صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 22

الموضوع: التسول من جديد

تميم المجد

التسول من جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع التسول واقصد فيه تسول النساء من الجنسيات العربية ظاهر عادت من جديد بعد اختفاها من أسبوع جاتني وحده عن الميره واليوم تفاجأت بوحده مع ولدها عن باب بيتي كيف رجعت هذي الظاهر هل هو فتح التأشيرات السياحية اتمنى من وزارة الداخلية تكثيف الدوريات في الأحياء السكنية وعند المجمعات نعم فيه رقم تبلغ فيه عن التسول لكن ممكن أبلغ توصل الدورية وقدها خارج من المنطقة اتمنى من الاخوان الأخوات ينتبهون ابواب بيوتنا دائما مفتوحه ماتدري شوي لي داخله عليك الصاله وماندري وش وراهم هم عصابة حرامية
    التعديل الأخير تم بواسطة Rider ; 01-12-2021 الساعة 06:16 PM

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    وعليكم السلام ..

الظاهر افتحوا الفيز حق كاس العرب .. وتجمعوا نفس قبل يجون قبل رمضان ..
    المشكله تنحرج منهم ويحرجونك بعد اذا ماعطيتهم المبلغ اللي على هواهم
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ..

الظاهر افتحوا الفيز حق كاس العرب .. وتجمعوا نفس قبل يجون قبل رمضان ..
    المشكله تنحرج منهم ويحرجونك بعد اذا ماعطيتهم المبلغ اللي على هواهم
    لتنحرجين قولي تبون زين ما تبون لتكشرون بويوهكم كفاية ضيعت وقتي سمعت سالفتكم

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    لتنحرجين قولي تبون زين ما تبون لتكشرون بويوهكم كفاية ضيعت وقتي سمعت سالفتكم
    اي والله صح كلامك ..
    باقولهم ماعندي وكلموا ابوي وباعطيهم رقمك
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

تميم المجد

اي والله صح كلامك ..
    مشكلة يتشرطون عطيت وحده عند الميره المقسوم قالت انا طالبتك محتاجه 500 ريال قلت لها نعم إذا ماتبغين رجعي الفلوس انا اشوفها ظاهرة خطيره يعني هالمرأة كيف تجيبن عن بيت ممكن يكونون عزاب ويحدث شي مايكون في الحسبان هذا كأس العرب وطلعوا هؤلاء عيل كأس العالم من بيطلع لنا

اي والله صح كلامك ..
    بو سعود عزيز يو كي وسالم الزهران إن عطتوها رقمي باشتكي عليكم

عاد شوفي انا ما اطول معاهم سيده بلوك .. واحد تونسي جارنا والبيت الظاهر فيه عشرين عائلة كله يتمشى برا ويسولف بالتلفون المشكلة يوقف مقابل باب البيت والا يمر وهو يمشي جدام الباب .. مساعة وانا داخل قلت له خلك جدام باب بيتكم والا داخل خذ راحتك مب حلوة تتطلل في بيوت الناس .. غثيثين ذيلا ولا أتوقع الشرطة يسوون شيء لو اشتكيت وسيايرهم لازم شبر والا شبرين في الشارع مضيقينه وهو بروحه ضيق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rider مشاهدة المشاركة
    مشكلة يتشرطون عطيت وحده عند الميره المقسوم قالت انا طالبتك محتاجه 500 ريال قلت لها نعم إذا ماتبغين رجعي الفلوس انا اشوفها ظاهرة خطيره يعني هالمرأة كيف تجيبن عن بيت ممكن يكونون عزاب ويحدث شي مايكون في الحسبان هذا كأس العرب وطلعوا هؤلاء عيل كأس العالم من بيطلع لنا
    هذي حلاوة التنظيم يدخلونهم بتذكرة مباراة شارينها اونلاين ويتركونهم في قطر حتى السكن يكون عند ربعهم وبيتكرر نفس الشيء في كاس العالم ويمكن بزود والموجودين بيبقون فترة طويلة تايهين في الأرض يمتهنون الطرارة وممكن يحصلون شغل بسيط بدون إقامة

لحل هذي المشكلة يطلبون المفروض حجز مؤكد مدفوع مقدم لأحد الفنادق ويحددون قانون واضح وقوي للدخول للسياحة أو للزيارة أو للتشجيع والمفروض آلية لرقابتهم من الأمن لو سووا تجاوزات .. مثل الدخول في البيوت تعتبر تجاوز قوي

عضو مؤسس الصورة الرمزية Dana’1
    من زمان موجوده و ما نقطعت تماما بس خفت عن قبل و ممكن الحين ترد ترجع من جديد
    من أربع سنوات تقريبا ممكن أكثر شوي كانت حتى بعض البيوت يطقون بابها و يدرعمون يطلبون أهلها
    ما أعرف كيف إن الجهات المسؤله مااتقدر تقضي عالظاهره نهائي؟!
    ما أتوقع بأن المتسولين جايين من الخارج مع هالبطوله .. أتوقعهم من المقيمين سابقا لكن نشاطهم يظهر وقت تنظيم البطولات و الفعاليات و ضروري يحمون الناس منهم.
    هم و اللي يسرقون الخدم بطرق غير مباشره مثلا يحرضونهم عالهووب!
    أو إذا هربت تلاقي عمل تشتغل وتجمع و عقب*تسافرعاديو في أسوأ حال تسافر ابعاد .. طيب و الكفيل؟!
    المفروض تعوض الكفيل السابق بالمبلغ اللي دفعه لإستقدامها كاامل اذا ما تقدر تدفعه سفارتها عنها
    هذا أقل إجراء ممكن يتبع
    وقتها سفاراتهم هي اللي بتشتغل عليهم قبل حتى يجون للعمل

المعركة الحقيقية هي معركة الوعي و الإحتلال الحقيقي هو إحتلال السفهاء للمنابر.
    فن التعامل مع الآخرين جاء في ثلاث عبارات قرآنية في آية واحدة
    ‏﴿خُذ العَفْو، وَأْمُرْ بالعُرْف، وَأَعْرِضْ عنِ الجاهلين﴾

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    انا ما انحرج من المتسول لأني أكرهه واعرف واحلف الفقير والمسكين ما تسولوا لا بالخليج ولا بمصر ولا قط حصلنا فقير او مسكين يمد يده.
    مدة اليد عيب عند ثقافات هذي المنطقة ولكنها انعكست الى ظاهرة استغلال الأوامر الدينية من صدقة واحسان والخ. فانتشرت في العالم الاسلامي اكثر من غيره.
    برمضان شفت سوري يرسل ولد وبنت معه صغار يبيعون سجادات للصلاة. فاذا شفت الاطفال كيف يتمسكنون تعطف عليهم.. وتشتري منهم والمشكلة السجادة اللي بعشرين يبيعها بخمس وثلاثين او ثلاثين اذا ساومته.

الحين هل في مشكلة من ذكر الجنسية، انا بالنسبة لي ما عندي اي مشكلة وسوريا استغلوا نكبتها في الطرارة.

في خط الرياض في المحطات كنت احصل سعودي بسيارة عائلية وعياله معه ويطر واذا تجاهلته يقول لك صب لي بنزين طيب.

بعضهم يقول اعطني رقم حسابك وبردها لك.

في اوروبا لا مرة ولا مرتين قابلت خليجي يطر ولا تخيل يجيك في الشارع لكن على طاولة مطعم او مقهى و اللي يبي يحول تذاكر عشان يرد بلاده واللي يبي سبعين واللي يبي خمسين واللي يقول لك مبتعث.

فالشريحة التعبانة هذي موجودة في الناس كلهم، لانهم يعتبرونك ساذج وطيب وممكن استغفالك.

لذلك يبي لهم وقفة جاده ونا لو بيدي احط لوحة اللي يمد يده مد له يدك لكن على ساطره.

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dana’1 مشاهدة المشاركة

و اللي يسرقون الخدم بطرق غير مباشره مثلا يحرضونهم عالهووب!
    أو إذا هربت تلاقي عمل تشتغل وتجمع و عقب*تسافرعاديو في أسوأ حال تسافر ابعاد .. طيب و الكفيل؟!
    المفروض تعوض الكفيل السابق بالمبلغ اللي دفعه لإستقدامها كاامل اذا ما تقدر تدفعه سفارتها عنها
    هذا أقل إجراء ممكن يتبع
    وقتها سفاراتهم هي اللي بتشتغل عليهم قبل حتى يجون للعمل
    المفروض تعوض الكفيل..... كلامك صحيح بس للاسف هالشي مب موجود..... الخادمة عندي هربت بعد سنة عمل و كنت مجدد لها الاقامة لسنة قبلها بكم يوم ...... و لما هربت بلغت الشرطه و بعدها بساعه اتصلت علي السفارة الفلبينية تقولي تعال خذها....طبعا هم يبون يتشرطون علي.... قولت لهم خلاص طلعت هروب ما ابيها و لا اثق فيها بعد اليوم.....و بلغت الشرطة انها في السفارة الفلبينية بس ما حاولت اتواصل بالابعاد مرة ثانية قولت بلاش يقولولي جيب تذكرتها و تعال ..... بعد شهر وصلني مسج من مطراش بخروجها و سمعت انه في طيران مخفض متفقين معاه السفارة الفلبينية لتسفير الخادمات الهاربات لانها ما يحق لها تذكره قبل سنتين لو هربت ...... تحريض و تسهيلات على كيف كيفك

اللي تهرب و تشتغل و لو انمسكت بعدين في أسوأ الحالات تسفير .... لا مب كذا تسفير.... المفروض انها تنحبس بنفس فترة هروبها و تتغرم و تعوض الكفيل و بعدين تسفير...... لما ندفع 15000 علشان نستقدم خادمة تشتغل سنتين و بعدين تهرب بعد سنة مين خسر نص المبلغ غير الكفيل؟

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة