صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 2345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 48

الموضوع: الجالية القطرية في قطر !!!

عضو مؤسس الصورة الرمزية طلعة الروح
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rider مشاهدة المشاركة
    احترام وجهة نظرك لكن كل شخص له وجهة نظر للعلم حنا ماقلنا شي انا اتكلم مب عن الكل عن البعض لي حرام يعيش على تراب قطر غير لي ماخذين مكان القطريين في بعض الوظائف
    اللوم ع القطري المسؤول اللي يسمح بذلك اما الاجانب طالما هم دخلوا وتوظفوا خلاص العله من القطري المسؤول
    اللي يوقع على الاوفرات في الوظايف العاديه

انا صار لي سنين اقدم على وظايف في مؤسسة قطر وعمرهم ما نادوني ولا قابلوني ولما اروح اشوف عندهم في مكاتبهم وكلياتهم احصل اجانب محتلين وظايف عاديه ونفس الشي ف الجهه اللي اشتغل فيها اشوف العجب يقولون لي مافي وظايف واشوفهم عارضين الوظايف اللي المفروض مناسبتني في موقع مشهور للتوظيف وكل كم يوم ينزلون وظيفه واللي ياخذ الوظيفه اجنبي ماعنده خبره وانا بنت البلد الخبره والشهادات وحك السنين يقولون لي مافي وظايف شاغره للنقل، وللعلم كل اللي ماسكين التوظيف قطريين وانا اعرفهم وهم اللي يقولون هالكلام.
    التعديل الأخير تم بواسطة طلعة الروح ; 18-01-2021 الساعة 04:32 PM
    سبحان الله وبحمده

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلعة الروح مشاهدة المشاركة
    اللوم ع القطري المسؤول اللي يسمح بذلك اما الاجانب طالما هم دخلوا وتوظفوا خلاص العله من القطري المسؤول
    اللي يوقع على الاوفرات في الوظايف العاديه

انا صار لي سنين اقدم على وظايف في مؤسسة قطر وعمرهم ما نادوني ولا قابلوني ولما اروح اشوف عندهم في مكاتبهم وكلياتهم احصل اجانب محتلين وظايف عاديه ونفس الشي ف الجهه اللي اشتغل فيها اشوف العجب يقولون لي مافي وظايف واشوفهم عارضين الوظايف اللي المفروض مناسبتني في موقع مشهور للتوظيف وكل كم يوم ينزلون وظيفه واللي ياخذ الوظيفه اجنبي ماعنده خبره وانا بنت البلد الخبره والشهادات وحك السنين يقولون لي مافي وظايف شاغره للنقل، وللعلم كل اللي ماسكين التوظيف قطريين وانا اعرفهم وهم اللي يقولون هالكلام.
    وآلله ياختي كلامج صحيح بس البعض يحب يغرد للوافدين لانه مستفيد منهم

عضو مؤسس
    عندي كلام صريح ومن الواقع في هذا الموضوع تحديدا

لكني اعلم ان هناك من لا تعجبه الصراحة والشفافية
    ولذلك الصمت خير من القول

عضو مؤسس الصورة الرمزية طلعة الروح
    الحل تنظيم دخول الاجانب للبلد من اقامات وزيارات
    اعرف كل واحد شهالهدف من وجوده وحالته من الالف للياء

الوظايف العاديه يوظفون فيها الفئات المستحقه من مواطنين ومواليد وابناء القطريات
    مب اعرض الوظايف حق اللي يجون برع الاولويه للي عايشين في قطر

احنا مب ضد اي اجنبي لكن مايصير كل من هب ودب يدخل وماله شغله ولا وظيفه
    التشديد للجميع على احترام القوانين وفرض الاجراءات وتفعيلها لمنع المشاكل التي قد تصدر من البعض عمدا او سهوا
    واي شخص يخالف الانظمه يدري انه بيتحاسب على فعله لان القانون واضح

الحد من ظاهرة زواج المواطنين والمواطنات من خارج البلد قدر الامكان

الوظايف التقنيه او اللي تحتاج خبره نادره يكون العقد عليها بالكثير من 3 لين 5 سنوات
    ووضع البديل والمتدرب تحت يده حد يكون من فئات عيال البلد المذكورين اعلاه
    سبحان الله وبحمده

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الجزيرة مشاهدة المشاركة
    عندي كلام صريح ومن الواقع في هذا الموضوع تحديدا

لكني اعلم ان هناك من لا تعجبه الصراحة والشفافية
    ولذلك الصمت خير من القول
    ياخوي المنتدى للكل وبالعكس رايك يهمنا ونحترمه

عضو مؤسس الصورة الرمزية كازانوفا
    ليتنا نفكر هل جهزنا نفسنا للقاء الله لان الحياة قصيره وقصيره جدا ..في حياة بالبرزخ ويوم القيامه اشوف الاهتمام بهذه الامور اهم بكثير مين راح ومين اتى ومين عاش ومين مات..
    الله يثبتنا ولا يشغلنا بما لا ينفعنا ..
    كلامٌ للشّيخ ابن عثيمين-رحمه الله ، قال:

" إذا رأيتَ نفسكَ مُتكاسلاً عن الطّاعة ؛ فاحذر أن يكونَ الله قد كرهَ طاعتَك ، فانتبه لنفسك"!

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلعة الروح مشاهدة المشاركة
    الحل تنظيم دخول الاجانب للبلد من اقامات وزيارات
    اعرف كل واحد شهالهدف من وجوده وحالته من الالف للياء

الوظايف العاديه يوظفون فيها الفئات المستحقه من مواطنين ومواليد وابناء القطريات
    مب اعرض الوظايف حق اللي يجون برع الاولويه للي عايشين في قطر

احنا مب ضد اي اجنبي لكن مايصير كل من هب ودب يدخل وماله شغله ولا وظيفه
    التشديد للجميع على احترام القوانين وفرض الاجراءات وتفعيلها لمنع المشاكل التي قد تصدر من البعض عمدا او سهوا
    واي شخص يخالف الانظمه يدري انه بيتحاسب على فعله لان القانون واضح

الحد من ظاهرة زواج المواطنين والمواطنات من خارج البلد قدر الامكان

الوظايف التقنيه او اللي تحتاج خبره نادره يكون العقد عليها بالكثير من 3 لين 5 سنوات
    ووضع البديل والمتدرب تحت يده حد يكون من فئات عيال البلد المذكورين اعلاه
    بدوا يرتبون شوي شوي مع قانون الضمان الصحي للوافدين هذا بيقلل عدد اللي يجون زيارات بقصد العلاج المجاني وبيخفف الضغط على مستشفيات الحكومة

بيكون فيه تقليص كبير لأعداد العمال بسبب إكتمال المنشأءات الكبرى وأتمنى شركات المقاولات تحافظ على عمالها الجيدين حتى نستفيد منهم في البناء الباقي

بالنسبة للعمل تعبنا واحنا نتكلم من زمان والتقدم بطيء جداً وصحيح أعمال كثيرة يبدع فيها الوافد ويشتغل بجد وبراتب بسيط وهذي المعادلة اللي تخلي أصحاب الأعمال يفضلون الأجنبي .. من فترة وانا أدخل منطقة سكني مقابل فيلاجيو وحياة بلازا أشوف فلبينيين بأعداد كبيرة من الجنسين يروحون مشي للشغل في هذي المجمعات ومؤكد يتشاركون في السكن في هذي المنطقة

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كازانوفا مشاهدة المشاركة
    ليتنا نفكر هل جهزنا نفسنا للقاء الله لان الحياة قصيره وقصيره جدا ..في حياة بالبرزخ ويوم القيامه اشوف الاهتمام بهذه الامور اهم بكثير مين راح ومين اتى ومين عاش ومين مات..
    الله يثبتنا ولا يشغلنا بما لا ينفعنا ..
    الحمدالله اكيد الدنيا مب اكبر همنا لكن ياختي هذي مواضيع تناقش وبعد مايصير نشوف الغلط ونسكت

عضو مؤسس الصورة الرمزية كازانوفا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rider مشاهدة المشاركة
    الحمدالله اكيد الدنيا مب اكبر همنا لكن ياختي هذي مواضيع تناقش وبعد مايصير نشوف الغلط ونسكت
    والله يا خوي لما صرت اشوف حالات الموت المفاجئ لشباب صغار بالعمر وبنات صرت احاول اطنش هم وقرف الدنيا واركز بالاخره وايش وضعنا ..لذلك اذا في غلط في اللي يحاسبهم لا تخاف ولا تقلق. الحمدلله البلد فيه قانون ..وهذا بالاخير ارزاق مكتوبه قبل خلق الخليقه بخمسين الف سنه ..
    نسال الله السلامه
    كلامٌ للشّيخ ابن عثيمين-رحمه الله ، قال:

" إذا رأيتَ نفسكَ مُتكاسلاً عن الطّاعة ؛ فاحذر أن يكونَ الله قد كرهَ طاعتَك ، فانتبه لنفسك"!

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كازانوفا مشاهدة المشاركة
    والله يا خوي لما صرت اشوف حالات الموت المفاجئ لشباب صغار بالعمر وبنات صرت احاول اطنش هم وقرف الدنيا واركز بالاخره وايش وضعنا ..لذلك اذا في غلط في اللي يحاسبهم لا تخاف ولا تقلق. الحمدلله البلد فيه قانون ..وهذا بالاخير ارزاق مكتوبه قبل خلق الخليقه بخمسين الف سنه ..
    نسال الله السلامه
    بارك الله فيك ياختي كلامك صحيح لكن مب اني اترك كل شي وخلي الدنيا سودا في وجهي لابد من التفأل يعني مثل الواحد يقول الله كتب رزقي خلآص انا بقعد ورزقي بيجيني وهذا كلام غلط العبد لابد يسعى علشان الله يفتح له باب رزق
    لكن ياختي لا تقولين خلاص ومانبغي نتكلم ولا شي خل الناس في حالهم حنا ياختي مثل ماقلت لج هي مجرد مواضيع ناقشه لا اكثر

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 2345 الأخيرةالأخيرة