخذ فلوس بدون ما يطلبون منه غسل سياره و استوقفه وقال له ببلغ عليك تسول

و سأله كم اخذت فلوس اليوم. ؤاح مطلع 3200 وشوي ومنها نوط خمسميه
    قال له مستحيل حد عطاك نوط خمسميه. قال والله حرمه عجوز قطري عطاني اياها

هذا بيوم واحد جمع تسول و غسيل بالالاف عيل بالشهر كم المبلغ الي تسوله من الناس

وانا بنفسي دوم اشوفهم ينقزون لي اول ما انزل من موتري واول شي السلام عليكم و رحمه الله و بركاته طبعا حافظينها حتى غير المسلمين. عشان يكسر خاطرك

واحد مر جنبي و سلم وانا رايح المسجد لصلاه المغرب وهو مر معاكسني و يسلم قلت له ليش تسلم وما تصلي ورايح عكس طريق المسجد الي جدامك. ضحك و راح المسجد و وقف عند المغاسل لين انا دخلت المسجد. عاد مادري صلى ولا يقص علي و راح

ما نبي نقطع ارزاقهم لكن الي صاير مهزله و منظر مقزز

هذا غير الزراعين يجلسون عند دوارات الفرجان ولو توقف و تقول تعال ابيك بشغله يطلب كثير عشان تمشي عنه

وهو ينتظر الي يوقفون ويعطونه صدقه و شغالين مضبوط

و يجلس بالشمس عشان يكسر القلوب و يتصدقون عليه والله اعلم يوميا كم يحصل

هذولا كيف دخلوا البلد اصلا و كيف يجلسون بالطريق بلا استيقاف و سؤال عن المهنه و الكفاله و ليش جالس طول اليوم بالشمس وين كفيله وحقوقه اذا كان يبيها اصلا

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله. مشاهدة المشاركة
    خوش شي نجار وينه هذا ههه

هذولا يدخلون اكثر مني و من غيري

قام شخص بملاحظه عامل غسيل ابو سطل وهو ياخذ فلوس بدون ما يطلبون منه غسل سياره و استوقفه وقال له ببلغ عليك تسول

و سأله كم اخذت فلوس اليوم. ؤاح مطلع 3200 وشوي ومنها نوط خمسميه
    قال له مستحيل حد عطاك نوط خمسميه. قال والله حرمه عجوز قطري عطاني اياها

هذا بيوم واحد جمع تسول و غسيل بالالاف عيل بالشهر كم المبلغ الي تسوله من الناس

وانا بنفسي دوم اشوفهم ينقزون لي اول ما انزل من موتري واول شي السلام عليكم و رحمه الله و بركاته طبعا حافظينها حتى غير المسلمين. عشان يكسر خاطرك

واحد مر جنبي و سلم وانا رايح المسجد لصلاه المغرب وهو مر معاكسني و يسلم قلت له ليش تسلم وما تصلي ورايح عكس طريق المسجد الي جدامك. ضحك و راح المسجد و وقف عند المغاسل لين انا دخلت المسجد. عاد مادري صلى ولا يقص علي و راح

ما نبي نقطع ارزاقهم لكن الي صاير مهزله و منظر مقزز

هذا غير الزراعين يجلسون عند دوارات الفرجان ولو توقف و تقول تعال ابيك بشغله يطلب كثير عشان تمشي عنه

وهو ينتظر الي يوقفون ويعطونه صدقه و شغالين مضبوط

و يجلس بالشمس عشان يكسر القلوب و يتصدقون عليه والله اعلم يوميا كم يحصل

هذولا كيف دخلوا البلد اصلا و كيف يجلسون بالطريق بلا استيقاف و سؤال عن المهنه و الكفاله و ليش جالس طول اليوم بالشمس وين كفيله وحقوقه اذا كان يبيها اصلا
    هذا اللي فعلا يجب عملة (( كمين واعطائهم الامان و ابحثو من ورائهم ومن يجيبهم وكفيلهم هذا كم واحد بنفس الحال عنده ؟؟ الا يمكن ان تطلع كذلك عصابات تسوول و زعيم ياخذ منهم عند تجديد اقاماتهم ؟؟ يجب فتح تحقيق و بحث جدي لمعرفة جذور الخلل و من يقف ورائهم وكم واحد جايبين امثال هذا الكفيل من العمالة السائبة ؟ وفتح تحقيق و تغريمة ووضعة تحت قائمة بلاك ليست فالاستقدام وتصفية شركتة .

عضو
    + كذلك مكاتب تشغيل العمالة بالساعات يجب اخضاعها لعمليات تفتيشية للتاكد باانها لا تؤي عمالة سائبة ،، او اعطاء اصحاب المكاتب تصريح لكل عاملة يخرج من الداخلية انها تعمل خادمة بالايجار اليومي للمكتب وتقدمها لطالب الخدمة من الزبائن ليتأكد انها على مسؤولية الشركة و عندها كرت عمل ترخيص خادمة بالساعات ومرخصة ليست عمالة هاربة تم ايوائها + يجب على ادارة البحث والمتابعة شاكرين لهم ،، الشد اكثر والتحريص اكثر لردع مثل هاذه الضواهر والحد منها .

صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة