صفحة 5 من 5 الأولىالأولى ... 345
النتائج 41 إلى 48 من 48

الموضوع: الجالية القطرية في قطر !!!

عضو مؤسس الصورة الرمزية طلعة الروح
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    بدوا يرتبون شوي شوي مع قانون الضمان الصحي للوافدين هذا بيقلل عدد اللي يجون زيارات بقصد العلاج المجاني وبيخفف الضغط على مستشفيات الحكومة

بيكون فيه تقليص كبير لأعداد العمال بسبب إكتمال المنشأءات الكبرى وأتمنى شركات المقاولات تحافظ على عمالها الجيدين حتى نستفيد منهم في البناء الباقي

بالنسبة للعمل تعبنا واحنا نتكلم من زمان والتقدم بطيء جداً وصحيح أعمال كثيرة يبدع فيها الوافد ويشتغل بجد وبراتب بسيط وهذي المعادلة اللي تخلي أصحاب الأعمال يفضلون الأجنبي .. من فترة وانا أدخل منطقة سكني مقابل فيلاجيو وحياة بلازا أشوف فلبينيين بأعداد كبيرة من الجنسين يروحون مشي للشغل في هذي المجمعات ومؤكد يتشاركون في السكن في هذي المنطقة
    اذا افترضنا بان القوانين انفرضت وسنت هل سنجد لنا مسؤول قطري عظمة في البلعوم وواصل لدرجة الاطاحه بمن هم تحت ادارته من قطريين ، هل سيعيد التاريخ نفسه من الواسطه وحب الخشم وعنصريه وقبليه؟*
    هذا ما ستجيب عليه الايام، يارب يكون العصر القادم شفاف اكثر اذا مب لنا للاجيال القادمه
    سبحان الله وبحمده

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلعة الروح مشاهدة المشاركة
    اذا افترضنا بان القوانين انفرضت وسنت هل سنجد لنا مسؤول قطري عظمة في البلعوم وواصل لدرجة الاطاحه بمن هم تحت ادارته من قطريين ، هل سيعيد التاريخ نفسه من الواسطه وحب الخشم وعنصريه وقبليه؟*
    هذا ما ستجيب عليه الايام، يارب يكون العصر القادم شفاف اكثر اذا مب لنا للاجيال القادمه
    مافي مسؤول عربي. مهب قطري.. عشان لا نظلم القطري.

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

عضو الصورة الرمزية متبعة الحق
    انا مش قطرية ف بسألك
    ايش قصدك ب "ماخذين مكان القطريين في بعض الوظائف" ؟؟
    ولو مثلا انا لقيت وظيفة بشهادتي انت بتكرهني وبتشوف ان المفروض تكون الوظيفة "للقطري" ؟؟
    وربنا يصلح الحال

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متبعة الحق مشاهدة المشاركة
    انا مش قطرية ف بسألك
    ايش قصدك ب "ماخذين مكان القطريين في بعض الوظائف" ؟؟
    ولو مثلا انا لقيت وظيفة بشهادتي انت بتكرهني وبتشوف ان المفروض تكون الوظيفة "للقطري" ؟؟
    وربنا يصلح الحال
    اختي لا تفهمين الموضوع بالغلط حنا مانحرب ولا نقول كل الوافدين مايستاهلون حنا نتكلم عن فئة نعم اقولج حرام تأخذ مكان القطري وخاصة إذا تكلمنا هناك قرار صدر بخصوص تقطير الوظائف وللعلم ياختي فيه قطريين من الجنسين مب محصلين وظائف لكن اني اكره شخص لانه ماخذ وظيفة ممكن يكون عليها قطري لا طبعا

عضو مؤسس الصورة الرمزية طلعة الروح
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    مافي مسؤول عربي. مهب قطري.. عشان لا نظلم القطري.
    مافهمت ردك عدل

عموما مافي فايدة وللاسف القطريين مايخدمون بعض ومب على قلب واحد

تلاقي عندك في المؤسسة امية واحد من معارفك ومن هلك بس وقت الصجيه

كلن نفسي نفسي، الاجانب يطقون الحديد وهو حامي ويسوون حق بعض من نفس جنسيتهم

احنا للحين عندنا مشكله عدم وضع المسؤول الصحيح بالمكان الصحيح

فما بالك باتخاذ وبتنفيذ القرارات !

واحد من امية واحد اللي بضرب بيد من حديد ويشتغل والباقيين دايخين او ينفذون قرارات غير مسؤوله من الرئيس ولد البلد
    سبحان الله وبحمده

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    السلام عليكم، المقصود ان المبادرة تقل طردياََ مع ترفيع المسؤول، كلما ترفع كلما زاد صمخ واستهبال وشغل وضع نفسي نفسي. هذا الكلام صفة عربية مقيتة لان العرب اليوم توطنت فيهم الانتهازية وضعف الشخصية.

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    يطلع مسؤول قوي نادر وصدفة ويبقى فترة يزدهر كل شيء في وجوده وفجأة يغيرونه لأي سبب بواحد جديد تعيس ما له في الغنم لا صخلة ولا تيس .. هنا المشكلة مشكلتنا ادارية وتخصصية .. إذا قانونهم الهندسي يركزون على كلمة مهندس وينسون التخصصات وبعض المهندسين حتى لو ما يعرف الشغلة التخصصية ذي مثل مهندس كهربة ينعطى مشروع طرق وخلفيته الهندسية كلش غير ياخذه ويخبط فيه ويتخبط .. والإستشاريين بعضهم شباب وحديثين وأكبر شغلهم فلة 800 متر مربع يستلمون فجأة ورشة تصنيع والا تصميم مدن والا تصميم بمستوى كبير ويحتاج تخصصات هندسية عدة ويتخبطون فيه سنين ولو أنهوه أنهوه بأخطاء صعب تنحل

تروح لتوجيه الخريجين نحو التخصصات المطلوبة والحوافز تحصل يطلعون لك ناس على إنهم تربويين خلوا الطالب يختار والطالب ضايع ويدور السهل والممكن ويمكن يتخرجون آلاف في تخصص واحد يبين سهل لكن فيه تخصصات أسهل منه ومطلوبة

تخصصات مثل المحاسبة المالية وحساب الكميات نادر اللي تشوف قطري فيها .. هندسة الأمان وإدارة المستشفيات والمطارات وإدارة الكوارث وغيرها وغيرها كثير وكلها ماجستير سهل مبعدين القطري عنه والمفروض تكون مطلوبة وتعطى حوافز لمن يرغب بعد تخرجه من أي مجال تخصصي قريب

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلعة الروح مشاهدة المشاركة
    مافهمت ردك عدل

عموما مافي فايدة وللاسف القطريين مايخدمون بعض ومب على قلب واحد

تلاقي عندك في المؤسسة امية واحد من معارفك ومن هلك بس وقت الصجيه

كلن نفسي نفسي، الاجانب يطقون الحديد وهو حامي ويسوون حق بعض من نفس جنسيتهم

احنا للحين عندنا مشكله عدم وضع المسؤول الصحيح بالمكان الصحيح

فما بالك باتخاذ وبتنفيذ القرارات !

واحد من امية واحد اللي بضرب بيد من حديد ويشتغل والباقيين دايخين او ينفذون قرارات غير مسؤوله من الرئيس ولد البلد
    وآلله كلامك اختي فعلا صحيح وهذا الواقع للأسف

صفحة 5 من 5 الأولىالأولى ... 345