صفحة 4 من 6 الأولىالأولى ... 23456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 51

الموضوع: سؤال قانوني

عضو فعال الصورة الرمزية elders
    حمدالله على سلامة ولدك والله يعوضكم خير
    الحمــــدللـــه

عضو مميز الصورة الرمزية عضو قديم
    طيب سؤال اخر
    من فترة صار حادث انزلاق السيارة اثناء المطر والاصطدام في لوحة ارشادية
    تخيلوا لم يتمكن صاحب السيارة من اصلاح السيارة او استخراج ورقة حادث او تجديد استمارة سيارته الاخرى اي شي مالم يتم التصالح مع اشغال ودفع قيمة الاضرار واحضار مايثبت الدفع///////// قلنا حلو الكلام حقهم
    لكن لما الواحد يصير عليه حادث وهو المتضرر يقول روح المحكمة و ارفع قضية مدنية بالمطالبه بحقك
    طيب الحادث صار في ظل قانون المرور ليش مايتم حلها في هذا الاطار
    ‏الجفا لاضم خطواتك طلبتك لاتضمه !!!الجفاء كافر وانا وياك من نفس الديانه

تحديث
    بسبب تحويل القاضي لقضيتي لرئيس المحكمة الابتدائية لاستشعار الحرج ومن هذا المنبر احيي هذا القاضي
    ولاني لم اتلقي اي رسالة تفيد بموعد الجلسة القادمة ذهب بنفسي لمكتب سكرتير رئيس المحكمة الابتدائية للاستفسار عن القضية اعطيته رقم القضية وتاريخها واخذ رقمي وثم اتصل فيني واخبرني بان تم اعتمادها من رئيس المحكمة وسوف تصلني رسالة بموعد الجلسة القادم وبالفعل

وللامانه لا اعرف اسم السكرتير هذا وهو قطري احييه من هنا واقول له جزاك الله كل خير وبيض الله وجهك ويوفقك ياشيخ

راح ابلغكم باخر المستجدات
    تقبلوا تحيتي

عضو مميز الصورة الرمزية راشد محمد
    الله يعينك اخوى وتاخذ حقك وحق ولدك
    الخير سوه ولا تنتظر مجازاته..
    لا ضاع عند البشر , ما ضاع عند الله..

تميم المجد
    سلامات ما تشوفوا شر,,,,,اجر و عافية ان شاء الله

ذكرتني بحادث صار معاي سنة 1998....شخصية مشهوره جدا مسك الموضوع بالنيابة عن الولد اللي تسبب بالحادث معاي و ما معاه رخصة.... حاول والده انه يكذب و يقول انه هو اللي كان السايق لانه كان يجلس جنبه ... قولت له احلف .... ما حلف .... صار يتحسب علي!!!!

كنت اطالب بمبلغ لا يتجاوز 3500 ريال .....يعني هالمبلغ لا راح يغنيني و لا راح يفقر الشخصية المشهوره.... بس الموضوع منحاسة و مين يمشي كلامه و انه القانون فوق الجميع لانه اجبرني اصلح خارج الوكاله مع انه سعر الوكالة ينافس اي سعر كراج لاني علاقتي معهم كانت ممتازة وقتها ...... اشلون اجبرني لا تسألني اشلون ..... بس هو اختار الكراج ....كراج اي كلام.... اتفق معاه على مبلغ بسيط و تصليح اي كلام ....و فرضه علي و تعامل بفوقية معاي مع انه هو ما له دخل بالحادث بس توكل به بالنيايه عن المتسبب بالحادث... منحاسة في منحاسة

رفعت قضية و قعد يماطل.... القاضي يقول تؤجل الجلسة لتاريخ مايو.... يرد يقول انا ما راح اكون موجود بالبلد بهذا التاريخ لارتباطات دولية بحكم عملي ...بكون موجود في يونيو.... القاضي يقول حاضر.... وما يحضر بيونيو و هكذا .... حتى تم البت في القضية بعد سنة و شوي
    و انحكم لي بالملبغ البسيط... وما في تجاوب للدفع.... القاضي قالي ايش تبي الحين قولت له ابي ينحبس الولد اللي ما معاه رخصه.... فعلا القاضي طلع امر بالحبس.... ثاني يوم بس وصل لهم امر الحبس قام صاحب الشخصية المهشوره بنفسه بالحضور للمحكمة و دفع المبلغ و رفع قضية علي يطالب بنفس المبلغ

استلمت المبلغ و رحت يوم الجلسة لاني انا الحين صرت مدعى عليه و ما حضر و من يومها لا اعلم عنهم شي و لا اريد ان اعلم لانهم ناس ....... .... خلاص اسقطت القضية بمجرد عدم حضور المدعي .... يعني المدعى عليه لو ما حضر فالقضيه شغاله ,,, اما لو المدعي نفسه ما حضر تحفظ القضية في الارشيف.... يعني تعتبر اغلقت او تم حلها ودي خارج المحكمة الى حين انه يقوم المدعي باعادة احياء القضية المغلقه اللي رفعها

الحمد لله انني في قطر.... حقي ما ضاع و انت بعد ان شاء الله حقك ما بيضيع
    التعديل الأخير تم بواسطة khaldoon ; 28-11-2020 الساعة 12:05 AM

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عضو قديم مشاهدة المشاركة
    تحديث
    بسبب تحويل القاضي لقضيتي لرئيس المحكمة الابتدائية لاستشعار الحرج ومن هذا المنبر احيي هذا القاضي
    ولاني لم اتلقي اي رسالة تفيد بموعد الجلسة القادمة ذهب بنفسي لمكتب سكرتير رئيس المحكمة الابتدائية للاستفسار عن القضية اعطيته رقم القضية وتاريخها واخذ رقمي وثم اتصل فيني واخبرني بان تم اعتمادها من رئيس المحكمة وسوف تصلني رسالة بموعد الجلسة القادم وبالفعل

وللامانه لا اعرف اسم السكرتير هذا وهو قطري احييه من هنا واقول له جزاك الله كل خير وبيض الله وجهك ويوفقك ياشيخ

راح ابلغكم باخر المستجدات
    تقبلوا تحيتي
    للأسف إستوى صاحب الحق من يحصل شوية تجاوب يحس إنه إنجاز كبير وإنهم أكرموه مع إنه واجبهم كنظام مروري ونظام قضائي يحلون أي مشكلة بسرعة والقانون واضح

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    لكن بشكل عام،، المواطن موقفه وثقله القانوني يختلف عن موقف أي جهة حكومية أو حتى شركة في القطاع الخاص.

ما تسمعون كل فترة والثانية يقولون سمحوا للشركات! الاستثناءات والتسهيلات كلها من صوبهم.. انت كمواطن تاخذ كلمة ممنوع وترجع بها.

وارد جداََ تحصل حكم ضد أي جهة حكومية أو شركة.. وممكن تاخذ تعويض! بس لا تنسى أن الجهة الحكومية ما تدفع لك الا من المال العام، والشركة مش بعيدة عنها فهي اصلاََ واجهة ثانية للحكومة وراس مالها جاي من مصرف الحكومة.. وعادي تتعثر وتعلن افلاس في اقصى الظروف!

لكن انت يا مواطن اذا نحكم ضدك، بتدفع من مدخولك الخاص.

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

عضو مؤسس الصورة الرمزية Me&OnLy
    مرحبابك اخوي عضو قديم والحمدالله على سلامة ولدك الله يحفظه لا تشيل هم اي من هذي الامؤر .. الموضوع ومافيه اجراءات قانونية محتاجه شوية وقت وصبر وبأذن الله حقك كامل راح تاخذه فالك التوفيق ان شاءالله .. وفي الحقيقه انا استغرب من هكذا اشخاص يعرض عليك الي اخطيت بحقه ان يحل الموضوع بشكل ودي وتماطل وترفض واذا جا وقت الصدق ترجع تقول ليتني تصالحت وليتني سويت وليتني فعلت وخلصت طيب ماهو من البدايه ليش ما حليت الموضوع وفكيت نفسك لكن زين تسوي اخذ حقك بشكل قانوني وريح نفسك وفالك التوفيق ان شاء الله .

السلام عليكم
    تحديث

امس كانت عندي جلسه وطبعا المحامية هي اللي حضرت واخذت نسخة من ملف القضية علشان تعرف الموضوع كامل وهل لابد من تعديل لصحيفة الدعوة باعتبار اني انا اللي طلبت كتابه لصحيفة الدعوة ولانني غير ملم بالامور هذه اقترحت المحامية بالتعديل هذا اولا
    ثانيا قبل لا اوكل محامي قدم محامي الممدعي عليها مذكرة كما ذكرت سابقا ولم يسلمني نسخه من المذكرة والغريب ان لما طلبت المحامية نسخه من ملف القضية لم تكن تلك المذكرة موجودة في الملف عندما استلم نسخه القضية وبلغتني انها راح تطالب بالمذكرة

ثالثا طلبت مني المحامية ورقة مبايعة بين ولدي باعتبار انه هو كان مالك للسيارة وبين المشتري وبما انه باع السيارة وتم التحويل بواسطة مطراش صورة شاشه جواله بما يفيد انه تم تحويل ملكية السيارة للمشتري رقم ظ، وحاولنا الاتصال بالمشتري رقم ظ، وكان الجوال غير موجود بالخدمة تم الحصول مؤخرا من رقم المالك وتبين انه المالك رقم ظ¢ وبعد الاتصال به اعطانا رقم المالك رقم ظ£ ولله الحمد والمنه وافق ان يتم كتابه ورقة مبايعه بالتاريخ القديم وقت بيع السيارة وبالمبلغ المذكورة والان بنتظار الجلسة القادمة لعرض هذه الورقة لان بدونها سوف يطول الموضوع وذلك بانتداب خبير لتثمين نوع السيارة وموديلها في وقت وقوع الحادث في سوق السيارات

وهنا ممكن مساعدتي باعداد صيغه مبايعه سيارة
    تقبلوا تحيتي لكم

السلاك عليكم ورحمة الله وبركاته
    واسعد الله صباحكم بكل خير

تحديث
    بعد ان تم تغيير القاضي تقررت الجلسة القادمة ان تكون بتاريخ 3\1\2021 امس حيث تم تقديم مذكرة من قبلي بواسطة المحامي وبعد النظر بالقضية تقرر تاجيل القضية لحين رد المدعي عليها على المذكرة التي قدمتها خلال 14 يوم والان في انتظار الجلسة القادمة والتي بالتاكيد سوف تقدم ايضا مذكرة وتنتظر المدعي عليها 14 يوم لحين الرد على مذكرتها
    بصراحة انا مادري الى متى بيكون الحال هكذا ما كنت اتصور في حياتي اني اقابل ناس تاكل حقوق ناس عيني عينك والمشكلة الاكبر تنكر
    لاحول ولاقوة الا بالله حسبي الله ونعم الوكيل

تقبلوا تحيتي لكم

صفحة 4 من 6 الأولىالأولى ... 23456 الأخيرةالأخيرة