صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 21

الموضوع: (اللهم لا تبتلينا بعيبٍ كرهناه في غيرنا)

عضو مميز

(اللهم لا تبتلينا بعيبٍ كرهناه في غيرنا)

بصراحة الله يعز بلادنا ويديم علينا نعم رب العالمين التي لاتعد ولاتحصى
    كل الوسائل الكفيلة بتيسير أمور الشعب وراحتهم تم توفيرها
    لكن نسمع شكاوي كثيرة مثل تاخير المعاملات وتعسير امور المراجعين والسبب (موظف ) للأسف
    على سببل المثال سمعت شكاوي كثيرة على مجمع الخدمات الحكومية وخاصة وزارة (،،،،،،،،)
    (إذا يسمح ساذكر اسم الوزارة )

ولما صار عندي موضوع وارسلت المندوب قال ( ماقدرتش) خلص الوقت مع اني رايح بدري
    رحت اليوم الثاني بنفسي واخذت رقم وانتظرت دوري و ماكان قدامي الا 3 ارقام
    قلت الحمدلله كيف يقولون زحمة الامور طيبه ان شاءالله بخلص
    لكن للاسف من الساعه 3 الى الساعه خمس ونصف
    وانا انتظر مافيه الا موظفه وحده لخدمة مراجعين هذه الوزارة

لكن اي موظفة ؟!؟

(اللهم لا تبتلينا بعيبٍ كرهناه في غيرنا)

سأذكر لكم الي صار قدامي وابيكم تحكمون
    ويشهد الله على مااقول
    يدخل المراجع تسولف وتمزح وتضحك وتطلب له قهوة
    ودخل الثاني ونفس الشي (طبعا مادخل عليها الا اثنين ) لان القعدة تطول ويتخللها الكلام والضحك والمزح الغير لائق استغفر الله العظيم مجرد كتابة الكلمة صعب لكن عشان تكونون بالصورة
    وهي تقول لمرافق احد المراجعين انت مع (اعيونك النافصه )؟!؟ طبعا مارد عليها

كلمت احد الموظفين المسؤولين قلت له انجاز معاملات المراجعين اولى من شرب القهوة والسوالف شوف الموضوع وكلم الموظفة
    قال لا المعاملات تحتاج وقت ؟! طبعا هذا تبرير للموظفة !!
    والسكوت على مايحدث يعطي فرصة للتمادي

المهم خرج المراجع انتظرت رقمي ماطلع على الشاشه واشوفها تلم الاوراق وقفت عند الباب وقبل لااتكلم قالت خلاص خلصنا
    قلت عندي رقم وانتظر من عصر وللحين ماانتهى الدوام المفروض الساعه 6 قالت مب شغلي
    ليش يعطونج رقم مسؤوليتهم

طبعا الشخصية الكريمة المرحة الي كانت تقهوي وتمزح تغيرت ورفضت تخلصني
    وعصبت ماعرف ليش ؟!؟!

والاخوان هناك اعتقد انهم المسؤولين جاوا يفزعون ماواحد قال خلصي المعاملة الوقت ماخلص !؟
    لا طلعت انا الغلطانه ليش جيت اكلمها ؟!
    سبحان الله
    وعرفت ان سبب شكوى الكل والتاخير المستمر من موظف
    كيف موظف يضيع جهد وزارة في تحقيق أهدافها
    كيف موظف يضيع وقت مراجع بتصرفاته اللامسؤولة واللامبالاة

امنية

ان تتم مراقبة من لا يخشى مراقبة عين رب العالمين

كلمة للموظفين

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    (أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس)

كلمة للمسؤولين

(لقد كان في قصصهم عبرة لأولي الألباب )

اشتهرت خلافة عمر بن عبد العزيز بأنها الفترة التي عم خلالها العدل والرخاء في أرجاء البلاد
    حيث حرص عمر بن عبد العزيز على انتقاء عماله من أهل الخير والصلاح
    بالرغم من عناية عمر بن عبد العزيز في اختيار الولاة، إلا أن هذا لم يمنعه من العمل على متابعة أمر الرعية وتصريف شؤون الدولة

عضو مؤسس الصورة الرمزية Dana’1
    هذي مسؤلية الوزاره في ضبط الموظفين لأن الموظفين من خلفيات و تربيات مختلفه تلاقين المنضبط اللي ينجز العمل مثل ماهو ما طلوب و أحسن بعد و تلاقين يلف و يدور و يضيع الوقت و يحسس المراجعين أن هو المتفضل عليه بهالخدمه.. ما يدري إن هالخدمات مقدمه من الدوله عبر المؤسسات و الوزارات المختلفه وما هو إلا موظف .

المعركة الحقيقية هي معركة الوعي و الإحتلال الحقيقي هو إحتلال السفهاء للمنابر.
    فن التعامل مع الآخرين جاء في ثلاث عبارات قرآنية في آية واحدة
    ‏﴿خُذ العَفْو، وَأْمُرْ بالعُرْف، وَأَعْرِضْ عنِ الجاهلين﴾

تميم المجد الصورة الرمزية qatari911
    صحيح كلمك
    ويحسسونك انك جاي تشحذ من عندهم علشان تخلص المعاملات هذا غير الي يقفل المكتب قبل نهاية الدوام بساعتين وعذره خلص الوقت او السستم عطلان مايعرف ان في شي اسمه امانه في الشغل ويحلل راتبه الي ياخذه
    ومرات يقولون المندوب يخلصها مايحتاج تجي وبالاخير توظف مندوب عندك او تستعين بمندوب يخلص شغلك وتدفع فلوس لتعبه مع ذلك يرجع المندوب ماسوى شي لانهم مايخلصونه او يقولون له لازم حضور الكفيل <<<<<كأنك ماسويت شي
    هذا غير حجة الكورونا بعض الوزارات ماتدخل مراجعيين بحجة الكورونا وبعض الموظفيين حتى مايرد على التيلفون للاستفسار او يحل مشكله
    غير الي جالس بالبيت ويداوم عن بعد بحجة الكورونا وهو هايت من مكان الى مكان ومن غير كمام ههههههههههههه شر البليه مايضحك

بعض الناس أفواههم اكبر من عقولهم
    يتحدثون وكأنهُم حُكماء ولكن للأسف جهله
    أطفال غير ملومين فالننظُر إليهم كأننا نشاهد
    الطفل عندما يقول " لعبوني وإلا بخرب "
    كفى بالمرء كذباً أن يحدّث بكل ما سمع .

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    في الكرت يكتبون (الوقت المتوقع لإنجاز معاملتك كذا كذا)..لكن الحضارة تجبر الناس يشوفون الغلط ويسكتون؟ اشلون تكلم! هذا هو؟ الحين الغلط يرد على المراجع.

عذراََ للاستطراد، لكن جاني المدير يوم من الأيام قال ليش موظفينك يطلعون، قلت له عفواََ اللي يطلعون اثنين وخبرهم عندكم.. اذا انت تدور شيء عندي قل سيده، قام يتشعب ويسولف على ملاحظات ثانية مثل التدخين الخ.

رديته للنقطه الاساسية، فلان وفليتان.. قلت له هذيلا ارفع لك اليوم اوراقهم وتتخذ فيهم اجراء، اما اذا تبغي اكتب لك وانت تردهم عندي الوجه في الوجه ما يصير! قام يتكلم بعفويه.

فأحياناََ انا ودي اطرد موظف لكن صاحب الصلاحية يرفض! فكثير من الموظفين مفروضين علينا فرض وللأسف اني تحدثت بها الطريقة لكن الواقع مرير.

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

عضو نشط
    عدل كلامك وهم كثر
    انا صارلي موقف مع احدا الخدمات الحكوميه جا رقمي بعد عناء .. جلست جدام الموظفه تمين ربع ساعه انتظر تخلص سالفتها ويا زميلتها .. انه هاي مب مكان مناسب لطموحاتها انها تخصصها يصلح مع الخارجيه مب هني وانا شقاعده اسوي هني اخلص ورق هاي مب مستواي . وانا بداخلي اضحك .. هاي المستوي يلي مب عاحبج مقصره فيه شلون لو تخصصج ههههه واخترها طبعت الورقه وخذت الرسوم يعني كل السالفه دقيقه بالكثير
    وغير المراكز الصحيه حدث ولا حرج..
    .

عضو مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dana’1 مشاهدة المشاركة
    هذي مسؤلية الوزاره في ضبط الموظفين لأن الموظفين من خلفيات و تربيات مختلفه تلاقين المنضبط اللي ينجز العمل مثل ماهو ما طلوب و أحسن بعد و تلاقين يلف و يدور و يضيع الوقت و يحسس المراجعين أن هو المتفضل عليه بهالخدمه.. ما يدري إن هالخدمات مقدمه من الدوله عبر المؤسسات و الوزارات المختلفه وما هو إلا موظف .
    (هذي مسؤلية الوزاره في ضبط الموظفين )
    بالضبط هذا الحل الوحيد ��

عضو مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qatari911 مشاهدة المشاركة
    صحيح كلمك
    ويحسسونك انك جاي تشحذ من عندهم علشان تخلص المعاملات هذا غير الي يقفل المكتب قبل نهاية الدوام بساعتين وعذره خلص الوقت او السستم عطلان مايعرف ان في شي اسمه امانه في الشغل ويحلل راتبه الي ياخذه
    ومرات يقولون المندوب يخلصها مايحتاج تجي وبالاخير توظف مندوب عندك او تستعين بمندوب يخلص شغلك وتدفع فلوس لتعبه مع ذلك يرجع المندوب ماسوى شي لانهم مايخلصونه او يقولون له لازم حضور الكفيل <<<<<كأنك ماسويت شي
    هذا غير حجة الكورونا بعض الوزارات ماتدخل مراجعيين بحجة الكورونا وبعض الموظفيين حتى مايرد على التيلفون للاستفسار او يحل مشكله
    غير الي جالس بالبيت ويداوم عن بعد بحجة الكورونا وهو هايت من مكان الى مكان ومن غير كمام ههههههههههههه شر البليه مايضحك
    للاسف هذا الي قاعد يصير ويتكرر

عضو مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    في الكرت يكتبون (الوقت المتوقع لإنجاز معاملتك كذا كذا)..لكن الحضارة تجبر الناس يشوفون الغلط ويسكتون؟ اشلون تكلم! هذا هو؟ الحين الغلط يرد على المراجع.

عذراََ للاستطراد، لكن جاني المدير يوم من الأيام قال ليش موظفينك يطلعون، قلت له عفواََ اللي يطلعون اثنين وخبرهم عندكم.. اذا انت تدور شيء عندي قل سيده، قام يتشعب ويسولف على ملاحظات ثانية مثل التدخين الخ.

رديته للنقطه الاساسية، فلان وفليتان.. قلت له هذيلا ارفع لك اليوم اوراقهم وتتخذ فيهم اجراء، اما اذا تبغي اكتب لك وانت تردهم عندي الوجه في الوجه ما يصير! قام يتكلم بعفويه.

فأحياناََ انا ودي اطرد موظف لكن صاحب الصلاحية يرفض! فكثير من الموظفين مفروضين علينا فرض وللأسف اني تحدثت بها الطريقة لكن الواقع مرير.
    السكوت على الغلط مشكلتنا
    حنا ماندعي المثالية لكن لابد من ايقاف السلوكيات الخطأ وتصحيحها لعدم التمادي فيها
    والساكت عن الحق شيطان اخرس

عضو مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمــد مشاهدة المشاركة
    عدل كلامك وهم كثر
    انا صارلي موقف مع احدا الخدمات الحكوميه جا رقمي بعد عناء .. جلست جدام الموظفه تمين ربع ساعه انتظر تخلص سالفتها ويا زميلتها .. انه هاي مب مكان مناسب لطموحاتها انها تخصصها يصلح مع الخارجيه مب هني وانا شقاعده اسوي هني اخلص ورق هاي مب مستواي . وانا بداخلي اضحك .. هاي المستوي يلي مب عاحبج مقصره فيه شلون لو تخصصج ههههه واخترها طبعت الورقه وخذت الرسوم يعني كل السالفه دقيقه بالكثير
    وغير المراكز الصحيه حدث ولا حرج..
    شر البلية مايضحك
    والله مشكلة الثقة الزايده

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    من حقج تذكرين اسم الوزارة .. الغالبية يشيدون بوزارة الداخلية ولا يشيدون بوزارة العدل مثلاً ومن حقهم .. إنتي ما تشهرين بمحل تجاري ممكن يخسر بسبتج إنتي تنتقدين شغل موظف يمثل وزارة في مركز خدمات معين وتنبهين المسؤولين عن هذا الوضع .. والمفروض يسهلون التبليغ عن شكوى وعند مجلس الوزراء ومنه يحولون الشكوى للوزارة المختصة .. ألحين حتى البلاغ صعب والتلفونات محد يرد عليها

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة