النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: كيف أعرف

عضو

كيف أعرف

السلام عليكم ورحمة الله وبركته من فظلكم كيف أحسب سعر بنك الأول مع سعر القديم أنا إشتريت ب 12ريال قبل ماينقصوا 65في 100 والحين 1.9ريال وجزاكم الله خير

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mouhajare مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركته من فظلكم كيف أحسب سعر بنك الأول مع سعر القديم أنا إشتريت ب 12ريال قبل ماينقصوا 65في 100 والحين 1.9ريال وجزاكم الله خير
    الحين قيمة السهم تعادل 6.6 بالسعر القديم

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bradford مشاهدة المشاركة
    الحين قيمة السهم تعادل 6.6 بالسعر القديم
    جزاكم الله خير ولكن أريد معرفة العملية الحسابية

عضو
    السلام عليكم اخ mouhajare
    الطريقة ك التالي: اقسم الرقم على 10 (حيث تم تجزئة الأسهم لعشرة اسهم لكل سهم) ثم اقسم على 0.35 حيث تم تخفيض رأس المال ....
    ف 12 الريال تصبح 1.2 ثم اقسم 1.2 على 0.35 تساوي 3.45 ريال.....
    حاليا السعر 1.9....اضرب الرقم في 10 ثم في 0.35 => 6.65 ريال
    اتمنى ان تكون هذه الأجابة مفيدة

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النابلسي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اخ mouhajare
    الطريقة ك التالي: اقسم الرقم على 10 (حيث تم تجزئة الأسهم لعشرة اسهم لكل سهم) ثم اقسم على 0.35 حيث تم تخفيض رأس المال ....
    ف 12 الريال تصبح 1.2 ثم اقسم 1.2 على 0.35 تساوي 3.45 ريال.....
    حاليا السعر 1.9....اضرب الرقم في 10 ثم في 0.35 => 6.65 ريال
    اتمنى ان تكون هذه الأجابة مفيدة
    عيل من هشكل تبين عندي خسارة سابقة قاسية .. انا بعد شاري قبل بهالحدود وهم اللي صار وزعوا خسارة الشركة على الجميع .. توزيعاتهم يعني بالماينس .. يعني الكمية البسيطة اللي بعتها ب 1.91 بايعها صج بربح حالي لكن بالخسارة اللي ورثتها من السهم فوق 50% .. وزين ماسك كمية كبيرة ما بعتها

المستثمر اللي كلمته بين لي نفس الكلام قال لو تبيع ألحين والا انا ابيع بنكون خسرانين كثير وهو داخل من التأسيس وبعدد أسهم كبير على كلامه بالملايين وقال البيع لازم فوق

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    عيل من هشكل تبين عندي خسارة سابقة قاسية .. انا بعد شاري قبل بهالحدود وهم اللي صار وزعوا خسارة الشركة على الجميع .. توزيعاتهم يعني بالماينس .. يعني الكمية البسيطة اللي بعتها ب 1.91 بايعها صج بربح حالي لكن بالخسارة اللي ورثتها من السهم فوق 50% .. وزين ماسك كمية كبيرة ما بعتها

المستثمر اللي كلمته بين لي نفس الكلام قال لو تبيع ألحين والا انا ابيع بنكون خسرانين كثير وهو داخل من التأسيس وبعدد أسهم كبير على كلامه بالملايين وقال البيع لازم فوق
    صحيح ....اتا شريت في السهم في اخر 2016 كان بحدود 10 ريال (2.85 ريال بالسعر الحالي) ، حاليا الخسارة تقلصت لـ33% بعد ما كانت فوق ال65%...الحمدلله

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النابلسي مشاهدة المشاركة
    صحيح ....اتا شريت في السهم في اخر 2016 كان بحدود 10 ريال (2.85 ريال بالسعر الحالي) ، حاليا الخسارة تقلصت لـ33% بعد ما كانت فوق ال65%...الحمدلله
    الله يخارجنا منه بأسرع وقت صراحة استثمار فاشل واللي جمد فلوسه فيه فترة طويلة تعدت 10 سنين خسارته قاسية .. الله يعوضنا خير وياخذ حقنا ممن خسرنا أموالنا

عضو مؤسس الصورة الرمزية eXpert*
    مع الاسف لما تكلم مكاتب الوساطة تقوله احسب لي كسبان او خسران يقولك بسعر اليوم انت كسبان !
    كنت بحط امر بيع لكن بعد ما شفت ردود الاخوة اللي فوق خسران للقاع والله المستعان .
    قال صلى الله عليه وسلم : « لئن أمشي في حاجة أخي حتى أقضيها، أحب إلي من أعتكف في مسجدي هذا شهرًا».

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eXpert* مشاهدة المشاركة
    مع الاسف لما تكلم مكاتب الوساطة تقوله احسب لي كسبان او خسران يقولك بسعر اليوم انت كسبان !
    كنت بحط امر بيع لكن بعد ما شفت ردود الاخوة اللي فوق خسران للقاع والله المستعان .
    المشكلة لم تشوف ربح او خسارة ع موقع الوساطة بيحسب المتوسط....يعني مثلا اشترت 100 سهم بـ8 ثم 100 سهم بـ4....بيحسب المتوسط 6 اللي هو 1.71 ريال بالسعر الحالي ...يعني في ربح علشان المتوسط اقل من 1.888 ...ولكن في الحقيقة الـ8 ريال تساوي 2.28...